طائرة اي سي 135 _بار هيرمس

إنضم
18 أبريل 2008
المشاركات
534
التفاعل
48 0 0
شراء أول طائرة من طراز "إي سي 135 إل هيلوكوبتر بار هيرمس"

اعلنت شركة "يوروكوبتر" Eurocopter عن بيع أول طائرة من طراز "إي سي 135 إل هيلوكوبتر بار هيرمس" EC135 'l'Hélicoptère par Hermès' إلى شركة الصقر لخدمات الطيران، التي تعتبر واحدة من الشركات المشهورة في مجال تقديم خدمات الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، لا سيّما وأنها متخصصة في توفير الطائرات العمودية والخدمات ذات الصلة بها.

58120-hermes.jpg


وهذه الطائرة العمودية التي سيتم تسليمها في نهاية العام الجاري، تظهر وبشكل مثالي التوافق التام والناجح بين التصميم والتكنولوجيا، كما أنها ترتقي بقطاع سفر رجال الأعمال إلى آفاق جديدة في هذه الحقبة الزمنية التي تمتاز بالحداثة والإيقاع السريع.

ويقول فيليب هاراش النائب الأعلى للرئيس التنفيذي في شركة "يوروكوبتر" Eurocopter: "إن العملاء في قطاع سفر رجال الأعمال يبدون مستوى عالٍ من الطلبات، وبالإضافة إلى ما يحتاجون إليه وسائل نقل تتسم بالجدارة والراحة والسلامة، فإنه ينبغي أن تكون الطائرات العمودية ذات تصميم جذاب وديكور داخلي أنيق من أجل توفير تجربة سفر فريدة من نوعها إلى عملائنا، ونمط يجمع بين الرقي والحداثة. ونعتقد جازمين أنه كان بمقدورنا رفع مستوى التحدي مع الطراز "إي سي 135 إل هيلوكوبتر بار هيرمس" EC135 'l'Hélicoptère par Hermès'.

ويقول السيد سالم القيومي رئيس شركة الصقر لخدمات الطيران: "إنه لشرف كبير بالنسبة إلينا أن يكون أول عميل لهذا الطراز "إي سي 135 إل هيلوكوبتر بار هيرمس" EC135 'l'Hélicoptère par Hermès'، وفي داخل هذه الطائرة العمودية تم الاعتناء إلى أعلى درجة بجميع التفاصيل الدقيقة وبحرص بالغ، وتبدو عند الدخول إليها وكأن الشخص يدخل إلى منطقة مخصصة للراحة القصوى والسلامة التامة، خاصة وأن تم الأخذ بالحسبان جميع الاحتياجات التي نتطلع إليها، الأمر الذي يضمن لنا توفير السفر الفخم، ما يتيح لنا راحة البال وعدم الشعور بالقلق إزاء أي شيء".

الطراز "إي سي 135 إل هيلوكوبتر بار هيرم" EC135 'l'Hélicoptère - الحركة الأنيقة
بالاعتماد على الطراز "إي سي 135" EC 135 الذي يعتبر المتخصص على المستوى العالمي في الجيل الجديد من الطائرات العمودية ذات الوزن الخفيف وثنائية المحركات، فإن الطراز "إي سي 135 إل هيلوكوبتر بار هيرم" EC135 'l'Hélicoptère يجمع بين أحدث تقنيات الطائرات العمودية وأكثرها تقدماً والتي تم التوصل إليها من قبل في شركة "يوروكوبتر" Eurocopter مع المعايير العالية التي تضعها شركة "هيرميس" Hermes التي طالما كانت رفيقاً لأشد المسافرين حرصاً لفترة تزيد على 170 عاماً.

وبما أنها تجمع بين سمات الرحابة الفائقة مع القدرة الاستيعابية التي تتسع لأربعة ركاب وحجرة التخزين الوافرة والأرضيات المنبسطة التي تخلو من أي معوقات، مع وجود الأبواب المنزلقة الخلفية، فإن الطراز "إي سي 135" EC 135 الأفضل مبيعاً بين الطائرات الخفيفة متعددة الأغراض والطائرات العمودية التي تعتمد على محركين، مع أدنى مستوى من الضجيج وبنسبة غير اعتيادية، لذا فإنها توفر أساساً مثالياً أمام مصممي وحرفيي شركة "هيرميس" Hermes.

وتبدو اللمسات الخاصة والمميزة لشركة "هيرميس" واضحة تماماً للعيان، وتتجلى في المعالجة للخطوط في الديكور الداخلي والتصميم الخارجي لهذا الطراز. ويكون الخيار متاحاً للعملاء للانتقاء من بين 4 ألوان من الخارج وخمسة ألوان من الداخل، مع إتاحة الفرصة للجمع بين أي منها.

وعند فتح الأبواب المنزلقة لهذه الطائرة العمودية يتم الكشف عن التنسيق الداخلي الذي يمتاز بالحيوية والاستخدام الأمثل للمساحات والرحابة غير المتوقعة. وخضعت المقصورة الداخلية لإعادة التصميم بشكل كامل من قبل وحدة التصميم والديكور الداخلي في شركة "هيرميس" من أجل الاستفادة إلى الحد الأقصى من المساحة المتوافرة. وتمت تغطية الأسطح من السقف وحتى الأرضيات بنسق "توال إتش" Toile H.

