مجمع توازن الصناعي .. طموح صناعة الدفاع الاماراتية

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,959
التفاعل
102,480 728 2
اليوم .. يسرّني ان اقدم لكم بعض المعلومات حول مجمع توازن الصناعي .. المجمع الضخم المعني بصناعة الدفاع المتنامية وشركاتها في دولة الامارات العربية المتحدة ..

about_us.jpg


أن نكون الوجهة المفضلة في المنطقة للشركات العالمية والإقليمية والوطنية الكبرى العاملة في قطاعات التصنيع الدفاعي والإستراتيجي.

نبذة

4120630316.jpg


يقع مجمّع توازن الصناعي الفريد من نوعه، في موقعٍ إستراتيجي يسهل الوصول إليه من مدينتا أبوظبي ودبي- اللتان تشهدان ما يعد من أسرع معدلات النمو في المنطقة- بالقرب من مراكز مواصلاتهما الرئيسية. ويوفّر المجمّع منطقةً صناعيةً عالمية المستوى تقدم تشكيلة واسعة من المزايا الجذّابة، ومساحة مرنة وبيئة داعمة لطبيعة عمل عملائنا. ويستفيد شركاؤنا من الكفاءات التشغيلية الموجودة والمتوفرة في مكان واحد، من الخدمات الرئيسية التي تلبي احتياجاتهم على صعيد التراخيص، والعقارات، والموارد البشرية وخدمات الدعم. كما يتمتعون بإمكانية الوصول إلى أسواق مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشمال إفريقيا دون أية رسوم جمركية بفضل اتفاقيات التجارة الحرّة التي قامت دولة الإمارات بتوقيعها.

وقد نجحت دولة الإمارات في بناء سمعة قوية كوجهةٍ تجاريةٍ جذابة في منطقة الشرق الأوسط. فعلى الصعيد المالي، لا يوجد نظام ضريبي على دخل المؤسسات أو الأفراد. ويضمن القانون الاتحادي نقل عوائد رؤوس الأموال بحرية كاملة. كما لا توجد أية رسوم على استيراد المعدات والآلات والمواد الخام المخصصة لعمليات الإنتاج، الأمر الذي يعزّز من المزايا التجارية التنافسية التي يتمتع بها شركاؤنا. ويستفيد المستثمرون في مجمّع توازن الصناعي أيضاً من سرعة وسهولة انهاء إجراءات التراخيص الحكومية المطلوبة.

ويوفّر مجمّع توازن الصناعي محفظةً واسعة من الخدمات المصممة لدعم مستثمريه. وتتضمن قائمة الخدمات العقارية أراض صناعية مخصصة للبناء الذاتي، ووحدات صناعية مخصصة مسبقة الصنع/البناء، ومنشآت مخصصة للتأجير، ومستودعات، ومكاتب مفروشة بالكامل ومجموعة من خيارات سكن الموظفين، ويتم توفير كل ذلك ضمن بيئةٍ مجتمعية متخصصة ضمن مستويات عالية من الأمان. ويستفيد المستثمرون من بيئةٍ تشغيلية داعمة من خلال الخدمات المتوفرة مثل الدعم التنظيمي، وإدارة المشاريع، وصيانة المرافق في الموقع، والمشتريات والخدمات اللوجستية، وتكنولوجيا المعلومات، ووضع النماذج الأولية والاختبارات ومرافق التدريب. ويستطيع مستثمرونا الاستفادة من قاعدةٍ من الموارد البشري ذات كفاءة عالية من خلال استثمارنا المتواصل في نخبة من المواهب المحلية وأنشطة التدريب وبناء المهارات.

ويوفّر مجمّع توازن الصناعي بيئةً مجتمعيةً مع مناطق ومرافق مشتركة تشمل المطاعم والمرافق الترفيهية كالمناطق الترفيهية المفتوحة والحدائق، حيث تسهم جميعها في إضفاء شعورٍ المجتمع الحيوي الموحد.

ومع تصميمه بشكل أساسي لدعم التصنيع الدفاعي، يقوم مجمّع توازن الصناعي بدعم مساعي دولة الإمارات على المدى الطويل لتطوير الخبرات في مجالات متخصصة ضمن قطاعاتٍ صناعية رئيسية، ويعد مجمّع توازن الصناعي مشروعا فريداً من نوعه في المنطقة التي باتت تتمتع بأهمية غير مسبوقة على الساحة الدولية.


الموقع

location_map.jpg


يقع مجمّع توازن الصناعي خارج مدينة أبوظبي، قبالة الطريق السريع الرئيسي بين أبوظبي ودبي، في دولة الإمارات. ويحتل المجمّع موقعاً إستراتيجياً لخطوط المواصلات الجوية والبحرية والبرية الرئيسية، فضلاً عن قربه من العملاء الصناعيين الرئيسيين. ويبعد مجمّع توازن الصناعي 20 كيلومتراً عن ميناء خليفة وعلى نفس المسافة من مطار أبوظبي الدولي أيضاً. ونحن موجودون على بعد حوالي 55 كيلومتراً من جبل علي ومطار آل مكتوم الدولي في دبي.


