باحثون: إيران خطر سياسي واستراتيجي على أمن الخليج

إنضم
16 فبراير 2013
المشاركات
3,311
الإعجابات
8,036
النقاط
940
اتهموا طهران بمحاولة استهداف المملكة



وصف باحثون وإعلاميون إيران بأنها تشكل خطرا سياسيا واستراتيجيا على أمن المنطقة تجب مواجهته بمشروع مضاد.



وقال الدكتور محمد السلمي، الباحث في الشأن الإيراني خلال لقائه ببرنامج "اتجاهات" على قناة "روتانا خليجية إن :"الخلايا التجسسية الإيرانية في دول الخليج تشكل خطرا سياسيا واستراتيجيا على أمن المنطقة.



وأضاف السلمي : "إيران فشلت في استراتيجية القوة الناعمة عام 2008 فاتجهت إلى استغلال الورقة الطائفية وإذكاء الصراع المذهبي بالمنطقة ومثلما نعاني من تجمعات متطرفة بمجتمعاتنا، فإن الشيعة لديهم فئات بنفس التطرف، مضللون ويتحركون دون وعي".



وأضاف أن هناك مساعدات عينية إيرانية تذهب للحوثيين في اليمن، والقاعدة في بقية الدول، وتنظيم داعش بسوريا، معتبرا أن أهداف إيران لم تتغير بالمنطقة،" لكنها تحولت من أهداف سياسية علمانية أيام الشاه لأهداف تتدثر بعباءة دينية في عهد الخميني".



من جانبه قال محمد ناصر الأسمري، الباحث والكاتب الإعلامي في مداخلة هاتفية إن : "إيران أذكت نار الإرهاب في مجتمعنا سعيا لتدمير البنى المدنية اللازمة لقيام الدول العربية، كما أنها تسعى لإضعاف المجتمعات العربية، طمعا في تسهيل مهمة إقامة دولة مهدوية كبرى بالمنطقة".



بدورها قالت الإعلامية الكويتية، عائشة الرشيد، في مداخلة هاتفية مع البرنامج : "إيران راعية للعمل الإرهابي الدولي وأي عمل إرهابي فهي ضالعة فيها بالدعم والتمويل والتنفيذ، وذهبت إيران إلى وضع لافتة في المتحف الوطني بطهران، كتب عليها يجب على العرب الأنذال أن يعودوا للصحراء كما كانوا»".



واتهمت إيران بأنها تقف وراء كل الأعمال الإرهابية بالمملكة، قائلة "السعودية مستهدفة من إيران ووكلائها كالإخوان وداعش والقاعدة وحزب الله الذي حقق انتشارا بجميع الدول العربية، كما أن ما يجري من عمليات إرهابية بالبحرين من تدبيرها لفرض وصاية إيران عليها".



كما اتهمت إيران بأنها تستهدف استئصال الأنظمة الخليجية، معتبرة أن العلاقة بين إيران وفلسطين علاقة شاذة.



وختمت بالقول : "إيران وأمريكا وإسرائيل 3 وجوه لعملة واحدة، وفكرة عداء أمريكا لإيران شعرات للاستهلاك المحلي، وهناك 40 قناة أيديولوجية عربية تعمل تحت إشراف إيران وتبث سمومها في المنطقة ".



شاهد الفيديو:

 

هيرون

صـقــر الـخـلـيــج
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
20,492
الإعجابات
87,657
النقاط
20,251
المشروع الأيراني لن يقوم بمحاربته حكومات متعفنه متحلله فاسده
وأنما حكومات ترى شعوبها ثروتها الحقيقية ولديها مشروع بناء دولة وشعب وتنميه مستدامه وليس أفقار وتفريغ عقول وبطون الشعب
مواجهة المشروع الأيراني يحتاج قرارات سياسيه وعسكرية وإعلاميه
مواجهة المشروع الأيراني يحتاج قطع علاقات وقطع أطراف موجوده في الوطن العربي
مواجهة المشروع الأيراني يحتاج وقفه ضد من يسكنون على أراضي العرب وولائهم للخميني وخامنئي ( يقتلون السنه والعرب هناك بتهمه الوهابيه ) ويجب أن نقتل الشيعه هنا بتهمه الخمينيه حتى ترضخ طهران
مواجهة المشروع الأيراني يستلزم تسليح وإسقاط المليشيات الأسديه
مواجهة المشروع الأيراني يحتاج قطع ايدي ولايه السفيه في لبنان
مواجهة المشروع الأيراني من خلال تمكين ودعم المقاومة العراقيه لأسقاط حكم ولاية الفقيه الأمريكاني في بغداد
مواجهة المشروع الأيراني تحتم أسقاط وقتال كلاب طهران في اليمن
مواجهة المشروع الأيراني لاتكتمل قبل حصار مجوس البحرين وتحجيم نشاطهم الأرهابي
مواجهة المشروع الأيراني توجب منع وحظر وتجريم أي نشاط سياسي أو ديني يدعو الى الشرك بالله في بلدان المسلمين وهدم الحسينيات وأعتقال من تدفع لهم سفارات ايران ليكونوا كلاباً تنهش جسد الأمه
مواجهة المشروع الأيراني توجب أثارة قضيه الأحواز وتسليحهم وتقرير مصيرهم بالحرب والسلم
مواجهة المشروع الأيراني تستلزم دعم البلوش والأكراد والأذريين حتى نيل حقوقهم وأقلها الحكم الذاتي بعيداً عن تسلط ولاية السفيه
مواجهة المشروع الأيراني توجب حظر وأعدام من ينتمي للجماعات السياسيه والمليشيات الأيرانيه في لبنان والعراق والبحرين والسعوديه واليمن ومنع تداول أي ملصقات او شعارات أومواد إعلاميه مؤيده للمنهج الشركي المجوسي
مواجهة المشروع الأيراني من خلال نشر الإسلام الصحيح على هدى النبوه والخلافة الراشده ( منهج أهل السنة والجماعة ) ودعم قنوات وصال وصفا والبرهان وغيرها



