الصفقات المبرمة على هامش معرض مراكش الدولي للطيران 2014

Atlas Lion

صقور الدفاع
إنضم
19 مايو 2013
المشاركات
2,121
التفاعل
6,267 0 0
HELICONIA تعلن في المعرض عن توقيع شراكتين.. الأولى تتعلق بالتمثيل الرسمي الحصري لصانع المروحيات

الأنجلو ايطالية "اجوستا ويستلاند" في المغرب..والثانية تتعلق بشراء طائرتي AW139 بقيمة 22 مليون أورو

مخصصة لدعم جهود البحث عن النفط في السواحل المغربية..


AW922.jpg



 
الجيش المغربي يوقع اتفاقا مع شركة فرنسية لشراء نظام معلوماتي لتطوير أداء المستشفيات العسكرية وتحسين خدماتها بمبلغ 1 مليون أورو

وقع الجيش المغربي اتفاقا مع شركة فرنسية لشراء نظام معلوماتي لتطوير أداء المستشفيات العسكرية وتحسين خدماتها، عبر توفير نظام يحسن إدارة الملفات الطبية والخدمات المقدمة للمرضى، في الوقت يقضي العقد بأن يدفع المغرب في المرحلة الأولى من المشروع ما قيمته مليون أورو..
ويقضي الاتفاق بأن تتكلف الشركة الفرنسية «مدياس»، التي تمتلك فرعا في المغرب، بوضع نظام معلومتي في المستشفيات العسكرية التابعة للجيش المغربي.
ومن المتوقع أن ينطلق العمل بمشروع الشركة الفرنسية المختصة في بيع أنظمة الصحة للمؤسسات والمعاهد الصحية في مجموعة من دول العالم من مستشفى محمد الخامس العسكري بالرباط.
ويسمح النظام الجديد بتنظيم جيد لكل ما يتعلق بسير المستشفيات العسكرية، إذ يمكن من إدارة ملفات المرضى والملفات الصحية، وإدارة حالة الطوارئ العاجلة، وكل ما يتعلق بتنظيم وترتيب الأدوية، وغير ذلك من الإجراءات التي تتطلب نظاما معلوماتيا متطورا.
وتشمل المرحلة الأولى من المشروع تبني النظام في مستشفى محمد الخامس العسكري بالرباط، على أن تسمح المرحلة الثانية من المشروع بتعميم النظام على كل المستشفيات العسكرية في المغرب والبالغ عددها سبعة.
ووقع الاختيار على الشركة الفرنسية حسب مسؤولين عن الصحة العسكرية في المغرب لاستجابة عروضها لمتطلبات المستشفيات العسكرية المغربية.

 
صينيون عرضوا علينا بشكل رسمي jf17 وL15
 
صينيون عرضوا علينا بشكل رسمي jf17 وL15

الصين تسعى لتسويق مقاتلة FC-1 "التنين المفترس" للجيش المغربي , مع قابلية تطوير صناعي مشترك ,

تسعى شركة هندسة تقنية الطيران الوطنية الصينية الدولية "CATIC" إقناع المسؤولين في القوات المسلحة الملكية باقتناء مقاتلات عسكرية صينية الصنع.

وأطّلع مسؤولون عسكريون مغاربة على نموذج لطائرة من طراز FC، المعروفة باسم "التنين المفترس" والتي تم تطويرها من طرف المؤسسة الوطنية الصينية لتصدير واستيراد تكنولوجيا الطيران CATIC، إلى جانب قنابل ذكية جد متطورة.

وقال سون زيواي، نائب رئيس CATIC التي تمتلكها الحكومة الصينية وتشارك في الدورة الرابعة من معرض AirShow2014 لصناعات الطيران والفضاء، إن هناك "اتصالات أولية من أجل البحث عن فرص للتعاون بين البلدين".. وأوضح زيواي، في لقاء مع هسبريس، أن هذه أول زيارة للمسؤولين بهذه الشركة نحو المغرب.

وأضاف نائب رئيس شركة هندسة تقنية الطيران الوطنية الصينية الدولية: "هذه أول مشاركة لنا في معرض مراكش الدولي لصناعات الطيران.. وقد عقدنا أولى الاتصالات مع المسؤلين في الجيش المغربي الذين تعرفوا عن قرب على منتجاتنا، والخدمات التي نقدمها في مجال الدفاع الوطني.. لقد التقينا بمسؤولين عسكريين مغاربة كبار، وهي لقاءات أوليةـ لكننا نبقى متفائلين".