عن توازن

توازن القابضة هي شركة للاستثمارات الإستراتيجية مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة وتركز على إقامة مشاريع وأعمال مرتبطة بالتصنيع والهندسة من أجل دعم النمو الذي يشهده القطاع الصناعي في دولة الإمارات.

وقد أنشئت توازن القابضة من قبل مجلس التوازن الاقتصادي عام 2007 وذلك من أجل إقامة مشاريع من خلال الشراكات والاستثمارات الإستراتيجية التي توفر قيمة مضافة لقطاعات التصنيع في الدولة والتي تركز على أربعة مجالات: صناعات الطيران والسيارات والذخائر وتكنولوجيا المعادن.

وخلال فترة وجيزة من تأسيسها، تمكنت توازن من إيجاد مكانة مرموقة داخل وخارج الدولة كشركة للاستثمارات الصناعية وذلك من خلال شراكاتها مع عدد من المؤسسات الصناعية الرائدة عالمياً والتي تهدف إلى بناء المهارات واكتساب الخبرات وتطوير منتجات وأنظمة حديثة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتستند الشركة في إستراتيجيتها الاستثمارية على قدرتها لمواكبة المتغيرات المتسارعة التي تشهدها الأسواق، فيما تهدف أيضاً إلى أن تكون مثالًا تحتذي به المؤسسات الواعدة في دعم النمو والتوسع الصناعي.

وتلتزم توازن، عبر المساهمة الفاعلة في توجهات التنويع الاقتصادي والاستدامة ونقل التكنولوجيا، بدعم الجهود الرامية لإعداد أجيال جديدة من رواد الصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتستثمر توازن في التنمية البشرية من خلال شراكاتها مع أكبر المؤسسات الأكاديمية المرموقة في العالم وكذلك عبر برامجها التدريبية الرائدة لضمان حصول مواطني الدولة على المهارات اللازمة لتلبية الاحتياجات الصناعية المتنامية في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك من خلال البرامج التدريبية المختلفة.


مجموعة شركات توازن

أنشئت توازن القابضة من قبل مجلس التوازن الاقتصادي عام 2007 بهدف إقامة مشاريع من خلال الشراكات والاستثمارات الإستراتيجية التي توفر قيمة مضافة لقطاعات التصنيع في الدولة والتي تركز على عدد من المجالات مما يشمل: صناعات الدفاع والطيران والسيارات والذخائر والمعادن والتكنولوجيا.

ترتبط توازن بشراكات مع عدد من المؤسسات الصناعية الرائدة عالمياً والتي تهدف إلى بناء المهارات واكتساب الخبرات وتطوير منتجات وأنظمة حديثة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

نمر للسيارات

تقوم في نمر للسيارات بتصميم وتطوير وتصنيع حلول للنقل تتناسب واحتياجات كل مستخدم وتلبي المتطلبات المختلفة للقوات المسلحة وأجهزة حفظ الأمن والنظام في مختلف أنحاء العالم.

وتفي آليات نمر بكافة متطلبات الحركة متعددة الأغراض في أقسى الظروف الجوية حيث يمكن استخدامها كآليات قيادة واستطلاع وإمداد وكآليات للأمن الداخلي.



أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية

نستند في شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية على كفاءاتنا في توفير حلول شاملة وموثوقة للقطاعات العاملة في مجال الأنظمة الذاتية.

كما نقوم أيضاً بمساعدة المستخدمين على اختيار وتوريد المعدات وتصميم وتطوير وفحص المنتجات والأنظمة، وكذلك في تشغيل الأنظمة الفرعية وبتوفير الحلول الأخرى مثل تدريب فرق العملاء والدعم التشغيلي وصيانة الأنظمة.



كراكال العالمية

شهد العام 2003 بزوغ فجر جديد في عالم تصميم الأسلحة الخفيفة حيث بدأت مجموعة من مواطني دولة الإمارات المتخصصين في استخدامات الأسلحة وبالتعاون مع فريق من أكبر مصممي الأسلحة الأوروبيين، بتطوير سلسلة من المسدسات الحديثة.

وقد أطلقت الشركة رسمياً إبان معرض آيدكس 2007 في أبوظبي، وهي تقوم منذ ذلك الحين بتوفير مجموعة متكاملة من الحلول في مجال الأسلحة النارية الخفيفة لعملائها من الجهات الحكومية والمدنية في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا وجنوب أفريقيا. وقد قامت الشركة عام 2012 بارتياد أسواق الولايات المتحدة في إطار خططها للتوسع والنمو.



كراكال للذخائر الخفيفة

تنتج كراكال للذخائر الخفيفة تشكيلة متنوعة من الذخائر ذات العيارات المختلفة وذلك لاستخدام القطاعات العسكرية والرياضية.
وقد أضحت الشركة في يومنا هذا الخيار المفضل في عالم الذخائر الخفيفة حيث تنتج مجموعة متنوعة من الذخائر مثل الذخائر عيار 5.56×45 ملم و9×19 ملم و7.62×51 ملم و12.7×99 ملم وذخائر الشوزن والناريات.



جاهزية

نقوم في جاهزية بتوفير خدمات التدريب الفني والمهني والتخصصي المشترك بين مختلف الجهات المختصة في مجالات السلامة والأمن والجاهزية وإدارة الأزمات والكوارث.

وتشكل منشآت مدينة توازن للأمن والسلامة وإدارة الكوارث منطلقاً لتجسيد وإعادة تجسيد الحوادث التي وقعت سابقاً وكذلك الأخطار والمهددات المحتملة.



بركان ميونشنز سيستمز

تقوم بركان ميونشنز سيستمز، والتي تأسست عام 2007 م، بتصنيع وتجميع وفحص مجموعة واسعة من الذخائر مثل ذخائر المشاة والمدفعية وقنابل الطائرات.

وتم في عام 2009 البدء في تصنيع القذائف عيار 40 بطيئة السرعة بمنشآت بركان الإنتاجية، كما تم البدء أيضاً في عمليات الشركة لإتلاف الذخائر منتهية الصلاحية.



أكاديمية ربدان

أكاديمية ربدان هي مؤسسة تعليمية متخصصة مقرها أبوظبي وتجمع بين التعليم الأكاديمي والمهني.
وتقدم الأكاديمية، الحاصلة على ترخيص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدولة الإمارات العربية المتحدة، مناهجاً دراسية معتمدة من هيئة الاعتماد الأكاديمي.



رماية العالمية

منذ تأسيسها في 2009، ظلت رماية تسعى لتعزيز ريادتها في مجال تصميم وتنفيذ حلول عالمية المقاييس لقطاع الرماية.

وتقدم رماية باقة واسعة من الخدمات الاحترافية والمنتجات والحلول المتكاملة لأندية ومضامير الرماية تتضمن التصميم والتطوير والادارة والاستشارات./p>



توازن للأنظمة الدفاعية المتقدمة

نقوم في توازن للأنظمة الدفاعية المتقدمة بتصميم حلول فعالة ومبتكرة للأسلحة القتالية ذات المدى الطويل والدقة المتناهية وذلك بالاستعانة بالهندسة الإماراتية المتطورة.

تأسست شركة الأنظمة الدفاعية المتقدمة بعد أن عقدت اتفاقية لإعادة هيكلة شركة “تسار كانون” الروسية.



مركز توازن للتدريب

جاء تأسيس مركز توازن للتدريب انطلاقاً من الرؤية نحو تطوير الكوادر البشرية لدعم خطط توازن القابضة للنمو على المدى الطويل. ونقوم في مركز توازن للتدريب بتنفيذ العديد من برامج التدريب والتطوير ذات الجودة العالية للمواطنين والأجانب.

يرتبط المركز بشراكات إستراتيجية مع عدد من المؤسسات التعليمية داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة، مما يساهم في تزويد المتدربين بخدمات تعليمية وتدريبية على أعلى المستويات. وتتضمن المؤسسات الأكاديمية التي نترب طبها جامعة الإمارات العربية المتحدة ومعهد سيمسون الأكاديمي في ألمانيا.



توازن دايناميكس

نقوم في توازن دايناميكس بتوفير حلول عديدة ومتواصلة تخدم قطاع الذخائر ذات التوجيه فائق الدقة والتي تتراوح بين التصميم والتصنيع من خلال التوريد والصيانة.

بدأت توازن دايناميكس منذ تأسيها في توسيع قدراتها لتصميم وتطوير وتصنيع وتجميع منتجاتها من خلال سعيها للتعاون مع شركاء محليين بالإضافة إلى الاستعانة بالخبرات العالمية واستخدام أحدث التقنيات.



توازن للصناعات الدقيقة

نعمل في توازن للصناعات الدقيقة على توفير خدماتنا في مختلف الجوانب التي تحتاجها المنشآت الصناعية لتوازن والمؤسسات الأخرى.

وتتمثل أعمال توازن للصناعات الدقيقة بشمل أساسي في خدمة ثلاثة قطاعات رئيسية هي النفط والغاز وصناعة الطيران والتصنيع الدفاعي حيث تركز الشركة كفاءاتها حول هذه القطاعات فيما تتميز الحلول التي تقدمها لكل صناعة بمطابقتها لأعلى المعايير.


