الفريق عبد المنعم التراس الأقرب لرئاسة أركان الجيش المصرى

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

العقرب المصرى

صقور الدفاع
إنضم
27 أغسطس 2013
المشاركات
1,051
التفاعل
856 6 0
2328512014326724.jpg





الفريق عبد المنعم التراس قائد قوات الدفاع الجوي والذي تم ترشيحه ليتولي منصب رئاسة أركان الجيش المصري، من أبناء محافظة البحيرة، وتخرج في الكلية الحربية عام 1972، وشارك في حرب أكتوبر 1973، ليكون هو القائد الوحيد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة الحالي، الذى شارك في الحرب.

تولى "الترًاس" خلال عمله جميع المناصب القيادية بقوات الدفاع الجوي بداية من قائد كتيبة صواريخ دفاع جوى، ثم قائد لواء صواريخ، ورئيس أركان فرقة دفاع جوى، وقائد فرقة دفاع جوى، ثم مديرًا لكلية الدفاع الجوي، ثم رئيسًا لأركان قوات الدفاع الجوي، حتى عينه الرئيس المعزول محمد مرسي، في أغسطس 2012 قائدًا لقوات الدفاع الجوي أحد أهم الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة خلفًا للفريق عبد العزيز سيف الدين.

حصل الترّاس على جميع الدورات التخصصية المؤهلة لوظائف الدفاع الجوي، منها دورة أركان حرب عام 1990، ثم زمالة كلية الحرب العليا بأكاديمية ناصر العسكرية العليا 1998، وحصل على دورة كبار القادة عام 2006.

الترّاس متزوج وله 3 أبناء، ولد وبنتان، أحمد التّراس بكالوريوس هندسة، وبسنت الترّاس بكالوريوس صيدلة، وفرح الترّاس طالبة بالمرحلة الإعدادية.
 
طب ليه مكنشى احمد وصفى مثلا ؟؟
اسمع ان ليه رصيد كبير جدا لدى قيادات الجيش والافراد
 
طب ليه مكنشى احمد وصفى مثلا ؟؟
اسمع ان ليه رصيد كبير جدا لدى قيادات الجيش والافراد
أحمد وصفى تم الأطاحه بيه عن عمد كان فى البدايه يرفض الأنقلاب على مرسى ثم كان يرفض أن يتولى الجيش أى منصب فى أدارة البلد و يبدو أنه كان من ضمن من رفضو ترشيح السيسى فى كلام كثير يدور حول هذا الموضوع المهم أن أحمد وصفى غير مرضى عنه و العمليه ماشيه بالحب و الولاء لا أكثر
 
طب ليه مكنشى احمد وصفى مثلا ؟؟
اسمع ان ليه رصيد كبير جدا لدى قيادات الجيش والافراد
اللواء احمد وصفي تم ترقيته لتولي هيئة التدريب وهي مرتبه اعلي من قائد الجيش الثاني

بالتوفيق لجيش مصر العظيم
 
صفحة المتحدث العسكرى
أصدر الرئيس عدلى منصور ، قراراً جمهورياً بتعيين الفريق أول / صدقى صبحى ، وزيراً للدفاع والإنتاج الحربى ، وقائداً عاماً للقوات المسلحة .
- كما أصدر سيادته أيضاً قراراً جمهورياً آخر بترقية اللواء أح / محمود إبراهيم محمود حجازى ، إلى رتبة الفريق ، وقراراً آخر بتعيينه رئيساً لأركان حرب القوات المسلحة .
حجازى كان مدير المخابرات الحربية
قرار خالف التوقعات التى كانت تقول ان التراس هو من سيخلف صدقى صبحى
 
لو كانت كل مؤسسات الدولة بنفس انضباط المؤسسة العسكرية المصرية لكانت مصر في وضع اخر
 
رجال تتولي من رجال ويخلفون من ورائهم رجال

المؤسسة العسكرية المصرية هي بالفعل مصنع الرجال
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى