حتمية المصير لأطقم الدبابات السورية .

anwaralsharrad 

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
18 مايو 2013
المشاركات
12,552
التفاعل
55,936 1,093 45
الصور للأسفل تعرض واحدة من أحدث الهجمات وأكثرها إثارة ، تعرضت لها إحدى الدبابات التابعة للنظام السوري على طريق جوبر في المتحلق الجنوبي بتاريخ 26/8/2013 ، حيث تظهر الصور دبابة T-72 مجهزة بدروع تفاعلية متفجرة تعرضت لهجوم جانبي بواسطة قنبلة طريق محلية الصنع (على الأرجح من النوع المشكل إنفجارياً) ضربت الجانب الأيمن من مقدمة الدبابة وتسببت في ثقب خزان الوقود ، وبدأ هذا الأخير في الإشتعال والانسكاب بشكل سريع . نظام تخزين الوقود الخارجي في الدبابة T-72 ، كما هو في الدبابات الروسية الأخرى ، أثار الكثير من الجدل والتعليقات حول سهولة تعرضه للهجوم والإصابة ، مما قد يترتب على نتائج كارثية على بقائية الدبابة . فنظام خزانات الوقود الخارجية بالإضافة إلى برميلي تخزين وقود في مؤخرة الهيكل بسعة إجمالية من 390 لتر ، يشتمل على خمسة حاويات جانبية موزعة على طول سقف الرف الأيمن لهيكل الدبابة ، مع إجمالي سعة من 495 لتر . قائد الدبابة السورية إستطاع النجاة ، وأطلق رجليه للريح لتجنب النيران الجانبية التي كانت موجهه نحو دبابته . سائق الدبابة إستطاع بصعوبة الخروج ، وعلى ما يبدو أنه كان مشوش وغير مدرك لطبيعة الحدث ، فحاول الهرب والقفز من فوق الهيكل ، لكن نيران الأسلحة الخفيفة لمقاتلي الجيش الحر كانت كثيفة ، وسقط الرجل أخيراً وهو مصاب بحروق متفرقة على الأرض !!

jd7u.png

z8hl.png

g7w.png

uawx.png

dh16.png

96a7.png

il4q.png

yvni.png

 
تقييم صاروخي ......... ماشاء الله
الاستاذ الكبير / انور عاد بمواضيعه الرائعه
كم اشتقنا اليها
وشكرا

 
فنظام خزانات الوقود الخارجية بالإضافة إلى برميلي تخزين وقود في مؤخرة الهيكل بسعة إجمالية من 390 لتر ، يشتمل على خمسة حاويات جانبية موزعة على طول سقف الرف الأيمن لهيكل الدبابة ، مع إجمالي سعة من 495 لتر .

تابعت المقطع استاذ / انور
الخزانات الخلفية لم تكن موجده في اثناء وقوع الانفجار
ولكن الانفجار اصاب الجانب الايمن من الدبابة
لا الاحظ اي اضرار بادية على بدن الدبابة
هل خزانات الوقود الجانبية التي قصتها داخل بدن الدبابة
ام مركبة على ظهر الدبابة مثل الخزانات الخلفية
وشكرا
 
قائد الدبابه قدمه بترت نتيجة الانفجار و لم يستطع الركض بعيدا, هذا الفيديو نشر في موضوع الثوره السوريه قبل عدة اشهر .
 
تابعت المقطع استاذ / انور
الخزانات الخلفية لم تكن موجده في اثناء وقوع الانفجار
ولكن الانفجار اصاب الجانب الايمن من الدبابة
لا الاحظ اي اضرار بادية على بدن الدبابة
هل خزانات الوقود الجانبية التي قصتها داخل بدن الدبابة
ام مركبة على ظهر الدبابة مثل الخزانات الخلفية
وشكرا

t-72_v10.jpg
 
ولا زالت سوئة الدبابات الروسية تتكشف
الدبابات الروسية فعلا سيئة ولكن حكمك هنا ظالم عليها
لان الدبابات فى سوريا تستخدم فى حرب المدن وكل الدبابات التى تم انتاجها لحد الان لا تستعمل ابدا فى حرب المدن ولم تصنع لذلك
 
هذه هي الحرب، لا هوادة فيها و لكن ان تقاتل ضد عدو خارجي و تُقتل شرفاً خير لك من ان تَقتل اخوتك و تُقتل ذُلً، الا لعنة الله على الظالم بشار الذي فرق الشعب الواحد و جعلهم اعداء لمصلحته الخاصة و بقاءه في الحكم لا اكثر.
 
يبدوا بأن الجيش الأسدي في تخبّط كبير ٫٫٫٫ هذا مصير محتوم ٫٫ لأن الدبّابة في هذه الحالة غير مؤهّلة للقتال أصلا لأنّ كل دروعها التفاعلية فوق الجنازير و خزانات الوقود غير موجودة ٫٫ ممّا يدل على أنّها شاركت في كثير من المعارك و تم استهداف دروعها عدّة مرّات دون أن يقوموا بصيانتها ٫٫٫ يبدوا بأن الجيش يعيش لحظاته الأخيرة ٫٫٫ تغيير هذه الدروع أمر بسيط و يمكن تغييرها في الميدان مباشرة بواسطة مفك براغي عادي ٫٫٫٫٫٫٫ باختصار يمكننا أن نقول بأنّ هؤلاء الجنود أقدموا على الإنتحار بخوضهم معركة بدبابة دون دروع
 
عودة
أعلى