صفقات سلاح أمريكية للإمارات وليبيا والعراق بقيمة 7.8 مليار دولار

http://defense-arab.com/vb/threads/47865/

-----------------------------------------


هذا الكلام قديم ..
في ايدكس الماضي , تم اعلان ان المفاوضات علّقت بسبب المفاوضات على السعر .. ولكن !!

مع حكومة هولاند الجديدة ووزير دفاعه جين لي دريان , ومع تكرار الزيارات الرفيعة المستوى بين الجانبين , اقرأ ما اعلنوه ( والخبر حديث نسبيا بالمقارنة مع تاريخ تعليق التفاوض - القديم .. , هذا الخبر بتاريخ 17 فبراير 2013 ) :

French Defence Minister Jean-Yves Le Drian was quoted as telling newspaper Les Echos at the same event that negotiations on a sale had restarted.

The French daily also quoted Eric Trappier, chief executive of Rafale manufacturer Dassault Aviation ( ), as saying he had been given a "roadmap" for relaunching talks, which fell apart due to a disagreement over price.

Mons-Catoni said Abu Dhabi Crown Prince Sheikh Mohammed bin Zayed al Nahayan had met Le Drian on the sidelines of the event.

Confirming the meeting, a UAE defence source said: "The talks at the highest levels between the UAE and are going in the right direction."



الملون بالاحمر #1 المفاوضات حول الصفقة اعيد تفعيلها .

الملون بالاحمر # 2 المحادثات هي على اعلى مستوى بين الامارات العربية المتحدة وفرنسا وهي تمضي في الاتجاه الصحيح .

********************

لذلك استغربت عندما قلت في ردك السابق ان الرافال لن تدخل الامارات !!

هو في الحقيقة , لم يصدر اي رفض رسمي من الدولة وماجرى انه تم تعليق المفاوضات بسبب الاختلافات بين الجانبين ..

هذا هو تصريح الشيخ محمد بن زايد آنذاك بخصوص تعليق المفاوضات :
وقال سمو الشيخ محمد بن زايد بشأن «صفقة رافال» إن شركة داسو لا تدرك أن الجهود الدبلوماسية لا يمكنها التغلب على الشروط التجارية غير التنافسية وغير القابلة للتطبيق العملي، موضحاً سموه أن العلاقات الثنائية مع فرنسا حالياً أقوى من أي وقت مضى.



الوضع الحالي : اعيد تفعيل المفاوضات بين الجانبين كما سبق وذكرت ولكن لا زالت في طور المفاوضات على ما اظن ولم يبدر رد اماراتي حاسم لغاية اللحظة ..

المقاتلات الموجودة حاليا في المنافسة الاماراتية ( منافسة Fighter Modernization Program )

1- الاف 15
2- الاف 18
3- الرافال
4- التايفون ( بالرغم من تضاؤل فرصها مؤخرا .. الا انه لم يتم مواربة الباب بالكامل امامها .. ولا زالت باعتقادي هناك فرصة لعروض افضل من الكونسورتيوم وقبول اماراتي بها )
 
عودة
أعلى