أولى الرحلات الجوية لطائرة Typhoon مع رادار AESA

abu ali

صقور الدفاع
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
12,127
التفاعل
36,221 209 1
الدولة
Saudi Arabia
typhoon.jpg

إمكانات أفضل للرادار: أشار المسؤولون باتحاد Euroradar أن المقدمة الكبيرة نسبيًا التي يتمتع بها تصميم الطائرة المُقاتلة Eurofighter Typhoon قد ساهمت في وجود مكان لمجموعة كبيرة لنظام الرادار. (شركة Eurofighter)


من المقرر أن تنطلق طائرة Eurofighter Typhoon المقاتلة في وقت لاحق من العام الحالي في أولى رحلاتها بعد دمج نظام رادار مجموعة المسح النشط الكترونيًا (AESA)، فيما يعتبر خطوة هامة في عملية التطوير الطويلة التي بدأتها الطائرة المقاتلة لتحديث إمكانات أجهزة الاستشعار الخاصة بها.

فقد أعرب المسؤولون في شركة Selex، أحد شركاء اتحاد Euroradar المسؤول عن تخطيط عملية تنصيب رادارات AESA على طائرات Typhoon، عن ثقتهم في أن الرحلة التجريبية للطائرة سوف تنجح في إقناع الدول الأربع المُشاركة لتوقيع عقود تطوير الطائرة هذا الصيف، وهناك توقعات بأن يتم ذلك في معرض ” فارنبورو” الجوي الدولي. وشركاء برنامج شركة Eurofighter هم بريطانيا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا.

وسوف يأتي توقيع العقود مُعلنًا انتهاء فترة انتظار تخطت الثلاث سنوات ترقبًا لإتمام عملية التمويل التي قامت بها الشركة المُصنّعة لتطوير جهاز الرادار الذي تحتاجه الطائرة المقاتلة ثنائية المحرك من أجل تعزيز آمالها في الفوز بسباق التصدير.

وقد كان الشركاء في حالة من التردد والارتباك طوال تلك الفترة، وتراجعت مبيعات الطائرة في أسواق التصدير

 
الترانش الثالث يتمتع بقدرات كبيرة ... لا اعلم ان كنا سنحصل على 24 طائرة من هذه النسخة ام ان الامور لم تتضح الى الان
 
الترانش الثالث سوف نحصل منه على 48 طائره وان شاء الله نزيد 72 طائره المقاتله ممتازه واثبتت انها خيار جيد لاي قوات جويه وزيادتها
مكسب للقوات الجويه
 
صور النموذج التجريبي

ترانش 3 مع رادار الايساا

ملتقطة البارحة

BjhiZ91IgAIKhlp.jpg:large



BjhiKi2IYAAWY_U.jpg:large
 
عودة
أعلى