السودان يعلن القبض على شبكة تجسس جراثيمية "إسرائيلية"

عبد ضعيف

عضو مميز
إنضم
17 يوليو 2011
المشاركات
3,882
التفاعل
3,229 0 0
السودان يعلن القبض على شبكة تجسس "إسرائيلية"
المسلم/متابعات/العربية نت | 21/5/1435 هـ

4447539944692-thumb2.jpg

الموساد
أعلنت السلطات السودانية القبض على شبكة تجسس تعمل لصادالح الموساد الصهيوني.



وقالت سلطات الأمن السودانية، إنها ألقت القبض على "أحد أهم عناصر شبكة تجسس إسرائيلية في إقليم البحر الأحمر".



واعتبرته المسؤول الرئيس في حادثتي العربتين اللتين استهدفهما الطيران الصهيوني شرق السودان في وقتٍ سابق.



وحمّلت أجهزة الأمن الشخص، الذي لم تكشف عن هويته، مسؤولية التورط والتخابر في تنفيذ الغارات "الإسرائيلية" المختلفة التي حدثت بالمنطقة الشرقية في هذه الأثناء.



وأضافت إنها أثناء عمليات بحثها المكثف وتحرياتها مع عنصر الشبكة، تمكّنت من القبض على عدد كبير من هذه العناصر المرتبطة بأجهزة المخابرات الصهيونية.



وأوضح مصدر سوداني مطّلع، " أن الأجهزة الأمنية تتابع وتراقب بدقة النشاطات التجسسية لإسرائيل منذ فترة طويلة، خاصة العناصر السودانية التي تسللت عبر مصر لإسرائيل منذ 2002 و2003 وجرى تدريبها وإعادتها للسودان عن طريق جنوب السودان وبعض دول الجوار".



من جهة أخرى, أعلن الجيش السوداني، أنه استعاد منطقتين في دارفور كانت "حركة تحرير السودان" المسلحة استولت عليهما بداية الشهر الجاري.



وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية، العقيد الصوارمي خالد سعد، إن الجيش قام صباح الجمعة وأمس السبت بدخول منطقتي الطويشة واللعيت جار النبي بولاية شمال دارفور، واللتين كانتا قد اعتدت عليهما جماعات متمردة تتبع جناح مناوي في "حركة تحرير السودان".



وأشار الصوارمي إلى فرار المتمردين من المنطقتين بعد أن قاموا بترويع المواطنين ونهب ممتلكاتهم وتدمير أبراج الاتصالات وحرق الأسواق، مما أدى لحركة نزوح من المنطقتين،
 
الجراثيم اليهودية عبدة الشيطان انتشرت في الفترة الأخيرة ويجب شراء مبيد فعال ضد تلك الجراثيم للقضاء عليها.
 
عودة
أعلى