العراق يتزود بمركباتRapiscan المتطورة للإمساك بالأمن

إنضم
26 يونيو 2014
المشاركات
41
التفاعل
21 0 0
في ظل تردي الوضع الأمني في العراق واتساع نطاق العمليات الإرهابية، تط
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1403868203-sdarabiarounded_corner.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff​
ور الدولة العراقية قدراتها الأمنية لاستتاب الأمن الداخلي وتفكيك شبكة الإرهابيين وكشف العبوات الناسفة عبر التزود بـ 80 مركبة رابيسكان إيغل أم 60 المتطورة (Rapiscan Eagle M60) التي من شأنها أن تعزز قدرة العراق على حماية بناه التحتية الهامة ودرء النشاطات الإرهابية.

تبلغ قيمة الصفقة التي ستغير معطيات الوضع الأمني العراقي ووقائعه، أكثر من 100 مليون دولار وقد أعلنت عنها وزارة الدفاع الأميركية في 20 حزيران/ يونيو 2014. بفضل هذه المركبات ستتمكن قوى الأمن العراقية من تفتيش أي موقع بواسطة الماسحات الضوئية وتفتيش الحمولات الثقيلة وإيجاد المواد المهربة والمتفجرات بالتصوير الإشعاعي 6MV X الذي يعتبر من أقوى أنظمة التفتيش المتاحة في أجهزة المسح المتنقلة. وتتميز مركبة رابيسكان إيغل بقوتها القياسية والخيارات المتقدمة التي تجعل منها نظاماً متنقلاً سهل الاستخدام وعالي المرونة. وتسمح مركبات رابيسكان إيغل عالية الطاقة بإجراء فحص شامل باختراق المواد المدرعة والسوائل والبضائع الكثيفة لكشف التهديدات ومنع التفجيرات التي تطال الأجهزة الأمنية وتجمعات المدنيين، ما يوفر للحكومة العراقية قدرة على كبح نشاط المتمردين والإرهابيين، عبر ضبط تحركهم في مراكز التفتيش وعبر الحدود والمعابر التي يستهدفها المسلحون.

وتساعد القدرات العملانية المتوافرة في نظام M60 Eagle في إيجاد المعدات المهربّة أو المشعةّ في الحمولات المنقولة ومسح المركبات وشاحنات النقل للتحقق من محتوياتها وكشف وجود عمليات تهريب مخبأّة مثل الأسلحة والمتفجرات والمخدرات.
وسينتهي العمل على هذه المركبات في عام 2016، وسينفذ في فروع الشركة في العراق وتورانس وكاليفورنيا.
يعود الاهتمام العراقي بهذه المركبات إلى عام 2013 حين طلبت الحكومة العراقية مركبات من نوع رابيسكان، وأعلنت وكالة التعاون الأمني والدفاعي الأميركية حينها في تقرير موجه إلى الكونغرس عن صفقة محتملة بقيمة 600 مليون دولار لبيع قوات الأمن العراقية 90 نظام موبايل إيغل (Mobile Eagle) عالي الطاقة من طراز إم45 رابيسكان (M45 Rapiscan) و40 نظام موبايل إيغل متنقّل عالي الطاقة من طراز إم60 رابيسكان (M60 Rapiscan) و70 شاحنة صغيرة من طراز Z Backscatter بالإضافة إلى قطع الغيار والدعم الخاصة بها وتدريب الأطقم ومعدات التدريب وفرق تأمين الجودة ومعدات الاختبار والنشرات والبيانات التقنية ومساعدة المتعاقد التقنية والحكومية وأنوع أخرى من الدعم اللوجستي.
 
المركبات ستوفر لنا قدرات ممتازة في كشف السيارات المفخخة
بالتوفيق لبلدي
 
Rapiscan Eagle M60

rapiscan_mobile_1__large.jpg


Interactive-Demo-M60.jpg


0.jpg



rapiscan-eagle-r60-1__large.jpg


 
عودة
أعلى