هل حان الوقت لامتلاك دول الخليج اسلحة هجومية

تقدر تصمد السعودية ودول الخليج بدون مساعدات عربيه ؟

• نعم

الأصوات: 34 61.8%
  • لا

الأصوات: 21 38.2%

• مجموع المصوتين
    55
ليس هناك دولة قادرة على الصمود في الشرق اﻷوسط لوحدها،
ولا حتى اسرائيل على جلالة قدرها في الصناعات العسكرية واﻹستقلالية التي تتمتع بها في صناعة ذخائرها ومعدات الحرب اﻹلكترونية المتطورة عندها..و..و..و..ليست قادرة على الصمود في حرب دون مساعدات من دول غربية،
فما بالك بدول الخليج ومابالك بمن هو دونها،
أما الوطنيين العنتريين فليسلهم حل يا أخي صراحة!!!!!
تقول له أنت تمتلك أسلحة هجومية لكن أنماط التدريب عندك والتكتيكات التي يدرسها الضباط والطيارين هي دفاعية بحتة فلا يصدق عقله الصغير ذلك ﻷنه لم يستوعبه ولم يفهمه،
اللواء البوعينين يتكلم عن الطلعات الجوية في حرب مع إيران في حالة أن الدول الغربية تستمر في بيعها للذخائر لدول الخليج،
لكن ماذا لو صدر قرار من اﻷمم المتحدة بمنع بيع السلاح ﻷي من طرفي الحرب-إيران والخليج-!!!!
هل تستطيع دول الخليج أن تستمر في قصف إيران؟؟؟؟!!!
أم أننا سنحمل التايفون والتورنيدو واﻹف15 واﻹف16 بالكبسات والإطارات المحترقة لنرمي بها فوق رؤوس اﻹيرانيين؟؟؟!!
فدعوكم من الوطنيين الذين يخدعون بكلامهم ولا يأخذون بمخاطر الموضوع المتعلق بالحرب،
اللواء البوعينين يتكلم عن حرب أقصاها15 يوم في حالة استمرار مبيعات الذخائر من الدول الغربية،
أما في حال الحرب والحظر فالله أعلم ايش راح نقصفهم به!!!!!!!
قالوا ايش؟؟!!
قال دول الخليج تمتلك قدرات هجومية!!!!
عندنا نقص ذخائر ونقص تدريب على التقنيات الهجومية وضعف في اللوجستية وانعدام لبرامج بنوك اﻷهداف وقلة في عدد الطائرات ثم بعد ذلك يطلع لنا جهلة يمارون في أننا أقوى خلق الله على اﻷرض،
هههههههههه والله الحوار مع جهال متعب جدا

جزء من كلامك صحيح وأتفق معك ،
الدول الخليجية لايمكنها الصمود امام ايران في حرب أستنزافية طويلة تستمر لاشهر وربما سنوات ، والعكس ايضا صحيح ولكن بدرجات اقل ..
دول الخليج لاينقصها السلاح بشكل واضح وتعتبر قوية اذا قارنتها مع ايران ورقيا وحسابيا ولكنها تعاني من اربع علل على الواقع ..

1- ضعف التنسيق الواضح مابين القوات الجوية والبرية والبحرية ، لجميع الجيوش الخليجيه بلا استثناء ،
مما يعني صعوبة العمل العسكري الموحد ضد ايران بهذا الضعف التنسيقي ..

2- غياب الاستراتيجة الدفاعية او الهجومية الموحده لدول الخليج ،
كل دولة خليجية لها اسبابها التي تجعلها تعتمد استراتيجة مختلفه عن جيرانها في حالة حدوث صراع مع ايران

3- الاعتماد الكبير على مصدر واحد لشراء السلاح ، ولاجدية لدول الخليج في نقل التقنية .
الدول الخليجية تعتمد على مورد واحد بنسبة تصل الى 70-80%

4 - بعض دول الخليج تعقد صفقات لشراء القنابل والذخائر وقطع الغيار بكافة الانواع وبأعداد كبيرة !
ولاتصنعها وطنياً بشكل كامل وفي حاله حدوث حرب ، ستخلق هذه المشكلة عائق اقتصادي واستراتيجي ضد دول الخليج ..

