وزير الدفاع الامريكي يزور الأردن

نشامى الاردن

عضو مميز
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
10,798
التفاعل
34,234 234 0
الدولة
Jordan
يتوجه وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل الاسبوع المقبل إلى السعودية والأردن وإسرائيل لبحث عدة قضايا تبرز منها الحرب السورية.

وذكر الأميرال جون كيربي المتحدث باسم وزارة الدفاع (البنتاغو)” أن هاغل سيصل في 12 من الشهر الجاري إلى جدة بالسعودية للمشاركة في اجتماع وزراء دفاع الولايات المتحدة ودول الخليج.

ويهدف الاجتماع الذي ترعاه واشنطن للمضي قدماً في قضايا التعاون في المجال الأمني وبحث قضية الحرب الأهلية في سوريا.

وتعد السعودية وقطر اثنتين من الدول التي تقدم أكبر مساعدة للمعارضة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد ، بينما تبدأ الولايات المتحدة في توسيع المساعدات العسكرية للجماعات المعارضة المعتدلة بتقديم أسلحة خفيفة وصواريخ مضادة للدبابات.

وستبحث الاجتماعات أيضاً محاولات إيران لصنع قنبلة نووية وعدم الاستقرار الداخلي في العراق والأزمة في مصر عقب احتجاجات الربيع العربي.

ويعد اجتماع وزراء دفاع مجلس التعاون الخليجي الأول منذ عام 2008 وسيبحث التعاون العسكري في مجالات “الدفاع الجوي والصاروخي والأمن البحري والدفاع الإلكتروني”.

وسيتوجه هاغل بعد الاجتماع إلى الاردن حيث ينشر البنتاغون ألف عسكري للعمل معاً مع الجيش الأردني وتدريب معارضين سوريين لمحاولة وقف تقدم قوات الأسد في الحرب.

وسيزور هاغل في النهاية إسرائيل حيث سيجتمع مع الرئيس شيمون بيريز ورئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع موشيه يعالون.
 
عودة
أعلى