السعودية توقع عقد تطوير صواريخ JSOW C Block III

إنضم
26 ديسمبر 2011
المشاركات
874
التفاعل
1,760 0 0
AGM-154_01.jpg

تعزز المملكة العربية السعودية قدراتها العسكرية بتطوير مواصفات أسلحتها الموجهة عن بعد JSOW المستخدمة من قبل القوات البحرية والقوات الجوية. فقد أعلنت وزارة الدفاع الاميركية أنها وقعت العقد الاول ضمن مشروع انتاج JSOW سلاح الهجوم المشترك AGM-154C لصالح المملكة.

وتبلغ قيمة العقد الذي وقع مع شركة رايثيون في 6 حزيران/ يونيو 13 مليون دولار. وسيتم بموجبه تطوير تصاميم ومواصفات سلاح المواجهة المشتركة JSOW C Block III لصالح البحرية الملكية السعودية على أن يكتمل العمل على التطوير في تكسون ودالاس في أيلول/ سبتمبر 2015.

وكانت السعودية قد اشترت في تشرين الأول/ أوكتوبر الماضي 973 قطعة من سلاح المواجهة المشتركة JSOW C Block III . ويمكن إطلاق هذه الصواريخ من على متن مقاتلات عدة منها مقاتلتا F-15 وF-16.

يعتبر JSOW C Block III صاروخ جو-ارض منخفض الكلفة يتم توجيهه باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي GPS وأنظمة التوجيه الحراري. ويستطيع هذا السلاح الذي يبلع وزنه 1000 رطل ويتخطى مداه 100 كلم ضرب الأهداف الثابتة والبحرية المتحركة وهو مجهز بنظام اتصال مع قاعدة الإطلاق ويحتوي على رأس حربي بوزن 145 كلغ. وهذا السلاح موجه على مدى متوسط دقيق للالتحام مع أهداف دفاعية من خارج مدى الدفاعات المضادة للطائرات.

وعملت شركة رايثيون على تطوير نسخة جديدة من هذا السلاح لصالح البحرية الأميركية وهي النسخة JSOW C1. وتشمل التحديثات على النسخة الجديدة من السلاح الموجه تعزيز دقته بالنسبة الى الاهداف البحرية المتحركة بسرعة. هذا، وينصبّ التحديث بصورة أساسية على المرحلة النهائية لطيران الصاروخ.

 
عودة
أعلى