هذه المعوقات الخليجية ، لاتقارن اصلا ، بمعوقات ايران في شراء السلاح وانتاج الذخيرة ،
مشاكل ايران الداخلية الكبيرة ، ربما تؤدي الى انهيار الامن القومي لكأمل ايران في حالة حدوث حرب كبرى مع الخليج ،

هداك الله ياخ كاميكازي ، انت تنسف تاريخ الصين الحربي .
تصحيح للتاريخ .. الصين شاركت في ثلاث حروب فعلية بعد الحرب العالمية الثانية ..
1- الحرب الكورية ، دخول الصين للحرب بأكثر من 300,000 الف جندي ، ولها الفضل في انتصار الشيوعيين ..
2- حرب فيتنام في السبعينيات ، شاركت بها الصين بربع مليون جندي ، لو ان الصين لم تتدخل لما استطاع هوشي منه ان يوحد فيتنام ..
3- الحرب الصينية الهندية عام 1962 ، هاجمت الصين الحدود الهندية بشكل مفاجئ وبعدد ضخم من الجنود ، انتهت الحرب بأنتصار صيني ساحق ،

عذرا على جهلي ،، ما اودت ايصاله هو ان هناك دول لم تخض حروبا مؤخرا ولكن يُنظر لها باحترام كبير عسكريا ..

ولا حتى اسرائيل على جلالة قدرها في الصناعات العسكرية واﻹستقلالية التي تتمتع بها في صناعة ذخائرها ومعدات الحرب اﻹلكترونية المتطورة عندها..و..و..و..ليست قادرة على الصمود في حرب دون مساعدات من دول غربية،
تقول له أنت تمتلك أسلحة هجومية لكن أنماط التدريب عندك والتكتيكات التي يدرسها الضباط والطيارين هي دفاعية بحتة فلا يصدق عقله الصغير ذلك ﻷنه لم يستوعبه ولم يفهمه،
اللواء البوعينين يتكلم عن الطلعات الجوية في حرب مع إيران في حالة أن الدول الغربية تستمر في بيعها للذخائر لدول الخليج،
لكن ماذا لو صدر قرار من اﻷمم المتحدة بمنع بيع السلاح ﻷي من طرفي الحرب-إيران والخليج-!!!!
أم أننا سنحمل التايفون والتورنيدو واﻹف15 واﻹف16 بالكبسات والإطارات المحترقة لنرمي بها فوق رؤوس اﻹيرانيين؟؟؟!!
فدعوكم من الوطنيين الذين يخدعون بكلامهم ولا يأخذون بمخاطر الموضوع المتعلق بالحرب،
اللواء البوعينين يتكلم عن حرب أقصاها15 يوم في حالة استمرار مبيعات الذخائر من الدول الغربية،

قالوا ايش؟؟!!
عندنا نقص ذخائر ونقص تدريب على التقنيات الهجومية وضعف في اللوجستية وانعدام لبرامج بنوك اﻷهداف وقلة في عدد الطائرات ثم بعد ذلك يطلع لنا جهلة يمارون في أننا أقوى خلق الله على اﻷرض،

يحاولون التقليل من شان قدرات الخليج ولو بالكذب ونحن صيام !!

اين ذهبت اطنان الJDAM قبل غيرها ؟؟
اين ذهب اطنان البنكر بستر التي اشترتها الامارات ؟؟

ضف على ذلك ان الامارات عندها اكتفاء ذاتي بقنابل السقوط الحر (طبعا تبقى افضل من البراميل المتفجرة الايرانية)

ضف عليها ان الامارات تصنع العديد من القنابل الموجهة (اكتسريم يبهون + الرعد + الطارق .. الخ)

كفى تدليس وكذب ..

اللواء كان يتحدث بناء على قدرات الخليج حاليا دون اي دعم خارجي تماما ...

حينما يتحدث يقول (الامارات تمتلك .. السعودية تمتلك .. الخليج يمتلك ... ) ..

يحاولون التقليل من شان قدرات الخليج ولو بالكذب ونحن صيام !!

اين ذهبت اطنان الJDAM قبل غيرها ؟؟
اين ذهب اطنان البنكر بستر التي اشترتها الامارات ؟؟

ضف على ذلك ان الامارات عندها اكتفاء ذاتي بقنابل السقوط الحر (طبعا تبقى افضل من البراميل المتفجرة الايرانية)

ضف عليها ان الامارات تصنع العديد من القنابل الموجهة (اكتسريم يبهون + الرعد + الطارق .. الخ)

كفى تدليس وكذب ..

اللواء كان يتحدث بناء على قدرات الخليج حاليا دون اي دعم خارجي تماما ...

حينما يتحدث يقول (الامارات تمتلك .. السعودية تمتلك .. الخليج يمتلك ... ) ..
ألف مبروك
اذا اسرائيل تعتبر ميلشيات عندنا نحن معشر الخليجيين

ألف مبروك

عند الانسحاب الامريكي من العراق .. تم نقل عشرات الاطنان من الاسلحة لاسرائيل لان تكلفة نقلها لامريكا مكلفة جدا ... هذا غير الجسر الجوي الذي يتم الشروع به لامداد اسرائيل بالحروب .. غير الاسعار الخاصة لها في عقود البيع ..

بالتالي .. اسرائيل تقريبا هي الاكثر بالمخزون العسكري في الشرق الاوسط برمته تقريبا .. والله اعلم ..

واخيرا ...

الفكر العقيم لا نريده هنا ...

اللواء تحدث عن قدرات الخليج التي كان يمتلكها خلال فترة اللقاء (قبل عام تقريبا)
وتأتي انت لتقول بان اللواء قال بانه في حالة وجود الدعم فان الخليج سيصمد 3 اسابيع .. فمالذي سيحدث لو انقطع الدعم .. !!

ووالله الذي لا اله الا هو .. ان كل هذا الكلام كذب وافتراء وتدليس ... وتم الرد عليك ...

ولا يوجد ذكر لاسرائيل لا من قريب ولا من بعيد

بالتالي حين انكشف تدليس ايها الكاهن (معرفك الشخصي :rolleyes:) وفي محاولة اخرى لاحباط الشعب كتبت هذه الجملة ...

وللتعليق على هذه النقطة .. الامارات تمتلك اكثر من 100 مقاتلة اف16 بلوك60 هي الاكثر تطورا في العالم + حوالي 70 مقاتلة ميراج 2000-9 هي الاكثر تطورا في العالم ..
السعودية تمتلك اعداد لا اذكرها ولكنها جد مرعبة .. اكثر من 150 اف15 + 72 تايفون + التورنيدو (لا اعلم عددها)

السعودية تمتلك العمق الاستراتيجي على عكس اسرائيل ..
الخليج يمتلك ذخائر تكفي في حربه مع اسرائيل الصغيرة جغرافيا .. اسرائيل تمتلك مخزون جبار ايضا ... بالتالي هناك توازن قوى بين الجانبين في سلاح الجو .. انتهى ..

عند الانسحاب الامريكي من العراق .. تم نقل عشرات الاطنان من الاسلحة لاسرائيل لان تكلفة نقلها لامريكا مكلفة جدا ... هذا غير الجسر الجوي الذي يتم الشروع به لامداد اسرائيل بالحروب .. غير الاسعار الخاصة لها في عقود البيع ..

بالتالي .. اسرائيل تقريبا هي الاكثر بالمخزون العسكري في الشرق الاوسط برمته تقريبا .. والله اعلم ..

واخيرا ...

الفكر العقيم لا نريده هنا ...

اللواء تحدث عن قدرات الخليج التي كان يمتلكها خلال فترة اللقاء (قبل عام تقريبا)
وتأتي انت لتقول بان اللواء قال بانه في حالة وجود الدعم فان الخليج سيصمد 3 اسابيع .. فمالذي سيحدث لو انقطع الدعم .. !!

ووالله الذي لا اله الا هو .. ان كل هذا الكلام كذب وافتراء وتدليس ... وتم الرد عليك ...

ولا يوجد ذكر لاسرائيل لا من قريب ولا من بعيد

بالتالي حين انكشف تدليس ايها الكاهن (معرفك الشخصي :rolleyes:) وفي محاولة اخرى لاحباط الشعب كتبت هذه الجملة ...

