تطورات الساحة الليبية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي'

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الكشف عن وجود ضباط عراقيين لتأطير داعش ليبيا

Jun 12, 2015

  • print.svg
    طباعة المقال

  • القاهرة – متابعات
    أكد عمر القويري، وزير الإعلام والثقافة الليبي، أن تنظيم "داعش" الإرهابي في ليبيا يسيطر على صواريخ "سكود" يمكنها أن تصل إلى إيطاليا.

    وأضاف القويري، خلال حواره مع الإعلامية دينا زهرة، في برنامج "الساعة السابعة" المذاع على فضائية "cbc extra"، أن تنظيم "داعش" استقدم ضباطا عراقيين لدعمه في الهجوم على مدينة مصراته.

موضوع فى مبالغة..
يوجد خبرات قادرة على تشغيل صورايخ سكود..
وراجع منشوراتى السابقة
دولة اﻻسﻻمية لن تتوقف عند سحق مصراتة..
بل سوف تصل الى دول الجوار
وجنوب متوسط
..
فى الوقت هذا ﻻ تستطيع دول الجوار ارسال جيوشه الى ليبيا حتى تصبح كفتة...بشرية..
فحتظطر للدعم .والمجان وبدون شروط
...
FB_IMG_1434108087054.jpg
 
اختفاء مناصرى فجر ليبيا..من صفحة..
شكلهم تبخرو مثل ما تبخرو فجر ليون..من محطة البخاريةمشاهدة المرفق 26422

يطالبون باالغاء خظر تسلح حتي لو تم الغاء حظر سوف يتم تسليح عصابات هل لديك شك في ذلك

رئيس مجلس مصراتة العسكري إبراهيم بيت المال للصحيفة

«داعش ينمو بسرعة غير معقولة ويتسلم السلاح عبر الممرات في جنوب البلاد»، لافتًا إلى أن قواته أغارت ثلاث مرات أو أربع على مخيمات داعش في منطقة الجفرة جنوب سرت. وقال بيت المال: «داعش ليس لديه قاعدة ثابتة. مقاتلوه يستمرون بالتحرك طوال الوقت. ما إن يتم تحديد موقع مخيم له حتى ينتقل إلى مكان آخر»، لافتًا إلى أن الحرب ضد مقاتلي التنظيم غريبة، إذ يهاجمون ومن ثم ينسحبون ليعاودوا الهجوم مرة ثانية من خلال الانتحاريين. وأبدى «بيت المال» رغبةً للمصالحة الوطنية ونسيان الماضي في حال التوصل إلى اتفاق، قائلاً: «الأولوية تكمن في القضاء على داعش». وقال رئيس مجلس مصراتة العسكري:

«نحن بأمس الحاجة للمعلومات»، في إشارة إلى تصريحات فرنسية تفيد بمعرفتها تفاصيل ما يجري على الأرض، متسائلاً: «لماذا لا تقوم بتسليمنا صور الأقمار الصناعية كي نعرف بالتحديد أماكن وجود مخيمات داعش». ونقلت الصحيفة عن المسؤول عن العمليات وعضو الكتبة 166 المكلفة بقتال «داعش» في سرت محمود الزادمة، قوله:


«نحن بحاجة للمال من أجل الأجور ومعالجة جرحانا بشكل مقبول، كما أننا نحتاج إلى الذخائر».


وطالب «الزادمة» الأمم المتحدة برفع حظرها على السلاح «الذي وضعته العام 2011»؛ حيث يقوم الجيش الليبي حاليًا بمحاربة الإرهاب العالمي.





 
عائدون من سورية ينقلون إلى درنة خلاف جبهة النصرة و«داعش»
البيضاء - بوابة الوسط: أسامة الجارد | الأربعاء 10 يونيو 2015, 5:52 PM
b7

موكب مسلح لداعش بمدينة درنة فى ليبيا، 3 اكتوبر 2014 (أرشيفية:رويترز)


تشهد مدينة درنة اشتباكات عنيفة بين تنظيم «داعش» و«مجلس شورى مجاهدي درنة» الأقرب فكريًا إلى تنظيم القاعدة، وقد أسفرت هذه الاشتباكات حتى اللحظة عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الطرفين على خلفية مقتل القيادي فيما يعرف بـ«مجلس شورى مجاهدي درنة» ناصر العكر ومرافقه فرج الحوتي، مساء أمس الثلاثاء.