الأراضي الصناعية

industrial_line.jpg



يقدّم مجمّع توازن الصناعي الأراضي الصناعية بأحجامها المختلفة. وينتقي المستثمرون في المجمّع مواقعهم اعتماداً على نشاطاتهم واحتياجاتهم الفريدة للمرافق. ويعتبر موقع مجمع توازن عاملاً هاماً في اختيار مواقع المشاريع المختلفة ضمن مجمّع توازن الصناعي. ويستفيد جميع الشركاء من الخدمات المشتركة مثل تكنولوجيا المعلومات، والخدمات اللوجستية والأمنية، فضلاً عن الوصول إلى المرافق المجتمعية المشتركة مثل المطاعم الموجودة في الموقع، والمركز التجاري والمرافق الترفيهية.


البناء بغرض التأجير

built_to_lease.jpg


من أبرز العوامل الفريدة التي تميزنا كمنطقةٍ صناعية هي قدرتنا على البناء بغرض التأجير. وتتيح ترتيبات الأبنية المخصصة للتأجير لشركائنا إمكانية الاستفادة من المرافق المبنية بحسب الطلب والمصممة لتلبية متطلباتهم، دون الحاجة لاستثمارات رأس مالية ضخمة. وغالباً ما تتمتّع المرافق المبنية للتأجير بكفاءات كثيرة مثل تكاليف التشغيل الأكثر انخفاضاً. ويتم تحديد وتقييم التكاليف والمتطلبات الاخرى لكل مشروع بشكل منفرد.



المستودعات

warehouse.jpg



إننا في مجمّع توازن الصناعي ندرك أنّ قدرات التخزين المخطط لها بفاعلية تعد من أحد أهم متطلبات أي مصنع إستراتيجي. واننا نوفر مجموعة من خيارات التخزين بوحداتٍ ذات أحجامٍ مختلفة، لتلبية المتطلبات الخاصة. ويجري التحكم بدرجة الحرارة في البيئات التي تخضع كسائر أجزاء الموقع، لإجراءاتٍ أمنية مشدّدة وقدرة وصولٍ مقيّدة.

وبفضل موقعه الإستراتيجي، يتصف مجمّع توازن الصناعي باتصاله بالطريق السريع الرئيسي بين أبوظبي ودبي، حيث تقع المواصلات الجوية والبحرية والأرضية الإقليمية الرئيسية على مقربة منه.


المكاتب

offices.jpg



إلى جانب المرافق الصناعية الاستثنائية، يقدم مجمّع توازن الصناعي أيضاً مجموعةً واسعةً من المساحات المخصصة للمكاتب الآمنة وعالية الجودة والمفروشة بالكامل، الأمر الذي يجعل من المجمّع المكان المثالي ليؤسس فيه المصنعون الإستراتيجيون العالميون والإقليميون والمحليون قاعدةً تجارية. ويتمتع المستثمرون بالقدرة على الاستفادة من أحجام المكاتب المتوفرة حسب الطلب والتي يجري دعمها بخدمات مشتركة رئيسية مثل الأمن، وتكنولوجيا المعلومات والخدمات اللوجستية، وبما يساعد على تأمين عمليات مبسّطة وفاعلة.

سكن العاملين

accomodation.jpg



يفخر مجمّع توازن الصناعي بخيارات سكن الموظفين المتنوعة والموجودة ضمن بيئةٍ مجتمعية. وتساهم الحدائق الترفيهية، والمرافق الرياضية، ومبنى الألعاب الرياضية، والسوبر ماركت، والمصبغة وغيرها من المرافق الضرورية إلى جانب ردهة المطاعم والعيادة في توفير أسلوب حياةٍ صحي لمعيشة الناس هنا. وسوف تكون الحديقة الكبيرة ذات المناطق الطبيعية التي تم تصميمها كملتقى اجتماعي للمقيمين، من أبرز النقاط في المجمّع، إذ تزود المقيمين بمنطقة في الهواء الطلق مصممة بتناغم مع الضرورات البيئية، حيث يمكنهم الاسترخاء والاستمتاع بطقس دولة الإمارات المشمس على مدار العام خلال أوقات فراغهم.

الخدمات التجارية

retail.jpg


بفضل تواجده في قلب مجمّعٍ سكني، يلبّي المركز التجاري الحديث احتياجات المقيمين والموظفين في مجمّع توازن الصناعي، حيث يقدم لهم مطاعم ومقاهي ومحلّات تجارية وخيارات للاسترخاء والترفيه.


البنية التحتية

infrastructure.jpg


تهدف الخطط المتواصلة للمجمع إلى توسعات مستقبلية تجعل منه أكبر مجمع للتصنيع الدفاعي في المنطقة والأكثر تطوراً بحيث يستقطب الشركات الطموحة التي تسعى لإقامة تواجد لها في منطقة آمنة في الشرق الأوسط وتتمتع بارتباط وثيق مع شبكات النقل البرية والجوية.

يقدم مجمع توازن الصناعي بنية تحتية ذات مستوى متطور من طرقات تتمتع بمساحات وافرة لركن السيارات، شبكات المياه والكهرباء، شبكات الصرف الصحي، شبكة الري، نظام اتصالات، ومنطقة خاصة للتجميع والتخزين لشؤون التصنيع الدفاعي ضمن بيئة ذات طابع اجتماعي.
 
مركز الأعمال

business_center.jpg


يعمل مركز الأعمال الموجود في مجمّع توازن الصناعي على تقديم المساعدة في استخراج التراخيص المتنوعة، والتأشيرات، وجميع جوانب التنسيق الحكومي، والخدمات اللوجستية، والبريد، ودعم الزوّار وغيرها من الجوانب.


الأمن

بالتماشي مع متطلبات قطاع الصناعات الدفاعية والإستراتيجية، تعد البيئة التي تقع تحت حراسة امنية مشددة من اهم عوامل الجذب في مجمّع توازن الصناعي. وجرى تجهيز الموقع ببوابة وسياج مزدوج، مع نظام كاميرا ذات دارة مغلقة متطورة في مختلف أنحاء الموقع، والذي يجري مراقبته من قبل فريقٍ متخصص على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع. ويتم الدخول إلى المجمّع فقط عبر نظام شريكٍ متطور حيث يتوجب التحقق أمنياً من جميع الموظفين والمقيمين والزوار. وضمن الموقع، يتم تحديد دخول الموظفين إلى مناطق معينة فقط، ليعزز نظام المناطق المحظورة من ثقة العملاء بالمرافق الأمنية المتوفرة.


مركز توازن للتدريب

training_center.jpg



تعد المساعدة على تطوير الركيزة الصناعية لدولة الإمارات من الالتزامات الرئيسية لتوازن. وبهدف تحقيق هذه الغاية، فإنها بحاجة للمساعدة على تأمين وجود مجموعة مستدامة من المواهب البشرية المحلية المتوفرة لها ولشركائها على حدٍّ سواء.

وتدرك توازن بأن الاستثمار في العنصر البشري يحظى بأهمية بالغة لإنجاز هذه المهمة. ويعد مركز توازن للتدريب في مجمّع توازن الصناعي في قلب هذا الاستثمار، حيث يستكمل التدريب العملي على الأعمال إلى جانب الفرص التعليمية في القاعات الدراسية. ويعد المركز موطناً لبرنامجين تدريبيين ناجحين من توازن هما: "برنامج توازن للدراسة والعمل"، الذي يقوم بتدريب المهندسين الميكانيكيين الجدد، وبرنامج "ضوء النهار"، الذي يستهدف تنمية المواطنات الإماراتيات.


الكفاءات المؤهلة

كما يضم مركز توازن للتدريب منشآت تدريبية راقية ومتطورة وكوادر مؤهلة وماهرة يتم اختيارها بعناية في إطار برنامج رعاية المواهب الوطنية لخلق وتحفيز المهارات الإبداعية والنهوض بالثروة البشرية المحلية من خلال الاستثمار المستمر للمواهب المحلية وصقلها. كما ويتاح لمستثمرينا الاستفادة من المرافق المتاحة لغايات تدريب وتأهيل موظفيهم. كما ويتاح لمستثمرينا الاستفادة من توفر الكوادر المؤهلة والماهرة والتي يتم اختيارها بعناية في إطار برنامج رعاية المواهب الوطنية، وكذلك من خدمات التدريب وتعزيز المهارات كما يضم مركز توازن للتدريب منشآت تدريبية راقية ومتطورة.


موقع مجمع توازن الصناعي
 
هناك اخبار تعاون مع شركاء دوليين مع صناعة الدفاع الاماراتية ..

الأخبار
tip_news1.jpg

توازن يبحث التعاون مع وفد فرنسي

13-12-2011

الاتحاد

بحث مجمع توازن الصناعي أمس مع وفد من المعهد الوطني العالي للدراسات الدفاعية بالجمهورية الفرنسية برئاسة المدير العام المساعد روبيرت رانكيت، آفاق التعاون في المجالات الصناعية والتكنولوجية والتعليمية.

وقد نظمت الزيارة، وهي الثانية لوفد فرنسي إلى المجمع، برعاية السفارة الفرنسية بأبوظبي.

وكان في استقبال الوفد المكون من 60 عضواً عدد من المسؤولين بشركة توازن والشركات التابعة لها حيث تم بحث آفاق التعاون بين توازن وبين الشركات والمؤسسات التعليمية في فرنسا، إضافة لتبادل الخبرات والإطلاع على أفضل الممارسات في حقلي البحوث والتدريب.

وقال رئيس الوفد الزائر روبيرت رانكيت إن الوفد يضم ممثلين لمختلف المؤسسات الصناعية والدفاعية والتعليمية في الجمهورية الفرنسية.

وأشار إلى أن الزيارة تأتي في أعقاب زيارة ناجحة قام بها وفد فرنسي لمجمع توازن العام الماضي والتي أسفرت عن قيام العديد من المشاريع بين الشركات الإماراتية والفرنسية في مجالات التصنيع الدفاعي وتكنولوجيا الطاقة المتجددة.

حضر أعضاء الوفد الفرنسي الزائر جلسة اطلعوا خلالها على عروض توضيحية حول الإجراءات الجديدة لبرنامج التطوير الصناعي لدولة الإمارات، إضافة لأنشطة الشركات التابعة والشريكة لتوازن ومن ضمنها كراكال العالمية وتوازن للصناعات الدقيقة ومدينة توازن للسلامة والأمن وإدارة الكوارث وشركة بركان وشركة أبوظبي لاستثمارات الأنظمة الذاتية وشركة توازن للأنظمة الدفاعية المتقدمة ومركز توازن للتطوير والتميز.

وشاهد أعضاء الوفد الفرنسي الزائر تحليقاً تجريبياً لطائرة بدون طيار والتي قامت شركة أبوظبي لاستثمارات الأنظمة الذاتية بتطويرها بالكامل ضمن برنامجها التطويري المعروف باسم “السبر”. كما أطلعوا أيضاً على المنشآت التصنيعية لشركات كراكال وتوازن للصناعات الدقيقة وبركان، إضافة للمنشآت التعليمية والتدريبية لمركز توازن للتطوير والتميز. وعبر أعضاء الوفد الزائر عن إعجابهم بما شاهدوه من منجزات ومنشآت متقدمة ومتطورة.

 
هذا الخبر مهم جدا

مجمع توازن الصناعي يمنح أعضاء صندوق خليفة حزمة تسهيلات


759766669.jpg



منح مجمع توازن الصناعي التابع لمجلس التوزان الاقتصادي في أبوظبي المشاريع المنضوية، تحت مظلة صندوق خليفة لتطوير المشاريع حزمة من التسهيلات والإعفاءات، بهدف تهيئة بيئة مناسبة لتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة، التي يدعمها صندوق خليفة في إمارة أبوظبي، وذلك بموجب مذكرة تفاهم وقعها الطرفان في مقر توازن أمس، حيث إنها لأول مره ستكون لها معايير حاسمة تمكن الطرفين من قياس فعالية نجاح دور الشركات الصغيرة والمتوسطة في تنفيذ مهامهم، وتقديم خدماتهم في المنطقة الصناعية المتخصصة.

ونصت المذكرة التي وقعها كل من عبد الله سعيد الدرمكي، الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع، وراشد هلال الدرمكي، الرئيس التنفيذي لمجمع توازن الصناعي على إعفاء أعضاء الصندوق من رسوم التسجيل في سجل الموردين، كما تم إعفاؤهم من رسوم دخول المناقصات، التي لا تتجاوز قيمتها قيمة محددة.

تحصيل

وتعهد مجمع توازن الصناعي بمنح أعضاء الصندوق تسهيلات في التحصيل، كما شملت حزمة التسهيلات والامتيازات الممنوحة لأعضاء الصندوق باستبدال الضمان البنكي الخاص بإنجاز بعض المعاملات بشيك ضمان، إضافة إلى منح الأعضاء الفائزين بترسية العطاءات والمناقصات دفوعات نقدية مسبقة، وشددت مذكرة التفاهم على أن تكون البضاعة المقدمة من العضو مطابقة للمواصفات والشروط الخاصة، وبحسب الإجراءات المتبعة لدى إدارة مجمع توازن.

امتيازات

وقال عبد الله سعيد الدرمكي الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع، إن منح المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمشاريع التنموية، التي يدعمها الصندوق مثل هذه التسهيلات والامتيازات سيمكنها من زيادة قدرتها التنافسية، وسيعزز من أدائها لتتمكن من الانطلاق والتطور والنمو. ودعا المؤسسات والجهات الحكومية وشبه الحكومية والشركات الوطنية الكبرى إلى تقديم الدعم اللازم لنمو هذه الفئة من المشاريع.

ومن جهته قال راشد هلال الدرمكي، «إن توقيع هذه الاتفاقية يعد جزءاً لا يتجزأ من رؤيتنا والمتمثلة في مساهمتنا في الاقتصاد المحلي. نحن سعداء بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة المدعومة من قبل صندوق خليفة من دون المساس بجودة السلع والخدمات.

تشهد توازن حالياً نمواً واسعاً في جميع الجوانب وبالتالي سوف تستمر في تقديم فرص لا حصر لها في الحاضر والمستقبل القريب. وفي الوقت الراهن نستضيف بالفعل 4 مشاريع من المشاريع المدعومة من قبل صندوق خليفة».