وللتعليق على هذه النقطة .. الامارات تمتلك اكثر من 100 مقاتلة اف16 بلوك60 هي الاكثر تطورا في العالم + حوالي 70 مقاتلة ميراج 2000-9 هي الاكثر تطورا في العالم ..
السعودية تمتلك اعداد لا اذكرها ولكنها جد مرعبة .. اكثر من 150 اف15 + 72 تايفون + التورنيدو (لا اعلم عددها)

السعودية تمتلك العمق الاستراتيجي على عكس اسرائيل ..
الخليج يمتلك ذخائر تكفي في حربه مع اسرائيل الصغيرة جغرافيا .. اسرائيل تمتلك مخزون جبار ايضا ... بالتالي هناك توازن قوى بين الجانبين في سلاح الجو .. انتهى ..
ما أدري ليش زعلان ومعصب وكأنني أنا مبسوط بكلامي عن الخليجيين!!!!!
أنا حينما أقول مخزون الخليج من الذخائر غير كافي فهذا لايعجبني وهذا شئ لا أستمتع به،
لكن اﻹعتراف به يعتبر جزءا من حله وهذا الذي دفعنا لهذا الكلام،
وعشان ماتزعل ألف مبروك فقط.
لكن صدقني ياعزيزي نحن لسنا مستقلين عن الغرب حتى نستغني عنهم في الحروب،
سواء في الذخائر أو قطع الغيار أو حتى اﻹستشارات العسكرية أو الدعم اللوجستي كذلك،
فدع عنك التكبر الوطني الزائف،
في حالة حضر اﻷسلحة عنا ونحن في حالة حرب فإننا لن نستطيع الصمود لوقت طويل ولن نستطيع اﻹستمرار في الحرب بالشكل المطلوب،
وهذا ليس عيب ﻷن دولة في حجم بريطانيا دولة عظمى وخطيرة لم تستطع الصمود لوحدها أثناء حرب الفوكلاند مع اﻷرجنتين،
والعالم يعرف حجم المساعدات اﻷمريكية التي قدمت لها حتى كان الخبراء اﻷمريكان هم من يدير الضربات الجوية البريطانية،
وهذه العجوز الشمطاء بريطانيا التي تعد من أقوى6 دول في العالم،
فما بالك بإسرائيل ودول الخليج،
ورحم الله القائل:
إن البغاث بأرضنا يستنسر..

طبعا أخي-ابن اﻹمارات-
فيه أشياء في ردك أنا متأكد انك تمزح فيها ومزحك ثقيل لكن مقبول وتمون،
مثل قولك أنني مدلس!!!!
طبعا التدليس هو رواية الراوي عن شيخ لايصرح به،
هذا تعريف التدليس،
اللهم ان كنت تقصد أن أنني كذاب!!!
فلا أقول الا الله يسامحك،
اللواء البوعينين يتكلم عن إدارة الحرب في حال الحرية التي تتمتع بها البلد اقتصاديا وسياسيا
وأنا أتكلم عن إدارة الحرب في ظروف غير مواتية سياسيا وهو الحظر،
واذا تأملت فإنني أنا في جهة والبوعينين يتكلم في جهة أخرى،
والعيب ليس مني ولامن سعادة اللواء
لكن العيب هو من أتى بكلام اللواء ليضرب به كلامي كمن ينقض مسألة في الرياضيات بمبادئ في علم النحو،
الله يهديك بس
مزحك ثقيل جدا

