شركة "أوشكوش": السعودية تشتري مركبة "إم – آي تي في" المتطورة

Gasoline 

东风-21
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
3 سبتمبر 2013
المشاركات
6,351
التفاعل
36,597 12 0
الدولة
Saudi Arabia
"الأفضل في أداء المهام العسكرية على الطرق الوعرة"..

wshkwsh.jpg

الاثنين 6 رجب 1435 الموافق 05 آيار (مايو) 2014
دينا مصطفى- ترجمة (عاجل)

أعلنت شركة "أوشكوش ويسكونسون" للصناعات العسكرية عن مشاركتها في فعاليات الدورة العاشرة لمعرض ومؤتمر قوات العمليات الخاصة "سوفكس 2014" الحالي في العاصمة الأردنية عمَّان من 5 إلى 8 مايو.


وأفادت الشركة، التي تعد من الشركات الرائدة في صناعة المركبات العسكرية، في بيانها الصادر الاثنين 5 مايو والذي نشره موقع "ماركت واتش" للأخبار الاقتصادية أن الشركة حرصت على أن تقوم من خلال هذا المعرض بعرض أحدث طراز من مركبتها العسكرية "إم– آي تي في" القادرة على السير في جميع أنواع الطرق سواء الممهدة أو غير الممهدة.

وقالت إنها نجحت مؤخرا في تطوير "إم – آي تي في" لتصبح هذه المركبة العسكرية قادرة على مقاومة الألغام وحماية من بداخلها من أي كمين، مشيرة إلى حرصها على تطوير قدرات تلك المركبة بما يلائم متطلبات جميع أشكال المهام الحربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم أجمع.

وقامت الشركة من خلال معرض "سوفكس 2014" بعرض طرازين من مركبات "إم – آي تي في", وهما "إم – آي تي في ستاندرد"؛ أي العادية، و "إم – آي تي في إكستندد"؛ أي المتطورة.

وتتميز المركبة "إم – آي تي في ستاندرد" بقدرات استجابة ودعم عاليتين حال القيام بمهام هجوم أو دفاع في الطرقات الوعرة وغير المعبدة.

أما المركبة إم – آي تي في إكستندت" فتتميز بزيادة قدرتها على حمل عدد أكبر من القوات والمعدات لدعم تشكيلة واسعة من المهام المتعددة، مثل: دعم المشاة حال صعودهم لمرتفع ودعم الذخائر المتفجرة والقيادة العسكرية.

وتشترك كلا المركبتين باعتبارهما المركبتين الأفضل في أداء المهام العسكرية على الطرق الوعرة, في بعض المميزات, كاحتوائهما على نظام عزل مستقل، وأنهما يقدمان نظاما متكاملا لحماية الطاقم العسكري الموجود داخل المركبة.

وإجمالًا فإن هذه المركبات مشهورة بكفاءة الأداء والقدرة العالية على حماية من بداخلها أثناء القيام بمهام عدة منها مهام حفظ السلام وحماية الحدود ومهام الأمن الداخلي وغير ذلك.

وبحسب الشركة فإن السعودية والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة هي أولى الجهات الت تعاقدت مع الشركة لشراء مركبتها "إم – آي تي في" المتطورة.

وأضافت أنها مطالبة بتسليم قرابة العشرة آلاف مركبة من طراز "إم – آي تي في" ، دون أن تدلي بأي تفاصيل عن حجم كل صفقة من هذه الصفقات الثلاث.

ومؤتمر "سوفكس" الذي افتتح اليوم برعاية العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني متخصص في شؤون الصناعات الدفاعية ومعدات العمليات الخاصة والأمن القومي.

ويعد ملتقى لقادة ومتخصصين وخبراء في العمليات الخاصة من مختلف قارات العالم، يسعون لتوحيد أفكار هذه الدول وجهودها ومناقشة كل ما يتعلق بالقضايا الأمنية العالمية المعاصرة.

 
ممكن معلومات عن المعرض ده ؟؟
وما هي الدول المشاركه فيه ؟
وشكرا مقدما
 
كم العدد المحتمل الذي تمتلكه السعودية من هذه العربة !

هل يتجاوز 200 ؟
 
(وإجمالًا فإن هذه المركبات مشهورة بكفاءة الأداء والقدرة العالية على حماية من بداخلها أثناء القيام بمهام عدة منها مهام حفظ السلام وحماية الحدود ومهام الأمن الداخلي وغير ذلك.



وبحسب الشركة فإن السعودية والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة هي أولى الجهات الت تعاقدت مع الشركة لشراء مركبتها "إم – آي تي في" المتطورة.



وأضافت أنها مطالبة بتسليم قرابة العشرة آلاف مركبة من طراز "إم – آي تي في" ، دون أن تدلي بأي تفاصيل عن حجم كل صفقة من هذه الصفقات الثلاث).



اعتقد والعلم عند الله ان المملكه ستستورد عدداً كبيرا لاباس به والسبب هو حماية الحدود الشاسعه جدا
 
عودة
أعلى