واستخدمت الأقمشة الخاصة بشركة "هيرميس" الموجهة خصيصاً لتجهيزات السفر التي كانت سائدة منذ عشرينيات القرن التاسع عشر، فيما يتم تصنيع المقاعد والرفوف يدوياً لتوفير درجة استثنائية من الراحة، كما يتم تنجيدها بجلود العجول ومعالجتها بطريقة طبيعية لتكون مقاومة للظروف القصوى.

ومن أجل تلبية الرغبات العامة الواضحة، قام حرفيو وحدة التصميم والديكور الداخلي في شركة "هيرميس" بتحسين أوجه الاستفادة من الأقمشة والجلود بهدف الحد من مستوى الضجيج والاهتزازات في البيئة الداخلية للطائرة، كما أعادوا التعامل مع الأدراج والكبائن الداخلية والخزائن على نحو يجعلها غير ظاهرة للعيان بشكل تام.

أما الحاجز الزجاجي الجرار، فقد بات الآن يفصل بين حجرة الركاب وكابينة القيادة، الأمر الذي يضمن مزيداً من الخصوصية، في الوقت الذي يسمح فيه بمرور الإضاءة من الجزء الأمامي للطائرة العمودية. وتمت إعادة ضبط فتحات مكيف الهواء لتحتل منطقة متوسطة في سقف الطائرة، وبالتالي فإنها توفر للركاب مشهداً مرئياً واضحاً وأكثر تناسقاً. وعلاوة على ذلك كله، فقد خضع ناقل حركة الهبوط لعملية إعادة تصميم لتوفير درجة أعلى من السهولة والأناقة عند الدخول إلى المقصورة. وباختصار، فإن كل اختيار يتعلق بالجوانب الجمالية للطائرة يكون منسجماً من التحسن في الوظائف العملية لهذا الطراز.

تبدي شركة الصقر لخدمات الطيران المزيد من الثقة تجاه منتجات شركة "يوروكوبتر" وذلك من خلال كونها عميل الإطلاق للطائرة "إي سي 135 إل هيلوكوبتر بار هيرم" EC135 'l'Hélicoptère par Hermès'
بصفتها واحدة من شركات تشغيل الطائرات العمودية، ستقوم شركة الصقر لخدمات الطيران بشراء 6 كن الطائرات التي تنتجها شركة "يوروكوبتر"، وهي (3 طائرات من طراز "إي سي 130 بي 4" EC 130 B4 وطائرة واحدة من طراز "إي سي 135 إل هيلوكوبتر بار هيرم" EC135 'l'Hélicoptère par Hermès'، وطائرتين من طراز "أيه إس 365 إن 3" AS 365 N3) وذلك في نهاية العام الجاري. ومن شأن التوقيع على العقد الأخير أن يعزز العلاقة القائمة بين شركة الصقر لخدمات الطيران وبين شركة "يوروكوبتر"، وهي العلاقة التي بدأت في العام 2006، والتي واصلت نموها لتزداد قوة ومتانة منذ ذلك الوقت.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة الصقر لخدمات الطيران تقوم في الوقت الحالي بتقديم خدمات الطائرات العمودية إلى القطاعين السياحي ورجال الأعمال وعمليات البحث والإنقاذ، وفي الآونة الأخيرة دخلت إلى عمليات دعم حقول النفط البحرية في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. ومن خلال مقرها الرئيسي الكائن في مطار البطين في مدينة أبوظبي، والذي يقع على بعد 10 كيلومترات عن مركز المدينة، فإن شركة الصقر لخدمات الطيران تحتل موقعاً مثالياً يتيح لها القيام بالعمليات ونقل الركاب على حد سواء.

وبالإضافة إلى كونها عميلاً وشركة لتشغيل هذه الخدمات، فقد قامت شركة الصقر لخدمات الطيران في الآونة الأخيرة بإطلاق عملياتها لدعم العملاء بالطائرات العمودية في شهر مايو من العام الماضي 2007، وذلك من خلال تأسيس وحدة للصيانة مع شركة "يوروكوبتر"، وهو مركز يعمل فيه حالياً من يقرب من 40 موظفاً، ويقوم في الوقت الحالي بتوفير المجموعة الكاملة لخدمات الفحص والصيانة لأسطول كبير من الطائرات العمودية في مختلف أرجاء منطقة الخليج.

وبعد مرور عام واحد على إنشاء مركز الصيانة التابع لهذه الشركة، إلى جانب شراء أول طائرة من طراز "إي سي 135 إل هيلوكوبتر بار هيرم" EC135 'l'Hélicoptère par Hermès'، فإن ذلك يعتبر مناسبة مثالية للاحتفال بالعلاقة القوية القائمة بين شركة الصقر لخدمات الطيران وبين شركة "يوروكوبتر".




/**/
 
عودة
أعلى