ما أدري ليش زعلان ومعصب وكأنني أنا مبسوط بكلامي عن الخليجيين!!!!!
أنا حينما أقول مخزون الخليج من الذخائر غير كافي فهذا لايعجبني وهذا شئ لا أستمتع به،
لكن اﻹعتراف به يعتبر جزءا من حله وهذا الذي دفعنا لهذا الكلام،
وعشان ماتزعل ألف مبروك فقط.
لكن صدقني ياعزيزي نحن لسنا مستقلين عن الغرب حتى نستغني عنهم في الحروب،
سواء في الذخائر أو قطع الغيار أو حتى اﻹستشارات العسكرية أو الدعم اللوجستي كذلك،
فدع عنك التكبر الوطني الزائف،
في حالة حضر اﻷسلحة عنا ونحن في حالة حرب فإننا لن نستطيع الصمود لوقت طويل ولن نستطيع اﻹستمرار في الحرب بالشكل المطلوب،
وهذا ليس عيب ﻷن دولة في حجم بريطانيا دولة عظمى وخطيرة لم تستطع الصمود لوحدها أثناء حرب الفوكلاند مع اﻷرجنتين،
والعالم يعرف حجم المساعدات اﻷمريكية التي قدمت لها حتى كان الخبراء اﻷمريكان هم من يدير الضربات الجوية البريطانية،
وهذه العجوز الشمطاء بريطانيا التي تعد من أقوى6 دول في العالم،
فما بالك بإسرائيل ودول الخليج،
ورحم الله القائل:
إن البغاث بأرضنا يستنسر..
ياخي حسستني انك عاد القنابل والصواريخ لدی الجيس الخليجي
لو بحلف انك ماتفرق بين الاف15 والاف16 مسوي فيها فيلسوف
غير كافي وغير كافي
ياحبيبي بالصفقه الاخيره للسعوديه ال60مليار دولار
شرت السعوديه 6850 قنبله جدام هذا فقط قنبله من نوع واحده
تدري ان المخزون السعوديه من صواريخ تاو المضاده للدبابات يتجاوز عددهن
30 الف صاروخ يعني تدمير 30 الف دبابه خلنا نقول لكل دبابه صاروخين
يعني تدمير 15 الف دبابه ^_^
من يمتلك 15 الف دبابه بالمنطقه؟
هذا فقط صاروخ تاو تری السعوديه تمتلك جافلين وميلان وكورنيت وغيره من الصواريخ المضاده للدبابات
والسعوديه تمتلك اكثر من 2800 صاروخ جو جو من نوع امرام بعيد المدی
هذا فقط نوع من انواع الصواريخ جو جو
فيه صواريخ اخری هذا فقط السعوديه
فيه الامارات وعمان والكويت والبحرين ووالخ
يعني تدمير اكثر من 5 الاف طائره حربيه
من يمتلك اكثر من الف طائره بالمنطقه؟ ؟؟
نقول غير كافي هههههههه
رح تثقف وبعدين تعال تفلسف علينا

ياخي حسستني انك عاد القنابل والصواريخ لدی الجيس الخليجي
لو بحلف انك ماتفرق بين الاف15 والاف16 مسوي فيها فيلسوف
غير كافي وغير كافي
ياحبيبي بالصفقه الاخيره للسعوديه ال60مليار دولار
شرت السعوديه 6850 قنبله جدام هذا فقط قنبله من نوع واحده
تدري ان المخزون السعوديه من صواريخ تاو المضاده للدبابات يتجاوز عددهن
30 الف صاروخ يعني تدمير 30 الف دبابه خلنا نقول لكل دبابه صاروخين
يعني تدمير 15 الف دبابه ^_^
من يمتلك 15 الف دبابه بالمنطقه؟
هذا فقط صاروخ تاو تری السعوديه تمتلك جافلين وميلان وكورنيت وغيره من الصواريخ المضاده للدبابات
والسعوديه تمتلك اكثر من 2800 صاروخ جو جو من نوع امرام بعيد المدی
هذا فقط نوع من انواع الصواريخ جو جو
فيه صواريخ اخری هذا فقط السعوديه
فيه الامارات وعمان والكويت والبحرين ووالخ
يعني تدمير اكثر من 5 الاف طائره حربيه
من يمتلك اكثر من الف طائره بالمنطقه؟ ؟؟
نقول غير كافي هههههههه
رح تثقف وبعدين تعال تفلسف علينا
نحن نتكلم في موضوع معين وهو القذائف ومخزون دول الخليج منها،
والسبب أن الموضوع الذي يتعلق به هذا الكلام هو أن اﻷخ هرقليطس طرح موضوعا هو عن القدرات الهجومية لدول الخليج،
يعني الطائرات ونحوها من اﻷسلحة،
وأنت جاي ياطويل العمر خاش بالغلط ومسرع وفجأة لقيت نفسك تتكلم عن التاو ومضادات الدبابات،
حاول تركز الله يوفقك أول شي،
لكن واضح في حلقك كلمتين جاي تقولها وتروح تنام،
حفظك الله في نومك وصحيانك،
وأنا لن أنزل لمستوى لايليق بمسلم صائم،

