مركز أبحاث بريطاني : مليشيات أيرانية في الجزائر قوامها 18 الف مقاتل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

abu ali

صقور الدفاع
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
11,241
التفاعل
33,242 83 1
الدولة
Saudi Arabia
1397070966alarabalaan.jpg


نشر صباح اليوم تقريراً مطولاً يتحدث فيه على ان الجنيرالات الجزائرية سمحت للشيعية بالتوسع في شمال الجزائر . و يقول التقرير ان أبحاثنا الأخيرة داخل الجزائر اتت بدليل قاطع على أن الجماعات الشيعية عبارةً عن خلايا نائمة مستوحاة من ايران تتوسع في مدينة غرداية والعاصمة الجزائرية. يقول التقرير البريطاني ان جميع بيانات و معلومات المركزتبين أن عدد الشيعة في الجزائر قد يصل إلى18 الف في مختلف أنحاء الجزائر.
وخلص الباحثون فيالمركز البريطاني للدراسات و ابحاث الشرق الاوسط أن الجنيرالات الجزائرية وضعت استراتيجية حاسمة لمكافحة الحركة الإسلامية المتطرفة من خلال السماح للجماعات الشيعية للعمل في الجزائر العاصمة والمدن المجاورة لها و ذلك في محاولة للتوازن المذهبي. و يضيف المركز " الجزائر اصبحت باب لايران و اتباعها في منطقة شمال أفريقيا. منذ عشرة أعوام ، والجزائر هي البلد الوحيد في شمال أفريقيا الذي يسمح لايران في التوسع في المنطقة.
يقول المركز ان معلومات مخابراتية تؤكد أن إيران شاركت في ما شاهدناه في غرداية من توتر اثيني بين العرب و الامازيغ . الاشتباكات التي استمرت لأكثر من شهر ، أسفرت عن العديد من القتلى و عشرات الجرحى . أد ت أيضا إلى خسائر مادية و تعطل النشاط الاقتصادي بسبب الهجمات على المنازل والمحلات التجارية. مسؤول جزائري رفيع المستوى ، الذي تحدث للمركز البريطاني بشرط عدم الكشف عن هويته ، ذكر أنه منذ بداية الربيع العربي في شمال أفريقيا ، و الجزائر قلقة جدا من احتمالية امتداد الاضطرابات التي أسفرت عن سقوط الأنظمة في مصر و ليبيا و تونس لأراضيها. وأضاف المسؤول نفسه أن هناك " اتفاق ضمني " بين الجزائر وايران بشأن سوريا.

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى