الرئيس الصينى يدعو للإسراع فى وتيرة تحديث سلاح الجو التابع للجيش

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,404 67 0
الدولة
Egypt
بكين (أ ش أ)


قال الرئيس الصينى شى جين بينج إنه ينبغى تسريع وتيرة تحديث وتنظيم سلاح الجو التابع للجيش الشعبى الصينى، من أجل بناء جيش أقوى، وطالب من القوات المسلحة الجوية تسريع تكامل المجال الجوى وشحذ قدراتهم الهجومية والدفاعية.

وأضاف شى الذى يشغل ايضا منصب رئيس اللجنة العسكرية المركزية أثناء تفقده مقر قيادة القوات الجوية أثناء حديثه إلى طيارين فى مهمة رسمية عبر الفيديو كونفرانس - أن القوات الجوية، باعتبارها خدمة عسكرية إستراتيجية، تلعب دورا حيويا فى حماية الأمن القومى، وحث الجيش على تكثيف التدريبات والاستعداد للقتال من اجل الرد سريعا على حالات الطوارئ، مؤكدا أنه ينبغى الا نتراخى فى جهود البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة ام اتش 370.

ودعا الرئيس الصينى قادة الجيش إلى إدارته وفقا للقانون وتنفيذ انضباط صارم من أجل تطوير الإدارة العلمية للقوات، وقال إنه ينبغى التمسك بثبات بالقيادة المطلقة للحزب على القوات، كما حث على تنفيذ حملة "خط الجماهير" فى الجيش، والتى تستهدف تطهيره من اساليب العمل غير المرغوبة وهى التمسك بالشكليات والبيروقراطية والبذخ والإسراف.

من جانبه، حث ضابط كبير بجيش التحرير الشعبى الصينى على ما وصفه ترجمة الشعارات إلى أفعال، وسط توجه الصين لبناء جيش أكثر قوة.

وقال الجنرال ليو يا تشو المفوض السياسى فى جامعة الدفاع الوطنى التى تتخذ من بكين مقرا لها خلال ندوة حول تعليمات الرئيس الصينى شى جين بينغ حول الدفاع الوطنى والبناء العسكرى إنه وبغض النظر عن الجرأة والقوة خلال قتال أى جيش، فإن ذلك كله سيكون قليل الفائدة فيما لو تم التخلى عن الإصلاح والابتكار.

وأضاف ليو خلال تصريحاته التى نشرتها صحيفة جيش التحرير الشعبى اليومية - نحن لا نفتقر إلى الشعارات الموجودة ولكن للأفعال الملموسة، لقد صنعنا مكانتنا بشكل واضح وكاف، لكننا نفتقر قليلا للروح التى لا تقهر لمواجهة الصعوبات.. مؤكدا أن على جيش التحرير الشعبى الصينى أن يعزز من إمكانياته لتحسين الولاء للحزب الشيوعى الصينى وتنفيذ أوامر الرئيس الصينى شى لبناء جيش قوي.

وأتفق بى جينغ جينغ نائب رئيس جامعة الدفاع الوطنى الصينى مع ما قاله ليو، خلال الندوة التى حضرها ضباط سياسيون من القوات الجوية، وقوات المدفعية الثانية بالإضافة الى رؤساء كليات جيش التحرير الشعبى فى نانجينغ وشيآن.. مؤكدا بأن القدرة القتالية هى المعيار الأساسى والوحيد لبناء جيش التحرير الشعبى الصيني.. ومشيرا إلى أن نشر الموارد والأشخاص يجب أن يركز ضرورة شحذ القدرة القتالية.
 
عودة
أعلى