نحن نتكلم في موضوع معين وهو القذائف ومخزون دول الخليج منها،
والسبب أن الموضوع الذي يتعلق به هذا الكلام هو أن اﻷخ هرقليطس طرح موضوعا هو عن القدرات الهجومية لدول الخليج،
يعني الطائرات ونحوها من اﻷسلحة،
وأنت جاي ياطويل العمر خاش بالغلط ومسرع وفجأة لقيت نفسك تتكلم عن التاو ومضادات الدبابات،
حاول تركز الله يوفقك أول شي،
لكن واضح في حلقك كلمتين جاي تقولها وتروح تنام،
حفظك الله في نومك وصحيانك،
وأنا لن أنزل لمستوى لايليق بمسلم صائم،
هههههههههههه لماذا لاترد علی جوابي
المخزون لدی الخليج من الصواريخ المضاده للدروع
يتجاوز عددهن اكثر من 70 الف صاروخ
هات لي دوله بالمنطقه تمتلك 70 الف دبابه ومدرعه؟ مافيه يعني
اجل المخزون الصواريخ المضاده للدروع تكفي ولن تنفذ
لان مافيه دوله بالمنكقه تمتلك دبابه ومدرعه بالعدد هذا
المخزون للصواريخ جو جو قصيره ومتوسطه وبعيده المدی
يتجاوز عددهن 15 الف صاروخ
يعني تدمير اكثر من 15 الف طائره
هات لي دوله بالمنطقه تمتلك اكثر من 15 الف طائره ؟ مافيه
يعني المخزون من الصواريخ جو حو يكفي ولن ينفذ
المخزون من صواريخ جو ارض وصواريخ كروز جو ارض
يتجاوز عددهن اكثر من 50 الف قنبله وصاروخ من مختلف الانواع والاحجام
اكثر من 50 الف يعني تخيل لو تسقط علی المناطق الحساسه للعدو
مثلا القواعد والكهرب وتحليه المياه والمستشفيات
يكفي وزود بعد
شفت ان المخزون الجيش الخليجي يكفي وزود بعد
لتدمير اي قطعه سلاح ومنطقة حساسه اي دوله عدوه بالمنطقه

هههههههههههه لماذا لاترد علی جوابي
المخزون لدی الخليج من الصواريخ المضاده للدروع
يتجاوز عددهن اكثر من 70 الف صاروخ
هات لي دوله بالمنطقه تمتلك 70 الف دبابه ومدرعه؟ مافيه يعني
اجل المخزون الصواريخ المضاده للدروع تكفي ولن تنفذ
لان مافيه دوله بالمنكقه تمتلك دبابه ومدرعه بالعدد هذا
المخزون للصواريخ جو جو قصيره ومتوسطه وبعيده المدی
يتجاوز عددهن 15 الف صاروخ
يعني تدمير اكثر من 15 الف طائره
هات لي دوله بالمنطقه تمتلك اكثر من 15 الف طائره ؟ مافيه
يعني المخزون من الصواريخ جو حو يكفي ولن ينفذ
المخزون من صواريخ جو ارض وصواريخ كروز جو ارض
يتجاوز عددهن اكثر من 50 الف قنبله وصاروخ من مختلف الانواع والاحجام
اكثر من 50 الف يعني تخيل لو تسقط علی المناطق الحساسه للعدو
مثلا القواعد والكهرب وتحليه المياه والمستشفيات
يكفي وزود بعد
شفت ان المخزون الجيش الخليجي يكفي وزود بعد
لتدمير اي قطعه سلاح ومنطقة حساسه بالمنطقه
هو من يوم سألت أنت وقلت:
لماذا لاترد على جوابي!!!!!!
عارف انك من جنبها،
أجل نرد على الجواب بسؤال يعني!!!!
هههههههه
الله يصلحك بس

جزء من كلامك صحيح وأتفق معك ،
الدول الخليجية لايمكنها الصمود امام ايران في حرب أستنزافية طويلة تستمر لاشهر وربما سنوات ، والعكس ايضا صحيح ولكن بدرجات اقل ..
دول الخليج لاينقصها السلاح بشكل واضح وتعتبر قوية اذا قارنتها مع ايران ورقيا وحسابيا ولكنها تعاني من اربع علل على الواقع ..

1- ضعف التنسيق الواضح مابين القوات الجوية والبرية والبحرية ، لجميع الجيوش الخليجيه بلا استثناء ،
مما يعني صعوبة العمل العسكري الموحد ضد ايران بهذا الضعف التنسيقي ..

2- غياب الاستراتيجة الدفاعية او الهجومية الموحده لدول الخليج ،
كل دولة خليجية لها اسبابها التي تجعلها تعتمد استراتيجة مختلفه عن جيرانها في حالة حدوث صراع مع ايران

3- الاعتماد الكبير على مصدر واحد لشراء السلاح ، ولاجدية لدول الخليج في نقل التقنية .
الدول الخليجية تعتمد على مورد واحد بنسبة تصل الى 70-80%

4 - بعض دول الخليج تعقد صفقات لشراء القنابل والذخائر وقطع الغيار بكافة الانواع وبأعداد كبيرة !
ولاتصنعها وطنياً بشكل كامل وفي حاله حدوث حرب ، ستخلق هذه المشكلة عائق اقتصادي واستراتيجي ضد دول الخليج ..

