روسيا المورد الرئيسي للأسلحة في أفريقيا والجزائر ومصر أكبر الزبائن والسبب حقوق الإنسان!

Ayman beh

عضو
إنضم
26 مايو 2019
المشاركات
805
التفاعل
2,631 4 0
الدولة
Egypt
وقد حلت موسكو محل الولايات المتحدة وفرنسا في القارة.

خلال الفترة 2014-2019 ، أصبحت روسيا المورد الرئيسي للأسلحة لأفريقيا ، وفقًا لأرقام معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري) ، وهو مرصد دولي معترف به لسوق الأسلحة. . وهي بذلك توفر ما يقرب من نصف المعدات (49٪) المباعة لدول القارة. تعد الجزائر ومصر اليوم أهم عميلين إفريقيين للصناعة العسكرية الروسية.

تبيع موسكو ما يقرب من ضعف عدد الأسلحة للأفارقة مثل مورديها الرئيسيين الآخرين ، الولايات المتحدة (14 ٪) والصين (13 ٪). فرنسا هي رابع أكبر ، مع 6.1 ٪ من السوق. يبدو أن باريس "لم تنجح بالضرورة في (...) الاستفادة من" المنافسة بين البلدان الموردة " ، على أي حال كما لم تفعل من قبل" ، يحلل باحث من سيبري استشهد به RFI . وقد يرجع ذلك أيضًا إلى حقيقة أن "العلاقة مع المستعمرات السابقة (يتم) تتلاشى" ، تواصل. دليل أيضًا على أن موسكو استعادت موطئ قدم في قارة تمكن فيها الاتحاد السوفييتي من تأسيس نفسها حتى سقوطها في عام 1991.

الجزائر ومصر وأنغولا: المراكز الثلاثة الأولى
يبدو أنه لا توجد بيانات محددة عن كمية صادرات الأسلحة الروسية إلى أفريقيا. في مقابلة نقلها موقع الدفاع العالمي ، اعترف نائب وزير الدفاع في الكرملين ألكسندر فومين ببساطة بأن "حجم صادرات المعدات العسكرية يصل إلى أكثر من 15.2 مليار دولار أمريكي" (13.58 مليار دولار). يورو). افهم: "الحجم العالمي". الصادرات التي تنوي موسكو مواصلة تطويرها. في 2019، في أول قمة بين روسيا والأفريقية في سوتشي ، كانت الأسلحة "في مركز كل الاهتمام،" تقارير دويتشه فيله .

الجزائر هي إلى حد بعيد أكبر منفذ للصناعة العسكرية الروسية في أفريقيا. الجزائر تشتري "ثقيلة". بما في ذلك الطائرات والمقاتلين وأجهزة النقل ، ولكن أيضا طائرات هليكوبتر وغواصات. بالإضافة إلى "أنظمة الدفاع الجوي والصواريخ المتطورة والدبابات" ، وفقًا لما أوردته Franceinfo Africa في عام 2018. وفقًا لـ Sipri ، تشتري الدولة أكثر من جميع الدول الأفريقية الأخرى مجتمعة!

مروحيات روسية في سماء سانت بطرسبرغ خلال التدريب على العرض الجوي المخطط كجزء من الاحتفال بيوم النصر ، 7 مايو 2020. حدث بمناسبة الذكرى 75 للانتصار على ألمانيا النازية ، بعد الحرب العالمية الثانية. (رويترز - أنتون فاجانوف / X06532)
العميل الثاني لموسكو الذي استغل التوترات بين القاهرة وواشنطن: مصر. في عام 2019 ، وقعت الأخيرة بشكل ملحوظ اتفاقية لتوريد أكثر من 20 طائرة مقاتلة SU-35. المبلغ: 2 مليار دولار (1.78 مليار يورو). العميل الرئيسي الثالث: أنغولا. تليها من بعيد نيجيريا ورواندا ومالي والسودان ... وتستمر روسيا في احتلال حصة السوق في القارة. في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، اشترت 16 دولة أفريقية (من أصل 54) أسلحة من روسيا ، كما يشير دويتشه فيله. هم اليوم 21.
طرق العمل الفعالة
مع الجزائر ومصر وأنغولا ، وجد الكرملين في الواقع شركاء سابقين من وقت اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية. ومع ذلك ، كان يعرف كيف يستعيد أسواقه القديمة. "دعوته إلى الجزائر في مارس 2006 ، قرر بوتين محو الدين العسكري الجزائري البالغ 4.7 مليار دولار ، لكن مقابل التزام مضيفه بالحصول على 7.5 مليار دولار "التسلح الروسي ،" تقارير لوموند . نفس الأسلوب مع أنغولا. في عام 1996 ، محى الروس 70 ٪ من ديون لواندا لهم ، بقيمة 4.5 مليار يورو ، يعود تاريخها إلى العصر السوفيتي. في ذلك الوقت ، تم بالفعل إقراض هذه الأموال لشراء ... معدات عسكرية.

الأسلحة الروسية جيدة ونوعيتها معترف بها عالميا. هم أيضا أقل تكلفة. لا يوجد سبب لعدم رغبة البلدان الأفريقية في شرائه
إيرينا فيلاتوفا ، أكاديمية روسية
استشهد به موقع دويتشه فيله

من جانبها ، تعتبر المعدات الأمريكية أو الأوروبية باهظة الثمن بالنسبة للعديد من البلدان الأفريقية. بالإضافة إلى ذلك ، يبدو أن أساليب عمل الروس فعالة. لقد اشتهرت المفاوضات معهم بسرعة بأنها لا تطرح أسئلة محرجة. إنهم يعرفون كيف يقدمون ظروفًا مالية جذابة وهم أقل اهتمامًا بمسألة حقوق الإنسان من بعض الدول الغربية ...
[/URL]
 
يرجع السبب في توغل الروس في سوق السلاح الافريقي على حساب الولايات المتحدة وفرنسا هو عدم اهتمام الروس بقضايا حقوق الإنسان عند التصدير وارتفاع ثمن الأسلحة الغربية
 
أتوقع اتجاه مصر بشكل شبه كلي بعيد عن الولايات المتحدة الأمريكية ما دامت العلاقات على هذا الحال
 
طبيعي السلاح الروسي مناسب لقارة بائسة مثل افريقيا
 
عودة
أعلى