الاستعدادات الامنيه الكويتيه لاستقبال القمه العربيه

TridenT111

صقور الدفاع
إنضم
19 أبريل 2013
المشاركات
5,917
التفاعل
11,295 8 0
الدولة
Kuwait
376468_1395487775010428100_Org__728x0.jpg


«الداخلية»: بروفة أمنية مرورية ناجحة لاستقبال وفود القمة

شملت خطوط سير المواكب من طريق المطار إلى قصر بيان
· 23 مارس 2014 / 573 مشاهدة /
لقطة جوية لمتابعة تنفيذ البروفة المرورية
×
1 / 1
شارك:
نفذت وزارة الداخلية أمس بروفة وصفتها بـ«الناجحة» لعملية استقبال الوفود المشاركة في القمة العربية التي تستضيفها الكويت يوم الثلاثاء المقبل، مبينة أن ذلك جاء «بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، بتسخير كافة الإمكانات الأمنية والمرورية للمساهمة باتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة لإنجاح خطة التحضير، والتجهيز لجميع الوحدات الأمنية العاملة ميدانيا وإداريا».

وأكد مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير إدارة الإعلام الأمني بالإنابة بوزارة الداخلية العقيد عادل الحشاش نجاح البروفة التي قامت بها الوحدات الأمنية المعنية العاملة ميدانيا وإداريا، وذلك في إطار الاستعدادات التي تقوم بها قطاعات وزارة الداخلية لاستقبال ضيوف الكويت والوفود المشاركة في مؤتمر القمة العربية الذي تستضيفه الكويت.

وأوضح أن الوحدات الأمنية المعنية العاملة ميدانيا وإداريا قامت بإجراء البروفة الكاملة على خطوط سير المواكب من طريق المطار وصولا إلى قصر بيان، وذلك في تمام الساعة 8.45 من صباح أمس السبت. وألمح إلى أن الإدارة العامة للمرور قامت بإغلاق طريق الملك فيصل من المطار حتى تقاطعه مع طريق الشيخ زايد «الدائري الخامس». كما تم إغلاق طريق الملك فيصل الرئيسي القادم من مدينة الكويت بعد منطقة اليرموك باتجاه المطار، وتحويله إلى طريق الشيخ زايد كطريق بديل بالاتجاهين الجهراء والسالمية.

وجرى إغلاق طريق إبراهيم المزين بالكامل ابتداء من جسر نادي خيطان حتى تقاطع الأقصى مع خالد بن عبد العزيز إغلاقا كاملا بجميع التقاطعات، وإغلاق طريق صبحان من تقاطع الدائري السابع مع طريق صبحان حتى تقاطع طريق صبحان مع طريق الملك فيصل بالكامل بالاتجاهين.

وأشار إلى أن الهدف من إجراء البروفة الأمنية المرورية إتاحة الفرصة للتأكد من تكامل الخطة الأمنية المرورية ومحاورها المختلفة وتحقيق أعلى درجة من درجات التنسيق والتعاون بين أجهزة الأمن في كافة قطاعات وزارة الداخلية المعنية والتأكد من عدم وجود أي سلبيات ولتلافي أي قصور من أجل الظهور بالمظهر الحضاري المشرف واللائق بدولة الكويت وتجسيدا لقدرتها على توفير المتطلبات الأمنية والمدنية لاستضافة أعمال تلك القمة العربية.

وبين أن كافة الإمكانات تحت تصرف قيادة اللجنة الأمنية التحضيرية. وذكر العقيد الحشاش أنه عند انعقاد مؤتمر القمة العربية فعلى الراغبين بالسفر والتوجه إلى مطار الكويت الدولي سلك إما طريق المطار باتجاه الدائري السادس يمينا حتى محطة الشحن الجوي ومن ثم إلى المطار أو من طريق الغزالي حتى تقاطـع محطـة الشحن الجوي إلى المطار الدولي. وللراغبين بالسفر عن طريق مطار الشيخ سعد العبدالله عليهم الاتجاه إلى طريق جسر صبحان القرين طريق (208) عن طريق الملك فهد.

وأوضح أن بإمكان جميع مستخدمي الطريق اللجوء في حالة إغلاق الطرق سابقة الذكر استعمال الطرق التالية:

جميع الطرق الدائرية السبعة (الدائري الأول – الدائري الثاني – الدائري الثالث – الدائري الرابع – الدائري الخامس -الدائري السادس – الدائري السابع ) بالاتجاهين كلها طرق سالكة باتجاه الجهراء واتجاه السالمية.

وطريق الغزالي، بالإضافة إلى طريق الملك عبد العزيز آل سعود (الفحيحيل) بالاتجاهين وطريق المطار مقابل الفروانية.

واختتم العقيد الحشاش معرباً عن شكره وتقديره لمستخدمي الطريق من المواطنين والمقيمين لتجاوبهم وتعاونهم مع رجال الأمن داعياً إلى المزيد من التعاون لإنجاح هذا الحدث.

 
تحرص القيادة الكويتية على إنجاح القمة الكويتية المقرر عقدها في الكويت يوم الثلاثاء المقبل. وتجري وزارة الداخلية اليوم تجربة مرورية لتأمين خطوط سير مواكب القادة العرب المشاركين في القمة.

الكويت: تستعد الكويت لاستضافة القمة العربية على أعلى مستوى. وتجري وزارة الداخلية اليوم السبت تجربة مرورية أمنية تهدف من خلالها إلى تأمين خطوط سير مواكب القادة العرب المشاركين في القمة. وأعلنت الداخلية في بيان لها أن الإدارة العامة للمرور ستقوم بإغلاق بعض الطرق اعتبارا من اليوم السبت المقبل لإجراء التجربة المرورية.

بدوره، أكد وكيل وزارة الداخلية رئيس اللجنة الأمنية التحضيرية لمؤتمر القمة العربية الفريق سليمان الفهد حرص القيادة الكويتية العليا على إنجاح مؤتمر القمة، الذي سيشارك في تأمينه قوات الداخلية والحرس الأميري والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء.

وأضاف الفهد أن الانضباط والالتزام العسكريين مهمان إلى جانب توفير كافة وسائل الراحة والإمكانات لرجال الصحافة والإعلام والمشاركين في تأمين مؤتمر القمة العربية حتى يتمكنوا من تأدية المهام المنوطة بهم على أكمل وجه.

واستعرض الفهد ملامح الخطة الأمنية المتكاملة والمهام والواجبات المنوطة باللجنة الأمنية ودورها في تأمين نجاح مؤتمر القمة العربية.

إلى ذلك، أعلن مدير العلاقات العامة والتوجيه المعنوي في وزارة الداخلية عادل الحشاش تسخير كافة الاستعدادات الأمنية اللازمة لإنجاح القمة العربية في الكويت، مبينا أن الخطة الأمنية تحظى بمتابعة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الصباح وأنها تنحصر في الضبط والحرص على انتشار رجال الأمن في المواقع الحيوية إضافة إلى الجاهزية وحسن التعامل مع الضيوف.

وشدد الحشاش على أن الأداء الأمني هو إحدى ركائز نجاح القمة العربية التي سيقوم بتغطيتها عدد كبير من الإعلاميين العرب والأجانب، كما أن الوزارة أعدت خطة توعوية إرشادية بالتعاون مع مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.

وأضاف الحشاش أن البروفة المرورية قبل انعقاد المؤتمر تهدف لمعالجة الصعوبات أو السلبيات المحتملة، كما ستتيح التأكد من تكامل الخطة الأمنية المرورية ومحاورها المختلفة.

وكان وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا التنسيقية للمؤتمرات الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح أعلن أنه تم حتى الآن تأكيد مشاركة 13 رئيس دولة في القمة العربية المقرر أن تستضيفها الكويت يومي 25 و26 آذار (مارس) الجاري.

وأكد في مؤتمر صحافي أن هذا المستوى العالي من التمثيل سيؤكد نجاح شعار القمة بأن التضامن هو السبيل لمستقبل افضل. وشدد على "أن أهل الكويت جميعا يتشرفون باستقبال ضيوف أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح من قادة ورؤساء البعثات والوفود المشاركة بمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة التي تنعقد في الكويت للمرة الاولى".

- See more at:
 
محمد العبدالله يعلن اكتمال الاستعدادات لانعقاد القمة العربية بصورة تظهر ريادة الكويت في استضافة القمم

· 23 مارس 2014، 10:55ص / 219 مشاهدة
×
1 / 1
شارك:

أوضح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس اللجنة التنسيقية العليا للمؤتمرات الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح أن "اللجنة أنهت كل الاستعدادات والتحضيرات لاستضافة الكويت اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة للدورة الـ25 التي ستنطلق الثلاثاء المقبل".
وقال الشيخ محمد العبدالله في تصريح صحافي ان "اللجنة العليا التنسيقية للمؤتمرات عقدت سلسلة من الاجتماعات خلال الشهور الماضية لضمان نجاح القمة العربية المقبلة بصورة تظهر مكانة دولة الكويت وريادتها في استضافة القمم والمؤتمرات الكبرى، وتعكس الاهتمام بضيوف صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح".
واضاف: ان "اللجنة التنسيقية العليا للمؤتمرات ينبثق عنها خمس لجان فرعية وفرق عمل متخصصة تعمل من أجل إنجاح القمة العربية المقبلة التي تحمل عنوان (قمة للتضامن من أجل مستقبل أفضل)"، مشيرا الى أن "اللجان تضم لجنة المراسم والضيافة والبرامج ولجنة التنسيق والمتابعة السياسية واللجنة الاعلامية واللجنة الأمنية واللجنة المالية".
وتابع: انه "يندرج تحت اللجان الفرعية فرق عمل متخصصة تتولى الامور التنظيمية وتقديم الدعم الفني واللوجستي كل حسب اختصاصه"، مبيناً ان "أهم اختصاصات لجنة المراسم والضيافة والبرامج يتمثل في الاشراف على كل الاعمال المتعلقة باستقبال رؤساء الوفود وكبار الضيوف وفق قواعد البروتوكول المعمول بها في دولة الكويت وبحث كل المتطلبات الأمنية المناسبة بالتنسيق مع اللجنة الأمنية واعداد برنامج الاستقبال الرسمي للمؤتمر، الى جانب ترتيبات الاقامة والمواصلات لاعضاء الوفود المشاركة".
وأشار الى "قيام اللجنة بتوجيه الدعوات للدول العربية وعدد من المنظمات الدولية والاقليمية والعربية"، موضحا أنه "تم تأكيد مشاركة 13 رئيس دولة حتى الآن، فضلا عن اعتماد البرنامج الرسمي لمؤتمر القمة العربية". ولفت الى أن "لجنة التنسيق والمتابعة السياسية تولت الاعداد والتحضير للاجتماعات الوزارية وممثلي الدول المشاركة في المؤتمر على مختلف المستويات للاتفاق على جدول الأعمال والبيان الختامي والبيانات الأخرى التي تصدر عن المؤتمر".


 
مسؤول أمني كويتي : يؤكد تسخير كافة الإستعدادات الأمنية اللازمة للقمة العربية
2a2d0f8e-a07c-45f0-96f7-8b8723726ca3.png

اكد مدير ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي في وزارة الداخلية عادل الحشاش هنا اليوم تسخير كافة الاستعدادات الامنية اللازمة لانعقاد القمة العربية الأسبوع المقبل.

وقال الحشاش في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان تلك الاستعدادات يتم التنسيق لها بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح.

وأوضح ان الشيخ محمد الخالد اعتمد الخطة الامنية الشاملة للمؤتمر واصدر توجيهاته وملاحظاته بشأنها والتي تنحصر في الضبط والربط والحرص على انتشار رجال الامن في المواقع الحيوية اضافة الى الجاهزية وحسن التعامل مع ضيوف الكويت.

وشدد الحشاش وهو مدير ادارة الاعلام الامني بالانابة آمر وحدة الاعلام الامني والعلاقات العامة على ان الاداء الامني هو احد ركائز نجاح القمة العربية التي سيقوم بتغطيتها عدد كبير من الاعلاميين العرب والاجانب.

وأضاف ان وكيل وزارة الداخلية رئيس اللجنة الامنية للتحضير للقمة العربية الفريق سليمان الفهد يتابع تنفيذ الخطة الامنية من خلال الوحدات المعنية ويبدي ملاحظاته لتطوير الاداء.

وذكر الحشاش ان ادارة الاعلام الامني أعدت خطة توعوية ارشادية بالتعاون مع مختلف وسائل الاعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.

وأضاف انه سيتم اجراء بروفة امنية مرورية قبل انعقاد المؤتمر لمعالجة الصعوبات او السلبيات المحتملة بحلول مناسبة.

وأوضح الحشاش ان البروفة الامنية تتيح التأكد من تكامل الخطة الامنية المرورية ومحاورها المختلفة وتحقيق أعلى درجات التنسيق والتعاون بين اجهزة الامن والجيش والحرس الوطني والادارة العامة للاطفاء والطوارئ الطبية وتوفير كافة المتطلبات بما يتوافق وحجم اعمال مؤتمر القمة.

وأكد ان القيادة العليا لوزارة الداخلية وضعت الامكانات اللازمة تحت تصرف قيادة اللجنة الامنية التحضيرية لمؤتمر القمة لتتمكن من اداء المهام المنوطة بها بفاعلية وكفاءة
 
عودة
أعلى