وقتل أيضًا ليلة البارحة خلال تلك الاشتباكات القيادي البارز في «مجلس شورى مجاهدي درنة» سالم دربي، فيما أعادت هذه التطورات السريعة إلى الضوء الخلاف بين «مجلس شورى مجاهدي درنة» وتنظيم «داعش»؛ مما يرجح أن يكون الصدام فيما بين التنظيمات «الجهادية» أصبح قريبًا، لاسيما بعد إصدار «مجلس شورى مجاهدي درنة» بيانًا توعد فيه «داعش» بالحرب عليه صراحة.

تكفير «داعش»
وكشف أحد المقربين من المجلس لـ«بوابة الوسط» عما وصفه بـ«مؤشر خطير» على حجم الخلاف بين «شورى المجاهدين» وتنظيم «داعش»، وهي إصدار ناصر العكر فتوى تكفر «داعش» وتدعو إلى الجهاد ضده، سبقه إنذار وجهه «مجاهدو» درنة إلى التنظيم تحت عنوان «الإنذار الأخير لغلاة التكفير».

وكشف مصدر مطلع من مدينة درنة، اليوم الأربعاء، لـ«بوابة الوسط» أن العكر التقى عناصر من «داعش» قُبيل اغتياله بيوم واحد في مدينة درنة، وأوضح المصدر، الذي فضل عدم نشر اسمه لدواعٍ أمنية، لـ«بوابة الوسط» إن العكر بحث مع هؤلاء ما يريد التنظيم فرضه على أهالي درنة مثل صلاة التراويح وبعض الأمور الأخرى محل خلاف بين الطرفين.

عدوى الصراع الجهادي في سورية
ويرى مراقبون تحدثوا إلى «بوابة الوسط» أن الاشتباكات التي نشبت بين «شورى مجاهدي درنة» وتنظيم «داعش» شبيهة بالصراع بين «جبهة النصرة» التي تمثل تنظيم القاعدة و«داعش» في سورية.

ويشير هؤلاء المراقبون إلى أن بذور الخلاف الأيديولوجي بين الأخيرين انتقلت إلى درنة، التي جاءت مع عدد من المقاتلين الليبيين العائدين من سورية لتتجلى أولى الانشقاقات في 30 من مايو 2014 بسلسلة من الاغتيالات المتبادلة وتفجير المفخخات.

ولم تثمر وساطة قامت بها عدة أطراف بينهم عضو المؤتمر الوطني نزار كعوان المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، الذي زار مدينة درنة حيث التقى القيادي في تنظيم القاعدة سفيان بن قمو في محاولة لتسوية الخلاف بين الطرفين.

مواقع التمركز
وتعتبر «كتيبة شهداء أبوسليم» إحدى أهم ثلاث كتائب تشكل منها ما يعرف بـ«مجلس شورى مجاهدي درنة» مع كتيبتي «النور» و«عمر المختار».

وأفاد آمر محور عين مارة عقيد سعد عقوب «بوابة الوسط» أن مقاتلي التنظيمين يتوزعون على ثلاثة دوائر محيطة بمدينة درنة كجزء من تكتيكهم الميداني، مبينًا أن الدائرة الأولى تتمركز بها كتيبة «شهداء أبوسليم» نظرًا لامتلاكها الأسلحة الثقيلة، والدائرة الثانية تتمركز بها قوات «أنصار الشريعة» بينما تتمركز عناصر تنظيم «داعش» في الدائرة الثالثة داخل مدينة درنة.

واندلعت اشتباكات مماثلة في وقت سابق بين الجماعات المسلحة التي تسيطر على المدينة منذ اغتيال القيادي في «كتيبة شهداء أبوسليم» مازق عبدالقادر القابسي برصاص مسلحين تبين لاحقًا أنهم يتبعون ما يعرف بـ«مجلس شورى الشباب الإسلامي» الذي كان يشكل نواة تنظيم «داعش».

اطبق على درنة حصار وﻻ تسمح اﻻ بالجرحى بمرور.
اتركهم يتناحرون..
ﻻ تسمح بمرور الوقود
افتح سجل تعارف وعمليات تدقيق باسماهم..
ﻻ تقصف وﻻ تتقدم
.حاول بقدر المستطاع بان ﻻ تنتهى المعركة..
ﻻنة هوﻻء يعرفون منطقة اكثر من الجيش نفسه.
..
 
