اتفاق سعودي - صيني للتفاهم النووي

احنا الحين نعرف ان تقريبا ..,,اعلن ان ايران تمتلك قنبلة نووية .. هل ممكن الرد بالمثل للتوجه للحليف الصيني الذي سيقدمها لنا ؟
من وجهة نظري لو كان الرد بالمثل كنا امتلكنها من باكستان ولانعتمد على هذه الاتفاقية فالوقت ليس بصالحنا ..
لكن يمكن ان تكون هذه الاتفاقية ذات رؤية بعيدة المدى ..

وماذا عن منع المسلمين من الصيام في الصين، الصيام يدعو للانفصال¿¿¿¿¿¿¿¿¿¡
عموما بالتوفيق للسعودية ، على المسلم السني ان يعلم انه ليد هناك بلد مسلم سني سيقف معه في محنته ويسانده ، العالم اصبح مصالح والقوي ومن لديه المال هم اللاعبون ، لكن لو كان هؤلاء القوم شيعة لما تعرضوا لمثل ما وقع لهم ، كل بلد يرى مصلحته اولا .
من قرأ تعليقاتي السابقة سيعلم ان موضوع تركستان الشرقية وموضوع المسلمين الصينيين من اصول صينية خارج تركستان مختلف وتحدثنا عنه انا واخي الاميرال والاخ MrHBk والخلاصة ستصل اليها من نقاشاتنا

* أختلف معك أخي الكريم
فلاشك بفاعلية تأييد الصين المفترض لقرارات مجلس الأمن المتعلقة بحماية ورفع الظلم عن الشعب السوري ووضع حد لجرائم الأسد بحق شعبة ...الخ.
أو على الأقل كان الأولى لو نأت بكين بنفسها عن بشار وجرائمه وداعميه روسيا وايران ولو من منطلقات أخلاقية للتاريخ . ثم أن هرولة الصين وتبعيتها لروسيا حولها - ولو بشكل غير مباشر- إلى شريك للمجرم بشار في جرائمه أسوة بروسيا وإيران..

* لم أفهم تعليقاتك عزيزي بشكل خاطي كما أنني أحترم وجهة نظرك بكل تأكيد ثم أن اتخاذ مواقف قوية تجاة تبني حليف ما سياسات تتناقض أو تتعارض مع الثوابت أو المصالح العليا لا يعني بالضرورة مقاطعته أو معاداته. خصوصاً إذا ما سلمنا أن الروابط الدبلوماسية والتعاون ...الخ. لا تحكمها العاطفة بلى المصالح االعليا المتبادلة ...
للصين مصالح اكبر مع روسيا لاتنسى الاس 400 والسو 35 ومحركات الطائرات وفي السياسة لايوجد اخلاق المصالح اولا ثم اولا ثم اولا

للصين مصالح اكبر مع روسيا لاتنسى الاس 400 والسو 35 ومحركات الطائرات وفي السياسة لايوجد اخلاق المصالح اولا ثم اولا ثم اولا

أخي الكريم:
لا أعتقد أن مصالح الصين مع روسيا أهم من مصالحها مع دول الخليج والعالمين العربي والإسلامي، لو شعرت الصين وأيقنت أن الشعوب العربية والإسلامية أصحاب حد أدنى من المبادي والخيار والإرادة...

التعديل الأخير:
عودة
أعلى