تدريب الأمن العام بالسعودية ترعى تخريج 12000 مجند على مستوى مناطق المملكة

ARABIC

صقور الدفاع
إنضم
2 ديسمبر 2013
المشاركات
3,182
التفاعل
13,380 0 0
"تدريب الأمن العام" تحتفل بتخريج 2318 طالباً
272376.jpg

أحمد العبد الله- سبق- مكة المكرّمة: شهد أمير منطقة مكة المكرّمة الأمير مشعل بن عبد الله، مساء أمس، حفل تخريج 2318 طالباً بمدينة تدريب الأمن العام بمنطقة مكة المكرّمة، وبحضور مدير الأمن العام اللواء عثمان المحرج، وعدد من القيادات الأمنية بالمنطقة.

وأوضح مدير الأمن العام اللواء عثمان ناصر المحرج، أن هؤلاء الخريجين يعدون من ضمن 12 ألف خريج على مستوى مدن تدريب الأمن العام، وفي 21 تخصصاً جامعياً منها التقني والفني والثانوي العامة، مشيداً بإنشاء معهد إدارة الحشود والمشاة، شاكراً للأمير مشعل، على هذه الرعاية الكريمة.


وبيّن مدير قسم التعليم بالمدينة الدكتور العقيد محمد الزهراني أن الخريجين توزعوا على تسعة تخصّصات، واستفادوا من مشاركتهم في تنظيم وإدارة الحشود في الحج والعمرة الماضيين، وتمّ تدريبهم من قِبل أساتذة جامعيين ومحققين بهيئة التحقيق والادعاء العام.

وانطلقت بعدها فقرات الحفل بمسيرة الخريجين، وعروض عسكرية لتمارين الدفاع عن النفس، وبعض المهارات للرماية من أوضاع عدة باستخدام المرايا، ومن على مركبة السيارة.
واختتم العرض العسكري بتخليص شخصية مهمة من محاولة الهجوم عليها من قِبل مجموعة إرهابية.

88250_18575.jpeg


17796_4971.jpeg


54521_41440.jpeg


51453_16804.jpeg


93043_39552.jpeg

 
تخرج الامن العام بالرياض 1435



بمدينة تدريب الأمن العام.. أمس

وزير الداخلية يرعى حفل تخريج (3873) متدرباً أمنياً

175115400490.jpg

الأمير محمد بن نايف خلال الحفل
الرياض- صالح الحميدي ، تصوير - نايف الحربي
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ، مساء امس، حفل تخريج دفعة جديدة من الدورات التأهيلية البالغ عددهم (3873) متدرباً في 21 تخصصاً أمنياً بعد أن أتموا برامج التدريب المشتملة على كافة الجوانب المعرفية والمهارية ، وذلك بمدينة تدريب الأمن العام بمنطقة الرياض.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل مدير الأمن العام اللواء عثمان بن ناصر المحرج، ومساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب اللواء علي بن سعيد الغامدي، وقائد مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة الرياض العقيد محمد بن إبراهيم الربيق، وأركانات مدينة التدريب.
وفور وصول سمو وزير الداخلية عزف السلام الملكي, ثم استعرض سموه حرس الشرف. بعدها كرم سمو وزير الداخلية الطلاب المتفوقين في عدد من التخصصات , ثم استقل سموه عربة مكشوفة وقام بجولة على طابور العرض العسكري.
355967443108.jpg

عدد من الخريجين خلال أحد الاستعراضات
عقب ذلك بدئ الحفل الخطابي الذي ألقى فيه مدير الأمن العام كلمة، قدم فيها باسمه واسم منسوبي الأمن العام ومدينة التدريب، شكره الخاص لسمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، على رعايته للحفل، ووقوف سموه مع رجال الأمن في كل الحالات وتطوير قطاع الأمن العام. وقال " إن الأمن في أي مجتمع وفي أي دولة هو أساس الحياة ، وهو أساس البناء وهو أساس الحضارة وهو أساس التطور والتقدم ، ولا يمكن أن يتحقق الرخاء بدون الأمن، ولا يمكن أن تستقيم حياة أي مجتمع من غير الأمن ، وهذه حقيقة راسخة منذ أمد التاريخ إلى يومنا هذا، وهذا ما جاء به ديننا الحنيف وما حمله لنا دستورنا العظيم".
وأضاف اللواء المحرج " في هذا المساء يتشرف الأمن العام وكافة منسوبيه بحضوركم لوضع لبنة جديدة في بناء أمن هذا الوطن، ليزف سموكم الكريم 3873 متخرجاً من أبنائكم إلى قطاعات الأمن العام المختلفة يمثلون العديد من التخصصات الأمنية الميدانية والفنية والإدارية والجنائية، حاملين مسؤولية أمانة الدين وأمن الوطن ، رجالاً عاهدوا الله على كتابه الكريم ثم عاهدوا سموكم بأن يكونوا خير عون لأمن هذا الوطن الغالي وأمن كل من يقيم على ترابه الطاهر ، رجالاً عاهدوا الله على الإخلاص في المسؤولية الأمنية القادمة إن شاء الله وفاء لكل ما وجدوه من رعاية ومن دعم حتى تخرجهم عهداً وحباً ووفاءً وولاءً صادقاً لقيادتنا الحكيمة كما كان عليه آباؤهم وأجدادهم". وفي فقرة لاحقة أعلنت النتيجة النهائية للدورات ، بعدها شاهد سمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز والحضور طابور العرض العسكري، وتشكيل صقر العروبة والفصيل الصامت ثم أدى الخريجون نشيد المدينة ، تلاه قسم الولاء والطاعة .
760692246034.jpg

جولة لسموه على طوابير العرض العسكري
وقد شاهد سمو وزير الداخلية والحضور خلال الحفل عدداً من الفرضيات الأمنية التي طبقها الخريجون وتعد ترجمة علمية لما تلقوه من تطبيقات ومهارات متنوعة خلال مدة دوراتهم ، حيث أدوا فرضية المطاردة والاقتحام وفن التعايش، التي توضح قدرتهم الفائقة في تطبيق مهارة القبض والتفتيش واستخدام السواتر والإخفاء والتمويه ثم شاهد سموه والحضور فرضية الاستيقاف، التي تدل على قدرة الخريجين وتمكنهم من المهارة الفائقة والقدرة على التحكم بالدوريات التي يستخدمونها أثناء مباشرتهم لمهامهم، ثم فرضية الرماية حيث طبق الخريجون عدداً من مهارات الرماية المتنوعة، وتطبيق مهارات الدفاع عن النفس.
بعدها كرّم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز عدداً من منسوبي مدينة تدريب الأمن العام المتميزين وهم العقيد محمد بن إبراهيم الربيق قائد مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة الرياض والعقيد مهندس راشد بن محمد الماجد مدير إدارة المشاريع بمنطقة الرياض والعقيد أحمد بن ناصر المحرج مدير إدارة القبول والتسجيل والعقيد ناصر بن عثمان الناصر مدير إدارة الإمداد والتموين والعقيد فواز بن عبدالواحد المتيهي مدير إدارة تصميم وتطوير البرامج والعقيد علي بن منصور الأسمري مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية والمقدم إبراهيم بن عبدالعزيز اللميلم مدير قسم التدريب العسكري والمقدم مهندس سعيد بن سالم القرني مدير إدارة التشغيل والصيانة والرائد سعود بن عبدالله المطيري مدير شعبة العلاقات والإعلام والرائد ثامر بن مازن الجهني، كما كرم سموه الجهات الحكومية المتعاونة مع مدينة تدريب الأمن العام.
439769159571.jpg

جانب من الفرضيات
ثم تسلم سمو وزير الداخلية هدية تذكارية بهذه المناسبة من مدير الأمن العام, بعدها عزف السلام الملكي، ليغادر سمو وزير الداخلية مقر الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
حضر الحفل معالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم ، ومعالي رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام الشيخ محمد بن فهد العبدالله، ومعالي مستشار سمو وزير الداخلية الدكتور ساعد العرابي الحارثي، ومعالي رئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون الاستاذ عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهزاع، ومعالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص، ومعالي مساعد وزير الداخلية لشؤون العمليات الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني كما حضر الحفل عدد من أصحاب المعالي وكبار المسؤولين وقادة القطاعات الأمنية.

 
أمير عسير: وحدة الوطن وأمنه واستقراره خط أحمر.. ولن يُسمح بالعبث به والتعدي عليه
646480-513x340.jpg

مهارات المتدربين في المطاردة (الشرق)
٢٠١٤/٣/٢٨ - العدد ٨٤٥


أكد أمير عسير الأمير فيصل بن خالد على أهمية الحفاظ على أمن الوطن ومكتسباته، مشدداً على أن وحدة الوطن وأمنه واستقراره خط أحمر، ولن يسمح إطلاقًا بالعبث به، والتعدي عليه.
646484-513x341.jpg

الأمير فيصل بن خالد لدى وصوله مقر مدينة التدريب
جاء ذلك خلال رعايته أمس، حفل تخريج خريجي الدورات التأهيلية للأمن العام في عسير البالغ عددهم 1228 متدرباً، في مدينة التدريب بالمنطقة.
وقال قائد مدينة تدريب الأمن العام في منطقة عسير العميد محمد بن حسين الشريف، إن المتدربين الخريجين تلقوا عدداً من الدورات التأهيلية شملت دورات أعمال المرور، ودوريات الأمن، وأعمال أمن الطرق ودوريات الشرطة، والعلوم الشرطية، إضافة إلى دورة البحث والتحري.
وبين الشريف أن الخريجين تلقوا كذلك عديداً من العلوم النظرية والتطبيقات العملية، محققين بذلك الهدف المنشود، مستعينين بحقائب تدريبية معدَّة وفق الأساليب الحديثة، وبالتعاون مع أكاديميين من ذوي الخبرات المختلفة، مشيراً إلى أن المدينة وقعت عديداً من مذكرات التفاهم مع جامعة الملك خالد والمجلس التقني والفني في عسير، وشملت أكثر من 96 دورة تدريبية، واستفاد منها أكثر من 7450 متدرباً في شتى أفرع قطاعات الأمن العام في المنطقة.
وشاهد أمير المنطقة والحضور عدداً من مهارات المتدربين في الدفاع عن النفس، والرماية، والمطاردة والاقتحام، التي تحاكي واقع العمل الأمني في جميع التخصصات، حيث أشرف على مثل هذه الفرضيات مدربون مؤهلون مستوحين ذلك من أرض الميدان.
وفي العرض العسكري شكَّل الطلبة عديداً من التشكيلات الميدانية التي عبرت عن حبهم وولائهم للوطن والقيادة، مستعرضين مهاراتهم التدريبية التي تلقوها خلال تدريباتهم، ثم أدى الخريجون قسم الولاء والطاعة خلف قائد الكتيبة، وقدموا بعده نشيد الأمن العام.
وفي سياق آخر، استقبل أمير عسير في مكتبه بالإمارة أمس، رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية المشرف العام على فرع هيئة حقوق الإنسان في المنطقة الدكتور هادي اليامي.
وهنأ أمير المنطقة الدكتور اليامي بمناسبة اختياره رئيساً للجنة حقوق الإنسان العربية، التي تعد أول آلية تعاهدية عربية تتابع مسيرة حقوق الإنسان للدول الأطراف في الميثاق العربي لحقوق الإنسان.

 
files.php

مدير شرطة الشرقية يكرم أحد الخريجين وبجواره قائد المدينة

تخريج 716 متدرباً في مدينة التدريب بالظهران
35 مشروعا لمباني «الأمن العام» بالشرقية

2014/03/28 - 03:00:00

كشف مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء غرم الله الزهراني، عن اعتماد 35 مشروع مبان للامن العام بالمنطقة، بعضها تحت الإنشاء والآخر على وشك التسليم، وعدد منها تحت التجهيز، اضافة لافتتاح عدد من المباني في وقت سابق.

وقال اللواء الزهراني خلال رعايته صباح أمس حفل تخريج 716 طالبا من مدينة التدريب الأمن العام في الظهران بحضور قائد مدينة تدريب الأمن العام بالمنطقة الشرقية العميد مظلي حمد الخالدي وعدد من الضباط والأفراد وعدد من أولياء الأمور، ان الفترة الماضية شهدت- ولله الحمد- انخفاضا في القضايا الجنائية وقد يكون بسبب الحملات المتتالية على المتخلفين والمخالفين، وقد تكون هناك أسباب اخرى، منها التواجد الأمني وأيضاً القبض على الكثير من العصابات المعروفة، واشار الى حرص وزارة الداخلية على استخدام التقنية في جميع أجهزتها، بما فيها الأمن العام في ظل الدعم اللا محدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين.
واشتمل حفل التخرج على عرض عسكري قدمه الخريجون بالإضافة إلى العرض الصامت، وكذلك عرض الدفاع عن النفس، وبعد ذلك كرم مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء غرم الله الزهراني الطلبة الخريجين المتفوقين في الدورة، وهنأهم على الالتحاق بزملائهم في خدمة الدين ثم المليك والوطن.
ومن جانب آخر قال قائد مدينة تدريب الأمن العام بالمنطقة الشرقية العميد مظلي حمد الخالدي انه تم انجاز 90% من أعمال التوسعة في المدينة العسكرية، مشيرا الى اقامة دورات على رأس العمل بعد توقيع اتفاقية مع جامعة الدمام لعقد دورات مختلفة لجميع التخصصات في الفترة الحالية.
وألقى محمد أحمد الشهيب كلمة الطلبة الخريجين عبر فيها عن سعادتهم بالتخرج تتويجا للجد والاجتهاد طيلة أيام الدورة، والتي تعلموا خلالها في هذا الصرح العلمي الكبير الكثير من العلوم العسكرية والثقافية، وخاصة في المجال الأمني والمروري "نظرياً وتطبيقياً" حتى أصبحوا- ولله الحمد- على اعلى مستويات التأهيل والتدريب والجاهزية للقيام بخدمة الوطن على اكمل وجه، وأداء الواجب الذي تشرفوا به طاعة لله ورسوله وولاة الأمر- حفظهم الله.
files.php

.. خريجون يؤدون فنون الدفاع عن النفس
files.php

.. وخلال العرض الصامت

 
فيصل بن سلمان يكرم الطلبة المتفوقين في الدورة التدريبية
أمير المدينة المنورة يرعى تخريج 1818 متدربا عسكريا
6ffe5c1a5ed348e96884d98b60afc0d0_w570_h0.jpg

أمير منطقة المدينة المنورة مكرماً الخريجين.
«الاقتصادية» من المدينة المنورة
شهد الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة مساء أمس حفل تخريج 1818 متدرباً عسكرياً من طلبة الدورات التأهيلية للعام التدريبي 1434هـ _ 1435هـ المنعقدة في مدينة تدريب الأمن العام في منطقة المدينة المنورة، وذلك بمقر مدينة التدريب في المنطقة.ووصل أمير منطقة المدينة المنورة إلى ميدان العرض في مدينة تدريب الأمن العام والتقى اللواء عثمان بن ناصر المحرج مدير الأمن العام، واللواء علي بن سعيد الغامدي مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب، واللواء عبدالهادي بن درهم الشهراني مدير شرطة منطقة المدينة المنورة، والعقيد مظلي عبدالرحمن بن عبدالله المشحن قائد مدينة تدريب الأمن العام في منطقة المدينة المنورة وعدد من القيادات الأمنية في المنطقة.
e0a8aceb210a29a97fe37d2e93155aed_w570_h300.jpg

الأمير فيصل بن سلمان مستعرضاً حرس الشرف في حفل الأمن العام أمس.الاقتصادية
db868efa714d08f895de2864ba5c137f_w570_h300.jpg

جانب من عرض عسكري في تخريج دورة المدينة المنورة للأمن العام.
وكرم الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة الطلبة المتفوقين في الدورة التدريبية ثم بدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم.ورحب اللواء علي بن سعيد الغامدي مساعد مدير الأمن العام لشؤون التدريب في كلمة الأمن العام بأمير منطقة المدينة المنورة مثمناً له رعايته لهذا الحفل. وقال اللواء الغامدي “نحتفل بتخريج كوكبة من أبناء هذا الوطن بعد تسلحهم بالعلوم والمعارف والمهارات والتدريبات الأمنية المختلفة والبالغ عددهم 1818 خريجاً من مدينة تدريب الأمن العام في منطقة المدينة المنورة لتعزيز المنظومة الأمنية في مختلف تخصصات الأمن العام” لافتاً إلى أن الخريجين تلقوا خلال الفترة التدريبية برامج ميدانية مكثفة، وأصبحوا مهيئين للعمل الأمني والميداني، مبيناً أن الخريجين من ضمن العدد الإجمالي لخريجي دورات مدن تدريب الأمن العام في مناطق المملكة والبالغ عددهم 12 ألف متخرج من الأفراد المجندين في 24 تخصصاً.وأضاف اللواء الغامدي، “سعدنا بالأمس بتشريف الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية لحفل تخريج الدورات التأهيلية المنعقدة في مدينة تدريب الأمن العام في الرياض مما كان له الأثر الإيجابي في نفوسنا وها نحن اليوم نسعد جميعاً برعاية وتشريف أمير منطقة المدينة المنورة لتخريج كوكبة من رجال الأمن يواصلون مع من سبقهم مهامهم بكل كفاءة واقتدار”.عقب ذلك ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الطالب العسكري غانم بن سلمان الحربي عبروا خلالها عن شكرهم وتقديرهم لأمير المنطقة على رعايته حفل تخرجهم بعد تأهيلهم الأمني والمعرفي واكتسابهم للمهارات اللازمة من هذه الدورات التدريبية التأهيلية.بعد ذلك بدأ العرض العسكري للخريجين، ثم شاهد أمير منطقة المدينة المنورة والحضور عرضاً عسكرياً من الخريجين في مجالات الدفاع عن النفس وفرضيات الاستيقاف الخطر والمطاردة ومهارات الرماية. وشكل الخريجون لوحة فنية على أرض الميدان مرددين النشيد الميداني ثم قاموا بتأدية قسم الولاء والطاعة. وأعلنت النتيجة العامة للدورات, كرم بعدها أمير منطقة المدينة المنورة الطلاب العسكريين المتفوقين في عدد من المجالات, كما كرم الجهات الحكومية والأهلية المتعاونة مع مدينة تدريب الأمن العام في منطقة المدينة المنورة. وتسلم في ختام المناسبة هدية تذكارية بهذه المناسبة.
 
أمير القصيم يزف 2119 خريجاً للعمل في الأمن العام

25557.jpg

27-05-1435 04:36 AM
أنباء القصيم - فهد العنزي :رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مساء أمس حفل تخريج طلاب الدورات التأهيلية في مدينة تدريب الأمن العام بالمنطقة للعام التدريبي 1435/1434 هـ والبالغ عددهم 2119 طالبا من عدة تخصصات أمنية ، وذلك بمقر المدينة بمركز الطرفية شمال شرق مدينة بريدة.
وفور وصول سموه مقر الحفل عزف السلام الملكي ، ثم أقيم حفل خطابي بدأ بالقران الكريم ، فكلمة الأمن العام والتي ألقاها قائد مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة القصيم العقيد الدكتور عبدالله الغفيص والتي رحب من خلالها بسمو الأمير والحضور ، مبيناً انه تم تخريج 2119 طالباً أتموا فترة تدريبهم نظرياً وعملياً وميدانياً وتربوياً بمؤهلات علمية مختلفة ، مؤكداً أن الخريجين أصبحوا الآن مهيأين للعمل في مواقعهم والتي سيكلفون للعمل بها ويتشرفون بخدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم ، وأشار العقيد الغفيص أن التدريب يعد نظم الحياة ومؤشر التطور والارتقاء في العمل الإيجابي ، لافتاً أن الأمن العام حرص على تنفيذ الخطط التدريبية وفق استراتيجية متطورة للوصول لأهداف سليمة في منظومة البناء الشامخ في الوطن الغالي من خلال تعزيز السلوك الإيجابي واتقانة وتنمية الفكر والتركيز على الجانب المعرفي للمتدرب ومن ثما الجانب المهاري ليكون لدى المتدرب الكفاءة والحس الأمني ورقي التعامل مع الحدث بمعايير ، والتقييم الكيفي قبل الكمي.
وأشار الغفيص أن تخريج الطلاب من قبل سمو أمير منطقة القصيم لهو محل فخر واعتزاز للجميع وتتويج لعام تدريبي ناجح بإذن الله ، مشيداً بمتابعة ودعم وتوجيه وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ، لرجال الأمن في كافة المجالات، وقال //الآمن العام يحرص دائماً أن يكون الخريجون عند حسن ظن ولاة أمرنا حفظهم الله// مهنئاً الطلاب الخريجين ، متمنياً لهم التوفيق والنجاح الدائم.
عقب ذلك ألقيت كلمة الخريجين ألقاها رقيب أول الطلبة عبد السلام محمد الخريش أكد من خلالها أن الوطن يستحق منا التضحيات ، وليس هناك أنبل ولا أسمى من أن يكون الإنسان حامياً لدينه ومليكه ووطنه ، مقدماً شكره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، كما قدم شكره لجميع منسوبي المدينة من ضباط وأفراد ومدربين لما بذلوه لهم ، حاثاً زملائه الخريجين على تقوى الله في السر والعلن والمحافظة على أمن هذا الوطن وبذل الغالي والنفيس للذود عن حماه.
ثم ألقيت كلمة أولياء أمور الطلبة ألقاها الحميدي بن صالح الحربي والتي أثنى من خلالها بدعم الحكومة الرشيدة أيدها الله لأمن واستقرار وحفظ البلاد في المجالات كافة ، مهنئاً الخريجين هذه النجاحات التي حققوها ، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم العملية وخدمة الوطن الغالي.

عقب ذلك أستعرض أمام سموه مسيرة العرض العسكري من قبل الطلاب الخريجين ، كما استعرض أمام سموه فرضية الاستيقاف والنزول بالعبارة والرماية من قبل الخريجين ، ثم قدم الطلاب نشيد المدينة وأداء القسم أمام سموه.
بعد ذلك أعلنت النتائج العامة للدورات ، كما كرم سموه الطلبة المتفوقين ، ثم قدم قائد مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة القصيم العقيد الدكتور عبدالله الغفيص درعاً تذكارياً لسموه بهذه المناسبة.
وفي نهاية الحفل أدلى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بتصريح صحفي عبر من خلاله عن سعادته الغامرة بتخريج كوكبة من الخريجين الذين سيتقدمون لخدمة الوطن وحمايته.
مهنئاً خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهدة الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - على تخريج 2119 خريجا إلى ميادين العمل ، كما هنأ صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية على النجاحات التي أثمرت وتحققت بتخريج هذه الدفعة المتميزة من خريجي مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة القصيم.
وقال سموه //هؤلاء الرجال من الخريجين هم درع الوطن والذين سيحافظون عليه في كل أهدافه وخططه ومكتسباته ، يحفظون الأمن للإنسان ويحفظون له دينه واقتصاده ومجتمعة// داعياً المولى عز وجل أن ينفع بهم خدمتاً للدين ثم المليك والوطن.
حضر الحفل مدير شرطة منطقة القصيم اللواء بدر بن محمد الطالب و مساعد مدير شرطة منطقة القصيم للتطوير والتخطيط اللواء يحيى هباش ، وعدد من ضباط وأفراد الجهات الأمنية بالقصيم.
يشار إلى أن الخريجين خاضوا عدد من البرامج التدريبية والتخصصية البحتة خلال فترة الدورة التي شملت التدريبات الميدانية والنظرية والعملية إلى جانب استفادتهم من المحاضرات والأنشطة اللا منهجية التي أسهمت بشكل فاعل في تنمية مهارتهم الأمنية خصوصا الخبرات الأمنية والميدانية التي اكتسبوها بكل مهارة وإتقان إبان مشاركتهم في مهمتي شهر رمضان المبارك والحج في العام الماضي.

05334d33f85e0d.jpg


05334d33f99ed6.jpg


05334d389b43c8.jpg



05334d3a466f28.jpg


05334d3a46e38e.jpg


05334d3ccebfeb.jpg


05334d3ccf399c.jpg


05334d3f395efe.jpg


05334d47e105fd.jpg



05334d3f39e989.jpg



05334d42b4d9da.jpg



05334d42b5e5da.jpg


 
حفل تخرج الامن العام بالظهران 1434\1435هـ



files.php

مدير شرطة الشرقية يكرم أحد الخريجين وبجواره قائد المدينة

تخريج 716 متدرباً في مدينة التدريب بالظهران
35 مشروعا لمباني «الأمن العام» بالشرقية

2014/03/28 - 03:00:00

كشف مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء غرم الله الزهراني، عن اعتماد 35 مشروع مبان للامن العام بالمنطقة، بعضها تحت الإنشاء والآخر على وشك التسليم، وعدد منها تحت التجهيز، اضافة لافتتاح عدد من المباني في وقت سابق.

وقال اللواء الزهراني خلال رعايته صباح أمس حفل تخريج 716 طالبا من مدينة التدريب الأمن العام في الظهران بحضور قائد مدينة تدريب الأمن العام بالمنطقة الشرقية العميد مظلي حمد الخالدي وعدد من الضباط والأفراد وعدد من أولياء الأمور، ان الفترة الماضية شهدت- ولله الحمد- انخفاضا في القضايا الجنائية وقد يكون بسبب الحملات المتتالية على المتخلفين والمخالفين، وقد تكون هناك أسباب اخرى، منها التواجد الأمني وأيضاً القبض على الكثير من العصابات المعروفة، واشار الى حرص وزارة الداخلية على استخدام التقنية في جميع أجهزتها، بما فيها الأمن العام في ظل الدعم اللا محدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين.
واشتمل حفل التخرج على عرض عسكري قدمه الخريجون بالإضافة إلى العرض الصامت، وكذلك عرض الدفاع عن النفس، وبعد ذلك كرم مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء غرم الله الزهراني الطلبة الخريجين المتفوقين في الدورة، وهنأهم على الالتحاق بزملائهم في خدمة الدين ثم المليك والوطن.
ومن جانب آخر قال قائد مدينة تدريب الأمن العام بالمنطقة الشرقية العميد مظلي حمد الخالدي انه تم انجاز 90% من أعمال التوسعة في المدينة العسكرية، مشيرا الى اقامة دورات على رأس العمل بعد توقيع اتفاقية مع جامعة الدمام لعقد دورات مختلفة لجميع التخصصات في الفترة الحالية.
وألقى محمد أحمد الشهيب كلمة الطلبة الخريجين عبر فيها عن سعادتهم بالتخرج تتويجا للجد والاجتهاد طيلة أيام الدورة، والتي تعلموا خلالها في هذا الصرح العلمي الكبير الكثير من العلوم العسكرية والثقافية، وخاصة في المجال الأمني والمروري "نظرياً وتطبيقياً" حتى أصبحوا- ولله الحمد- على اعلى مستويات التأهيل والتدريب والجاهزية للقيام بخدمة الوطن على اكمل وجه، وأداء الواجب الذي تشرفوا به طاعة لله ورسوله وولاة الأمر- حفظهم الله.
files.php

.. خريجون يؤدون فنون الدفاع عن النفس
files.php

.. وخلال العرض الصامت

 
عودة
أعلى