نظيم “القاعدة” باليمن يبرر إعدامه 14 جنديا بانتمائهم لجماعة “الحوثي” الشيعية

zanga-zanga

عضو
إنضم
10 أغسطس 2014
المشاركات
784
التفاعل
909 0 0
AUG 15, 2014


مأرب الورد/ صنعاء/ الأناضول:
برر جلال بلعيدي، القيادي في تنظيم القاعدة في اليمن، إعدام التنظيم 14 جنديا بمحافظة حضرموت (جنوب)، الجمعة الماضية، بأنهم ينتمون لجماعة الحوثي الشيعية التي تسيطر على محافظتي صعده وعمران (شمال).
جاء ذلك في تسجيل مصور هو الأول لبلعيدي بعد حادثة إعدام الجنود، نشره موقع “صدى الملاحم” على الإنترنت والمحسوب على تنظيم القاعدة باليمن، وتحدث فيه عن العمليات التفجيرية والهجمات المسلحة التي نفذها تنظيم القاعدة خلال الفترة الماضية.
وقال بلعيدي إن قتل الجنود اليمنيين جاء لأنهم ينتمون إلى جماعة الحوثي، معتبرا مقتلهم يأتي ردا على ما وصفها بـ”جرائم الحوثيين”.
غير أن قائد اللواء 135 الذي ينتمي إليه الجنود، العميد يحيى أبو عوجاء، نفى في تصريحات صحفية، أية علاقة للجنود بجماعة الحوثي.
وأشار بلعيدي في كلمته التي استمرت 7 دقائق، إلى أن عمليات القاعدة استهدفت مقرات جهازي الأمن السياسي والقومي والأمن العام ومعسكرات للجيش في مدن سيئون والمكلا بمحافظة حضرموت.
وينفذ تنظيم القاعدة هجمات مختلفة عبر سيارات مفخخة على أهداف عسكرية في حضرموت كبرى مدن الجنوب منذ أكثر من 3 أشهر، وهو ما دفع الجيش لبدء حملة لمواجهته منذ أسبوعين.
وكشف بلعيدي، الذي ينتمي إلى محافظة أبين (جنوب)، عن تنامي قدرات تنظيم القاعدة عسكرياً، في إشارة إلى الأسلحة التي يغنهما من خلال العمليات التي تستهدف دوريات الجيش والأمن والمقار الأمنية.
وشنّ القيادي في القاعدة هجوماً عنيفاً على نظام الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، واتهمه بـ”العمالة” للغرب، وتسخير الجيش لمواجهة من أسماهم “طليعة مجاهدي أهل السنة”.
وأفصح القيادي بالقاعدة عن تنفيذ عمليات ضد جماعة الحوثي الشيعية في محافظات إب والبيضاء (وسط)، والجوف (شمال)، دون أن يحدد خسائر هذه العمليات.
وفي تعليقه على سيطرة جماعة الحوثي على محافظة عمران في الثامن من يوليو/ تموز الماضي، قال بلعيدي، إن ما حدث “درس ينبغي على أهل السنة أن يتعظوا به وأن يتوحدوا ضد عدوهم”، متهماً الرئيس هادي بـ”التواطؤ”، مع جماعة الحوثي التي وصفها بـ”الرافضية”.
وكان تنظيم القاعدة أعلن في بيان، نشرته صفحة محسوبة على التنظيم بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، مساء يوم الجمعة الماضي، أنه “أعدم” 14 جندياً يمنياً في حضرموت “جزاءً وفاقاً على جرائمهم وقتالهم في صفوف الجيش”، على حد ما جاء في البيان.
وقال رئيس هيئة الاركان العامة في اليمن، اللواء “أحمد الأشول”، الأربعاء، إن الجيش “تمكن من القبض على أحد العناصر المشاركة في جريمة ذبح الجنود في (محافظة) حضرموت”، جنوبي البلاد، الجمعة الماضي، بعد إصابته بطلقات نارية أثناء الاشتباك مع أفراد من الجيش.
ونشأت جماعة الحوثي، التي تنتمي إلى المذهب الزيدي الشيعي، عام 1992 على يد حسين بدر الحوثي، الذي قتلته القوات الحكومية منتصف عام 2004؛ ليشهد اليمن 6 حروب (بين عامي 2004 و2010) بين الجماعة المتمركزة في صعدة (شمال)، وبين القوات الحكومية؛ خلفت آلاف القتلى من الجانبين.


 
كالعادة يقتلون و من ثم يبررون قتلهم بأشياء واهية كما فعلوا عندما فجروا المشفى في اليمن أيضاً و قتها
 
عودة
أعلى