#الحرس_الوطني_السعودي ... يصل الى مدينة رفحاء #

انا اشرحلك ويش هالمدفع
هو مدفع رهيب وقوي بس ما بيشتغل او يضرب اهداف تكون غربا حتى لو قريبة
بس شرق شمال جنوب رهيب
هذا المدفع تضرب جميع الاهداف سوا صديقه شقيقه او عدوه ^_^

روعة هذا المدفع , الله يبارك .
ليس كما نحن لدينا . فورسديكا .
اصبر ياصديقي راح يدخل هالمرعب الخدمه قريبا وسوف تصدره روسيا للجزائر ان شاء الله

انا اتمنی ان تتوجه الجزائر للغرب من ناحية القوات البريه
توجد دبابات اقوی بكثير من الروسيه من ناحية التدريع والتكلونوجيا
عندك ليوبارد2 تستطيع ان تمتلكها الجزائر
العلاقه بين المانيا والجزائر ممتازه ويوجد تعاون عسكري بينكم
مراح ترفض المانيا طلبكم
اما الدفاع الجوي والسلاح الجوي والساحلي روسي

أنا رأيي أخي أنا داعش حركة إرهابية عالمية ( من صنع المخابرات الصهيونية و الأمريكية ) تعمل على إستنزاف العالم العربي و هي مخترقة من كل المخابرات بما فيها العربية منها ( عن عمد ) تستعملها الدول العربية ضد دول عربية أخرى لا تتفق معها و يمونها الخلاف و الفرقة العربية ، لا تتعجب إن قاتلت هذه الحركة في السعودية و الأٍردن و سوريا و العراق و مصر و قطر .... إلأخ
النار التي توقضها قد تحرقك أيضا َ . و الحل هو الحوار ما بين الدول العربية .. إحتراماتي .

ما يحز في النفس

أن ما لم يستطع اعداء الدول الاسلامية تحقيقه بسواعدهم

حققه ابناء الامة الاسلامية لهم

انا اشرحلك ويش هالمدفع
بس شرق شمال جنوب رهيب
ممتاز لأن اهل الغدر يهجمو من هذه الاتجاهات
الغرب اشقائنا المصريين لا خوف منهم

اي سنوات يا اخوي واي امريكا داعش فعليا ماكملت 3 سنوات
ومن متى حاربت امريكا ؟ هي حيلها ع الضعوف والمساكين والدليل افعالها بالاسرى

ماننكر انها حاربت الروافض وحققت نجاحات لكن هذا ليس بمقياس قوه فهم قاتلوا جيوش بدون تسليح

اما كلامك عن الجنود السعوديين انهم بدون خبره فـ هو كلام غير صحيح

انت حسستني ان الشخص يعطى سلاح ويصير جندي بيوم وليله بدون ترديب الزامي لمدة سنه ودورات كل فتره ومناورات سنويه هذا غير تدريب الضباط يبدا من 3 سنوات الزاميه بالكليه غير الدورات والمناورات

هذا كله غير تجربة حرب الحوثيين

كل هذا وتصفه بأنه بدون خبره !

هذا اذا تناسينا ان الجندي السعودي غير ملزوم بمواجهة مقاتلي داعش الا باسوأ الاحوال واصعبها اما بالاوضاع العاديه فالحدود العراقيه منطقه مفتوحه وجرداء الرؤويه فيها جيده جدا والطيران يقوم باللازم

داعش كانت تسمى قاعدة الجهاد في ارض الرافدين وكانت تبع القاعدة وحاربت امريكا من 2003 وبعدها حاربت الروافض وبعدها حاربت الصحوات وقضي عليها تقريبا وبعدها رجعت بقوة تحت اسم الدولة الاسلامية في العراق وبعد احداث سوريا تمددت خبرة عسكرية حقيقة داخل الميدان وتطبيق حقيق للتكتيكات العسكرية واجواء الحرب الحقيقة فهم على اعلى مستوى الان بعد هذه السنوات من الحرب ولا تنسى انضمام كثير من جيش صدام صاحب حرب الثمانية سنوات وحرب الخليج الثانية والثالثه فاين خبرة المقاتل السعودي من هذا كله ؟؟؟؟

حرب الحوثيين !!!

انا اقول اسئل الله العظيم ان يجب بلاادنا الشر والفتن وخذ في بالك الارهابي يريد ان يجرك الى مستنقع ليس له نهاية حتى تتعب وفي النهاية ينقض عليك

انا مع ابو الخير يجب اخذ الحيطه والحذر هناك داعش وهناك جماعات مسلحه تبع ايران ولا يجب الاستهانه في احد

اصبر ياصديقي راح يدخل هالمرعب الخدمه قريبا وسوف تصدره روسيا للجزائر ان شاء الله
مشاهدة المرفق 8436

انا اتمنی ان تتوجه الجزائر للغرب من ناحية القوات البريه
توجد دبابات اقوی بكثير من الروسيه من ناحية التدريع والتكلونوجيا
عندك ليوبارد2 تستطيع ان تمتلكها الجزائر
العلاقه بين المانيا والجزائر ممتازه ويوجد تعاون عسكري بينكم
مراح ترفض المانيا طلبكم
اما الدفاع الجوي والسلاح الجوي والساحلي روسي
فعلا يوجد مشروع لصناعة لييوبارد2 في الجزائر ..

مدافع قيصر ؟؟؟ فرحان فيها مدافع القيصر
مو هذول اصدقائك بالدولة الاسلامية ليش تضربهم وباسلحة كفار لا واسم المدفع باسم رجل وثني؟؟؟
قربت ما باقي شي ويا محلاها

ياسلام
ياحبيبي وهل تعرف ان اسم الدبابة التي تضعها في صورتك تعود الى رجل وثني امريكي مسيحي

انا اشرحلك ويش هالمدفع
بس شرق شمال جنوب رهيب

ممتاز
ممكن نتعرف على حضرت جنابك
هل انت رئيس الحرس الوطني او رئيس هيئة العمليات

وبالنسبة لكلامك ففيه جزء من الصحة فعندما ننتهي من سحق الاعداء في الشرق والشمال والجنوب فسوف يكونون اهداف تدريب جيدة لهذه المدافع قبل التوجه للغرب

أنا رأيي أخي أنا داعش حركة إرهابية عالمية ( من صنع المخابرات الصهيونية و الأمريكية ) تعمل على إستنزاف العالم العربي و هي مخترقة من كل المخابرات بما فيها العربية منها ( عن عمد ) تستعملها الدول العربية ضد دول عربية أخرى لا تتفق معها و يمونها الخلاف و الفرقة العربية ، لا تتعجب إن قاتلت هذه الحركة في السعودية و الأٍردن و سوريا و العراق و مصر و قطر .... إلأخ
النار التي توقضها قد تحرقك أيضا َ . و الحل هو الحوار ما بين الدول العربية .. إحتراماتي .

لا اتفق معك ابدا في اغلب ما كتبته، هي منظمة ارهابية من صنع النظام السوري و الفيديو الذي يتهم فيه المالكي نظام بشار بدعم الارهابيين و تسهيل دخولهم الى العراق موجود في هذا الموضوع و قد احضره الاخ ابن جلا. هذا لا يعني انهم ليسوا مخترقين و لكن من انشىء و حضن هذه الجماعة هو النظام السوري البعثي للثأر للنظام العراقي البعثي السابق بعد سقوط بغداد، و من هذه النواة توسعت و دخلت فيها مخابرات دول و غيرها و لكن تبقى اليد الطولى في تنظيم داعش للنظام السوري و الايراني و بمساعدة من نظام المالكي و الا فكيف تفسر عدم قصف داعش بالبراميل المتفجرة و الميغ و المواجهة البرية مع النظام السوري. و كيف تفسر اعطاء الاوامر بانسحاب الجيش العراقي امام تقدم داعش في الموصل كما قالت وسائل اعلام مختلفة؟ بما تفسر اعطاء الاوامر بانسحاب الجيش العراقي من الحدود السعودية العراقية و ترك السلاح في مواقعهم اثناء تمدد داعش ؟ و اين ذهبوا المقاتليين الذين كان يدعمهم بشار للدخول الى الاراضي العراقية كما قال المالكي في اتهامه لنظام بشار؟ المسألة ليست أراء يا اخي المسألة هي حقائق.
...................................

التعديل الأخير:
الخطا لايبرر خطا اخر

اذا داعش همهم الاسلام والخلافه يتبعون تعاليمه

اما تخالف الاسلام بحجة انهم هم من بدا بهذي الافعال فهو شي معيب صراحه

الأمر ليس خطأ وتبريره ... ، الأمر يكمن في جوآز رد السيئة على أهلها !!!

مشاهدة المرفق 8393

ياعيني ياقيصر رهيبه

خالد انتا مش انتا و انتا جوعان o_O

خذلك سنيكرز :D

اقوى مدفع في نظري ^_^ هو الاسرائيلي لا محالة ^^

راقب

يوجد مسيقى _(لا اعرف ما مشكله الموسيقى ولكن يبدو انكم شيوخ دين )_

هذا المدفع يتوفر بعدة نسخ تختلف كل نسخة عن الأخرى بعيار ماسورة المدفع حيث يتوفر الماسورة بعيار 39 و 45 و 52 والمدفع هو من عيار 155mm ان هذا المدفع يزن 22 طن ويمكن نقل المدفع على متن طائرة C-130 Hercules ذات الحمولة المتوسطة ودخل هذا المدفع الخدمة اول مرة في اسرائيل عام 2006 وقد ادخلت ما يقرب 18 قطعة من المدفع في نهاية عام 2006 . يمكن لهذا المدفع اطلاق كل الذخائر الأساسية المستخدمة لمدفعية حلف الناتو من عيار 155mm وان للمدفع من عيار 155mm ذو الماسورة من عيار 52 مدى يبلغ 41km عند استخدام القذائف ذات المدى الكبير من نوع ERFB-BB Extended Range Full Bore Base Bleed والمدى عند استخدام القذائف المستخدمة في المدفعية L15 الأعتيادية الشديدة الأنفجار يبلغ المدى 30km وايضاً يستطيع المدفع اطلاق القذائف الأقدم للمدفعية M107 الذاتية الحركة الأمريكية بمدى يقرب 22km ويستطيع المدفع حمل 27 قذيفة...
ان هذا المدفع يستخدم نظام هيدروليكي hydraulic power pack للمساعدة في اعمال التلقيم للمدفع وأيضاً للتصويب . ويمكن للمدفع اطلاق 3 قذائف كل 20 ثانية وذلك بسبب نظام التلقيم الهيدلروليكي الجديد و المعدل الحقيقي لعدد اطلاقات المدفع هي ما يقارب 70 قذيقة بالساعة .
والمدفع يتكون من طاقم من 6 افراد ومن ضمنهم فردين يختصان بعمليات تلقيم المدفع .
يتم تحديد الهدف المراد قصفه من قبل الضابط المراقب بالمدفع ويحتوي المدفع على نظام سيطرة على النيران عند القصف (AFCS) ويتكون هذا النظام من نظام تهديف للمدفع وتصويب بواسطة حاسوب بالستس متطور
Ballistic computation system.
ان نظام السيطرة على النيران AFCS يقوم بعرض معلومات عن الهدف المراد قصفه ويقوم بضبط ارتفاع المدفع ويقوم بضبط المدفع على احداثيات الهدف المراد قصفه ونظام الضبط يعمل بواسطة نظام هيدروليكي .