هذه المعوقات الخليجية ، لاتقارن اصلا ، بمعوقات ايران في شراء السلاح وانتاج الذخيرة ،
مشاكل ايران الداخلية الكبيرة ، ربما تؤدي الى انهيار الامن القومي لكأمل ايران في حالة حدوث حرب كبرى مع الخليج ،

اخالفك الرأي

الاساس في صمود الدول بالحروب الأقتصاد , ان كان قويا صمدت الدولة
ان كان متهالكا كـ حالة ايران فلن تصمد ابد , لو لنقل ستصمد لكن ليس لفترة كبيرة

اما بالنسبة للعيوب اللتي ذكرتها " واتحدث هنا عن المملكة العربية السعودية طبعآ ولا شأن لي بدولة اخرى " :

1- القوات الجوية - البحرية - البرية كلها تدار بواسطة مراكز قيادة وتحكم وسيطرة C4I

2- اوافقك في هذه النقطة تماما

3- لايوجد اعتماد كلي على مصدر واحد , فالأسلحة متنوعة لدى دول الخليج
" امريكي , فرنسي , الماني , اوروبي بشكل عام , صيني , روسي ... الخ "

4- اتحدث عن المملكة العربية السعودية , نحن نعقد صفقات ضخمه + نقل تقنيات للقنابل الموجهة بالليزر مثل الـ GBU
التصنيع جار على قدم وساق لكن بوتيرة بطيئة نوعآ مآ
اسرع هذه الدول نموا في صناعة السلاح هي الأمارات بكل صراحة

اصلا هل ايران ستتحمل عدد الطلعات الجوية اللتي ستقوم بها دول الخليج لوحدهآ ؟
اذا كانت المملكة في حرب الخليج الثانية لوحدها قامت بـ 29 الف طلعة جوية فقط
في وقت لم تكن الاسلحة بذلك التطور , ولا تلك الدقة اللتي نشاهدها اليوم

29 الف طلعة لا ابالغ ان قلت تمحو الساحل الغربي والجنوبي لأيران

تحياتي لك اخي هرقليطس , مميزا دائمآ

هو من يوم سألت أنت وقلت:
لماذا لاترد على جوابي!!!!!!
عارف انك من جنبها،
أجل نرد على الجواب بسؤال يعني!!!!
هههههههه
الله يصلحك بس
يابني ادم انت قلت لك مشاركتك السابقه
المخزون الخليجي لايكفي لخوذ معركه طويله
وانا عطيتك مثال يدل ان كلامك خاطي

الرجال تورط
بشويش على الرجال
إيه صح تورطت بشويش هدوا اللعب
ههههههههههه
والله يا أخي مشكلة
عشان أرد عليك عليكم يبي لنا مناهج تدريس وقصة طويلة وشرح،
واذا مافيه في المنتدى الا أنتوا مو فاهمين فعادي أنا أنسحب من النقاش وأعلن هزيمتي-التي هي فوز- حتى ترتاح العقول المتجمدة ذات اﻹدراك اللي لك عليه

يابني ادم انت قلت لك مشاركتك السابقه
المخزون الخليجي لايكفي لخوذ معركه طويله
وانا عطيتك مثال يدل ان كلامك خاطي
إبراء لذمتي في النقاش خذ هذه الحسبة،
اللواء البوعينين ذكر أن دول الخليج تستطيع القيام ب400 طلعة جوية يوميا على إيران في حالة الحرب معها،
يعني في العشرة أيام4000 طلعةتخيل أن دول الخليج تسقط في كل طلعة 10 قنابل فقط،
يعني 10ضرب4000 تساوي أربعين ألف قنبلة في10 أيام،
في عشرين يوم 80 ألف قنبلة،
هل عندك هذا العدد!؟؟؟؟؟؟؟!!!!!
هذا ونحن قلنا أنها تسقط في كل طلعة10 قنابل فقط!!!!!!!
فماذا لو حسبنا القنابل الحقيقية التي تسقط في كل طلعة والتي تصل إلى المئتين قنبلة في الطلعة الواحدة مقسمة على 50 طائرة تحملها،
ياليتني أشوف وجهك بعد هذه المعلومة السريعة..
والتي أسأل الله أن يفتح مخك بها حتى تستفيد وتفهم كلامنا،
يادوب مخزونك يكفي لحرب مدتها15 يوم بالكثييييييييير

قالوا ايش؟؟!!

