ناغازاكي اليابانية تحيي الذكرى الـ69 لإلقاء القنبلة الذرية

The lion

عضو مميز
إنضم
21 مارس 2014
المشاركات
1,425
التفاعل
2,397 0 0
ناغازاكي اليابانية تحيي الذكرى الـ69 لإلقاء القنبلة الذرية
خلفت أكثر من 70 ألف قتيل ودفعت سلطات البلاد إلى الاستسلام

1407613184066183000.jpg


طوكيو: «الشرق الأوسط»
احتشد آلاف الأشخاص، أمس، في ناغازاكي إحياء للذكرى التاسعة والستين لإلقاء القنبلة الذرية على هذه المدينة، حيث خلفت أكثر من 70 ألف قتيل، بعد ثلاثة أيام من إلقاء القنبلة على هيروشيما.
وقرعت الأجراس لبدء دقيقة صمت عند الساعة 11.02 بالتوقيت المحلي (2.02 ت غ)، وهي الساعة التي ألقيت فيها القنبلة في التاسع من أغسطس (آب) 1945، وحولت المدينة إلى كرة نارية.
وجرى إحياء الذكرى في مكان غير بعيد من المكان الذي ألقت فيه طائرة أميركية القنبلة المحشوة بالبلوتونيوم، وبعد ستة أيام من ذلك استسلمت اليابان لتنتهي بذلك الحرب العالمية الثانية.
وأمام حشد ضم ناجين مسنين مع عائلاتهم، إلى جانب مسؤولين حكوميين، يتقدمهم رئيس الوزراء شينزو آبي، والسفيرة الأميركية لدى اليابان كارولين كيندي، دعا توميهيسا تاوي رئيس بلدية المدينة إلى التخلي عن العقيدة السلمية التي تتبعها اليابان منذ الحرب العالمية الثانية.
وقال تاوي: «إن الولاء للدستور الذي تخلت فيه اليابان عن الحرب هو المبدأ المؤسس لليابان ما بعد الحرب وناغازاكي»، وعبر عن أسفه لأن الجدل الأخير حول حق الدفاع الجماعي عن النفس يثير «التخوف من أن يكون هذا المبدأ في خطر».
وحث تاوي حكومة آبي على الانتباه للقلق الشعبي المتزايد بشأن عملية إصلاح رئيسة تجرى أخيرا في السياسات الأمنية بالبلاد، بعد أن قررت الحكومة المركزية في يوليو (تموز) الماضي توسيع دور الجيش في الخارج بإعادة تفسير الدستور السلمي.
وقال تاوي: «القسم المنصوص عليه في الدستور الياباني بضرورة نبذها الحرب هو المبدأ الأساسي الذي قامت عليه اليابان وناغازاكي بعد الحرب، وهما بلد ومدينة عانيا من القنبلة الذرية».
وأضاف العمدة: «الجدل الهائج بشأن السياسات الأمنية الجديدة يثير القلق لأن هذا المبدأ يترنح».
وقررت الحكومة اليابانية الشهر الماضي السماح للجيش الياباني بالذهاب للقتال من أجل الدفاع عن حلفاء، بعد أن كان دوره يقتصر حتى الآن على دور دفاعي بحت.
وتجدر الإشارة إلى أن القنبلتين اللتين ألقيتا على ناغازاكي وعلى هيروشيما هما القنبلتان النوويتان الوحيدتان اللتان استخدمتا في زمن الحرب. وقد لقي 140 ألف شخص حتفهم في هيروشيما، وأكثر من 70 ألفا في ناغازاكي، إما على الفور أو بفعل التعرض للإشعاعات النووية. ولم تعتذر الولايات المتحدة مطلقا لاستخدامها القنبلتين، ولم يتوجه أي رئيس أميركي أثناء ممارسته ولايته إلى المدينتين اليابانيتين المنكوبتين.


 
أتخيل نفسي ياباني كم أكن لأمريكا من الشعور حينما تمر هذه الأيام
 
هل تتوقعون ان اليابان للحين حاقدة علی امريكا وتتفكر بانتقام منها اذا حصلت علی فرصه
 
اعتقد يوجد عرق ياباني متطرف
مثلا قامت حرب بين حلف الناتو والهند ضد الصين وروسيا
حرب تكسير العظام
وامريكا مشغوله بالجبهات
تتوقع اليابان تستغل الفرصه وتضرب امريكا
ام ستتفرج او ستقف مع امريكا
 
مثلا قامت حرب بين حلف الناتو والهند ضد الصين وروسيا
حرب تكسير العظام
وامريكا مشغوله بالجبهات
تتوقع اليابان تستغل الفرصه وتضرب امريكا
ام ستتفرج او ستقف مع امريكا

ستقف مع أمريكا لاتنسى عدوات اليابان مع روسيا في الكوريل والعداء التاريخي مع الصين
 
هل من تفاصيل دقيقة عن الحجم التدميري والكرة النارية وموجة العصف للقنبلة؟
 
هل تتوقعون ان اليابان للحين حاقدة علی امريكا وتتفكر بانتقام منها اذا حصلت علی فرصه


يكفي اعمالهم الوحشية تجاه الصينيين و هم اخر من يتكلم عن حقوق الانسان
و لا اعتقد انهم حاقدين على امريكا
 
عودة
أعلى