ويمكن ايضاً المدفع وضبطه النظام يدوياً بواسطة الطاقم.
ويركب المدفع على شاحنة عسكرية من نوع high mobility Tatra 6x6 truck وهذة الشاحنة ذات سرعة تصل الى 80 كيلومتر بالساعة ولمدى يصل الى 1000 كيلومتر وذات محرك V-12 diesel engine بوقود الديزل ذو قدرة تصل الى 315 Hp اي 2,200 دورة بالدقيقة و علبة السرعة تحتوي على 10 درجات من السرعة ...وأيضاً يمكن نصب المدفع على اي شاحنة عسكرية حسب رغبة المشتري من اي بلد وذلك لتقليل السعر الكلي للمدفع وزيادة سرعة النقل لأن الشاحنات العسكرية الأعتيادية اكبر سرعة واكبر مدى من الشاحنات المخصصة لنقل المدافع .
وأيضاً تم اعطاء الهند رخصة لصنع الشاحنة 6x6 Tatra truck المخصصة لنقل المدفع التي تتميز بأداء جيد جداً بالطرق وتكون الكابينة التي يتواجد بها سائق الشاحنة مدرعة للحماية من النيران الخفيفة وايضاً من الشضايا المدفعية...

المواصفات:
الطاقم: من 4 الى 6 فرد.
الوزن: 22 ton.
العرض للمدفع : 2.5 m
الطول للمدفع : 9.5 m
سرعة الحركة : 80 km/hr
المدى: 1000 km
مدى المدفع الكلي : 41 km
طول الماسورة : 8.8 m
يمكن للمدفع الأرتفاع حتى زاوية 70
وزاوية 25- و 25+ لليمين واليسار
ويحمل المدفع ذخيرة مقدارها 27 قذيفة ...

اظن ان الخطر الحقيقي لداعش لا يأتي من الخارج
تقصد من الداخل صحيح ؟ هم مجموعة ورعان ونسوان يمكن الدعس عليهم وانا اتمنى اعدام من يتعاطف معهم نص نحره ولو قالو دولة الاسلام باقيه يتم تصليح رقبتهم والعفو عنهم

تقصد من الداخل صحيح ؟ هم مجموعة ورعان ونسوان يمكن الدعس عليهم وانا اتمنى اعدام من يتعاطف معهم نص نحره ولو قالو دولة الاسلام باقيه يتم تصليح رقبتهم والعفو عنهم

كذا نصبح مثلهم

الحمد لله حكامنا لا يرضون بالظلم

يا اخي حتى من تورط في العمليات الارهابية داخل السعودية قبل 10 سنوات لم يحكم عليهم جميعهم بالاعدام

كذا نصبح مثلهم

الحمد لله حكامنا لا يرضون بالظلم

يا اخي حتى من تورط في العمليات الارهابية داخل السعودية قبل 10 سنوات لم يحكم عليهم جميعهم بالاعدام
أخوي احنا مش في مسلسل الارض الطيبة يجب أن يتم اعدامهم وأتمنى لو كان نصف نحره

حفظ الله بلادنا من كل مكروه , نلاحظ التطور السريع للحرس الوطني من حيث التسليح والمشاريع التنموية لمنسوبيه . بالتوفيق لرجال الحرس الوطني

ثم هؤلاء من يطلقون عليهم خوراج عندما كانت فوهات بنادقهم موجهه ضد السوفيت واعداء امريكا كانوا يسمون مجاهدين ويتلقون الدعم
وبعد ان وجهوا فوهات بنادقهم وقاتلوا امريكا اصبحوا ارهابيين وخوارج فالبطبع هم خوارج على دين امريكا

أخوي احنا مش في مسلسل الارض الطيبة يجب أن يتم اعدامهم وأتمنى لو كان نصف نحره

وش الارض الطيبة هذي اعذرني انا ثقافتي في المسلسلات و الافلام ضعيفة

على العموم الظاهر ما سمعت بهذا ( مركز محمد بن نايف للمناصحة والرعاية )

عودة
أعلى