ارجو الإجابة لذوى الخبرة للأهمية

بص يا سيدى مصر قمت بتعديلات وتحسينات على الميج 21 عديده حيث حسنت اداء المحرك حيث اصبح غير محاتج للمظله التى تجره للخلف عند الهبوط لتقليل من سرعته

!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وايضا على الرادارت اصبحت اكثر مدى وتستطيع التعامل مع اكثر من هدف فى نفس الوقت وتم تزويدها بانواع من الصوريخ تناسب الرادار الذى وضع عليها وكثيرا ما شاركت فى مناورات مصر مع دول اوربا التى تمتلك اسطول متطور واثبتت كفائه علياليه فى الاستخدام

من المهم ان نسمع تفاصيل اكثر عن نوع الرادار و منشأه و انواع الصواريخ

اكيييييييييييد يعنى مش هيتعرف شيئ
ويكفى انبهار روسيا عندما شاهدتها وهيا بتلعب
وعااااااااايز اقول مفيش مسماااااااااااااااااار فى الجيش من غير فائدة او حتى هدف مسؤل عنننننننننننننننة دة اساسيات عسكرية
زى كدة اصابة الهدف من الضربة الاولى :mad::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الحقيقه شدني الموضوع وابغى اضيف لكم من واقع بحوثي المستمره في السياسه العسكريه مصر اقوى الدول العربيه من ناحيت العدد والعده" في التاريخ المصري الحديث لم يستطع كثير من الجواسيس الاسرائليين اختراق الاجهزه المصريه وهذا دليل على ان اسرائيل في كل محاوله فاشله لها في اختراق الاجهزه المصريه على انها لديها هواجس خيفه من الجيش المصري وهذا دليل على ان القوات المسلحه المصريه لا زلت تهدد الامن الاسرائيليو اسرائيل كقوه وهميه تهدد العرب وترعبهم لما ارد الاسرائليون اختراق الاجهزه المصريه وشكرا

التعديل الأخير:
اخي احمد من المستحيل ان تعطي امريكا رصاصة بدون علم الكونجرس والذي بدوره يجب عليه ان يخبر الشعب الأمريكي بكل شي ولو حتى مجرد تقارير تنشر علي الصحف والمجالات والانترنت

Four wings of the Egyptian Air Force now operate the F-16. 34 F-16As and six F-16Bs from Peace Vector I are at Genaclis. 34 F-16Cs and six F-16Ds from Peace Vector II are with the Beni Sueif Wing. 35 F-16Cs and 12 F-16Ds from Peace Vector III are with Abu Sueir Wing. Egypt will have received a total of 175 Fighting Falcons by the time all the TAI machines have been delivered. By 1997, all of Egypt's Block 15 and 32 aircraft had been brought up to Block 42 standards.
Since Egyptian Air Force F-16s were acquired under Foreign Military Sales, they carry USAF serial numbers for administrative purpose. In service, they carry a four-digit EAF serial number on their vertical tails.

بص يا سيدى مصر قمت بتعديلات وتحسينات على الميج 21 عديده حيث حسنت اداء المحرك حيث اصبح غير محاتج للمظله التى تجره للخلف عند الهبوط لتقليل من سرعته وايضا على الرادارت اصبحت اكثر مدى وتستطيع التعامل مع اكثر من هدف فى نفس الوقت وتم تزويدها بانواع من الصوريخ تناسب الرادار الذى وضع عليها وكثيرا ما شاركت فى مناورات مصر مع دول اوربا التى تمتلك اسطول متطور واثبتت كفائه علياليه فى الاستخدام

احنا حاليا نتكلام عن تطوير اف 16 الي بلوك 42 وهو تطوير ل كامل الاسطول !!! وليس تطوير الميج 21 التي أتعجب لماذا لم تبدأ مصر ببرنامج ل خروج هذي المقاتلة من الخدمة وليس تطوير والتي اعتقد انه لان يصل الي التطوير الهندي والتي رغم التطوير الهندي لان تستمر في الخدمة بشكل كبير في سلاح الجو الهندي !!!