حياك الله اخي الكريم ...... واسعدتني الدعوة الكريمه منك

اصبت في بعض النقاط ولكني سوف اختلف معك في غيرها
بالنسبة للاسلحة والذخائر في اسلحة الجو الخليجية فهذا صحيح ان جزء كبير منها يتم استيراده من الخارج

ولكن !!!!!

الضعف لدى اسلحة الجو الخليجية من ناحية الذخائر ( يقتصر على نوع واحد منها ) صواريخ جو-جو
هذا النوع من الصواريخ يتطلب صناعة متقدمه جدا وهو ماتفتقد له دول الخليج ونحن نقر بذلك
ولكن اذا نظرا الى الجانب الاخر سوف تجد ان لدول الجليج مخزون ضخم جدا جدا من هذه الصواريخ يصل في بعض الانواع مثل الامرام الى 10.000 صاروخ
هذا المخزون اكثر من كافي بالتعامل مع سلاح ايران الجوي والقضاء عليه وسوف لن تحتاج الى استخدامه بأكمله

في الجانب الاخر !!!

قنابل او صواريخ جو-ارض ..... لدى دول الخليج مخزون جيد من هذه القنابل والصواريخ
ولكن !!!!
دول الخليج لديها قدره تصنيعيه في هذا النوع تحديدا
فمثلا حصلت السعودية مؤخرا على ترخيص لصناعة قنابل Paveway

وهذه ليست القنابل الوحيدة التي نصنعها او نمتلكها فالامارات مثلا لديها قاعدة صناعية جيده وتصنع العديد من تلك الاسلحة

في النهاية السعودية والخليج قادرة على دخول حرب استنزاف طويلة الامد
ولكن في النهاية هذا اخر شي اتمناه او يتمناه احد غيري من مواطني هذه الدول

فالخليج سوف يخسر الكثير من تقدمه الاقتصادي اذا دخل مثل هذه الحرب بعكس ايران التي لن تخسر شيئا في ظل اقتصاد شبة منهار ودولة متزعزه داخليا

وشكرا

إبراء لذمتي في النقاش خذ هذه الحسبة،
اللواء البوعينين ذكر أن دول الخليج تستطيع القيام ب400 طلعة جوية يوميا على إيران في حالة الحرب معها،
يعني في العشرة أيام4000 طلعةتخيل أن دول الخليج تسقط في كل طلعة 10 قنابل فقط،
يعني 10ضرب4000 تساوي أربعين ألف قنبلة في10 أيام،
في عشرين يوم 80 ألف قنبلة،
هل عندك هذا العدد!؟؟؟؟؟؟؟!!!!!
هذا ونحن قلنا أنها تسقط في كل طلعة10 قنابل فقط!!!!!!!
فماذا لو حسبنا القنابل الحقيقية التي تسقط في كل طلعة والتي تصل إلى المئتين قنبلة في الطلعة الواحدة مقسمة على 50 طائرة تحملها،
ياليتني أشوف وجهك بعد هذه المعلومة السريعة..
والتي أسأل الله أن يفتح مخك بها حتى تستفيد وتفهم كلامنا،
يادوب مخزونك يكفي لحرب مدتها15 يوم بالكثييييييييير

استاذي الكريم .....

اللواء البوعينين ضرب هذا المثال ...... ليوضح القدرة التدميره والقوة الحقيقية لدول مجلس التعاون

هو اراد ان يوضح ان ايران بقدرتها الحاليه عاجزة عن القيام بما تستطيع اسلحة الجو الخليجية القيام به

لا يوجد اسلحة دفاعية واسلحة هجومية الاستراتيجية العسكرية هناك استراتيجية دفاع عن الوطن من خارج الحدود مثل الي تعتمدها امريكا واستراتيجية دفاع عن الوطن ضد الاخطار المحدقه بها والتي تعتمدها اغلب دول العالم بما فيهم الخليج

اما الاسلحة الرشاش يطلق ويذبح والصاروخ يطلق ويذبح

عودة
أعلى