World Tribune : الحمله على داعش ستشمل حظر جوي شمال سوريه.

musashi

عضو
إنضم
6 مايو 2013
المشاركات
431
التفاعل
514 0 0
LONDON — The United States is said to have been discussing a no-fly zone over Syria in an effort to stop Islamic State of Iraq and the Levant.

Diplomatic sources said President Barack Obama has been promoting a plan for a Western-backed coalition to impose a no-fly zone over northern Syria.

They said Obama, who rejected a similar proposal in 2013, sent Secretary of State John Kerry and Defense Secretary Chuck Hagel to consult with NATO and Arab allies as part of an effort to stop ISIL.

“The proposal stems from Turkey, which sees this as a means to protect its border with Syria,” a source said.

On Sept. 7, the London-based Al Hayat reported that Kerry discussed the no-fly zone with his Turkish counterpart, Ahmet Davutoglu. The Saudi-owned Al Hayat, in a report from Washington, said Obama viewed this proposal as a means to protect the Turkish border with Syria, the main route for ISIL.

The sources said the no-fly zone would be restricted to Syria’s northern border with Turkey. They said ISIL controls most of three northern Syrian provinces and captured major Syrian military bases.

“This could become a full-fledged proposal over the next week or so,” the source said.

Kerry has already raised the prospect of NATO military intervention in Syria as a means to stop ISIL in Iraq. For his part, Obama said he would present a plan to stop ISIL during a speech on Sept. 10



الامريكان وافقوا على المقترح التركي بفرض منطقة حظر جوي شمال سوريا.
 
فرنسا: لا نستبعد المشاركة بقوات برية ضد "داعش"

اقرأ المقال الاصلى فى المصريون :
 
سؤال للخبراء مامعنى حظر جوي وكيف يتم فرضة بواسطة طائرات ام دفاعات جوية .
 
الحظر الجوي هو فرض حظر تحليق اي طائرات فوق منظقة معينة في دولة محددة ومنع اي طائرة من التحليق فوق هذا المجال , ويتم فرض حظر جوي على دولة معينة بموافقة من الامم المتحدة او بقرار مستقل عن الامم المتحدة كما حدث في العراق اثناء حكم صدام حسين حين فرضت فرنسا وبريطانيا واميريكا حظرا جويا على شمال العراق .

ويتم فرض حظر جوي على دولة معينة وذلك بتحديد احداثيات المنطقة الجوية لتلك الدولة واعلان حظر جوي لذلك المجال ويتم مراقبة منطقة الحظر الجوي بواسطة طائرات اواكس وهي طائرات تحمل انظمة للسيطرة على المجالات الجوية والانذار المبكر في حالة اختراق هذا المجال وتحمل هذه الطائرة على متنها اكثر من 20 فرد من بينهم الملاحين والطاقم الفني وتمتلك الولايات المتحدة 33 طائرة من هذا النوع والحلف الاطلسي 17 طائرة من هذا الطراز , وتعمل هذه الطائرات بكفاءة اكثر عندما تكون الارض منبسطة , كما يمكن مراقبة مناطق الحظر الجوي بواسطة بارجات حربية مستخدمة بذلك الرادار لمراقبة المجال الجوي ورصد اي طائرة تخترق هذا المجال .
في حالة اخترقت اي طائره هذا المجال الذي تم تطبيق حظر جوي عليه فانه يتم ارسال طائرات يطلق عليها طائرات الاعتراض تقوم باعتراض الطائرات المخترقة لهذا المجال ويتم مطالبتها بالتعريف عن نفسها فاذا رفضت فانه يتم محاولة اجبارها على الهبوط واذا رفضت فيتم اسقاطها , اما اذا كنت الطائرة تابعة للامم المتحدة او اي جهه مواليه فيتم السماح لها بالتنقل بحرية .

 
سؤال للخبراء مامعنى حظر جوي وكيف يتم فرضة بواسطة طائرات ام دفاعات جوية .

ضرب اي طائره تخترق منطقة الحظر + ضرب الدفاعات الجويه التي قد تهدد طيران التحالف.
 
لو حظر جوي .. يبقي اكيد هيضربوا قواعد الدفااعات الجوية التي في منطقة الحظر .. سواء ستشكل خطر ام لا ... ولنا في لبيا مثال .. ضربوا حتي المطارات بالطائرات وهيا في مدرجات الهبوط .. وسوريا تملك انظمة دفاع جوي جيدة نوعا ما .... لذلك اعتقد اني الامر والحدث كله سيتم باتفاق الطرفين ( التحالف الدولي + نظام بشار ) لاني لو لم يوجد اتفاق بين الطرفين .. فالطرفين خسارنين .. كلام رئيس الوزراء الانجليزي انه لن يضع يده في ايدي نظام بشار المجرم .. ده الي بنسميه ضحك علي الدقون ( او كلام للاستهلاك المحلي ) .. لو مش هتضيع يدك مع بشار في اورقة السياسة القذرة سوف تضع يدك مع بشار في اورقة الحروب الاقذر !!
 
عودة
أعلى