وزير ألماني يريد عرقلة بيع أسلحة لقطر والسعودية

جزائر

صقور الدفاع
إنضم
25 مارس 2012
المشاركات
3,253
التفاعل
1,239 0 0
r


ذكرت صحيفة هاندلشبلات الألمانية يوم الثلاثاء نقلا عن مصادر حكومية ومصادر صناعية أن وزير الاقتصاد الألماني زيجمار جابرييل يريد عرقلة صفقتين لبيع أسلحة بمليارات اليورو لكل من قطر والسعودية.

وذكرت الصحيفة المالية اليومية في نسخة من مقال من المقرر نشره يوم الأربعاء إن الصفقتين المعنيتين هما تسليم عربات استطلاع مدرعة من طراز فينيك تصنعها شركة كراوس مافي فيجمان ومقرها ميونيخ إلى قطر وأجهزة للبحث عن الأهداف تخطط أوبترونيكس التابعة لإيرباص لتسليمها للسعودية.

وقال التقرير إن قيمة صفقة إيرباص تتجاوز 500 مليون يورو (697 مليون دولار).

وذكرت الصحيفة أن جابرييل يأمل في عرقلة الصفقتين في مجلس الأمن الاتحادي وهو هيئة حكومية تضم المستشارة الألمانية وأعضاء بالحكومة تنسق السياسة الأمنية. ولم تذكر سبب رغبته في عرقلة الصفقتين.

ورفضت وزارة الاقتصاد التعليق عندما اتصلت بها رويترز. ولم يتسن الاتصال على الفور بأي من الشركات المعنية. لكن الصحيفة نقلت عن متحدث باسم شركة إيرباص للدفاع والفضاء قوله "هذه الطلبية تمثل أهمية شديدة لأوبرتونيكس وتبعث برسالة بخصوص قدرة الصناعة الألمانية على الوفاء بالتزاماتها

 
و الله ما عرفنا شيئ عن هؤلاء الالمان، هل الغاء الصفقة تمت رسميا و لا ما زالت قيد ارادة هذا الوزير ذو الميول الصهيوني؟ من وجهة نظري، لا يمكن لنا انتظار الالمان كل هذا الوقت حتى يحلوا مشاكلهم في حين منطقتنا معرضة لزعزة امنية كبرى، فاعتقادي يجب اهمال هذه الصفقة ، و ليس الغاءها من الجانب السعودي، و التوجه الى دولة اخرى لشراء دبابات، حينها سيشعر الالمان باننا وجدنا البديل و قد نلغي الصفقة تماما، ليكونوا تحت ضغط تصرفاتنا، و ليتخذوا قرار نهائي رسمي بهذا الشأن.

كيف ننتظر كل هذا الوقت يعني لو وافقوا بعد سنة او سنتين، ننتظر سنتين اخرى ليتم البدء في الصناعة و ينتهي التسليم بعد عشر سنوات !!! بعد كل هذه المماطلة باقي مماطلة اذا وافقوا !!!!
 
عودة
أعلى