إيران تدعم الجيش المصري الحر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
جميل انا بتكلم عن الان اما موضوع ان ايران والاخوان متفقين فعذرا هذا كلام غير واقعى الاخوان وايران بينهم مصانع الحداد فى قضايا كثيرة ومتفقين فى قضايا اخرى اما موضوع نجاد فانا معاك فيه وبالنسبة لفرحة ايران فهذا ممكن بسبب سوريا ورفض حماس لسياسات الاسد اما موضوع الهيكل والتنظيم فالاخوان جماعة اما ايران دولة ولا اعرف كيف يكونوا نفس الشئ الا اذا كنت تقصد موضوع ولاية الفقية فهما ليسوا نفس الشئ وبالمناسبة الاخوان لديهم اختلافات فكرية كثيرة مع نظام الملالى

الاخوان تتخذ النظام الايراني مثل اعلى .... والقارئ لكتب سيد قطب .... سيجد نفس المنهج زي ما بنقول copy , paste
حتى وصل الامر بسيد قطب في بعض كتاباته من قوة تأثره بالفكر الشيعي انه يسب الصحابه ... وبنفس اتهامات الشيعه لهم ... والكتب موجوده

وزيارات الاخوان لايران لم تنقطع منذ يناير 2011 ... وقناة العلم اذاعت مره فيديو لزيارة الهلباوي لايران ... اسمع كده الكلام وقولي رأيك

الاخوان تتخذ النظام الايراني مثل اعلى .... والقارئ لكتب سيد قطب .... سيجد نفس المنهج زي ما بنقول copy , paste
حتى وصل الامر بسيد قطب في بعض كتاباته من قوة تأثره بالفكر الشيعي انه يسب الصحابه ... وبنفس اتهامات الشيعه لهم ... والكتب موجوده

وزيارات الاخوان لايران لم تنقطع منذ يناير 2011 ... وقناة العلم اذاعت مره فيديو لزيارة الهلباوي لايران ... اسمع كده الكلام وقولي رأيك

انا سمعت الكلام ده عن سيد قطب كتير بس بدون مصادر ممكن اى واحد يجبلى ولو مصدر واحد كتب فيه سيد قطب الكلام ده بس بعد عام 1950 رجاء

اه وبالمناسبة مش كمال الهلباوى ده اللى بقى رمز عند الحكومة المصرية رمز للاعتدال ادخل الاخوان وبقى له صوت مسموع داخل الحكومة

خبر مضحك صراحه

ليبيا تعتبر العدو الاول لأيران وهي من تمد الثورة السوريه بالسلاح بلا شروط او قيود

من السذاجه تصديق انه يوجد جماعات ليبيه مرتبطه بأيران في ليبيا وتقوم بتدريب جماعات مصريه!!!!

غير صحيح وإيران متغلغلة في ليبيا من قبل الأزمة وزادت من تغلغلها بعد الأزمة
وهناك تفاهم وتعاون إيراني تركي مهم جداً على ارض ليبيا
وإيران لديها من الوسطاء في ليبيا الكثير والكثير
وهي تدعم طرفين معروفين ونقيضين في ليبيا
وهذا ما يفسره البرود وبعض التوتر في العلاقات الجزائرية الإيرانية بعد الأزمة الليبية
وبعد سقوط الإخوان في مصر رأينا حدة التوتر بين (حماس) و (مصر)
و(حركة حماس) ومن خلفها الإخوان متغلغلة في الداخل الليبي
وأعتقد أن مصر محاصرة حالياً بطوق أمني (ناري) من (السودان) و (غزة) و (ليبيا) عدا الداخل المتوتر

لا يعني هذا أن مصر لقمة سائغة أو كما يظنون
فمصر تمتلك الخبرة للتعامل مع ذلك .. وأعجبني كثيراً أن القيادة المصرية استعادة الخبرات والقدرات السابقة
لتواجه هذه الأخطار المحدقة ومصر لديها الكفاءات لمواجهة أكبر من ذلك

لم لا يتم قصفهم في الأراض الليبية ؟
ببساطة لانه يعتبر تتدخل وانتهاك للسياده الليبية
لكن اذا تتطور الامر فكل الخيارات متاحه علي الطاوله
وخير دليل علي كلامي

هو تكوين ما يسمي ( قوات التتدخل السريع )
التي نشات من الاساس من اجل ذلك المواقف

مصر لو ستوجه ضربة( ويوجد فرق بين ضربه استباقيه وضربه دفاعيه ) اذا ستكون هناك عملية تدخل واسعة عبر الحدود بواسطة قوات التدخل السريع المشكلة حديثا للقضاء بشكل تام على مايسمى بالجيش المصري الحر في ليبيا و كل شيء وارد و ممكن و سننتظر ما ستؤول له الامور في الفترة القادمة .