ولم يخف سون زيواي وجود رغبة صينية لأجل فتح آفاق تعاون عسكري واسع مع المغرب، ومن خلاله تعزيز التعاون الاقتصادي بين الطرفين.. وقال المسؤول الصيني، في هذا الإطار، ضمن تصريحه لهسبريس: "نحن نأمل في فتح قنوات التعامل مع الجيش المغربي والمساهمة في تطوير معاملات الجانبين.. ونحن واثقون من قدرتنا جميعا في الحصول على فرص للتعاون مع المملكة على كافة المستويات".

كما شدد سون، نائب رئيس CATiC التي تعتبر فرعا من مجموعة "أفيك" الصينية، إحدى أكبر الشركات في صناعات الطيران بالصين كما بالعالم، على أن "التعاون مع المغرب لن ينحصر على العمليات التجارية الصرفة بل سيمتد إلى التطوير الصناعي المشترك".. "نحن منفتحون على كافة أوجه التعاون، من ضمنها العمل معا في إطار شراكة مربحة للطرفين، كما هو الحال بالنسبة للتعامل مع دولة باكستان، مثلا، التي نعمل معها على مشاريع تطويرية.. وفيما يخص مجال الدفاع الوطني؛ نعمل بـ40 دولة تستعمل 2000 من أجهزتنا المتطورة، لكنّ المغرب ليس ضمن لائحة زبنائنا حتى الآن".

وتشغّل مجموعة "أفيك" الصينية، التي تمتلك شركة "كاتيك" المتخصصة في الصناعات العسكرية، نحو 500 ألف من اليد العاملة، وتتوفر على قدرة صناعية عالية.. في الحين الذي شهدت صناعة الطيران الصينية نموا متسارعا خلال السنوات الأخيرة بعدما ركز المسؤولون الصينيون على دعم نظام الصناعة ذات التكنولوجيا العالية عبر تقوية البحث العلمي وكذا الإنتاج التجريبي، بالإضافة إلى تطوير طائرات للاستعمالات المدنية والعسكرية، وإنتاج محركات الطائرات والصورايخ.

وتنتج الصين طائرات مجنّحة ومروحيات، حيث بلغ عددها إلى حدود نهاية 2012 نحو 16 ألف طائرة، و60 ألف محرك، كما بلغ عدد الطائرات التي قدمت على شكل منح ومساعدات إلى 2400 آليّة.. كما تعمل الصين في مجال تطوير وتسويق مجموعة أسلحة شاملة والتكنولوجيا الجوية، وتطوير التكنولوجيا العالية والنظم الصناعية للقوى العسكرية والقوة المدنية.. وهو ما يجعل الصينيّين متمكنين من تسريع الابتكار والاعتماد على تصنيع الطائرات محليا وعالميا.
 
الرسمي قريبا ان شاء الله .

هناك تعتيم غريب هذا العالم على المعرض .
 
اخبار جميلة جدا في انتظار التأكيد ان شاء الله
 
خبر جانبي اخواني ..

طائرة سي-17 التي رصدناها بمدينة العيون تابعة لسلاح الجو الاماراتي و تنقل عتادا الى مراكش ..


1422529_442340165868605_628987940368311852_n.jpg

10308141_442340222535266_6570478338102115206_n.jpg
 
إذا كانت تحمل عتاد لمراكش وقادمة من الإمارات فما الذي أوصلها لمدينة العيون ؟؟
 
رسميا - الغازيل سيتم تحديثها ( الأباتشي .. سوبر كوبرا .. تظل مجرد احلام )

r1pWUWF.jpg

عادي اخي الاميرال حتى الجيش الفرنسي حدث الغازيل الخاصة به على الرغم من دخول التايغر .

المروحيات القتالية الجديدة القيادة الان تعرف انها ضرورة ملحة وهي الان اولوية .
 
نحن على شفا حرب لا قدر الله و مازالو لا يريدون ادخال مروحيات هجومية جديدة
 
الرسمي قريبا ان شاء الله .

هناك تعتيم غريب هذا العالم على المعرض .

ان شاء الله ....... بإنتظارها على احر من الجمر
 
لدينا تحديث الألفا جيت و الغازيل + عروض صينية مع قابلية نقل التصنيع

هل التعاقد على احدى المقاتلات الصينية يلغي التعاقد على مقاتلة غربية ؟
 
عودة
أعلى