مصدر تلك المعلومة هو الفريق مجدى شعراوى (القائدالاسبق للقوات الجوية) فى حديث تليفزيونى قال فيه أنه تم رفع مستوى الــF16 المصرية من البلوكات المتقادمة (بلوك 15 وبلوك 32) إلى مستوى بلوك 40 / 42
....................
والتالى إقتباس من يتحدث عن رفع مستوي جميع الطائرات المصرية لمستوي بلوك 40

هو مجرد سؤال اخي ابو البراء هل هو ل كامل الأسطول !!!!!؟؟

يعني راح يشمل طائرة F-16A وF-16B و التي تم استلامها عام 1980 ؟؟

:embarrassed::

التعديل الأخير:
اخي احمد من المستحيل ان تعطي امريكا رصاصة بدون علم الكونجرس والذي بدوره يجب عليه ان يخبر الشعب الأمريكي بكل شي ولو حتى مجرد تقارير تنشر علي الصحف والمجالات والانترنت

لا بيحصل والرئيس لدية صلاحيات رفض اى قرار والموافقة على اى قرار بالفويض المباشر امال المعونة العسكرية لن يتم تخفضها لمصر لية رغم ان اغلبية الكونجرس مؤيدين لقرار الخفض

استاذ احمد رابتور
يا اخي بالله عليك هل تنوي موافقه الاستاذ عماد العمده و من الواضح انه لم يميز بين عمل المحركات و المكابح !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وعااااااااايز اقول مفيش مسماااااااااااااااااار فى الجيش من غير فائدة او حتى هدف مسؤل عنننننننننننننننة دة اساسيات عسكرية

بتلعب ؟!!
باي حال من الطبيعي ان يكون كل مسمار في الجيش بفائده

لكن ما علاقه هذا بما طلبت معرفته ؟؟!!
و ارجوك لا تقول لي انبهار الامريكان و الروس و المريخيين ., بصراحه كلام الاستاذ عماد العمده مبالغ فيه بطريقه لا اريد وصفها حتي لا يتهمني احد بالتكبر لذلك طلبت تفسير اكبر
فربما اكون مخطئ !!!

لا بيحصل والرئيس لدية صلاحيات رفض اى قرار والموافقة على اى قرار بالفويض المباشر امال المعونة العسكرية لن يتم تخفضها لمصر لية رغم ان اغلبية الكونجرس مؤيدين لقرار الخفض

هذا مستحيل اخي ............خصوصا وانت تتكلم عن عمليه مكلفه ماديا لدوله تعتبر حليفه للولايات المتحده الامريكيه .............يعني سواء الرئيس لديه صلاحيات ام لا وسواء الكونغرس وافق ام لا ...في النهايه الكونغرس يجب ان يتم اشعاره وهذا يعني اشاعة الخبر كما نرى على مواقع بوينغ وجنرال الكتريك ودوغلاس ونرثروب غرمان وهاني ويل وغيرها ...يعني اخي احمد مش معقول الي انت بتحكيه نهائيا ......يعني تطوير وتعديل الف16 لم يعد هذا الامر الخطير لاخفائه ...للعلم الكونغرس يجب ان يشعر بالمبيعات ويستطيع حتى الغاء الصفقات لدول اخرى اذا كانت تمتلك تكنولوجيا امريكيه فيها ....يعني يستطيع عرقلة بيع مكونات مثل محركات ..وانظمه ..............وذخيره ..الخ .............

استاذ احمد رابتور
يا اخي بالله عليك هل تنوي موافقه الاستاذ عماد العمده و من الواضح انه لم يميز بين عمل المحركات و المكابح !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

بتلعب ؟!!
باي حال من الطبيعي ان يكون كل مسمار في الجيش بفائده

لكن ما علاقه هذا بما طلبت معرفته ؟؟!!
و ارجوك لا تقول لي انبهار الامريكان و الروس و المريخيين ., بصراحه كلام الاستاذ عماد العمده مبالغ فيه بطريقه لا اريد وصفها حتي لا يتهمني احد بالتكبر لذلك طلبت تفسير اكبر
فربما اكون مخطئ !!!

ياصديقى انا لا اصدق غير ما اعلمة فقط
اعجاب الروس بالميج 21 مش من فرااااااااااغ يعنى الروس خبراء ومتخصصين فى هذا المجال وهم صناع هذه المقاتلة وهرجع اقولك اعجابهم بها مش من فراغ وبعيدن المسألة للميج 21 الان اصبحت مسألة وقت ليس اكثر ولكن من الان وحتى موعد خروجها من الخدمة فهيا لها دور فى القوات الجوية حتى لو حصلت على ميج 29 :confused::

هذا مستحيل اخي ............خصوصا وانت تتكلم عن عمليه مكلفه ماديا لدوله تعتبر حليفه للولايات المتحده الامريكيه .............يعني سواء الرئيس لديه صلاحيات ام لا وسواء الكونغرس وافق ام لا ...في النهايه الكونغرس يجب ان يتم اشعاره وهذا يعني اشاعة الخبر كما نرى على مواقع بوينغ وجنرال الكتريك ودوغلاس ونرثروب غرمان وهاني ويل وغيرها ...يعني اخي احمد مش معقول الي انت بتحكيه نهائيا ......يعني تطوير وتعديل الف16 لم يعد هذا الامر الخطير لاخفائه ...للعلم الكونغرس يجب ان يشعر بالمبيعات ويستطيع حتى الغاء الصفقات لدول اخرى اذا كانت تمتلك تكنولوجيا امريكيه فيها ....يعني يستطيع عرقلة بيع مكونات مثل محركات ..وانظمه ..............وذخيره ..الخ .............

انا متفق معاك تماما ياصديقى بخصوص موضوع ال اف 16 انها مش امر خطير علشان ميتعرضتش بس الفكرة ان فى تعاملات بتكون غير معلنة حتى لو امريكا هترسل لأسرائيل تفاصيل الصفقة
بس فى النهاية اسرائيل مش هتقدر تصرح بشيئ
لأن اساس العلاقة مع امريكا المصالح المتبادلة
يعنى مثلا عندى سؤال ما هيا اخر حواضن حرب الكترونية حصلت عليها مصر للمقاتلات من امريكا

ياصديقى انا لا اصدق غير ما اعلمة فقط
اعجاب الروس بالميج 21 مش من فرااااااااااغ يعنى الروس خبراء ومتخصصين فى هذا المجال وهم صناع هذه المقاتلة وهرجع اقولك اعجابهم بها مش من فراغ وبعيدن المسألة للميج 21 الان اصبحت مسألة وقت ليس اكثر ولكن من الان وحتى موعد خروجها من الخدمة فهيا لها دور فى القوات الجوية حتى لو حصلت على ميج 29 :confused::

اعجاب مره اخري !!!!!

يا سيدي .., اولا لا تستطيع ان تثبت مسأله الاعجاب هذه كما انها لا تدل ( على فرض صحتها ) على شيئ
لطالما اعجبو باشياء و ثبت فشلها فيما بعد !!

مره اخري هل يمكن لاحد ان يعرفني على التطويرات التي ذكرت ؟؟؟

كنت اظنه سؤال سهل !!

اشك صرحه بأن يتم تطوير كامل الأسطول المصري وبنفس المواصفات الي سلسة Block 42 التكلفه ستكون مرتفعه وايضا التقرير الي اقتبس منه الاخ ابو البراء ذكر انه لان يتم استبدل المحركات !!! بل الابقاء علي المحرك القديم !!! وايضا ذكر انه من الممكن ان تستوعب الطائرة المصرية من طرازA وB جهاز LANTIRN اذن أي فائدة لطائرة بدون جهاز LANTIRN في حال استبعاده !!!؟؟ هل سيتم تخفيضه او استبداله بجهاز ثاني !!!!!؟؟؟ وايضا ذكر التقرير انه لان يتم تحديث هيكل الطائرات !!!! وفي نهاية التطوير سيشمل فقط 32 طائرة وليس كامل الأسطول !!!!! أذن غريب هذا التطوير!!!!؟؟؟
لكن الجميل هو استيعاب الطائرات المصرية ل GBU-15's,و AGM-65D
بعد التطوير يا سلام !!!!
وفوق كل هذا لم يتم الاعلان عن الصفقة :eek:

التعديل الأخير:
القول بالسرية وأن التطوير يتم في سرية هو قول جاهل في الحقيقة
جاهل لاساسيات العلم العسكري وللنظام السياسي الامريكي وجاهل لميزان القوى العسكري.

في الولايات المتحدة كل مبيعات الصفقات العسكرية سواء من مخزونات الجيش او بواسطة شركات الاسلحة يجب ان تتم بعد استطلاع رأي وزارة الخارجية او كتابة الدولة للشؤون الخارجية ثم لجنة مبيعات الاسلحة بالكونغرس ثم موافقة الكونغرس بغرفتيه.
الجدير بالذكر ان الرئيس لا يملك حق نقض صفقة بعد موافقة الكونغرس عليها كل ما يملكه هو حق تاخير تسليم الصفقة، ولا يملك ان يبيع مباشرة فهو ليس تاجرا.
ثم مسألة التطوير بحد ذاتها
الاف-16 بلوك 15 من المفروض ان تخرج من الخدمة الان فهيكلها تعبان للغاية وبعض الطائرات لا يمكن اصلاح هيكلها تماما بسبب ما يعرف بتعب المرونة للاجزاء المتحركة فيه الناتج عن التقادم والاستعمال المفرط.
العدد الكي للاف-16المصرية في تناقص نتيجة للحوادث وللتقادم وليس العكس

القول بالسرية وأن التطوير يتم في سرية هو قول جاهل في الحقيقة
جاهل لاساسيات العلم العسكري وللنظام السياسي الامريكي وجاهل لميزان القوى العسكري.

في الولايات المتحدة كل مبيعات الصفقات العسكرية سواء من مخزونات الجيش او بواسطة شركات الاسلحة يجب ان تتم بعد استطلاع رأي وزارة الخارجية او كتابة الدولة للشؤون الخارجية ثم لجنة مبيعات الاسلحة بالكونغرس ثم موافقة الكونغرس بغرفتيه.
الجدير بالذكر ان الرئيس لا يملك حق نقض صفقة بعد موافقة الكونغرس عليها كل ما يملكه هو حق تاخير تسليم الصفقة، ولا يملك ان يبيع مباشرة فهو ليس تاجرا.
ثم مسألة التطوير بحد ذاتها
الاف-16 بلوك 15 من المفروض ان تخرج من الخدمة الان فهيكلها تعبان للغاية وبعض الطائرات لا يمكن اصلاح هيكلها تماما بسبب ما يعرف بتعب المرونة للاجزاء المتحركة فيه الناتج عن التقادم والاستعمال المفرط.
العدد الكي للاف-16المصرية في تناقص نتيجة للحوادث وللتقادم وليس العكس​

صحيح اخي ولاس اتفق معك 100% في كل الكلام الطائرات بلوك 15 لم تطوره حتى أمريكا !!! بسبب الهيكل وووو الكثير من المشاكل

كلام الفريق شعراوي واضح وحاسم وأقسم بالله أني سمعته فى أحد حلقات برنامج طلائع النصر أو بانوراما عسكرية يتحدث عن توحيد معيار جميع المقاتلات المصرية لعيار بلوك 40/42 .
..........................
الصورة التالية توضح مخزون القوات الجوية المصرية من الـ 16 F وأنواع بلوكاتها والرقم التسلسلي لكل صفقة.

التعديل الأخير:
للاسف الطائرة ميج 21 كانت ممتازة منذ حرب 1973 ولكنها الان غير صالحة انها مجرد عدد والتسليح المصرى عموما يعانى من الضعف وخاصة القوات الجوية ويجب اعادة التفكير فى التسليح من امريكا بلد اليهود

يا صديقي ارجو ان تنسا جميع الاسالة وان تبقى مؤمنا بالله فما يكتبه الله هو الذي سيحصل وما دمت مصريا عربيا فبقى رافع راسك ومتفائل

اعتقد ان القوات الجوية المصرية ليست بدرجة السذاجة لتقوم بابقاء طائرة مقاتلة متهالكة وتنشيء برنامج لتركيب السايدويندر عليها وتوفر اطقم للطيران عليها

عودة
أعلى