امريكا تتناقش مع المملكة للحصول على صفقة تتراوح قيمتها بين ال 100 - 150 مليار دولار

احب اقول للمتفائلين ان الصفقة حتكون طائرات اف35
احب اخيب املهم انه عند بداية البرنامج امريكا عرضت لدول عديدة المشاركه في تمويل المشروع والتكلولوجيا ..وكانت السعودية من اول الدول التي حصلت على دعوة بذلك على ما اذكر
لكن السعودية رفضت ودخلت مكانها تركيا او كوريا الجنوبية
هذي اول نقطه
النقطة الثانية ان الدول المشاركة في التمويل اشترطت في بداية البرنامج انه لا يتم بيع الطائرة الى اي دولة لم تشارك في التمويل وتكون حصرا على الدول المشاركه
فمش من المعقول كل الدول ذي تدفع والامريكي يبيع على حسباهم ويستفيذ وحتى لو ما وضعوا ذا الشرط كيف بيتم توزيع الارباح بينهم وايضا اتوقع سعرها سيكون من المستحيل دفعه لكثرت المساهمين الي يريدون حصه من الصفقة وايضا يجب ان توفق جميع الدول المشاركه للبيع واكيد بيجي فيتو من الكيان الصهوني
ثم ان عدد الدول المشاركه كبير 10 دول
كلهم منتظرين دورهم للحصول عليها اولهم الكيان الصهيوني

اما طائرة الاف 22 فمن المستحيل امريكا تقوم ببيعها حاليا
وقد صرح العديد من قيادات البنتجاون والجيش انهم لا ولن يفكروا في بيعها الا بعد 2030 على اقل تقدير

الاغلب ان الصفقة بتكون بريه دبابت ابرامز وتطوير الموجود مع برادلي وعربات اوشكوش مطورة
وبحرية بعدد فرقاطات محترم
والتاد
وممكن زيادة في اعداد الاف 15
واباتشي واوكس وبعد المسليات الاخرى

السلام عليكم..اخي
اسعد الله صباحك ومساءك

كلام جميل..واتمنى منك تزويدنا بمصدر على العرض الذي تم رفضه من قبل السعودية

توضيح على ما ذكرة من بعض المشتريات الجديدة وتجديد القديم..اتمنى حدوث ذالك لكن ما زال المبلغ كبير..والسعودية لديها طلبات جديدة
ربما تكون دفاع جوي طويل المدى..رادار حديث يكشف الطائرات الشبحية والطائرات بدون طيار..وعن قطع بحرية قوية وبمواصفات جديدة ايضا..و قطع للبرية من مدرعات ودبابات
طبعا هذا كله من الصعب ان تأخذه من امريكا..وايضا السعودية فالوقت الحالي تبحث عن اكثر من مصدر وعدم الاعتماد على امريكا
وهذا ما نشاهده فالاعلام وما نقراه من بعض السياسين عن توجه المملكة
..
انا لا انفي كلامك..ولكن ابحث عن التوضيح والمصدر

السلام عليكم..اخي
اسعد الله صباحك ومساءك

كلام جميل..واتمنى منك تزويدنا بمصدر على العرض الذي تم رفضه من قبل السعودية

توضيح على ما ذكرة من بعض المشتريات الجديدة وتجديد القديم..اتمنى حدوث ذالك لكن ما زال المبلغ كبير..والسعودية لديها طلبات جديدة
ربما تكون دفاع جوي طويل المدى..رادار حديث يكشف الطائرات الشبحية والطائرات بدون طيار..وعن قطع بحرية قوية وبمواصفات جديدة ايضا..و قطع للبرية من مدرعات ودبابات
طبعا هذا كله من الصعب ان تأخذه من امريكا..وايضا السعودية فالوقت الحالي تبحث عن اكثر من مصدر وعدم الاعتماد على امريكا
وهذا ما نشاهده فالاعلام وما نقراه من بعض السياسين عن توجه المملكة
..
انا لا انفي كلامك..ولكن ابحث عن التوضيح والمصدر

بالنسبة لمصدر رفض السعودية الدخول في البرنامج ذكر في ول استريت في اثناء ازمة الرهن العقاري في امريكا والتهديدات في وقتها بتاجيل او الغاء البرنامج
ذكرت الجريده ان البرنامج عرض على السعودية لكن تعدت اساب الرفض
منها
ان السعودية في ايامها كانت لا تزال في عداد الدول المارقة
وان الكيان الصهيوني ممكن تنسحب من المشروع بدخول السعودية شريكه فيه
وخاصتا ان نسبة كبيره من الكترونيات الطائرة مزودة من الكيان الصهيوني
واسباب اخرى عديده ..يعني الرفض كان من الطرفين تقريبا الامريكان كانوا فقط طمعانين في الفلوس اتوقع
بالنسبة للصفقات والمبلغ الكبير
اولا صفقة التاد هذة النقطه ممكن تبحث في المنتدى هناك اخبار عديده عن طلب السعودية للمنظومه وامريكا متردده اتوقع الان بعد الاتفاق الامريكي الايراني النووي
سيوافقوا ارضائا للخليج
وهذي فرصه للسعودية تاخذ كل ما تريده منها لانه لن تتجراء امريكاوترفض لانه ممكن تخسر حليف قوي لها في المنطقة
ومثل ما قلت انت ان السعودية بداءت خطوات عدم الاعتماد على امريكا

المبلغ انا اتوقع ان صفقة التاد لحالها 50 مليار
بحكم ان التاد يصل سعره اعلى حد 3 مليار دولار للمنظومه الواحدة
السعودية لن تكتفي بمنطومه واحده عندها الحدود الشرقيه والشماليه والان الجنوبيه مشتعله
وانت عارف مساحة السعودية كبيره والمناطق المهمه منتشره على طول مساحه المملكة
يعني على الاقل بتاخذ 10 منطومات هذي كده 30 مليار مع التدريب وقطع الغيار والصيانه وبناء البنية التحتيه لاستيعابها توصل 50 مليار
اما باقي المبلغ البرادلي بدائت السعودية في الطلب بعدد اولي 250 موجود خبرها في المنتدى واكيد هناك خطط لزيادة العدد غير تطوير الموجود لديها
الابرامز اتوقع حتاخد مبلغ كبير ايضا من جهتين
التطوير والشراء وهنا احب انوه لنقطه ان المصانع الامريكيه توقفت عن انتاج الابرامز من مده اتوقع في عام 1985 او 95 ما اذكر بالتحديد
يعني هنا انت ختاخذ من المخزون الامريكي يجدد ويطور بمواصفاتك وهذا اتوقع مبلغاها كبير
اتوقع ايضا ان السعودية حتقوم بتغيير عربات الهمفي لديها ويطلبوا عربات اوشكوش باعداد ضخمه مثل الجيش الامريكي لكن هم الان يختبرونها في الساحة اليمنيه

وباقي الصفقة طائرات وصواريخ وقطع بحرية
اتوقع ان بعد زيارة الملك سلمان لامريكا يوم الجمعة ستتسرب اخبار وتفاصيل اكثر عن الصفقة
وانا متاكده انها بتكون مثل ما انا ذكرت سابقا

وكده ترى ان المبلغ جدا معقول مش مبالغ فيه
وخاصتا اذا عرفت ان السعودية لن تدفع في تمويل هذة الصفقة من احتياطاتها المحليه
حتدفع من سندات الخزانه الامريكيه التي تملكها ومن فوائد النفط في البنوك الامريكيه
يعني تعتبر صفقة مفيده للطرفين

التعديل الأخير:
عودة
أعلى