ولكن بوصله الأعراب ضلت الطريق وناصبت العداء لتركيا وقطر والأخوان وحماس ومجاهدي الشام !!!!!!!!
 

ابن جلا

صقور الدفاع
إنضم
21 يناير 2012
المشاركات
15,688
الإعجابات
52,708
النقاط
9,572
الدولة
Saudi Arabia
المشروع الأيراني لن يقوم بمحاربته حكومات متعفنه متحلله فاسده
وأنما حكومات ترى شعوبها ثروتها الحقيقية ولديها مشروع بناء دولة وشعب وتنميه مستدامه وليس أفقار وتفريغ عقول وبطون الشعب
مواجهة المشروع الأيراني يحتاج قرارات سياسيه وعسكرية وإعلاميه
مواجهة المشروع الأيراني يحتاج قطع علاقات وقطع أطراف موجوده في الوطن العربي
مواجهة المشروع الأيراني يحتاج وقفه ضد من يسكنون على أراضي العرب وولائهم للخميني وخامنئي ( يقتلون السنه والعرب هناك بتهمه الوهابيه ) ويجب أن نقتل الشيعه هنا بتهمه الخمينيه حتى ترضخ طهران
مواجهة المشروع الأيراني يستلزم تسليح وإسقاط المليشيات الأسديه
مواجهة المشروع الأيراني يحتاج قطع ايدي ولايه السفيه في لبنان
مواجهة المشروع الأيراني من خلال تمكين ودعم المقاومة العراقيه لأسقاط حكم ولاية الفقيه الأمريكاني في بغداد
مواجهة المشروع الأيراني تحتم أسقاط وقتال كلاب طهران في اليمن
مواجهة المشروع الأيراني لاتكتمل قبل حصار مجوس البحرين وتحجيم نشاطهم الأرهابي
مواجهة المشروع الأيراني توجب منع وحظر وتجريم أي نشاط سياسي أو ديني يدعو الى الشرك بالله في بلدان المسلمين وهدم الحسينيات وأعتقال من تدفع لهم سفارات ايران ليكونوا كلاباً تنهش جسد الأمه
مواجهة المشروع الأيراني توجب أثارة قضيه الأحواز وتسليحهم وتقرير مصيرهم بالحرب والسلم
مواجهة المشروع الأيراني تستلزم دعم البلوش والأكراد والأذريين حتى نيل حقوقهم وأقلها الحكم الذاتي بعيداً عن تسلط ولاية السفيه
مواجهة المشروع الأيراني توجب حظر وأعدام من ينتمي للجماعات السياسيه والمليشيات الأيرانيه في لبنان والعراق والبحرين والسعوديه واليمن ومنع تداول أي ملصقات او شعارات أومواد إعلاميه مؤيده للمنهج الشركي المجوسي
مواجهة المشروع الأيراني من خلال نشر الإسلام الصحيح على هدى النبوه والخلافة الراشده ( منهج أهل السنة والجماعة ) ودعم قنوات وصال وصفا والبرهان وغيرها



ولكن بوصله الأعراب ضلت الطريق وناصبت العداء لتركيا وقطر والأخوان وحماس ومجاهدي الشام !!!!!!!!
اخي هيرون يبدو ان ماحدث لقطر من اجراءات تأديبية اثر عليك كثيرا حتى انك بدأت تخلط بين المعاملة بالمثل وبين استهداف الابرياء بدون ذنب حتى لو كانوا شيعة او حتى اخوان الابرياء عندي هم من لم يحملوا سلاحا ليقاتلوننا او يحيكوا مؤامرات واضحة ضدنا فكيف نعمم الحكم على الجميع ونقوم بقتلهم لانهم فقط شيعة او حتى يهود واخشى عليك يا اخي ان تزداد حالتك سوءا كل مازاد الخناق على عنق القيادة القطرية وليس الشعب اعلم انك لاتدافع عن قطر شعبا بل حكومة ونهجا ونتفهم ذلك لكن للاسف ان القرار قد اتخذ ولاعودة فيه وانت تعلم ان ال سعود يصبرون 50 سنة ولكن ان قرروا التخلي عن الصبر فلن يتوقفوا عن ماعزموا عليه الا بعد ان يتم لهم الامر كما ارادوه او تراجعت قطر وطردت اخوانك الى دولة اخرى ..

ثم ان ايران لاتأبه بالشيعة فهم وقود لمشروعها لا اكثر فان كنت تريد ان تستخدم نهجها وتثير السنة والعرب هناك لترتكب ايران بحقهم مجازر مروعة فهنا تصبح مثل الولي السفيه بالضبط كنت اطالب سابقا بدعم الاحواز عسكريا لكن بعد تفكير طويل سألت نفسي هل ادعمهم من اجل مصلحتهم ام من اجل صراعي مع ايران ؟ ووجدت ان الزج بهم في صراع كهذا سيكون مردوده عليهم اكبر من ان يتحملوه فان كانت ايران لاتأبه للشيعة وتوضف من يطيعها منهم حتى لو لقوا حتفهم جميعا فان المعاملة بالمثل هنا غير واردة فلن تزج السعودية بالسنة او العرب في ايران لصراع نهايته مجازر كبيرة بحقهم فالنظام الايراني لايرحم الفرس الشيعة فكيف نصبح مثله بلا اخلاق ولادين بلا رحمة ايران كانت ترسل الاحوازيين الى حقول الالغام ليتفجروا ويفتحوا طريق لقواتهم للعبور الامن فكيف يمكن ان تصبح مثلهم يوما .

انها نهاية مشروع اخواني وبداية نهاية مشروع شبيه يسميه القرضاوي اعظم ثوره اسلامية في العصر الحديث الا وهي ثورة الامام الخميني حسب رؤيتهم .... سيغضب منك دعاة التقريب عندما تدعوا لقتل الشيعة مقابل السنة بل كلنا لانقر قتل الشيعي البري مقابل تصرفات ايران من لم يرفع علينا سلاحا فهو آآآآآآآآآآآآآمن هذا ديننا ولن ننتكس لان ايران انتكست واقصد طبعا القيادة الايرانية وليس الشعب فهو ضحية من ضحاياها
 

هيرون

صـقــر الـخـلـيــج
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
20,492
الإعجابات
87,657
النقاط
20,251
اخي هيرون يبدو ان ماحدث لقطر من اجراءات تأديبية اثر عليك كثيرا
انها نهاية مشروع اخواني
طيب ياعزيزي أتركنا من قطر والأخوان ووووو
قلي كيف توقف المشروع الأيراني .
1-
2
3
4
5
6
..

بالمناسبه لاتتحدث بالمنطق المثالي ولكن قلي كيف تصنع ورق لعبك على الساحه فالأيرانيون لم يقولوا لن ندعم شيعه العرب لأنهم أقليه وسوف يسحقهم السنه الأكثريه بل أشتغلت على كل الجبهات وزرعت خناجرها في اليمن والعراق والبحرين ولبنان وكل مكان
أما أن تعترف بعدم قدرة القيادات العربية المتعفنه على المواجهه وأنها غير راغبه أصلاً فيها أو تقول نعم يمكن مواجهة ايران بمزيد من الأنبطاح والتعامي عن سياساتها المجوسيه .....
 

آل قطبي الحسني

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
26 فبراير 2012
المشاركات
11,479
الإعجابات
21,976
النقاط
6,024
الدولة
Saudi Arabia
طيب ياعزيزي أتركنا من قطر والأخوان ووووو
قلي كيف توقف المشروع الأيراني .
1-
2
3
4
5
6
..

بالمناسبه لاتتحدث بالمنطق المثالي ولكن قلي كيف تصنع ورق لعبك على الساحه فالأيرانيون لم يقولوا لن ندعم شيعه العرب لأنهم أقليه وسوف يسحقهم السنه الأكثريه بل أشتغلت على كل الجبهات وزرعت خناجرها في اليمن والعراق والبحرين ولبنان وكل مكان
أما أن تعترف بعدم قدرة القيادات العربية المتعفنه على المواجهه وأنها غير راغبه أصلاً فيها أو تقول نعم يمكن مواجهة ايران بمزيد من الأنبطاح والتعامي عن سياساتها المجوسيه .....
بسيطه دعم البلوش والاكراد والاحوازيين للمطالبه بدولهم التي احتلها الفرس ويوجد اراضي ادربيجانيه محتله وايضا التركمان في ايران قرفانين من الفرس الزبده لدينا اسلحه يجب ان نستخدمها ضد ايران اكيد تقسم ظهر الفرس من الداخل
 

هيرون

صـقــر الـخـلـيــج
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
20,492
الإعجابات
87,657
النقاط
20,251
هذا الكتاب كان يشخص الداء ويضع العلاج وكانت تطبعه وتوزعه وزارة الدفاع السعوديه
ولكن تجاهل هذا الكتاب منذ 30 عام وعدم بناء سياسه على ضوء ما كتب فيه هو قمة الغباء السياسي والأستراتيجي وقصر نظر مفضوح وخطأ كارثي بحق الأمة الإسلاميه لايمكن تجاهله أو تبريره ...
والأعجب من هذا أن الكاتب مواطن سوري فر من جحيم المجوس في سوريا ودار الزمان وافترس بني ساسان أرض الشام وياليت العرب من نومهم يفيقون !!!!!!





رجل قبل 30 عام يصيح ويحذر العرب والمسلمين من خطر داهم ولكن ماذا فعلنا ؟؟؟
يصرح بها جاء دور المجوس والعرب في لهو وعبوس واليوم نرى المجوس يعربدون في المنطقة ويجلسون مع الغرب في جنيف وفيينا يتباحثون كيف لرضى الولي الفقيه يصلون ؟؟؟؟؟
واليوم فينا صريخ ينادي يالقومي أفيقوا وهو الدكتور عبدالله النفيسي وأيضاً ماذا سيفعل حكام العرب ؟؟؟؟
ولن يفعلوا شيئ هؤلاء الأقزام لأنهم لايرون في شعوبهم الا تهديد لعروشهم وأيران آخر أهتماماتهم !!!!!!!!
 
التعديل الأخير:

آل قطبي الحسني

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
26 فبراير 2012
المشاركات
11,479
الإعجابات
21,976
النقاط
6,024
الدولة
Saudi Arabia
نحن نستطيع حماية انفسنا بالسعي شمال وجنوب وشرق وغرب الى صناعة اسلحه ثقيله اتفاقية تصنيع الدبابه الكوريه الجنوبيه الحديثه اولا وثانيا اعلان مناقصة صناعة مقاتله خفيفه مع ادخال جميع دول العالم في المناقصه من شروط المناقصه توطين فوري لصناعة المقاتله كامله داخل السعوديه وبايدي سعوديه العمل الثالث تنمية صناعة الصواريخ البالستيه السعوديه القصيره والمتوسطه والبعيده مع الصين وباكستان واوكرانيه لاباس من دفع اموال لضباط اوكرانيين لياتون بتصاميم واسرار صواريخهم الاستراتيجيه فاكرانيه فقرانه وسمعت في مره من المرات انهم باعو لنا تقنيه صاروخيه تتعلق بصواريخ . رابعا يوجد عند اوكرانيه صناعة صواريخ مضاده للدروع وللطيران يجب توطينها ولو بسر اناماادري ليه مانفتح7مصانع بسنه وحده تتعلق بصناعات عده بدل كل 10سنوات مصنع واحد عندنا فلوس وعندنا شباب متفوق عاطل عن العمل .خامسا المروحيات الايطاليه والفرنسيه واليابانيه المسلحه نضع لهم مناقصه الرابح فيها من ينقل التقنيه التصنيعيه كامله الى السعوديه .سادسا الدفاعات الجويه نضع مناقصه للدفاع الجوي البحري والبريه شرطه التوطين للتقنيه التصنيعيه وليس التجميع تدخل فيه الصين متاكد تكسبها الصين ويكون عندنا دفاع صيني من صنع يدنا افضل من لا شيء بكره نطوره بدمج تنكلوجيه غربيه مع الصينيه نطلع بدفاع جوي سعودي . سابعا الفرقاطات يوجد دول الان فقيره بتموت جوع اسبانيا واليونان وايطاليا صناعاتهم ممتاز يجب وانا متاكد راح يوافقون لنقل التقنيه وصرح بهذا الكلام مسؤل ايطالي قالو ماعندهم مانع نقل التقنيه اذن لماذا ثقالة الدم العربيه عامه والسعوديه خاصه والاهم من هذا كله باكستان اعلنت انها لاتمانع بنقل تقنيه الغواصات الباكستانيه طيب يامال مدري وشو اقول جتنا باكستان وعرضت علينا غواصاتها خلونا نصنع الخرده اليوم كتدريب صناعي او نعتبره معهد صناعي لعيالنا ثم بعدين ننط على الغواصات الفرنسيه والاسبانيه اذا انا غلطان حد يخبرني ولا يرسل للواء الحديثي كلامي مادام وزارة الدفاع السعوديه ميزانيتها وصل 40مليار دولار في السنه اعتقد تقدر تطبق كلامي وخلال 6سنوات بامكانهم فتح 10مصانع في السنه مهو مصنع واحد المهم اشتراط عدم التفاوض اكثر من 3شهور مهو مفاوضات 5سنوات عشان سلاح الله يعز الصين مفاوضات شهر وتم على السعوديه فرض نفسها عسكريا على العالم مااقول زيدو عدد الجيش اقول ابنو صناعات عسكريه قويه تخصنا مو مهم تكون نفس تنكلوجية الغرب المهم صناعه نقدر نطورها بكره بتقنيه غربيه حاليا عيالنا جهله بتصنيع الثقيل اماالفرس اصبح لديهم شبه خبره ولو اتينا بغواصه فرنسيه حديثه لنقلت تقنيتها ايران الى غواصاتها التي صنعتها وخرجت لنا بافضل منها لان لديها بنيه تحتيه بصناعة الغواصات ولو كانت غواصات وكوريه شمالية التقنيه
 
التعديل الأخير:

ابن جلا

صقور الدفاع
إنضم
21 يناير 2012
المشاركات
15,688
الإعجابات
52,708
النقاط
9,572
الدولة
Saudi Arabia
الحديث عن دعم البلوش بالسلاح يمكن قبوله ممن لايعرف المنطقة والتحالفات الموجودة بين الدول ولكن لايمكن قبوله من اشخاص نعتقد انهم مدركين لهذه الحقيقة باكستان تحارب هذا التوجه لان البلوش يريدون الاستقلال في الجزئين الباكستاني والايراني وتخيلوا فقط ان اكبر حليف لباكستان يقدم الاسلحة لمن تنظر لهم باكستان بانهم انفصالين ؟؟ قليلا من الواقعية البلوش يمكن تسليحهم والاستفادة منهم اذا كانت باكستان تؤيد ذلك اما وهي تعارض هذا الامر فحديثنا عن تسليحهم مجرد كلام منتديات لا اكثر طالما انه يغفل الجانب الباكستاني ويصور الامور بانه مجرد تقاعص عن دعمهم..

وهذا خبر من رويترز طازج
مسؤول: القوات الباكستانية تقتل 30 انفصاليا في بلوخستان
http://ara.reuters.com/article/worldNews/idARACAEA3608M20140407



اما الاحواز فقد كانوا ضحية وقف اطلاق النار في الحرب العراقية الايرانية بعد الحرب تركوا ليواجهوا مصيرهم واعتقد اننا لانريد تكرار نفس الامر على حسابهم هل هذا مانريده نحن ايضا ام هي مجرد مزايدات تنتهي بتركهم كالعادة يواجهون قوات مدججة باسلحة متفوقة عليهم وطيران لايصلح لحروب نظامية لكنه صالح لقتل الاحوازيين والتنكيل بهم طبعا يمكن دعمهم ولكن مامدى فعالية هذا الدعم على الارض ..... الا اذا كنا سنهتم لمصالحنا على حساب دمائهم واشلائهم نحرضهم فقط مع بعض الاسلحة التي لاتشكل فارقا كبيرا على الارض ويقتل الالاف مقابل ذلك وتدمر قرى ومدن فوق رؤوس اصحابها وامتلاء السجون بشبابها خصوصا وان موقعها لايساعد على توفير دعم قوي لهم يحقق فعلا استقلالهم وبهذا نكون صورة ممسوخة من نظام الملالي لا اكثر فلا نحن حققنا لهم مايريدون ولا نحن تركناهم على وضعهم السابق ... ايضا لاننسى ان الاحوازيين ومعارضتهم لم تنضج الى اليوم بالشكل الذي يمكن معه القول ان الاحواز قادرة على الاستقلال لو دعمت من قبلنا ... اما ان كان هدفنا فقط مشاغلة ايران ومحاولة خلخلتها كما تفعل هي معنا دون اعتبار لخسائر الاحوازيين فنحن بهذا نطبق نظرية الولي الفقيه على انفسنا لا اكثر
 
التعديل الأخير:

هيرون

صـقــر الـخـلـيــج
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
20,492
الإعجابات
87,657
النقاط
20,251
الحديث عن دعم البلوش بالسلاح يمكن قبوله ممن لايعرف المنطقة والتحالفات الموجودة بين الدول ولكن لايمكن قبوله من اشخاص نعتقد انهم مدركين لهذه الحقيقة باكستان تحارب هذا التوجه لان البلوش يريدون الاستقلال في الجزئين الباكستاني والايراني وتخيلوا فقط


اما الاحواز فقد كانوا ضحية وقف اطلاق النار في الحرب العراقية الايرانية بعد الحرب تركوا ليواجهوا مصيرهم واعتقد اننا لانريد تكرار نفس الامر على حسابهم هل هذا مانريده نحن ايضا ام هي مجرد مزايدات تنتهي بتركهم كالعادة يواجهون قوات مدججة باسلحة متفوقة عليهم وطيران لايصلح لحروب نظامية لكنه صالح لقتل الاحوازيين
نعرف أن حكومة باكستان أجراميه وتقتل شعبها البلوشي وتتعاون مع طهران لقتل بلوش ايران حتى لايقيمون دولتهم على سواحل بحر العرب ثم أن باكستان تعترف بمصالحها قبل كل شيئ والايراني يسرق غاز ونفط الأحوازي والبلوشي ويبيعه لباكستان بأرخص الأثمان والفقر يعم ديار البلوش والأحواز !!!!!

ولكن الحكم الذاتي لا يمكن أن ترفضه باكستان إذا ماقدمت لها حوافز اقتصاديه وضمانات أمنيه
الأحواز ليسوا ضحايا حرب ايران والعراق بل ضحايا الأستعمار البريطاني الذي باعهم للشاه عام 1925 تقريباً وماذكرته عن مبررات عدم الدعم لاتغني ولاتسمن فالأحوازيين يقتلون يومياً بالعشرات على مشانق الرافعات التجاريه


وبالعربي ياعزيزي لم تأتيني بأي حل أو طريقة يمكن بها مواجهة التوسع الايراني وتحجيم دورها في المنطقة وأشغالها في نفسها وكأنك تقول نحن جبناء ولا نستطيع التحرك ومن الأفضل مواصله الأنبطاح والتنمر على الأشقاء بدلاً من طهران !!!!!!!!!!!!!
 
التعديل الأخير:

ابن جلا

صقور الدفاع
إنضم
21 يناير 2012
المشاركات
15,688
الإعجابات
52,708
النقاط
9,572
الدولة
Saudi Arabia
نعرف أن حكومة باكستان أجراميه وتقتل شعبها البلوشي وتتعاون مع طهران لقتل بلوش ايران حتى لايقيمون دولتهم على سواحل بحر العرب ولكن الحكم الذاتي لا يمكن أن ترفضه باكستان إذا ماقدمت لها حوافز اقتصاديه وضمانات أمنيه
الأحواز ليسوا ضحايا حرب ايران والعراق بل ضحايا الأستعمار البريطاني الذي باعهم للشاه عام 1925 تقريباً وماذكرته عن مبررات عدم الدعم لاتغني ولاتسمن فالأحوازيين يقتلون يومياً بالعشرات على مشانق الرافعات التجاريه

وبالعربي ياعزيزي لم تأتيني بأي حل أو طريقة يمكن مواجهة التوسع الايراني وتحجيم دورها في المنطقة وأشغالعا في نفسها وكأنك تقول نحن جبناء ولا نستطيع التحرك ومن الأفضل مواصله الأنبطاح والتنمر على الأشقاء بدلاً من طهران !!!!!!!!!!!!!
اخي لاتخلط هل انكرت انا ان الاحوازيين ضحايا بريطانيا بالاساس ؟ هل كونهم ضحايا يعطينا الحق في الزج بهم في مواجهة نعلم سلفا انها ستفيدنا لكن ضررها على الاحوازيين كبير ؟ ام ان مافعلته بريطانيا بهم يجعلنا نتخذ منهم فئران تجارب لمواجهتنا مع ايران بنفس اسلوبها فلو دمرنا القطيف على رؤوس ساكنيها مثلا هل سيزعج هذا ايران او انها ستنهض بقواتها لنجدتهم ؟ لا والله لن تهتم الا بمشروعها وكيفية توظيف هذا الامر لخدمته اما الشيعة فهم اخر اهتماماتها كما هو حالهم في الاحواز فان كنت تريد ان نصنع مثل هذا ولانهتم الا بمصالحنا لو ابيدت مدن كاملة من الاحوازيين فانا لاارى في ذلك الا تضحية بهم من اجل فوائد لا تستحق كل هذا الثمن
 

هيرون

صـقــر الـخـلـيــج
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
20,492
الإعجابات
87,657
النقاط
20,251
اخي لاتخلط هل انكرت انا ان الاحوازيين ضحايا بريطانيا بالاساس ؟ هل كونهم ضحايا يعطينا الحق في الزج بهم في مواجهة نعلم سلفا انها ستفيدنا لكن ضررها على الاحوازيين كبير ؟ ام ان مافعلته بريطانيا بهم يجعلنا نتخذ منهم فئران تجارب لمواجهتنا مع ايران بنفس اسلوبها فلو دمرنا القطيف على رؤوس ساكنيها مثلا هل سيزعج هذا ايران او انها ستنهض بقواتها لنجدتهم ؟ لا والله لن تهتم الا بمشروعها وكيفية توظيف هذا الامر لخدمته اما الشيعة فهم اخر اهتماماتها كما هو حالهم في الاحواز فان كنت تريد ان نصنع مثل هذا ولانهتم الا بمصالحنا لو ابيدت مدن كاملة من الاحوازيين فانا لاارى في ذلك الا تضحية بهم من اجل فوائد لا تستحق كل هذا الثمن
الله يرضى عليك ليش ماتفهم المطلوب وتريحني هههههههههه
أسمع ايران ركبتنا على الخازوق في سوريا والعراق واليمن والبحرين ولبنان وعندنا في السعوديه جرائمها معروفه ممتاز ........
كيف نرد الصاع صاعين ونوقف ايران عند حدها ونخرج نفوذها من هالبلدان ؟؟؟؟
هذا المطلوب وش نسوي عشان نحطم الأيدي الأيرانيه في الوطن العربي ؟؟؟؟؟
ما أبغى أكثر من كذا
 

ابن جلا

صقور الدفاع
إنضم
21 يناير 2012
المشاركات
15,688
الإعجابات
52,708
النقاط
9,572
الدولة
Saudi Arabia
الله يرضى عليك ليش ماتفهم المطلوب وتريحني هههههههههه
أسمع ايران ركبتنا على الخازوق في سوريا والعراق واليمن والبحرين ولبنان وعندنا في السعوديه جرائمها معروفه ممتاز ........
كيف نرد الصاع صاعين ونوقف ايران عند حدها ونخرج نفوذها من هالبلدان ؟؟؟؟
هذا المطلوب وش نسوي عشان نحطم الأيدي الأيرانيه في الوطن العربي ؟؟؟؟؟

ما أبغى أكثر من كذا
ماهو بالاحمر هو ماقصدته انا انت تريد ان نتعامل بنفس اسلوبها بالضبط لكن هي لاتهتم للشيعة لو ابيدوا عن بكرة ابيهم طالما هم يقومون بمايخدم مشروعها .. هل يمكن ان نفعل نحن نفس الامر نهتم فقط لمصالحنا وان قتل الاحوازيين بالالاف فلا يهم اهم شي ان نحاربها بنفس اسلوبها الخسيس .... هذا غير ممكن الا اذا وصل بنا الحال الى درجة التساوي مع القادة الايرانيين في المتاجرة بدماء الشيعة العرب والزج بهم في مواطن الهلاك ليس حبا بهم ولكن حبا لانفسنا ..

ايران تاكل ايضا خوازيق فمشروعها في سوريا على مهب الريح والبحرين ضاع تخطيط وتجنيد وتسليح وتدريب عشرات السنيين في يوم واحد الحل مع ايران هو الصراع المباشر فلا يمكن اتباع نفس خططها التي تتميز بالخسة والغدر باتباعها قبل غيرهم
 

هيرون

صـقــر الـخـلـيــج
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
20,492
الإعجابات
87,657
النقاط
20,251
الحل مع ايران هو الصراع المباشر فلا يمكن اتباع نفس خططها التي تتميز بالخسة والغدر باتباعها قبل غيرهم
ممتاز ياعزيزي بدينا نتكلم في حلول واضحه
الصراع العسكري يهدف إلى :
1- الأحتلال العسكري وتغيير النظام
2- ضربات عسكرية تشل أركان الأقتصاد وتدمر القوى العسكرية للعدو وتجبره على الأنصياع لشروط قاسيه دون أسقاط نظامه
3- تغيير النظام من الداخل وذلك عن طريق ضرب القيادات السياسيه والعسكرية والمنشآت الحيويه مما يؤدي لقيام عناصر داخل البلد بالوصول للحكم والتوصل الى تسويه مع الخصم
4- ضربات تأديبيه وأنتقاميه لاتصل الى مرحله إسقاط النظام أو الأحتلال العسكري ...

برأيك ماهو الخيار المناسب الذي نستطيع القيام به من هذة الحالات ؟؟؟
 

ابن جلا

صقور الدفاع
إنضم
21 يناير 2012
المشاركات
15,688
الإعجابات
52,708
النقاط
9,572
الدولة
Saudi Arabia
ممتاز ياعزيزي بدينا نتكلم في حلول واضحه
الصراع العسكري يهدف إلى :
1- الأحتلال العسكري وتغيير النظام
2- ضربات عسكرية تشل أركان الأقتصاد وتدمر القوى العسكرية للعدو وتجبره على الأنصياع لشروط قاسيه دون أسقاط نظامه
3- تغيير النظام من الداخل وذلك عن طريق ضرب القيادات السياسيه والعسكرية والمنشآت الحيويه مما يؤدي لقيام عناصر داخل البلد بالوصول للحكم والتوصل الى تسويه مع الخصم
4- ضربات تأديبيه وأنتقاميه لاتصل الى مرحله إسقاط النظام أو الأحتلال العسكري ...

برأيك ماهو الخيار المناسب الذي نستطيع القيام به من هذة الحالات ؟؟؟
الصراع العسكري هو اخر الحلول وطرق الصراع المباشر لاتأخذ فقط شكلا عسكريا بل هناك تحالفات اقليمية يمكن ان تحد من تحركات ايران الخفية والتي لاتظهر عادة فيها بل يظهر مواطنيين من بلدان عربية يحاربون بلدانهم وينكرون تلقيهم دعم من ايران وعندما تحاول ان تربط بين المذهب الذي يعتنقونه وبين ايران فلن يكون هذا الربط منطقيا فليس كل الشيعة يتفقون مع نظام ولاية الفقيه والفرز هنا صعب فهم مواطنيين اولا واخيرا والهدف من هذا الكلام ان ايران تحاول بقدر المستطاع عدم الظهور بشكل يدينها بانها فعلا متورطة في دعم اتباع لها يحملون جنسية بلداننا وهم ايضا ينكرون تلقي اي دعم منها ويوظفون المواطنة وحقوقها والمساواة بين ابناء الشعب الواحد وحقوقهم في العبادة والتعليم وفق منهج المواطنة .... الخ من هذه المطالبات التي تبدو من الوهلة الاولى للمحايد محقه لكنها عبارة عن ستار لتحركاتهم وشرعنتها وهنا نتحدث عن بعضهم وليس جميعهم حتى نكون منصفين .
اعتقد ان هذا الامر يحتاج لوقفة ودراسة كافية حتى نحد من استغلال ايران للمذهب وتوظيف بعض الشيعة لاغراضها الخاصة هنا علينا ان نفشل خططها عبر خطة اعلامية يكون للشيعة الغير موالين لايران دور كبير فيها بل عليهم الدور كله ويجب ان يتبنوا هذا الامر بشكل يزيل عن عقول المغرر بهم شبهات ايران والاعيبها واستغلالها لهم باسم المذهب هذا الامر عندما يكون من يتبناه من الشيعة يلقى صدى اكبر من طرحه من قبل سنة وهنا الطريقة الصحيحة التي يجب ان نجابه ايران واختراقها للمجتمع .

الحرب الاعلامية عبر تبني خطة منهجية تفصل وتوضح للعالم جرائم ايران واستغلالها للسذج من اجل خلخة الامن في البلدان العربية .

حرب اقتصادية وتضييق على العمالة الايرانية وتبني خطط عربية لتقليص التبادلات التجارية بين ايران وبين الدول العربية الى ادنى مستوى المهم ان يتم التقليل من التبادل التجاري لانطالب بمقاطعتها كليا فهذاغير ممكن على الاقل يوجد داخلها 30 مليون سني .

النشاط المخابراتي اكثر واكثر مع عدم التساهل مع اي مواطن يثبت وجود علاقة بينه وبين النظام الايراني او يلاحظ عليه نشاط مشبوه بمعنى التوسع في استخدام مفهوم القبضة الحديدية مع المشبوهين .


ويأتي اخيرا الاستعداد العسكري والجهوزية التامة لصراع محتمل مع ايران كحل اخير لكن لايجب ان يلجأ اليه الا عندما لاتكون هناك وسيلة اخرى غيره يجب ان نسلب من ايران ادوات تأثيرها وتسليط الاعلام ضدها وبيان حقيقة امرها للشيعة خصوصا قبل غيرهم
 

The lion

عضو مميز
إنضم
21 مارس 2014
المشاركات
1,527
الإعجابات
2,419
النقاط
930
مع احترامي لأصحاب المقترحات الا انها غبية جدا

يقول المثل لو اردت ان تقضي على الافعى اقطع راسه

لو الخليج يريد وقف خطر ولي الفقيه فالحل هو دعم منظمة مجاهدين الخلق .. لأن هم الوحيدين الذين يعرفون الاعيب هذا النظام
 