 
من احدث المنضمين للواء توازن القابضة .. شركة توازن داينامكس التي تتولى مشاريع الصواريخ والقذائف فائقة الدقة

الطارق .. باكورة مشاريع الشركة

p1.jpg


5218.jpg

Detail%20TD.jpg


الطارق

product.png


الطارق هو نظام توجيه قنابل وعالي الأداء ويستطيع تحديد الأهداف بعيدة المدى
يمكن استخدام نظام الطارق مع قنابل إم كيه 81 البالغ وزنها 120 كيلوجرام وقنابل إم كيه 82 البالغ وزنها 250 كيلوجرام وقنابل إم كيه 83 البالغ وزنها 500 كيلوجرام. كما يمكن تعديله لكي يتناسب مع أهداف مختلفة ومسافات متباينة.

وصف النظام
الطارق هو عبارة عن نظام توجيه يتم تثبيته بالقنابل ويستخدم مع القنابل من نوع إم كيه 81 وإم كيه 82 وإم كيه 83 . ويوفر الطارق لمستخدميه كفاءة تشغيلية للعمل ليلًا ونهاراً وفي مختلف الظروف الجوية وذلك باستخدامه لتقنيات التوجيه بأنظمة تحديد المواقع ) GPS ( وأنظمة الملاحة بالقصور الذاتي ) INS (. ويمكن لمستخدمي الجهاز تعزيز دقة التصويب على الهدف من خلال التصوير بالأشعة تحت الحمراء ) IIR ( مع إمكانيات هائلة للتعرف الآلي على الهدف ) )ATR أو بجهاز تتبع مصدر الليزر. ويمكن أيضاً تزويد النظام بفيوز يعمل بالتردد اللاسلكي وذلك لتحديد المنطقة المستهدفة وباستخدام رأس حربي ذو شظايا.

مزايا النظام
  • القدرة على تحديد الهدف من على بعد
  • يمكن إضافة جناح أو محرك لتعزيز المدى وكفاءة الإنطلاق من مستويات منخفضة )مسطحة ومستوية(
  • زاوية هجوم يمكن برمجتها حتى 90 درجة )من أعلى(
  • يتيح الهيكل الخارجي للطارق إستخدمات متنوعة مع الإحتفاظ بالشكل نفسه مثل أجهزة تتبع الليزر والفيوزات والرؤوس الحربية، طائر عادي

المهام والأهداف

  • المباني المحصنة ومدارج الطائرات المتمركزة في المدارج
  • التوجيه الداخلي لأرض المعركة، مثال: وحدات الدفاع الجوي، راجمات الصواريخ أرض-جو، شاحنات الإمداد
  • المباني والجسور والمنشآت الحيوية
  • الدعم الجوي
 
الأخبار

td_news_1.jpg


توازن تقيم أول منشأة في الشرق الأوسط لإنتاج أنظمة توجيه الذخائر المحمولة جواً

23-09-2012

أبوظبي (وام) - أعلنت “توازن” القابضة، شركة الاستثمارات الاستراتيجية، التي تركز على التصنيع الدفاعي والمتخصص، أمس، دخولها في مشروع مشترك مع قسم الديناميكا بشركة دينيل، كبرى شركات التصنيع الدفاعي بجنوب أفريقيا، والمملوكة لحكومتها، لبناء أول منشأة في الشرق الأوسط لتطوير وتصنيع وتجميع أنظمة التوجيه فائق الدقة للذخائر التقليدية المحمولة جواً.

وأطلق على الشركة الجديدة المقامة بموجب المشروع اسم “توازن دايناميكس”، وتبلغ حصة توازن القابضة في ملكية الشركة 51 بالمائة، فيما تبلغ حصة دينيل 49 بالمائة.

وقالت “توازن” في بيان صحفي أمس، إن القوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة سوف تكون أول عميل للشركة، حيث ستقوم الشركة بتزويد القوات الجوية والعملاء الآخرين من خارج الدولة بمنتجاتها من أنظمة التوجيه فائق الدقة للأسلحة، إضافة إلى خدمات إدارة تلك الأنظمة. وأكد سيف محمد الهاجري الرئيس التنفيذي لـ”توازن القابضة”، عقب التوقيع على اتفاقية الشراكة، أن تأسيس شركة “توازن دايناميكس” من شأنه أن يفتح صفحة جديدة لتطلعات “توازن” نحو المساهمة في تطوير وتنويع البنية الأساسية للصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال إنه من أجل تحقيق ذلك الهدف، ينبغي علينا العمل على تعزيز تعاوننا مع كبرى المؤسسات العالمية في المجالات الصناعية والتكنولوجية، وأن نقيم شراكات راسخة تستند إلى قدراتنا وكفاءاتنا.

وعبر عن سروره بالشراكة مع “دينيل” والتي اكتسبت سمعة عالمية من خلال منتجاتها المبتكرة وقيمها المؤسسية المميزة، وبما يتماشى وتطلعات “توازن” نحو الريادة.

كما أعرب عن ثقته في أن الشراكة بين “توازن” و”دينيل” سوف تسهم بشكل فعال في تعزيز التعاون بين الشركتين، بما يخدم مصالحهما المشتركة وطموحاتهما نحو النمو.

من جانبه، أكد رياض سالوجي الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات دينيل، أن دولة الإمارات ومن خلال توجهاتها للاستثمار في بناء المعرفة وموقعها المتميز والفريد كملتقى طرق بين الشرق والغرب، تقف على أعتاب الريادة العالمية في مجالات الهندسة والتصنيع الدفاعي.

وأعرب عن سعادته بالشراكة مع “توازن” والتي تمثل بالنسبة لهم الشريك المثالي الذي نستطيع من خلاله أن نتيح للعالم التعرف إلى منتجاتنا وأنظمتنا، وأن نوطد علاقاتنا ونعزز وجودنا في منطقة الشرق الأوسط.

وستركز الشركة الجديدة على الاستفادة من الخبرات الهندسية الواسعة لشركة دينيل في جنوب أفريقيا، وكذلك على توفير فرص عمل جديدة في المجالات الفنية المتطورة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

يذكر أن “دينيل” بدأت تدريب أول دفعة من مواطني دولة الإمارات والذين سوف يلتحقون بالعمل في شركة توازن دايناميكس.

وسوف تتم إقامة منشأة توازن دايناميكس في مجمع توازن الصناعي التابع لتوازن القابضة والذي يمثل “مركزاً معرفياً” للتصنيع الدفاعي والصناعات الاستراتيجية في دولة الإمارات، ويحتل موقعاً متميزاً في منطقة العجبان على مشارف مدينة أبوظبي.

وسوف تستفيد المنشأة من الإمكانيات المتطورة لدينيل في مجالات التكنولوجيا والأنظمة والإجراءات لتحويل الذخائر التقليدية المحمولة جواً إلى أنظمة أسلحة ذات توجيه فائق الدقة، وسيتم تناول منتجات الشركة بالتفصيل في مطلع عام 2013.





توازن للصناعات الدقيقة توفر مكونات نظام أمني تصنعه «رينميتال» الألمانية
21-02-2013أعلنت توازن للصناعات الدقيقة - شركة تصنيع المكونات الدقيقة في مجموعة توازن - خلال مشاركتها في معرض الدفاع الدولي "ايدكس 2013 " ...



فنيون مواطنون ينهون تدريبهم العملي في مجال التصنيع الدفاعي بجنوب أفريقيا
22-01-2013أبوظبي (الاتحاد) - أنهت مجموعة من الفنيين الإماراتيين العاملين في شركة توازن داينامكس، شركة تصنيع أنظمة التوجيه فائق الدقة للذ...

 
تعجبني مشاريع المدن الكاملة او المجمعات .. وعندنا في المملكة ايمان كبير بهالفكرة .. اعتقد المدن الصناعية تجاوزت 25 مدينة ان ماخانتني الذاكرة !
ومدن اقتصادية ورياضية و سياحية وكثير .. الي يعجبك في هالموضوع انها تشكل بيئة مصممة خصيصاً للشركات المستهدفة .. سواء عقارية اقتصادية رياضية سياحية صناعية ...
اما توازن فانجازاتها حتى الان .. اراها كافية لصناعة إسمها في السوق في مصاف الشركات الصاعدة .. وانا متأكد ان فيه
مشاريع ثانية او بالاحرى مستقبلية واعدة .. اخوي سيف حبذا لو تعطينا بعض المعلومات عن المشروعات المستقبلية لشركة توازن ..
 
تعجبني مشاريع المدن الكاملة او المجمعات .. وعندنا في المملكة ايمان كبير بهالفكرة .. اعتقد المدن الصناعية تجاوزت 25 مدينة ان ماخانتني الذاكرة !
ومدن اقتصادية ورياضية و سياحية وكثير .. الي يعجبك في هالموضوع انها تشكل بيئة مصممة خصيصاً للشركات المستهدفة .. سواء عقارية اقتصادية رياضية سياحية صناعية ...
اما توازن فانجازاتها حتى الان .. اراها كافية لصناعة إسمها في السوق في مصاف الشركات الصاعدة .. وانا متأكد ان فيه
مشاريع ثانية او بالاحرى مستقبلية واعدة .. اخوي سيف حبذا لو تعطينا بعض المعلومات عن المشروعات المستقبلية لشركة توازن ..

لا اعرف على وجه الدقه ولكن بإمكانك تخيل ناتج هذه الشركات كلن حسب اختصاصها :

( مدرعات ، ذخائر جوية برية بحرية ، راجمات ، انظمة غير مأهوله ، صناعات دقيقة ، رشاشات ومسدسات وقناصات وذخائر خفيفه الخ..) يمكن ان نشهد منتجات جديدة + تطويرات في السنين القادمة ..

وايضا :)

ستبرز للعلن نواتج سنين من العمل في صمت ليتم الاعلان المدوي .. اتمنى ذلك قريبا
 
عودة
أعلى