تعهد أميركي بالدفاع عن أوكرانيا ضد روسيا

dabet

عضو
إنضم
16 يونيو 2013
المشاركات
338
التفاعل
136 0 0
تعهد أميركي بالدفاع عن أوكرانيا ضد روسيا
441

ضم روسيا لشبه جزيرة القرم ونشرها قواتها فيها زاد من تعقيد الأزمة الأوكرانية (أسوشيتد برس)
أولت صحف أميركية اهتماما بالأزمة المتفاقمة في أوكرانيا، وأشار بعضها إلى اتهام الولايات المتحدة لروسيا بالمسؤولية عن ذلك، وقالت أخرى إن واشنطن ترغب بشراكة كييف وحمايتها ضد أي غزو روسي محتمل.

فقد أشارت صحيفة واشنطن تايمز إلى أن وزير الخارجية الأميركي اتهم موسكو بإذكاء الاضطرابات التي تشهدها أوكرانيا، وأنه شكا البارحة إلى نظيره الروسي تزايد نشاطات الموالين لروسيا في شرقي أوكرانيا.

كما نسبت الصحيفة إلى -نائب الرئيس الأميركي- قوله البارحة في كييف إن الولايات المتحدة ترغب في شراكة وصداقة أوكرانيا، مضيفة أنه تعهد أمام كبار المسؤولين الأوكرانيين بأن بلاده ستقف مع بلادهم وتدافع عنها ضد أي تهديدات روسية محتملة.

كما انتقد الكاتب دونالد لامبرو -في مقال نشرته له الصحيفة- موقف الولايات المتحدة المتردد إزاء اتخاذ أي إجراء لمواجهة التهديد الروسي لأوكرانيا والمنطقة، وخاصة بعد نشر الرئيس الروسي قواته بشكل كبير على الحدود الأوكرانية.

"مجلة تايم: الولايات المتحدة تعتزم نشر قوات في دول مثل بولندا وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا، بهدف طمأنة حلف الناتو والحلفاء الإقليميين إزاء التحركات الروسية"

قوات أميركية
من جانبها قالت مجلة تايم إن الولايات المتحدة بدأت تطرق باب روسيا، موضحة أنها تعتزم نشر قوات في دول مثل بولندا وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا، بهدف طمأنة حلف شمال الأطلسي ( ) والحلفاء الإقليميين إزاء التحركات الروسية.

وأضافت أن الولايات المتحدة ستنشر مئات من جنودها في أوروبا الشرقية لأهداف تدريبية، وذلك بحسب تصريحات صدرت البارحة عن وزارة الدفاع الأميركية ( ).

يُشار إلى أن كيري أعرب لنظيره الروسي خلال مكالمة هاتفية أمس عن "قلقه العميق" من عدم اتخاذ موسكو ما وصفها بالإجراءات الإيجابية الكافية لنزع فتيل التوتر في الأزمة الأوكرانية، بحسب مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية.

وأضاف المسؤول أن كيري هدد بفرض عقوبات مشددة على روسيا إذا لم تبادر إلى تحقيق تقدم على صعيد تطبيق اتفاق جنيف الذي أبرم الأسبوع الماضي، وينص خصوصا على نزع أسلحة "المجموعات المسلحة غير الشرعية" وإخلاء المباني التي تحتلها هذه المجموعات، سواء تلك الموالية للغرب في كييف أو الموالية لروسيا في شرقي أوكرانيا.
top-page.gif

المصدر
 
نعم هذه قضية نوعا ما عادلة ... تكون التصريحات الأمريكية بصددها تصريحات مقبولة وموضوعية بدرجة كبيرة.

ومن الأهمية بمكان وقف زحف الآلة العسكرية الروسية عن العالم .... فالروس لا يملكون ما يقدمونه للعالم سوى الآلة العسكرية النازية الجديدة لروسيا.

أما أن تكون التصريحات الأمريكية مضادة لزحف التنوير إلى العقول البشرية ومضادة لوقف نشر الحقيقة الأكثر ثباتا و وضحا للجنس البشري وأصله ونشأته ومصيرة ... ففي هذه الحالة فإن الأمريكان من يجعلون من أنفسهم أعداء للحقيقة وأعداء للعلم وأعداء للتنوير الصادق المخالف للتنوير الباطني الثيوصوفي الخبيث.

وفي حالة استمرار عداء أمريكا للحقيقة وحربها على العلم وحربها ضد نشر المعرفة وحربها ضد أكثر معاني تعريف الإنسانية وضوحا وتبلورا فإن أمريكا ستكون هي من تصر على الوقوف إلى نهاية المطاف في الجانب الخاطئ من عجلة الحراك الحضاري للإنسانية وستجعل أمريكا نفسها تسجل في التاريخ كأعداء للحقيقة وأعداء للنور وأعداء للتنوير وأعداء لذاتية الإنسانية وأعداء لعدالة السماء وأعداء لرسالة السماء...

فعلى أمريكا تحسس الموقع الذي ستتموقع وتتخندق فيه ... فالمعركة مع الفوق تاريخي لن يمكن أن يكون فيها أي انتصار بأي نوع من الأسلحة أيا كان ومهما كان ... وهي معركة حتمية خاسرة .


والله تعالى هو من وراء القصد .. وهو يهدي إلى سواء السبيل.
مع خالص التمنيات بالهداية والرشاد للبشرية جميعا.
 
عودة
أعلى