مقتل 3 عناصر من داعش في اشتباكات مع "شورى درنة"
Jun 12, 2015
  • print.svg
    طباعة المقال
  • بنغازي - عبدالباسط بن هامل
    تجددت فجر اليوم الجمعة الإشتباكات بشكل وصف بالعنيف بين مايسمي بمسلحي "مجلس شورى المجاهدين"اشتباكات والاهالي ضد تنظيم الدولة " داعش " في عدة احياء بدرنة .حيث أطلق تنظيم الدولة قذائف عشوائية من منطقة الفتايح ‫ " ‏الكورفات السبعة " بإتجاه حي الزهور و منطقة باب طبرق حيث يتحصن شباب المناطق المنتفضين.وأدت الإشتباكات الي سقوط ثلاث قتلي في صفوف داعش على يد ﺷﻮﺭﻯ درنة وهم " ﻣﻔﺘﺎﺡ ﺍﻟﻐﻮﻳﻞ، ﺳﻨﺪ ﺍﻟﺸﻠﻮﻱ، ﺭﻣﻀﺎﻥ ﺍﻟﺘﺎﺭﻗﻲ، ﻋﺰﻭ ﻏﺮﻳﺒﻴﻞ".وبحسب شهود فإن الإشتباكات العنيفة لازالت مستمرة في حي الزهور و باب طبرق بين تنظيم الدولة الذي استخدم صواريخ جراد في الاحياء السكنية من جهة، وقوات تابعة لمجلس شوري درنة من جهة اخري.
 


لوفيغارو: داعش تحقق «اختراقًا مذهلاً» في ليبيا


%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%B4%20%D9%81%D9%8A%20%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7%20%D8%A7%D9%85%D8%A7%D9%83%D9%86%20%D8%AA%D9%88%D8%A7%D8%AC%D8%AF%D9%87%20copy_0.jpg


باريس - وكالات
تطرقت صحيفة لوفيجارو الفرنسية، إلى ما وصفته بـالتقدم الملحوظ الذي حققه تنظيم «داعش» في المنطقة الوسطى بليبيا، وهو ما اعتبرته «اختراقًا مذهلاً» من قبل التنظيم بعدما سيطر على كامل مدينة سرت وصولاً إلى بلدة النوفلية شرقًا، بما يعادل مئتي كيلومتر من الساحل الليبي، وهو ما جعل التنظيم قريبًا من مجموعة حقول نفطية تمثل 70 % من مخزون البلاد.


وذكر تقرير الصحيفة الفرنسية أن «داعش» لم يكتف بالتمدد جغرافيًا، وازداد شراسةً بالنظر إلى مضاعفة هجماته الدامية على حواجز أبوغين والدفنية، لافتًا إلى أن مدينة مصراتة باتت في خط المواجهة الأول بعدما كانت من أكثر المدن الليبية آمنًا. ونقلت الصحيفة عن أحد موظفي المدينة يُدعى إسماعيل الوصية قوله إنه «بات يخشى شهر رمضان بعد أن توعد داعش بتنفيذ 200 عملية في مصراتة».

وذكر التقرير أن «هذا الرجل كغيره من الليبيين لا يفكر إلا بالرحيل عن ليبيا ولو لأسبوع كي يشعر بالراحة». وأشار رئيس مجلس مصراتة العسكري إبراهيم بيت المال للصحيفة، إلى أن «داعش ينمو بسرعة غير معقولة ويتسلم السلاح عبر الممرات في جنوب البلاد»، لافتًا إلى أن قواته أغارت ثلاث مرات أو أربع على مخيمات داعش في منطقة الجفرة جنوب سرت. وقال بيت المال: «داعش ليس لديه قاعدة ثابتة. مقاتلوه يستمرون بالتحرك طوال الوقت. ما إن يتم تحديد موقع مخيم له حتى ينتقل إلى مكان آخر»، لافتًا إلى أن الحرب ضد مقاتلي التنظيم غريبة، إذ يهاجمون ومن ثم ينسحبون ليعاودوا الهجوم مرة ثانية من خلال الانتحاريين. وأبدى «بيت المال» رغبةً للمصالحة الوطنية ونسيان الماضي في حال التوصل إلى اتفاق، قائلاً: «الأولوية تكمن في القضاء على داعش».

وقال رئيس مجلس مصراتة العسكري: «نحن بأمس الحاجة للمعلومات»، في إشارة إلى تصريحات فرنسية تفيد بمعرفتها تفاصيل ما يجري على الأرض، متسائلاً: «لماذا لا تقوم بتسليمنا صور الأقمار الصناعية كي نعرف بالتحديد أماكن وجود مخيمات داعش». ونقلت الصحيفة عن المسؤول عن العمليات وعضو الكتبة 166 المكلفة بقتال «داعش» في سرت محمود الزادمة، قوله: «نحن بحاجة للمال من أجل الأجور، ومعالجة جرحانا بشكل مقبول، كما أننا نحتاج إلى الذخائر». وطالب «الزادمة» الأمم المتحدة برفع حظرها على السلاح «الذي وضعته العام 2011»؛ حيث يقوم الجيش الليبي حاليًا بمحاربة الإرهاب العالمي.


 
عاجل: مظاهرات خرجت من مسجد الصحابة ضد " داعش " بعد صلاة الجمعة فى ‫‏درنة
 
%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%B5%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D9%8A%20%D9%81%D9%8A%20%D8%B4%D9%88%D8%B1%D9%89%20%D9%85%D8%AC%D8%A7%D9%87%D8%AF%D9%8A%20%D8%AF%D8%B1%D9%86%D8%A9.jpg


نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي الصورة الاولى لمحمد المنصوري القيادي في شورى مجاهدي درنة وهو على سرير داخل مستشفى طبرق حيث يتلقى العلاج رفقة عدد من رفاقه في المجلس.

وكانت مصادر من مجلس شورى مجاهدي درنة قد أكدت الخميس ،القاء القبض على "محمد المنصوري" القيادي بالمجلس وذلك بعد نقله للعلاج بمركز البطنان الطبي في مدينة طبرق.
 
قيادي في «شورى مجاهدي درنة»: قواتنا تحاصر «والي ليبيا»
درنة - بوابة الوسط: أسامة الجارد | الجمعة 12 يونيو 2015, 12:57 PM
b7

القيادي البارز في ما يُعرف بـ «مجلس شورى مجاهدي درنة» محمد الديسكة (تصوير: أسامة الجارد)


قال القيادي البارز في ما يُعرف بـ «مجلس شورى مجاهدي درنة» محمد الديسكة، لـ «بوابة الوسط»، إن قوات المجلس سيطرت حتى اللحظة على العقبة الغربية ووادي الناقة وشيحة بالكامل وساحل الشرقي وباب طبرق في ضواحي مدينة درنة، وتحاصر موقع المكلف من «داعش» بما يُسمى ولاية ليبيا.

وذكر الديسكة الذي التقته «بوابة الوسط» في إحدى ضواحي درنة، أن قواته تسيطر الآن على سجن تابع لتنظيم «داعش» الذي يوجد به عديد من المخطوفين، وإنها رصدت موقع «أبو علي الأنباري» المكلف من تنظيم «داعش» الوالي العام لليبيا وهو عراقي الجنسية.

وتوقع الديسكة أن يسود الأمن مدينة درنة قبل حلول شهر رمضان، مشيرًا إلى أنه لم يبق من معاقل «داعش» سوى مقر ما يُسمى بالحسبة والمحكمة التابعة للتنظيم.

ورفض القيادي في «مجلس شورى مجاهدي درنة» اتهام المجلس ببعض الاغتيالات المنسوبة إليه، قائلاً: "في كثير من الأحيان تنسب إلينا جرائم يرتكبها داعش ونحن نرفض الغلو والتطرف، حتى إننا استنكرنا تفجير مدينة القبة في بيان أصدرناه تحت عنوان براء وعزاء».
 


ليسة دقيقة خصوصا امتداد داعش في درنة حيث الان لا يتعدا وسط المدينة وزيد على ذلك قتالهم مع القاعدة وفي النوفلية منطقة صغيرة دواعش في دعايتهم يسمونها مدينة النوفلية !! كما للامانة ازوارة ليسة تحت سيطرة الجيش تماما بل من بقاية فجر ليبيا وهي تتفاوض ايضا لحل مشكلتها
اكد لك لم يعد لفجر ليبيا وجود تفكك بكل ما تعني الكلمة من معنة هم الان جمعات كل يعقد اتفاق مع الجيش لتسليم او لكي يجنبوا مناطقهم الضرب امس تم تسليم وتامين مدينه غريان اكبر مدن الجبل الغربي وكذلك مدن اخرى مثل اغدامس و غات يعني تقدر اتقول بح فجر ليبيا الا اعلميا
 
من هو العكر؟ ولماذا اجتمع مع «داعش» قبل مقتله بيوم واحد
القاهرة - بوابة الوسط | الخميس 11 يونيو 2015, 8:23 PM
b7

ناصر عطية بوراق العكر (الإنترنت)



أفاد مصدر مطلع بمدينة درنة بأن القيادي بمجلس شورى مجاهدي درنة وأحد أبرز قادة كتيبة شهداء أبوسليم ناصر عطية بوراق العكر عقد اجتماعًا الإثنين الماضي 8 يونيو، قبل مقتله بيوم واحد، مع عناصر تنظيم «داعش» في مدينة درنة.


