باكستان وأفغانستان والهند يريدون المركبات الأمريكية المُتبقية MRAP

abu ali

صقور الدفاع
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
11,433
التفاعل
33,779 88 1
الدولة
Saudi Arabia
1600px-1st_MaxxPros_in_Iraq.jpg


واشنطن —
وقال “ديفيد سيدني” أن: “المسؤولين الذين يريدون دعم مكافحة التمرد والعصيان في باكستان من الحكومة الأمريكية يقولون إنه يجب إعطاء مركبات (MRAP) إليهم؛ والمهتمون بمستقبل أفغانستان والهند يقولون إنه لا يجب أن نعطيهم هذه المركبات. ومن ثم فإنه ليس من الواضح ما نحن بصدد القيام به.”
وتم استخدام هذه المركبات أول مرة في العراق لحماية قوات الجيش من القنابل المزروعة على جوانب الطرق وذلك بعد أن اكتشف المتمردين أن الجوانب السفلية من مركبات الهمفي المُدرّعة أكثر عُرضة للمتفجرات المدفونة.
وقال “سيدني”، الذي شغل منصب نائب مساعد وزير الدفاع لشؤون أفغانستان وباكستان وآسيا الوسطى من 2009 إلى 2013 أن “روبرت جيتس” وزير الدفاع آنذاك جعل من صناعة مركبات (MRAP) والحصول على مسار هذه المركبات أولوية قصوى، على الرغم من معرفته أن هذه المركبات تم تصميمها للاستخدام في العراق وأفغانستان، وليس بالضرورة في الصراعات المستقبلية.
وذكر “سيدني” في حديث له مع صحيفة ” Military Times” يوم الثلاثاء، أن الجيش الأمريكي يمتلك الآن الآلاف من مركبات (MRAP) في أفغانستان والتي لا يحتاجها الجيش ولا القوات البحرية. ومنذ أن اعتبرت الحكومة الأمريكية أن هذه المركبات متطورة لدرجة أن الجيش الأفغاني لا يُحسن استخدامها، قامت الحكومة الأمريكية بشحن بعض من هذه المركبات إلى الولايات المتحدة وقامت بتدمير باقي المركبات التالفة بسبب الحرب.

 
عودة
أعلى