أمريكا تخفض مساعداتها العسكرية للجزائر

abu ali

صقور الدفاع
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
11,428
التفاعل
33,769 88 1
الدولة
Saudi Arabia
201404131054451.Jpeg


تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية خفض المساعدات العسكرية للجزائر، في ميزانيتها للعام 2015، أسوة بدول أخرى وفق وثيقة للكونغرس الأمريكي.

وذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية اليوم الأحد أن وزارة الخارجية الأمريكية اقترحت في الفصل الخاص بالعمليات الخارجية والبرامج الملحقة، تخصيص مبلغ 1.1 مليون دولار لصالح الجزائر في إطار برنامج التدريب والتعليم العسكري الدولي، أي أقل بـ159 ألف دولار عن المبلغ الذي أنفق على البرنامج في العام الماضي، وبـ200 ألف دولار عن المبلغ الذي رسم للعام الجاري المقدر بـ1.3 مليون دولار.

ويتيح البرنامج لمجموعة دول، منها الجزائر، إرسال ضباط منها للحصول على تكوين قصير ودورات تدريب في المدارس التابعة للجيوش الأمريكية.

أوضاع حرجة
وقالت الخارجية الأمريكية في الوثيقة المقدمة للكونغرس، إن الميزانية المخصصة لبلدان الشرق الأوسط، المقدرة بـ19.6 مليون دولار، ركزت على ما أسمتها "البلدان التي تعيش أوضاعاً حرجة"، وهي مصر والعراق والأردن ولبنان والمغرب وعمان وتونس واليمن، وتهدف " لتعزيز الاحتراف، وتوفير التدريب التقني اللازم لصيانة المعدات الأصلية المستوردة من الولايات المتحدة، وزيادة الوعي بالمعايير الدولية لحقوق الإنسان والسيطرة المدنية على الجيش".

وتستفيد الجزائر، حسب الوثيقة، من برامج جماعية، منها برنامج الشراكة لمكافحة الإرهاب الموجه أساساً لدول غرب وشمال إفريقيا، وخصصت له 19.1 مليون دولار، ويهدف إلى "زيادة القدرة للرد على التهديدات الحالية والناشئة، والتركيز على أمن الحدود والتنقل الجوي والاستخبارات العسكرية والخدمات اللوجيستية".

 
عودة
أعلى