افتتاح مراكز خدمة أنظمة الدفاع الجوي الروسية في الجزائر وفيتنام والهند والصين

إنضم
16 فبراير 2013
المشاركات
3,015
التفاعل
8,014 0 0
الدولة
Saudi Arabia
9RIAN_00326639.LR.ru.jpg


تجري شركة "ألماز-انتي" الروسية محادثات مع الجزائر وفيتنام والهند والصين حول افتتاح مراكز خدمة لإصلاح وصيانة أنظمة الدفاع الجوي الروسية في تلك البلدان.

وقال نائب رئيس الشركة فيتشيسلاف دزيركالن: "مراكز الخدمة – أمر هام بدأنا نعمل عليه مؤخرا. ونقترح إنشاء مثل هذه المراكز في الصين والهند وفيتنام والجزائر، سواء كانت أنظمة فردية أو مراكز مجمعية لخدمة أنظمة الدفاع الجوي على أراضي تلك البلدان".

وأشار دزيركالن إلى أن الشركة اقترحت تحديث أنظمة الدفاع الجوي "أوسا" و"بيتشورا" في الهند وفيتنام. وأوضح أن التحديث هو أحد المجالات التي ستزيد من القدرات القتالية للأنظمة وتمدد صلاحيتها بتكاليف منخفضة.

ووفقا لأقواله فإن الشركة تولي اهتماما كبيرا لمسألة الخدمات بعد بيع الأنظمة. وتقدم خيارات جديدة لخدمة تلك المعدات.

وأشار دزيركالن خلال الحديث عن العقوبات المفروضة على الشركة إلى أنها محاولة لإبعاد روسيا عن أسواق أنظمة الدفاع الجوي.

وذكر أن شركة "ألماز-انتي" شغلت مؤخرا المركز الـ12 في تصنيف الصحيفة الأمريكية "ديفينس نيوز". ووفقا لأقواله فقد اضطرت الولايات المتحدة للجوء إلى فرض العقوبات على روسيا كوسيلة غير عادلة للمنافسة لأن أنظمة الدفاع الجوي بعيدة المدى الروسية لا تملك مثيلا في العالم من حيث إمكانياتها القتالية والتقنية.

وكانت شركة "ألماز-انتي" قد تأسست في عام 2002 لتصبح أول شركة كبرى تشكلت ضمن إطار برنامج "إصلاح وتطوير المجمع الصناعي العسكري". وتقوم بإصدار أنواع مختلفة من أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات وأنظمة الرادار وأنظمة التحكم الآلي وغيرها من المنتجات.

وشكلت إيرادات الشركة في عام 2013 280 مليار روبل، كما نمت نشاطاتها العملية والتقنية خلال تلك الفترة بنسبة 45%.

وحصلت الشركة من وزارة الدفاع الروسية على 9 مصانع وتتمكن حاليا من القيام بأعمال الصيانة وإصلاح المعدات في 12 مرفقا.
 
عودة
أعلى