وقال المصدر، الذي فضل عدم نشر اسمه لدواعٍ أمنية، في تصريحات لـ«بوابة الوسط» الخميس إن العكر اجتمع مع «داعش» لبحث التراجع عن قرار إلغاء صلاة التراويح بشهر رمضان الذي فرضه التنظيم، مطالبًا إياهم بالعدول عن القرار الذي اعتبره جائرًا.


وأشار المصدر نفسه إلى أن العكر اختلف مع التنظيم بشأن صلاة التراويح وبعض المسائل الدينية الأخرى، وطالبهم بـ«عدم إجبار المواطنين على أمور لم ولن يتقبلونها، خصوصًا صلاة التراويح».


وردًا على سؤال «بوابة الوسط» عن المكان الذي عُقد فيه الاجتماع، أجاب المصدر «لا تفاصيل»، مرجحًا أحد المقار التي يسيطر عليها تنظيم «داعش» في مدينة درنة.


من هو ناصر العكر؟
وأكد مصدر مقرب من القيادي البارز بكتيبة شهداء أبوسليم درنة والقيادي بمجلس شورى مجاهدي درنة ناصر العكر لـ«بوابة الوسط»، أن العكر ترك ليبيا لمدة سبعة عشر عامًا، وتنقل بين عدة دول أبرزها أفغانستان وباكتسان وإيران، وتعرض للاعتقال في عدة دول قبل أن يعود إلى ليبيا أواخر العام 2011، بعد اندلاع ثورة السابع عشر من فبراير.


متى غادر ليبيا وكيف عاد؟
ناصر عطية بورواق «العكر» من مواليد 1964، غادر مدينة درنة العام 1994 بعد مضايقات الأجهزة الأمنية حينذاك إلى السودان، ومكث بها لمدة شهرين ومنها رحل إلى باكستان، ثم إلى أفغانستان خلال شهر مايو من العام نفسه، ومكث بها مدة عام ونصف العام.


عاد العكر إلى باكستان، وهناك سمع عن أحداث مدينتي بنغازي ودرنة العام 1995، مما دعاه للعودة إلى السودان ليكون قريبًا للدخول إلى ليبيا، وتم تكليفه بمهام في مصر التي دخلها عن طريق سورية، ومن ثم عاد إلى السودان التي استقر بها لفترة ليست بطويلة، ثم عاد إلى مصر ومكث بمحافظة مطروح تحديدًا التي أقام بها ثمانية أشهر، التقى خلالها عددًا من شباب مدينة درنة.


بعدها رحل إلى سورية ومنها إلى إسطنبول حيث مكث بها عامين، وفي شهر يوليو 1997 أجبرته السلطات التركية على مغادرة أراضيها، فعاد إلى سورية ومنها توجه إلى الأردن؛ حيث تزوج هناك وأقام بها لمدة عامين وتعرض خلال إقامته بالأردن للسجن شهرًا، بعدما طالب نظام القذافي بإلقاء القبض عليه.


واستطاع العكر الخروج إلى تركيا ومنها إلى سورية لتكون جسر العبور إلى إيران العام 1999، وعندما حاول العودة إلى الأردن ألقت السلطات الإيرانية القبض عليه في المطار وأوقفته لمدة ثمانية أيام، وبعد الإفراج عليه توجه إلى أفغانستان ونزل بمدينة كابل لدى شخص يدعي عبدالسلام القاضي ومكث بها حتى العام 2001.


وعندما اشتد القصف الأميركي لأفغانستان وتأزم الوضع الأمني، رحل منها إلى باكستان ومنها إلى إيران وسجن لمدة ستة أشهر، قبل الإفراج عنه يوم 7 يوليو 2002، وسافر إلى المملكة المتحدة لطلب اللجوء السياسي، وفي العام 2004 سجن ببريطانيا لمدة عام ونصف العام وأفرج عنه في أكتوبر العام 2005، ثم سجن مرة أخرى لمدة عامين.


وبعد اندلاع ثورة 17 فبراير العام 2011 توجه إلى السودان ومنها إلى مصر محاولاً الدخول إلى ليبيا، لكن السلطات المصرية منعت دخوله، فتوجه إلى تركيا ثم إلى تونس فمنعته السلطات التونسية من الدخول أيضًا، فعاد إلى تركيا التي استطاع عن طريقها الدخول إلى ليبيا عبر مطار بنينا الدولي يوم 28 يوليو 2011.
 
ليسة دقيقة خصوصا امتداد داعش في درنة حيث الان لا يتعدا وسط المدينة وزيد على ذلك قتالهم مع القاعدة وفي النوفلية منطقة صغيرة دواعش في دعايتهم يسمونها مدينة النوفلية !! كما للامانة ازوارة ليسة تحت سيطرة الجيش تماما بل من بقاية فجر ليبيا وهي تتفاوض ايضا لحل مشكلتها
اكد لك لم يعد لفجر ليبيا وجود تفكك بكل ما تعني الكلمة من معنة هم الان جمعات كل يعقد اتفاق مع الجيش لتسليم او لكي يجنبوا مناطقهم الضرب امس تم تسليم وتامين مدينه غريان اكبر مدن الجبل الغربي وكذلك مدن اخرى مثل اغدامس و غات يعني تقدر اتقول بح فجر ليبيا الا اعلميا

يسمونها مدينة النوفلية
ﻻنة داعش ضم للمرزق فى الجنوب
راجع اعداد قتلى شباب النوفلية
منذ 2003 الى 2007
حتجدها اعلى من مدينة رياض بالسعودية
ودرنة مجتمعات
حتى خليفة اﻻولى للدولة اﻻسﻻمية فى العراق
ابوبكر البغدادى
يسميه
ذات الرجال
ابوتراب الليبي كان اول امير للدفاع الجوى دولة اﻻسﻻمية
فى العراق
ومعروف عندهم بصياد اﻻباتشى
راجع كتاب سير اعﻻم شهداء على منبر التوحيد والجهاد
.....
داعش لم تحتل النوفلية
بل ان دولة خرجت من رحمه
واغلب قيادات فى منطقة
يحملون القاب القرقعى
والجافل
والجضران...
استفدو بشكل كبير من دعم قبيلة المغاربة فى حربهم ضد فجر ليبيا
..
فعداء التاريخى بين المغاربة ومصراتة
موجود وحاضر عبر الزمن
فى النوفلية ﻻ يزلون يحتفظون بسجن المنقوش
الى اﻻن
والمنقوش هو جد يوسف المنقوش
قائد البندة اﻻيطالية وفرقة الثامنة
الذى اسر على يد قبيلة المغاربة
..
للذلك احتضنت المنطقة المتطرفيين من وقت مبكر
خشية انتقام رئيس اﻻركان يوسف المنقوش
للجده
..
وزاد اصرارها على احتضنها بعد قرار 7
وقرار 42
 
التعديل الأخير:
الجيش فى طرابلس عليه تفكير وتنفيذ عملية اقتحام المدينة ..
فى اسرع وقت..يكون هدفه اﻻول سيطرة على معيتيقة والميناء
بعد عزل الزواية وغريان ويجب اجبار المشاشية واﻻمازيغ على عزل الحرب..
 
يسمونها مدينة النوفلية
ﻻنة داعش ضم للمرزق فى الجنوب
راجع اعداد قتلى شباب النوفلية
منذ 2003 الى 2007
حتجدها اعلى من مدينة رياض بالسعودية
ودرنة مجتمعات
حتى خليفة اﻻولى للدولة اﻻسﻻمية فى العراق
ابوبكر البغدادى
يسميه
ذات الرجال
ابوتراب الليبي كان اول امير للدفاع الجوى دولة اﻻسﻻمية
فى العراق
ومعروف عندهم بصياد اﻻباتشى
راجع كتاب سير اعﻻم شهداء على منبر التوحيد والجهاد
.....
داعش لم تحتل النوفلية
بل ان دولة خرجت من رحمه
واغلب قيادات فى منطقة
يحملون القاب القرقعى
والجافل
والجضران...
استفدو بشكل كبير من دعم قبيلة المغاربة فى حربهم ضد فجر ليبيا
..
فعداء التاريخى بين المغاربة ومصراتة
موجود وحاضر عبر الزمن
فى النوفلية ﻻ يزلون يحتفظون بسجن المنقوش
الى اﻻن
والمنقوش هو جد يوسف المنقوش
قائد البندة اﻻيطالية وفرقة الثامنة
الذى اسر على يد قبيلة المغاربة
..
للذلك احتضنت المنطقة المتطرفيين من وقت مبكر
خشية انتقام رئيس اﻻركان يوسف المنقوش
للجده
..
وزاد اصرارها على احتضنها بعد قرار 7
وقرار 42

