مسئول روسى:القوات الصاروخية تتزود بالمزيد من وسائل الحرب الإلكترونية

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,404 67 0
الدولة
Egypt
موسكو (أ ش أ)


أعلن العقيد إيجور يجوروف، المتحدث الرسمى باسم قيادة القوات الصاروخية الإستراتيجية الروسية أنه من المقرر خلال العام الجارى تزويد القوات الصاروخية الإستراتيجية بالمزيد من التجهيزات الحديثة الثابتة للرصد اللاسلكى وتحديد مصادر الموجات ما فوق الصوتية وموجات التردد العالى جدا من طراز "سفيت ـ ف س غ".

وقال يجوروف فى تصريحات للصحفيين نقلتها وكالة أنباء " إيتار ــ تاس " اليوم الخميس "نظرا لذلك يجتاز اختصاصيو الحرب الالكترونية دورات تدريبية فى مركز الأسلحة المشتركة للتدريب والاستطلاع الإلكترونى بمدينة تامبوف، لافتا إلى أنه بإمكان رجال القوات الصاروخية الإستراتيجية البدء فى تشغيل النظم المذكورة بعد نصبها وتركيب مكوناتها بمساندة خبراء الجهة المنتجة".

وأوضح أن "أنظمة "سفيت" مخصصة لتقدير الموقف المغناطيسى، وكشف مصادر بث الموجات اللاسلكية ودراسة طبيعتها بشكل سريع، وكذلك تحديد مكان إشعاع موجات التردد العالى جدا وما فوق عالية التردد، اعتمادا على الأجهزة المماثلة ـ الثابتة منها والمتنقلة ـ للرصد الفنى والاستطلاع اللاسلكى ـ الفنى.

وأشار إلى أنه خلال العام الماضى جرت فى القوات الصاروخية الإستراتيجية الروسية إعادة تزويد وحدات الحرب الالكترونية بأحدث النظم متعددة الوظائف لتحليل ودراسة الوضع الكهرومغناطيسى، واكتشاف مصادر التشويش غير المقصود، والتأكد من عدم تسرب معلومات من مواقع القوات عبر القنوات التقنية، إلى جانب الرقابة على تطبيق الإجراءات الكفيلة بالحماية من الاستطلاع اللاسلكى والرادارى.

يذكر أنه خلافا لمحطات الاستطلاع والرصد الرادارى المستخدمة فى وحدات الحرب الإلكترونية، فإن النظم الحديثة تسمح بأداء مهام كشف وتحديد أماكن مصادر التشويش الالكترونى المعادى، وإخمادها بشكل آلى وبصورة أسرع وبدقة أعلى، حيث أنها قادرة على تشخيص أماكنها بالتردد المنبعث، ورصد وقياس الإشارات، وتحديد مكان بث الإشارات القادمة من الوسائل الالكترونية، وتسجيلها ومعرفة إحداثياتها.
 
أعلن المتحدث باسم قوات الصواريخ الاستراتيجية العقيد إيغور يغوروف لوكالة "إنترفاكس" الروسية أن قواته ستتسلم بحلول عام 2018 منظومات صواريخ حديثة. وبحسب وزارة الدفاع الروسية فإن قيادة قوات الصواريخ الاستراتيجية تمتلك الان 400 منصة للصواريخ الباليستية العابرة للقارات. وقال المتحدث في اجتماع للمجلس العسكري باسم قوات الصواريخ عقد اليوم 28 مارس إن قوات الصواريخ الاستراتيجية ستتطور في المستقبل وسيتم تحديثها في إطار الأطر التي فرضتها اتفاقية "ستارت – 3" للحد من الاسلحة الهجومية والمهام التي أوكلتها إليها القيادة السياسية الروسية. وأفاد المتحدث بصورة خاصة بأن عام 2014 سيشهد استمرار العمل على إعادة تسليح القوات الاستراتيجية بمنظومات "يارس" ذاتية الحركة.

روسيا ستزيد من عدد رادارات الانذار عن الهجوم الصاروخي من طراز فورونيج

صرح المتحدث باسم قوات الدفاع الجوي والفضائي العقيد أليكسي زولوتوخين لوكالة "انترفاكس" الروسية يوم 28 مارس أن العمل على استحداث شبكة من رادارات الجيل الجديد للإنذار المبكر عن الهجوم الصاروخي سيستمر في روسيا ،وذلك بغية ضمان المراقبة الفعالة والدائمة لكافة المسارات الخطيرة من ناحية الهجوم الصاروخي. وأوضح المتحدث أن الرادارات الاربعة من هذا النوع قد تم نشرها في بعض الاقاليم الروسية . كما بدأ إنشاء 3 رادارات أخرى من طراز "فورونيج".

 
عودة
أعلى