روسيا تستعد لدخول أسواق جديدة للأسلحة

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,400 67 0
الدولة
Egypt
موسكو (أ ش أ)


ذكرت وكالة أنباء (نوفوستي) الروسية، اليوم، الاثنين، أن موسكو تستعد لدخول أسواق جديدة للأسلحة وذلك ردا على إعلان عدد من الدول الغربية تعليق التعاون العسكرى مع روسيا إلى أن يتم حل الأزمة الأوكرانية حلا يرضى الغرب، مرجحة أن يحظر الاتحاد الأوروبى مشاركة روسيا فى معرض أوروبا للأسلحة هذا العام.

وقال المدير العام لمعرض (يوروساتورى 2014) الجنرال باتريك كولا دى فرانك، فى تصريح، إنه "ينتظر صدور القرار بهذا الشأن فى الأسابيع القليلة المقبلة"، معبرا عن أسفه لاحتمال منع روسيا من المشاركة فى هذا المعرض.

من جانبه، قال رئيس هيئة التعاون العسكرى الفنى الروسية الكسندر فومين "فتحنا الكثير من الأسواق الجديدة كسوق أوغندا، وننوى تطوير التعاون مع تنزانيا وعدد من البلدان الأخرى فى المنطقة".

وبدوره، كشف نائب رئيس الحكومة الروسية للتصنيع العسكرى دميترى روجوزين عن اتجاه جديد للتعاون العسكرى الفنى بين روسيا ودول العالم الأخرى، قائلا "سوف نعقد اجتماعا لأركان مجمع الصناعات العسكرية فى مدينة قازان فى 23 أبريل الجارى لبحث موضوع إنتاج سلاح لطيف".

يذكر أن السلاح "اللطيف" هو سلاح الذين تمكنوا من السيطرة على المبانى الإدارية فى مدينة سيمفيروبول عاصمة جمهورية القرم فى ليل 26 إلى 27 فبراير الماضى بدون إطلاق رصاصة واحدة.

 
عودة
أعلى