لم افهم سياسة دولة اسلامية في عراق وشام من رصف طرق وصيانة منتزهات ومضخات مياه وحصاد زرع وتنظيم اسواق.@ هل منظر هؤلاء يمكن ابعادهم بسهولة.؟

دولة اسلامية شني طورت في سرت
 
اختفاء 4 موظفين بالقنصلية التونسية في طرابلس
Jun 12, 2015

طباعة المقال

طرابلس – بوابة افريقيا الإخبارية

نقلت وكالة "الاناضول"عن من مصادر دبلوماسية تونسية في ليبيا، اليوم الجمعة، أنه تم اختطاف 10 موظفين تونسيين عاملين في القنصلية التونسية في العاصمة الليبية طرابلس.وبحسب المصادر ذاتها، فإن عملية الاختطاف وقعت إثر هجوم شنّه اليوم الجمعة عدد من المسلحين مجهولي الهوية على القنصلية التونسية في طرابلس وأدى إلى اختطاف نحو 10 من العاملين التونسيين فيها واقتيادهم إلى جهة مجهولة.ولم يتسنّ التأكد مما ذكرته المصادر الدبلوماسية التي فضّلت عدم ذكر اسمها من مصدر مستقل، كما لم يتسنّ الحصول على تعليق فوري من السلطات التونسية حول الموضوع.

و في السياق نفسه قال مراسل بوابة افريقيا الاخبارية نقلا عن مصادر ميدانية في العاصمة الليبية طرابلس ان عملية الاختطاف جاءت على خلفية إصدار القضاء التونسي بطاقة إيداع بالسجن في حق القيادي بميليشيات فجر ليبيا ،التي تسيطر على طرابلس، وليد القليب”.و كانت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس قد قررت أمس الخميس 11 جوان 2015 رفض مطلب الافراج المقدم في حق القليب وفق ما ورد في جريدة الشروق الصادرة اليوم.و كان أحد قضاة التحقيق بمحكمة تونس الابتدائية قد أصدر في حق القليب بطاقة ايداع بالسجن بعد ايقافه بمطار تونس قرطاج. يشار الى أن العنصر الليبي من مواليد 1984 وهو قائد كتيبة تابعة لفجر ليبيا وصادرة في حقه بطاقة جلب دولية منذ مدة
 
لم افهم سياسة دولة اسلامية في عراق وشام من رصف طرق وصيانة منتزهات ومضخات مياه وحصاد زرع وتنظيم اسواق.@ هل منظر هؤلاء يمكن ابعادهم بسهولة.؟

دولة اسلامية شني طورت في سرت

استرجعت اﻻمان المفقود
وهناك محاوﻻت للكبح ارتفاع اﻻسعار
صيانة للبعض منازال مدمرة على يد فجر ليون
توفير بعض اﻻحتياجات الضرورية
صيانة قسم الوﻻدة فى مستشفى ابن سينا
اختفاء رماية فى اﻻفراح
توطين النازحين فى الجيزة
اختفاء المخدرات والسجائر من السوق.
مساعدة فى توفير المياه للمزراعيين
تشيجع ىلمزراعيين على اﻻنتاج
حلقات توعية للعسكريين سابقين
محاوﻻت للصيانة شبكة الكهرباء
سحب اﻻسلحة من مدنين
اختفاء ظاهرة سرقة اﻻسﻻك الكهربائية
وضع امن نسبية
ﻻ تسال فى بوبات من اى قبيلة عكس الغجر
هناك دار ضيافة للشيوخ القبائل
هناك خطط للفتح منتزه للعائﻻت
 
شكري لـ«بيرناردينو ليون»: الحكومة الليبية الممثل الشرعي الوحيد للشعب

879.jpg


واصل سامح شكري، وزير الخارجية، لقاءاته الثنائية على هامش اجتماعات المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي، والتقى اليوم الجمعة مع "بيرناردينو ليون" مبعوث الأمم المتحدة لليبيا، وتم التشاور بشأن الرابع للتسوية السياسية للأزمة الليبية، الذي طرحه "ليون" مؤخرًا على الأطراف الليبية.

وأشار السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إلى أن المبعوث الأممي أحاط شكري - خلال اللقاء - بكل تفاصيل العرض المقدم للأطراف الليبية، واعتزامه زيارة خلال أيام لاستكمال مشاوراته.

وأضاف أن وزير الخارجية، أكد للمبعوث الأممي على أهمية إتاحة الفرصة للحكومة الليبية وباقي الأطراف لدراسة المقترحات المقدمة وإبداء الرأي بشأنها، لافتا النظر إلى أن الحكومة الليبية سبق أن وافقت على كل المشاريع والمقترحات التي قدمها ليون من قبل، وأن الطرف الآخر هو الذي رفضها.

ومن ناحية أخرى، أكد وزير الخارجية خلال لقائه مع مبعوث الأمم المتحدة، على ضرورة التعامل مع الحكومة الليبية على أنها الممثل الشرعي الوحيد للشعب الليبي، وأهمية عدم المساواة بينها وبين أي طرف آخر، وأن يتسم موقف المجتمع الدولي بالموضوعية ودعم الشرعية في ليبيا، وأن يكون واضحا أمام الجميع مَن الطرف الذي يعيق التوصل إلى التسوية السياسية والمصالحة الوطنية.

وأعاد شكري التأكيد على موقف الثابت الداعم لحق الحكومة الليبية في رفع حظر السلاح المفروض عليها دوليا؛ لتمكينها من دعم الأمن والاستقرار في البلاد، لاسيما أن الأطراف الأخرى تحصل على السلاح بصورة غير شرعية وتستخدمه في تقويض الشرعية في البلاد.

 
يسمونها مدينة النوفلية
ﻻنة داعش ضم للمرزق فى الجنوب
راجع اعداد قتلى شباب النوفلية
منذ 2003 الى 2007
حتجدها اعلى من مدينة رياض بالسعودية
ودرنة مجتمعات
حتى خليفة اﻻولى للدولة اﻻسﻻمية فى العراق
ابوبكر البغدادى
يسميه
ذات الرجال
ابوتراب الليبي كان اول امير للدفاع الجوى دولة اﻻسﻻمية
فى العراق
ومعروف عندهم بصياد اﻻباتشى
راجع كتاب سير اعﻻم شهداء على منبر التوحيد والجهاد
.....
داعش لم تحتل النوفلية
بل ان دولة خرجت من رحمه
واغلب قيادات فى منطقة
يحملون القاب القرقعى
والجافل
والجضران...
استفدو بشكل كبير من دعم قبيلة المغاربة فى حربهم ضد فجر ليبيا
..
فعداء التاريخى بين المغاربة ومصراتة
موجود وحاضر عبر الزمن
فى النوفلية ﻻ يزلون يحتفظون بسجن المنقوش
الى اﻻن
والمنقوش هو جد يوسف المنقوش
قائد البندة اﻻيطالية وفرقة الثامنة
الذى اسر على يد قبيلة المغاربة
..
للذلك احتضنت المنطقة المتطرفيين من وقت مبكر
خشية انتقام رئيس اﻻركان يوسف المنقوش
للجده
..
وزاد اصرارها على احتضنها بعد قرار 7
وقرار 42


يا اخي بعيدا عن ما تسردة عن المنطقة كلمة مدينة تطلق على مباني معاومارية كثيرة وعدد سكان كبير النوفلية لا تعدو كونهامنطقة صغيرة
 
استرجعت اﻻمان المفقود
وهناك محاوﻻت للكبح ارتفاع اﻻسعار
صيانة للبعض منازال مدمرة على يد فجر ليون
توفير بعض اﻻحتياجات الضرورية
صيانة قسم الوﻻدة فى مستشفى ابن سينا
اختفاء رماية فى اﻻفراح
توطين النازحين فى الجيزة
اختفاء المخدرات والسجائر من السوق.
مساعدة فى توفير المياه للمزراعيين
تشيجع المزراعيين على اﻻنتاج
حلقات توعية للعسكريين سابقين
محاوﻻت للصيانة شبكة الكهرباء
سحب اﻻسلحة من مدنين
اختفاء ظاهرة سرقة اﻻسﻻك الكهربائية
وضع امن نسبية
ﻻ تسال فى بوبات من اى قبيلة عكس الغجر
هناك دار ضيافة للشيوخ القبائل
هناك خطط للفتح منتزه للعائﻻت

الحوثيون كانو اعداء جيش اليمني والان قوة واحدة

كيف يمكن لعب بعقولهم لمصلحة جيش معاش نقصهم غير يخففو لحية ويلبسو بدلة الرسمية ويولو دولة الرسمية:D:rolleyes:

وماثأثير احذاث درنة ف ي مجريات حالية قتال مجلس ثوار اطلنطي ضد دولة اسلامية

وكذلك في سؤال مهم داعش الذي في درنة هل هو نفسه في بنغازي وهل هو نفسه في نوفلية اما اختلاف اسماء وافكار

الي نشوف فيه الي في نوفلية فعلا دولة اسلامية نفس عراق عكس موجدين في بنغازي و درنة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى