طائرات AC-235 اردنية مجهزه للمهام الخاصة

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
9,870
التفاعل
32,204 173 0
الدولة
Jordan
الطائرة-المسلحة-الخفيفة-طراز-CN235.jpg

ساتل – عرض سلاح الجو الملكي الأردني ( RJAF ) لأول مرة ضمن فعاليات معرض ( سوفكس ) SOFEX هذا الشهر اثنتين من الطائرات المسلحة الخفيفة طراز CN235 سلمت له مؤخرا .

لقد تم شراء طائرات مستعملة من قبل الاردن , ومن ثم تم تجديدها و تعديلها من قبل الشركة الأمريكية ATK بالتعاون مع “مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير ” -كادبي – KADDB بموجب عقد اعلن فى فبراير/ شباط 2011.

المدفع-الآلى-عيار-30-ملم-طراز-ATK-M230LF-ذو-شريط-تلقيم.jpg

تعرف الطائرة بالرمز AC- 235s في خدمة الأردنية , وهى تحمل مدفع آلى عيار 30 ملم طراز ATK M230LF ذو شريط تلقيم. مثبت على فتحة الباب الأيسر و الطائرة مزودة بنقاط تعليق اسفل الأجنحة لحمل صواريخ “هيلفاير”Hellfire AGM- 114 الموجهة بالليزر و صواريخ غير موجهة عيار 70 ملم.

و قبل بدء معرض “سوفكس” أعلن أن الأردن قد طلبت من شركة” بي ايه اي سيستمز” BAE Systems تزويده بصواريخ موجهة APKWS (نظام السلاح الفتاك المتقدم الفائق الدقة) Advanced Precision Kill Weapon من أجل دمجها مع الطائرة AC- 235s ،
برج-تعيين-الأهداف.jpg

تحمل الطائرة AC- 235 “رادار تراكيبى بمنفذ” SAR- synthetic aperture radar يعمل على موجة-Ku من نوع “تاليس I-ماستر” Thales I-Master و برج تعيين الأهداف “كهروبصرى/اشعةتحت الحمراء” EO / IR من طراز L-3 Wescam MX-15 للعمل مع صواريخ هيلفاير و المدفع الآلى 30 ملم.

كما أن الطائرات مزودة بأنظمة الإجراءات الإلكترونية المضادة AN/AAR-47 و الشعلات الحرارية AN/ALE-47 و الألواح المضادة للمقذوفات لتوفير الحماية من الصواريخ الموجهة بالأشعة تحت الحمراء سطح -الجو وغيرها من أنواع نيران الارضية .

ويجري حاليا تدريب أطقم الطائرات على أنظمة المهام.
الطائرة-الأردنية-الحربية-الخفيفة-AC-235.jpg

 
عودة
أعلى