أخبار تسليح روسيه

إنضم
3 يناير 2011
المشاركات
467
التفاعل
204 0 0
الخبر الأول دخول مدفع كوآليتسيا الخدمه 2016
390192965.jpg


ستبدأ القوات البرية الروسية باستلام مدفع المستقبل يعرف باسم "كوآليتسيا – أس في"، وهو مدفع هاوتزر ذاتي الحركة، في عام 2016.
وقالت وزارة الدفاع الروسية إن مدفع "كوآليتسيا أس في" لا يوجد له مثيل في العالم الآن إذ يفوق هذا المدفع أمثاله الموجودين حالياً قوةً مرة ونصف المرة إلى مرتين.
ومن المتوقع أن يُشاهد مدفع "كوآليتسيا أس في" في الساحة الحمراء في مدينة موسكو في التاسع من أيار/مايو 2015 في عرض عسكري تنظمه روسيا بمناسبة ذكرى الانتصار على الفاشية في الحرب العالمية الثانية (1939 – 1945).

*************************************************************
الجيش الروسي باستلام بِزَّة جندي المستقبل "راتنيك" في الصيف المقبل.

389496316.jpg


من المقرر أن يبدأ الجيش الروسي باستلام بِزَّة جندي المستقبل "راتنيك" في الصيف المقبل.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الرائد كيريل كيسيلوف إن "بِزَّة جندي المستقبل ستدخل الخدمة العسكرية في صيف عام 2014".
وبدأت اللجنة الحكومية باختبار بِزَّة "راتنيك" في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.
ويتضمن برنامج تسليح الجيش الروسي في عام 2014 تزويد أفراد القوات البرية والجنود المظليين ومشاة البحرية ببِزَّة جندي المستقبل التي سيرتيها جميع أفراد القوات المسلحة الروسية في الأعوام الخمسة المقبلة.
وبزة جندي المستقبل عبارة عن تقنية فريدة تساعد الجندي على الصمود أثناء المعركة من خلال حمايته من الإصابات. وتغطي بِزَّة "راتنيك" 90 في المائة من جسم الجندي.
وتحتوي بِزَّة "راتنيك" أيضا على أسلحة نارية مع أجهزة تسديدها على الأهداف، وعلى وسائل تزويد الجندي بالطاقة.


***********************************************************************
يواصل مصممو طائرات روس العمل السري في صنع طائرة مقاتلة بدون طيار وفقا لإفادة صحيفة "أرغومينتي إي فاكتي" الروسية.
وكانت جريدة "غازيتا رو" الإلكترونية أفادت في وقت سابق بأن الخبراء الأميركيين اكتشفوا طائرات بدون طيار قيد الإنشاء في مصنع للطائرات يقع في تتارستان، وذلك في صور التقطت أثناء زيارة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إلى هذا المصنع.
وأشير إلى أن الخبراء العسكريين الذين تناولوا تلك الصور بالتحليل وجدوا الطائرة الروبوتية المقاتلة الروسية أقل وزناً من نظيرتها الأميركية MQ-Reaper، ورأوا أنها مخصصة للتحليق على ارتفاع متوسط وكبير ولمسافة طويلة.
وقالت الصحيفة الروسية إن ممثلي القوات الجوية وصناعة الدفاع الروسية يرفضون مناقشة مواصفات طائرة الدرونز السرية الروسية، ولكن تبين من الأحاديث الخاصة أنها يمكن أن تدخل الخدمة العسكرية بعد عامين أو ثلاثة أعوام.
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الروسية تسعى إلى الحصول على طائرات متطورة بدون طيار يحتاجها الجيش الروسي.
وقد باشرت شركات روسية العمل في تصنيع طائرات تلبي متطلبات الجيش الروسي. ويُتوقع أن يظهر الإنتاج الأول قريبا.
ولا تغلق وزارة الدفاع الروسية في الوقت نفسه الباب لاستيراد طائرات بدون طيار من إنتاج شركات أجنبية أيضا.
وقال ممثل شركة تصدير الأسلحة الروسية "روس أوبورون أكسبورت"، ميخائيل زافالي، في حديث إلى وكالة "نوفوستي" للأنباء إن حصة روسيا في سوق العالم للطائرات بدون طيار يمكن أن تصل في الأعوام العشرة المقبلة إلى 5 في المائة.

 
عودة
أعلى