ببساطة لانه يعتبر تتدخل وانتهاك للسياده الليبية
لكن اذا تتطور الامر فكل الخيارات متاحه علي الطاوله
وخير دليل علي كلامي

هو تكوين ما يسمي ( قوات التتدخل السريع )
التي نشات من الاساس من اجل ذلك المواقف

مع كامل احترامي لليبيا فليست هناك سيادة ..

درون تقصف .. و قوات اجنبية تنفذ عمليات و تغادر .. يعني ليس هناك من سيقول لا لمصر

مصر لو ستوجه ضربة( ويوجد فرق بين ضربه استباقيه وضربه دفاعيه ) اذا ستكون هناك عملية تدخل واسعة عبر الحدود بواسطة قوات التدخل السريع المشكلة حديثا للقضاء بشكل تام على مايسمى بالجيش المصري الحر في ليبيا و كل شيء وارد و ممكن و سننتظر ما ستؤول له الامور في الفترة القادمة .

ليس لدى مصر إمكانية لضربة استباقية ولا تستطيع تحمل تبعاتها
مصر الآن تعيش حالة إستنزاف إقتصادي واستنزاف للجيش في شوارعها وهدر للطاقات
مثل ماقلت سابقاً هناك أولويات
يجب على مصر أولاً عدم تصعيد أي جبهة حتى سيناء وفيها مافيها
وعلى مصر ثانياً أن تعيد الخبرات الأمنية والإستخبارية في عهد الرئيس مبارك الى مواقعهم وتركهم يعملون بدون ضغوط فلديهم خبرات هائلة جداً
وعلى مصر ثالثاً أن تعيد لجهاز الأمن هيبته وقوته وسطوته لكي يتمكن الجيش من العودة الى مهامه الرئيسية والتفرغ للاخطار الخارجية
وعلى مصر رابعاً أن تمرر الاستحقاق الرئاسي واذا مر عندها لكل حادث حديث

يا رجالة يا اخوانا الموضوع عن الجيش الحر وايران ليس عن قطر ولا الاخوان ولا تركيا ولا داعش ولا اى جهة اخرى واى رد خارج هذا الاطار سيحذف
يا اخي عزت الموضوع عن الاخوان و قطر و الجيش الحر المصري و ايران و مصر و كلهم ذكروا في المقال، امل منك ان لا تحجر على تفكير و اراء الاخرين وتحليلاتهم حتى لو لم تذكر هذه الاطراف من قبل الكاتب، فحرية الرأي مكفولة للجميع و لا يمكن ان نُسيّر رؤية البشر في نطاق محدد، اتمنى ان تدع كل شخص يكتب ما يعتقده و ان يحلل بحرية تامة طالما كلامه واقعي و منطقي و لا يحمل تجني على اي طرف دون وجه حق،،،،،، تحياتي لك اخي عزت

ليس لدى مصر إمكانية لضربة استباقية ولا تستطيع تحمل تبعاتها
مصر الآن تعيش حالة إستنزاف إقتصادي واستنزاف للجيش في شوارعها وهدر للطاقات
مثل ماقلت سابقاً هناك أولويات
يجب على مصر أولاً عدم تصعيد أي جبهة حتى سيناء وفيها مافيها
وعلى مصر ثانياً أن تعيد الخبرات الأمنية والإستخبارية في عهد الرئيس مبارك الى مواقعهم وتركهم يعملون بدون ضغوط فلديهم خبرات هائلة جداً
وعلى مصر ثالثاً أن تعيد لجهاز الأمن هيبته وقوته وسطوته لكي يتمكن الجيش من العودة الى مهامه الرئيسية والتفرغ للاخطار الخارجية
وعلى مصر رابعاً أن تمرر الاستحقاق الرئاسي واذا مر عندها لكل حادث حديث
نصف ما تقوله مرفوض تماما ترك الاجهزة الامنية تعمل بنفس اسلوب مبارك الغبى لن يقبله اى فرض من الغالبية العظمى من الشعب
2 عودة هيبة الاجهزة تكون بالعدل والحق والحرية وعدم ظلم الناس وليس باسلوب العقاب الجماعى الغبى والقذر اللذى كانت تمارسه سابقا
3 لا حرية بدون قيود حت للامن واجهزته

اه وبالمناسبة مش كمال الهلباوى ده اللى بقى رمز عند الكومة المصرية رمز للاعتدال ادخل الاخوان وبقى له صوت مسموع داخل الحكومة

الهلباوي لسه منشق حديثا عنهم .... واتطمن مفيش اي عاقل عارف تفكيرهم ممكن يثقفي اي اخواني سواء كان منشق او غيره ، زي كده بالظبط الحكومه مع السلفيين ايام مبارك ك
الاخوان المنشقين دول مع حزب النور هياخدوا مكان السلفيين الي كانوا في عصر مبارك .... و هيتعاملوا نفس المعامله ... وانت مفروض تبقى فاهم ..

وانا شخصيا معرفش تاريخ كتب سيد قطب ... لكن انا شخصيا قرأت كتاب كتب وشخصيات ، وسب معاويه وسب عمرو بن العاص وقال عليهم كذابين ومنافقين وغشاشين وممكن تدور على الكتاب وتقراه ... وممكن تقرا اراء الفقهاء في سيد قطب ... ابن الباز قال عليه فاسد ويجب ان تمزق كتبه ... مكن تقرا ابن عثيمين ثال ايه وممكن تقرا الالباني قال ايه

فكر الاخوان فكر فاسد ... بياخد من كل منهج شويه ... نفاق وخداع وتلون ...

نصف ما تقوله مرفوض تماما ترك الاجهزة الامنية تعمل بنفس اسلوب مبارك الغبى لن يقبله اى فرض من الغالبية العظمى من الشعب
2 عودة هيبة الاجهزة تكون بالعدل والحق والحرية وعدم ظلم الناس وليس باسلوب العقاب الجماعى الغبى والقذر اللذى كانت تمارسه سابقا
3 لا حرية بدون قيود حت للامن واجهزته

ليس امامك كثير من الخيارات ومساحة الحركة منخفضة
وانا لا اتحدث عن المفترض (المثالية) أنا اتحدث عن ماهو متاح وعلى ارض الواقع
وانا قصدت الخبرات الامنية والاستخبارية اللتي كانت تتعامل مع الارهاب والجماعات المتطرفة
والأمن أولاً وثانياً وثالثاً ......

ليس امامك كثير من الخيارات ومساحة الحركة منخفضة
وانا لا اتحدث عن المفترض (المثالية) أنا اتحدث عن ماهو متاح وعلى ارض الواقع
وانا قصدت الخبرات الامنية والاستخبارية اللتي كانت تتعامل مع الارهاب والجماعات المتطرفة
والأمن أولاً وثانياً وثالثاً ......
لا يا اخى الفاضل هناك الف شئ مقدم على الامن الامن لا يقدم على الحق والعدل ابدا مهما كانت الظروف اما لخبرات التعامل مع الارهاب فانا اوافق عليها وان كانوا ايضا ليسوا ناجحين بها تماما فهناك عشرات الحوادث الارهابية اللتى حدثت بعهدهم

من مصادر من حرس الحدود الغربي اقسم بالله
حرس الحدود ينتظرونهم بفارغ الصبر

رفع درجة الاستعداد الي اعلي درجه الان علي الحدود الغربية
( نار جهنم )
في انتظارهم يا ساااااااااااده

ببساطه شديده جداااا
هم مجموعه من الارهابين والمليشات المسلحه ومعظمهم مصريين
خاضوا معارك في سوريا
يستهدفون بالاساس ضرب العمق المصري واستهداف القوات المسلحه المصريه
وزعززة استقرار الوضع الداخلي
ولكن هيهات هيهات
نحن لهم بالمرصااااااد

من مصادر من حرس الحدود الغربي اقسم بالله
حرس الحدود ينتظرونهم بفارغ الصبر

رفع درجة الاستعداد الي اعلي درجه الان علي الحدود الغربية
( نار جهنم )
في انتظارهم يا ساااااااااااده

ببساطه شديده جداااا
هم مجموعه من الارهابين والمليشات المسلحه ومعظمهم مصريين
خاضوا معارك في سوريا
يستهدفون بالاساس ضرب العمق المصري واستهداف القوات المسلحه المصريه
وزعززة استقرار الوضع الداخلي
ولكن هيهات هيهات
نحن لهم بالمرصااااااد
انا كلي ثقة انهم يحفرون قبورهم بأيديهم قبل أن يحققوا مآربهم لان هذا الامر سيجعل كل الشعب يلتف حول قياداته و الجيش المصري جيش متماسك، صعب الهزيمة،،،كل ما يستطيعون فعله هو ازعاج هنا و هناك كونهم جيش غير نظامي و باستطاعتهم التسلل عبر الحدود باخف المعدات العسكرية لتنفيذ ذلك. الله يحمي مصر و شعبها من كل مكروه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى