السعودية والامارات تمتلكان طائرات افضل كثيرا من ما لدى ايران ناهيك عن الصواريخ الهجومية والدفاعية

معليش على الخروج لكن الناس بشكل عام تريد خدمات اما الدين فالي يبغى الجنة يشد حيله بالشكل الي يوصلة للجنه والي يبغى النار يمشي لها برجولة ولا تزر وازرة وزر اخرى اذا في السياسيين شده يقدموا خدمات وزاراتهم لمواطنيهم ولا يرموا فشلهم للعالم الخارجي اما واحد ينبط قلبه طول حياته وهو يعاني ولما يطلع عن ارادته يتهم انه عميل فالسبب من الي بط قلبه وماهوب غيره ومجرد مكرفون بعشره ريال يسيره وين مايريد صاحب المكرفون
 
اليوم .. مسيرة ضخمة لأبناء الشعب السعودي بالقطيف تدعو للافراج عن آية الله الشيخ نمر النمر

139301011635293922393263.jpg

دعا "ائتلاف الحرية والعدالة" في السعودية الجماهير الى المشاركة الواسعة و الفاعلة في مسيرة ضخمة تنطلق مساء اليوم الجمعة ، من ميدان الثوار باتجاه مقبرة الدبابية في و دعا الائتلاف الى التركيز في المسيرة على المطالب التي انطلقت من أجلها الاحتجاجات الشعبية في المملكة منذ ثلاثة اعوام .
print.png
نسخة جاهزة للطباعة
یذکر ان عدد المعتقلین فی السجون السعودیة تجاوز 30 الفاً ، فی حین کشف الدبلوماسی السعودی المنشق هارون أمین أحمد عن وجود ما یقارب 50 الف معتقل فی السجون . و کان هارون ، قد دعا الشعب الى المشارکة الواسعة فی التظاهرات والاحتجاجات للتضامن مع قضیة المعتقلین فی سجون النظام السعودی ، مؤکداً فی بیان مصور له ان عشرات الآلاف من ابناء الشعب السعودی یقبعون فی السجون والمعتقلات . ویأتی هذا فی الوقت الذی نظم فیه اهالی مدینة البریدة فی محافظة القصیم وسط البلاد ، وقفة تضامنیة امس الخمیس مع المعتقلین فی السجون، داعین الى وقف المحاکمات غیر الشرعیة بحق المعتقلین والإفراج عنهم فوراً دون قید او شرط، مطالبین المجتمع الدولی بالتدخل العاجل لحل هذه المعضلة فی البلاد . واکد المحتجون استمرارهم فی الاحتجاجات حتى حل هذه القضیة . و یتزامن ذلک مع تقاریر نقلتها صحیفتی الغاردیان و فانیتی فیر ، بان ما وصفته بـ الربیع العربی یدق بشدة أبواب السعودیة، وان صانعی الخرائط النغلوسکونیین یتفقون على وجوب تقسیم البلاد.



هههههههههههه

اضحك الله سنك عزيزي .
 
كلام الاخ جالنجر بعضه صحيح رغم اني ظننته في البدايه يريد استفزاز الاخوه الاعضاء

الا يحس احد ان العرب في غفلة ولايفعلون شئ ودائما يخيبون امالنا في طريقة ادارة الصراع

ويصرون على ان الصراع غير ديني وسكين العدو بالقرب منهم تذبح اخوانهم بدافع ديني

يعني لديهم عقده غريبه تمنعهم من ان يتصرفوا كعرب سنة

دعموا عراق مابعد الغزو الامريكي وهو ولايه ايرانيه بالسلاح والتدريب

يدعمون الجيش اللبناني الذي من ان خلقت الارض لا يقاتل الا السنه

اما قصة ان ايران اقوى من الخليج

انا ارى ان ايران ستتلقى الضربات من دون القدرة على الرد وسلاح الجو الخليجي سيسحقهم

والصواريخ الايرانيه ستدمر مع منصاتها وسيتبعها البحريه الايرانيه

لكن الكارثه هو كيف لعاقل يرى عدوه يملك دمار شامل مثل الكيماوي

وهو لايملك سلاح ردع ولايقول احد نحن نملك بشكل سري

لأن الردع يجب ان يعرف العدو بوجوده ليرتدع وليس ان تفاجئ العدو به بعد تلقي الضربه

اذا تلقينا الضربه لاقدر الله هل نبكي عند الامم المتحده





تحياتي لك لقد أشفيت غليلي بردك الذي أصاب كبد الحقيقه
ليت قومي يعلمون :(
 
هههههههههههه

اضحك الله سنك عزيزي .

اخربها آية الله



مسخر اتحاد شرشبيل والسنافر



النتيجه



كلهم بياعين كلام فالي لسانه اطول من افعاله يريد غيره يكد ويضحي وهو متسدح لا شغله ولا مشغلة غير الكلام
 
شوف الاحوازيين وترحيبهم بنادي الفتح السعودي
هتافات الاحوازيين (ياسعودي اهلا بيك ... شعب الاحواز يحييك )

طبعا الجهة اليسرى من الملعب اغلبهم الباسيج الايراني

 
قبل الثورة السورية الفاضحة لتيار المقاومة والممانعة كان الجميع مخدوع ومضحوك علية من قبل المليشيات الإيرانية أمثال حزب الله وبعد الثورة السورية رأينا المليشيات الايرانية والعراقية واللبنانية العابرة للحدود هناك مقولة في ( الحرب كل شيئ مباح ) ولذلك هذا السيناريو سيحضر وبكل قوة في أي حرب محتملة في الخليج فحليف إيران القوي في المنطقة العراق بقيادة حكومة المالكي سيدخل بكل قوة في الحرب وهو الذي اتهم السعودية في أخر تصريحات بأنها تشن حربا على بلدة بدعمها لما يسمية الأرهاب . علينا أن نعلم جيدا أكبر حشد لمليشيات إيران موجودة على الحدود السعودية العراقية وعلينا أن لانتغافل حدودها الجنوبية خصوصاً بعد تعاظم قوة الحوثي .. ستكون واحدة من أكثر الحروب بشاعة دموية منذ الحرب العالمية الاولى ... لأنها وباختصار ( حرب وجود لكل طرف وليست حرب مصلحة ) . إذا دخل العراق الحرب ( وهو المتوقع في ظل الحكومة الحالية ) فسيسقط الأعتبار في الممرات البرية وستكون الأفضلية أيرانية .
 
ادري بيجي الحين من يقول لاتتهاون بالعدو
العدو هو من جعل من نفسه سخرية باعلانه اختراعات لا اصل لها
نحن لانتهاون بقوته الحقيقية اما شلخاته فلسنا مجبرين لـ امتداحها
 
الجغرافيا السكانية للقوميات والعرقيات المختلفة في إيران

1395503591242.jpg
 
نعم اخي العزيز كلامك فيه كثير من الصحه

بكل بساطه الشعب الخليجي اغلبه يجهل تسليح دولهم ومنهم انا فكنت لا اعرف شيء ولما بحثت وبدأت بحب الامور العسكريه بسبب اعجابي ببعض الامور في الحرب العالميه الثانيه توصلت الى هذا المنتدى الرائع وبدأت بمعرفه امور كثيره كنت اجهلها تماما لذلك كثير جداً من الخليجيين لا يعلمون هذا الامر ويرون بعض الامور في الاعلام الايراني ويبدأ يخاف عندك ايضاً عامل السكان فالخليج عددهم قليل مقارنه بايران هذا عدا عن طمع الدول الكبرى بالمخزون الخليجي الهائل من النفط والغاز كل هذي الامور تجعل الخليج يعيش حاله من الخوف الشبه دائم


ومع اتفاقي معك الا انني ارى ان الخليج ينقصه الكثير عسكرياً

الحديث عن تخوف الشعب الخليجي بشكل عام لايصح انا متفهم لمخاوف الكويتيين بالذات ولعل هذا التخوف اتضح في ارسال قوات للبحرين كانت الكويت الى حد ما متخوفة لكن مارأيته من الشعب الكويتي لايوحي بالخوف الذي تتحدث عنه فقد شنوا حملة على الحكومة الكويتية لهذا الامر بالذات وهذا يدل ان الخوف نسبي ويختلف من بلد الى اخر ففي حين تلكأت بعد الحكومات في ارسال قوات بشكل علني ارسلت دول قواتها في وضح النهار وحتى انها ليست من قوات درع الجزيرة بل من قوات الحرس الوطني فالحديث بشكل عام على خوف مواطني دول الخليج من ايران غير صحيح نستطيع ان نقول انه نسبي على قدر قوة كل دولة وامكانياتها وعلى مدى النفوذ لاتباع ايران داخلها
 
qadr-pic1.jpg


قنبلة قادر

هي

gbu-8.jpg
تحياتي لك أخي ثاندر نتفق معك في مايخص الدعاية الأيرانية ولكن أليست تؤدي الغرض المطلوب منها أيضاً على مستوى الأسلحة ألا تؤدي الغرض منها رغم أتفاقنا على تخلفها وتقدمها .
 
الحديث عن تخوف الشعب الخليجي بشكل عام لايصح انا متفهم لمخاوف الكويتيين بالذات ولعل هذا التخوف اتضح في ارسال قوات للبحرين كانت الكويت الى حد ما متخوفة لكن مارأيته من الشعب الكويتي لايوحي بالخوف الذي تتحدث عنه فقد شنوا حملة على الحكومة الكويتية لهذا الامر بالذات وهذا يدل ان الخوف نسبي ويختلف من بلد الى اخر ففي حين تلكأت بعد الحكومات في ارسال قوات بشكل علني ارسلت دول قواتها في وضح النهار وحتى انها ليست من قوات درع الجزيرة بل من قوات الحرس الوطني فالحديث بشكل عام على خوف مواطني دول الخليج من ايران غير صحيح نستطيع ان نقول انه نسبي على قدر قوة كل دولة وامكانياتها وعلى مدى النفوذ لاتباع ايران داخلها

انا لا اتكلم عن الكويت فقط انا اقصد كل الخليجيين الذين لا يملكون درايه عن الميزان العسكري والتسليح الخاص بدولهم والذين ابهرتهم الدعايه الايرانيه فالمواطن البسيط الذي لا يملك اطلاع ممكن جداً يساوره القلق والخوف وهذا امر طبيعي ولكن لو اخذ الاطلاع الكافي لفهم الامر وعرف الدعايه الايرانيه والكذب هذا قصدي
 
التوسع الإيراني قائم بالأساس على قاعدة عقائدية إيدولوجية توسعية ... وبالتبعية لذلك فالتوسع الإيراني يتمدد ويتوسع ويتضخم كلما زاد عدد الحروب اللامتوازية التي يخوضوها بمنهج حشد وتعبئة توسعي.




أما بخصوص قدرة التوسع الإيراني ونظرتي لها:
فلا أكذبك القول أخي الكريم إن سياسات دول الخليج الأخيرة أدت لفقدان دول الخليج لأقوى مظلة فعلية تتمتع بها ... ألا وهي مظلة التواصل مع أهم مكونات نسيجها الاجتماعي المحلي والاقليمي والعالمي.
فدول الخليج قد حرمت نفسها بنفسها من أقوى ما تملكه مطلقا في مواجهة إيران ... وهو وحدة النسيج المجتمعي وما أقصده هنا هو الوحدة المجتمعية الحقيقية وليس ما يروج بالإعلام كما نفهم.
دول الخليج في توجاهتها الحالية لو افترضنا جدلا صحة توصيف جماعات أهل السنة بالجماعات المعادية لدول الخليج مع إن هذا الوصف بالقطع غير صحيح هكذا على مجمله آبدا.
ولكن حتى لو سلمنا بتلك الفرضية العرجاء ... ولكن مما لا شك فيه إن حتى لو سلمنا بأن جماعات أهل السنة أعداء بشكل ما لدول الخليج ولكن على الأقل أليسوا أقل الأعداء مطلقا خطرا على دول الخليج...

بل دعوني لا أخفيكم جميعا سرا عندما أقول لكم أن التوجهات العامة القاطعة الموجهة لكافة جماعات وحركات أهل السنة كانت توجيهات وتوجهات صريحة تماما بتجنب أي مواجهات من أي نوع مع دول الخليج إلا ما كان من مواجهات سياسية لا تتصادم مع وجود النظم السياسية القائمة ولكنها مواجهات محدودة تهدف لتحصيل مكاسب تقليدية مثل مصالح عقائدية أو معتقلين أو غير ذلك ... أما أي مواجهات تفوق ذلك فكانت هناك توجهات قاطعة بمنعها لأن أهل السنة حول العالم مشغولون بالفعل بما هو أهم وأخطر من ذلك بعشرات المرات.
ولكن دول الخليج وضعت وحشرت كل تلك الجماعات المنتمية لأهل السنة في خانة ضيقة جدا ... ولدرجات غير مفهومة وغير مبررة آبدا.

فضلا عن ما سبق فحتى الثورات الإسلامية المباركة التي تسمى بالإعلام بالربيع العربي.... فحتى التوجهات والتوجيهات الموجودة لدى عموم حراك الربيع العربي الإسلامي في العالم كله ليست هي إسقاط مباشر للأنظمة كما يدعي الكثير.

بل إن توجهات وتوجيهات الربيع الإسلامي واضحة وقاطعة جدا .... إن الهدف والشرط الأساسي من الثورات الحالية ليس إسقاط الأنظمة أو الأفراد بقدر ما هو تحقيق الإصلاح المنشود...
حتى لو جاء بهذا الإصلاح الأنظمة الحاكمة أو أفراد الحكام ... فساعتها فهذه الإصلاحات تعتبر جزء واضح من مسيرة الثورات الإصلاحية.

أي أن الشرط لم يكن كما يشاع آبدا بإسقاط الأنظمة ... ولكن الشرط هو الإصلاح حتى لو كان على أيدي الأنظمة نفسها فيجب دعمه ومساندته.
فالثورات الإسلامية المباركة الكبرى لا تشترط الثورات كمنهج إصلاحي ومن قال ذلك عنها فهو كذاب كان من كان ولكن شرط الثورة الإسلامية المباركة الكبرى هو الإصلاح وتصحيح المسارات حتى لو كان هذا الإصلاح من داخل الأنظمة نفسها وليس من خارجها.
وهذا كان معلوم ومفهوم وتم تكراره بمعانيه عدة مرات سابقة.
فأين الخطر على دول الخليج هنا؟؟؟

بل دعني أسألك سؤال أكثر وضوحا:
أين هو الخطر المزعوم على الأنظمة هنا؟؟؟ لماذا تصر الأنظمة على توجهاتها الغير مبررة؟؟؟ ما هي المشكلة الحقيقية التي تريد علاجها؟؟




يا أخي الكريم ... دول الخليج تقف في مفترق طرق خطير...
ودعوني لا أخفيكم سرا أخر..

من يقف حجر عثرة ويمنع من إبتلاع إيران للبحرين هو الثورة الإسلامية المباركة نفسها وهذا يعلمه كل أهل الشأن ... ولدرجة أن إيران لا تتجرأ لتخطي الحدود المرسومة لها وهذا هو ما يبقي البحرين تمتع بحد أدنى مناسب من الاستقرار.

فكيف يتحول كل هذا الغطاء السياسي والدعم والاسناد القوي جدا والمؤثر جدا من الثورة الإسلامية المباركة عند دول الخليج إلى العكس تماما؟؟؟



وهناك الكثير والكثير والكثير .... وذلك ليس حبا في الأنظمة ولكن لأن تلك الأنظمة بالفعل تحكم وتتحكم في مصالح أهل السنة بالجزيرة العربية وتتشابك مصالحها في أحيان كثيرة جدا مع مصالح الشعوب نفسها وهذا يجعل دعمها بنسب متفاوتة مسبقا أمر لا مفر ...

ولكن الآن وبعد كل ذلك لنا أن نتخيل أن دول الخليج تستمر في حشر جماعات أهل السنة إلى زاوية ضيقة جدا جدا وتفرض عليهم صراع وجودي غامض الأهداف. مع إن تلك الجماعات هي مصدر القوة الحقيق بعيد المدى لتلك الدول بل وحتى بشكل ما للأنظمة نفسها؟؟؟


فليتكم تشرحوا لنا وتنورنا بعلمكم.


مع العلم إن كلامنا هنا ليس لدول الخليج وحدها ... ولكنه كلام عام وجه لكل الدول العربية والإسلامية ... بل هو أيضا كلام عام الأنظمة الحاكمة بكل الدول الإسلامية.

وهو رسالتنا للقمة العربية أو الإسلامية القادمة.

إن الشرط الحقيقي الوحيد لدى الثورة الإسلامية المباركة الكبرى ليس العداء أو المواجهة الصدامية الثورية مع الأنظمة القائمة .... ولكن شرطنا القطعي العقائدي الوجودي الذي لا تنازل آبدا عنه هو تحقيق إصلاح إسلامي منشود لكافة شعوبنا وأمتنا .

فنحن لا نشترط الثورة كمنهج للتغير ... ولكننا نشترط الإصلاح الإسلامي فقط ومن قام به كان من كان فهو مقبول منه على قدر ما حقق. ومشكور عليه.


وهذه الرسالة تم توضيحها بطرق مختلفة سابقا ومتعددة.


كما أننا نوضح إن الإصلاح المطلوب لا يتصادم مع كيانات من أي نوع بقدر ما يتصادم سياسات وتوجهات ...


كما أننا نوضح إننا لا نلزم أحد من الإصلاح إلا بالقدر المتفق والمجمع عليه بين كل عقلاء الأمة حتى لو كانوا منتمين للأنظمة. وهذا خروجا من المختلف فيه والتجمع حول القضايا الرئيسية الجامعة والمصالح الجماعية القطعية.


كما أننا لا نعادي كيانات ما ... بقدر ما نعادي سياسات معلوم فسادها وضررها على الجميع والمصالح الظنية لفئة ما من تلك السياسات لن تكون في حقيقتها مصالح حقيقية لتلك الفئة ولكنها بطبيعة الحال ستنقلب إلى مفاسد ضدها ... والأمثلة كثيرة جدا... فمصلحة الأمة العامة هي المعيار الأفضل للجميع مع أننا نقول أيضا أن المصلحة العامة هنا بالقدر المجمع عليه بين عقلاء الأمة كافة.

مع العلم إن كل الكلام السابق ينطبق تماما على رسالتنا لإيران وللقادة الإيرانيين ... فتفكيك إيران والتصادم المستمر معها ليس هو الشرط المحوري في علاقتنا معها ... بل على العكس تماما فالشرط المحوري الحاكم لعلاقتنا معها هو الإصلاح وهناك تفصيلات سابقة منشورة بهذا الصدد.

كل ما / وكل من يتوجه من أفراد أو كيانات للإصلاح على قاعدة التسليم المبدئي التام بعدالة وحاكمية القرآن وما يلزم ذلك وعدم تمزيق تلك القاعدة التي تشكل المحور المركزي والهيكلي والبنيوي للنسيج الاجتماعي والتاريخي ... فهو على كل الرحب وكل السعة ... ثم لينتهج منهج إصلاحي مؤسس على القاعدة السابقة .. سواء كان إصلاح تدريجي أو جذري أو هيكلي أو بنيوي أو متدرج أو غير ذلك من إصلاحات يسهم في ترميم النسيج المجتمعي والجماعي العام للمسلمين وترميم شوكتهم والحفاظ على ثوابت الإسلام فهو على كل الرحب وعلى كل السعة.






المشكلة مع إيران خاصة ومعظم المشاكل الاقليمية الأخرى التي تواجهها دول الخليج في العموم هي إن دول الخليج لا تستطيع توصيف الصراع بصورة واضحة وشفافة وحقيقية لأن هذا يتعارض تماما مع المحاذير العليا المفروضة من أمريكا ومن يدير أمريكا على دول الخليج خاصة وكل الدول السنية عامة .

لأن الهوية الإسلامية السنية التي تمثل الهوية الإسلامية الصادقة تثير إزعاج بالغ وتوتر غير عادي لدى الأمريكان ومن يدير الأمريكان.

لذلك أمريكا تفرض حالة من تحجيم إجباري قسرية مفروضة أي محاولات ناجعة لتوصيف الصراع ... كما أن أمريكا كانت تتذرع بأن دول الخليج ليست بحاجة لهذا التأصيل والتعميق الجيوسياسي العقدي لأن أمريكا زعما تتكفل بحماية الخليج.
ومن خلال سياسة العصا والجزرة تم اجبار دول الخليج على إبتلاع هويتها الأساسية الوحيدة التي تستطيع من خلالها الحفاظ على مصالحها بل ومصالح الأنظمة الحاكمة نفسها على المدى الزمني الطويل.

والآن وبعد تعاقب أحقاب من الضغوط والسياسات الأمريكية تحولت المحاذير الأمريكية لمعايير رقابة ذاتية مشددة تمارسها دول الخليج على نفسها لمصلحة ترضية الأمريكان والارتباط اللاواعي بمنظومة المحاذير والرقابة الذاتية السابقة.

ثم تحول الأمر الآن لحرمان دول الخليج من هويتها الواضحة القادرة فعليا على تحقيق توازن عميق ومؤثر وفائق القوة ثم لم تكتفي أمريكا بذلك ولكنها أيضا رفعت الغطاء الأمريكي الممنوح للخليج وصار التقرب مع أمريكا مطلب أمريكي ويهودي ملح لأن استمرار الضغط الغربي على إيران كان يجعل احتمال الإصلاح الداخلي في إيران بالعدول عن الباطنية والتقارب العميق مع أهل السنة وحالتها الجهادية .. كل ذلك دفع الأمريكان واليهود للخوف من سيناريو الرعب الأكبر وهو توحد الأذرع والجماعات العسكرية السنية والشيعية ضد الأمريكان واليهود بشكل أو بأخر وقد يصل لاحتمالات بعيدة مرعبة جدا لليهود ثم الأمريكان...
فكانت أوامر اليهود والملعون الذي يتحكم في اليهود بأن يتم وضع الأمريكان في حالة مقاربة سريعة مع إيران ... على أن تبقى الحالة اليهودية مع إيران على ما هي عليه حتى تبقي كل السيناريوهات في أيديهم.


أين دول الخليج من كل هذا؟؟؟
لماذا تقبل بسحق نفسها بنفسها؟؟؟ ولمصلحة من؟؟؟ ولماذا تعمل جاهدة على طمس أهم عامل قوة فارقة جيوسياسية وجيواستراتيجية تمتلكها؟؟؟
 

وزير الخارجية المصري يجري لقاء نادرا مع وزير لبناني من حزب الله


 

وزير الخارجية المصري يجري لقاء نادرا مع وزير لبناني من حزب الله





مشاركاتك ليس لها علاقة لا بالموضوع و لا حتى في المجال العسكري
 
عودة
أعلى