آل قطبي الحسني

الـقـائــد الأعـلـى للــقـوات الـمـسـلـحــة
إنضم
26 فبراير 2012
المشاركات
11,479
الإعجابات
21,976
النقاط
6,024
الدولة
Saudi Arabia
الحديث عن دعم البلوش بالسلاح يمكن قبوله ممن لايعرف المنطقة والتحالفات الموجودة بين الدول ولكن لايمكن قبوله من اشخاص نعتقد انهم مدركين لهذه الحقيقة باكستان تحارب هذا التوجه لان البلوش يريدون الاستقلال في الجزئين الباكستاني والايراني وتخيلوا فقط ان اكبر حليف لباكستان يقدم الاسلحة لمن تنظر لهم باكستان بانهم انفصالين ؟؟ قليلا من الواقعية البلوش يمكن تسليحهم والاستفادة منهم اذا كانت باكستان تؤيد ذلك اما وهي تعارض هذا الامر فحديثنا عن تسليحهم مجرد كلام منتديات لا اكثر طالما انه يغفل الجانب الباكستاني ويصور الامور بانه مجرد تقاعص عن دعمهم..

وهذا خبر من رويترز طازج
مسؤول: القوات الباكستانية تقتل 30 انفصاليا في بلوخستان
http://ara.reuters.com/article/worldNews/idARACAEA3608M20140407



اما الاحواز فقد كانوا ضحية وقف اطلاق النار في الحرب العراقية الايرانية بعد الحرب تركوا ليواجهوا مصيرهم واعتقد اننا لانريد تكرار نفس الامر على حسابهم هل هذا مانريده نحن ايضا ام هي مجرد مزايدات تنتهي بتركهم كالعادة يواجهون قوات مدججة باسلحة متفوقة عليهم وطيران لايصلح لحروب نظامية لكنه صالح لقتل الاحوازيين والتنكيل بهم طبعا يمكن دعمهم ولكن مامدى فعالية هذا الدعم على الارض ..... الا اذا كنا سنهتم لمصالحنا على حساب دمائهم واشلائهم نحرضهم فقط مع بعض الاسلحة التي لاتشكل فارقا كبيرا على الارض ويقتل الالاف مقابل ذلك وتدمر قرى ومدن فوق رؤوس اصحابها وامتلاء السجون بشبابها خصوصا وان موقعها لايساعد على توفير دعم قوي لهم يحقق فعلا استقلالهم وبهذا نكون صورة ممسوخة من نظام الملالي لا اكثر فلا نحن حققنا لهم مايريدون ولا نحن تركناهم على وضعهم السابق ... ايضا لاننسى ان الاحوازيين ومعارضتهم لم تنضج الى اليوم بالشكل الذي يمكن معه القول ان الاحواز قادرة على الاستقلال لو دعمت من قبلنا ... اما ان كان هدفنا فقط مشاغلة ايران ومحاولة خلخلتها كما تفعل هي معنا دون اعتبار لخسائر الاحوازيين فنحن بهذا نطبق نظرية الولي الفقيه على انفسنا لا اكثر
تبي الحق البلوش كانت لهم مملكه تخصهم باسمهم بين باكستان وايران تقاسموها الفرس اولا ثم زاحمهم الباكستانيين لكن اول من احتل وهاجم هم الفرس
 

عثماني

موسوعة تاريخية
صقور الدفاع
إنضم
3 أبريل 2013
المشاركات
4,738
الإعجابات
16,779
النقاط
913
الدولة
Qatar
ممتاز ياعزيزي بدينا نتكلم في حلول واضحه
الصراع العسكري يهدف إلى :
1- الأحتلال العسكري وتغيير النظام
2- ضربات عسكرية تشل أركان الأقتصاد وتدمر القوى العسكرية للعدو وتجبره على الأنصياع لشروط قاسيه دون أسقاط نظامه
3- تغيير النظام من الداخل وذلك عن طريق ضرب القيادات السياسيه والعسكرية والمنشآت الحيويه مما يؤدي لقيام عناصر داخل البلد بالوصول للحكم والتوصل الى تسويه مع الخصم
4- ضربات تأديبيه وأنتقاميه لاتصل الى مرحله إسقاط النظام أو الأحتلال العسكري ...

برأيك ماهو الخيار المناسب الذي نستطيع القيام به من هذة الحالات ؟؟؟
صدام حسين كان يريد تغيير نظام العمائم وان ياتي باشخاص الي سدة الحكم في ايران. الاسماء كانت جاهزة عنده لكن للاسف لاتحظرني حاليا لكن هم من العقلاء الايرانيين والمعارضين لحكم العمائم

فشل الامر واسُقط صدام واسُتنزف العراق والعمائم ماتزال موجودة في طهران.
 

The lion

عضو مميز
إنضم
21 مارس 2014
المشاركات
1,527
الإعجابات
2,419
النقاط
930
صدام حسين كان يريد تغيير نظام العمائم وان ياتي باشخاص الي سدة الحكم في ايران. الاسماء كانت جاهزة عنده لكن للاسف لاتحظرني حاليا لكن هم من العقلاء الايرانيين والمعارضين لحكم العمائم

فشل الامر واسُقط صدام واسُتنزف العراق والعمائم ماتزال موجودة في طهران.

من اكبر اخطاء صدام هو حارب ضد ايران لأن خميني كان يريد حرب استنزاف طويلة حتى يبداء بتشكيل قوة عسكرية و استخباراتية قوية مبني على العقيدة الشيعية لحماية ولي الفقيه من الانتفاضات الشعبية
 

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى