فيديو | بعض حمولة سفينة الصواريخ المزعومة: 40 صاروخاً و 181 قذيفة هاون و 400 ألف طلقة

abu ali

صقور الدفاع
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
11,275
التفاعل
33,350 83 1
الدولة
Saudi Arabia
MzAzMjM3.jpg


- أنهت إسرائيل مساء "الأحد" تفريغ حمولة السفينة Klos-C " التي اعترضها قبل يومين أمام سواحل السودان واقتادها إلى ميناء ايلات بحجة انها تحمل أسلحة وصواريخ إيرانية في طريقها إلى غزة.

ووفقا للمصادر الإسرائيلية أسفرت عملية تفريغ الحمولة عن اكتشاف 40 صاروخ من طراز M-302 يبلغ مداها بين 90- 160 كلم و 400 ألف طلقة ناريه من عيار " 7:62" المخصصة للرشاشات المتوسطة من طراز " ماغ " إضافة إلى 181 قذيفة هاون.

وتخطط إسرائيل لعرض حمولة السفينة على رصيف ميناء ايلات بحضور حشد كبير من الدبلوماسيين الأجانب المعتمدين لديها وعدد كبير من قادة إسرائيل على رأسهم نتنياهو ووزير الجيش وجمهرة من وسائل الإعلام المختلفة.

وصرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أنّ "اعتراض سفينة الأسلحة الإيرانية كان يهدف إلى منع وصول أسلحة فتاكة إلى قطاع غزة، وكذلك كشف الوجه الحقيقي لإيران التي تنفي ضلوعها في إرسال الأسلحة ولكنها تكذب بوقاحة".

وأضاف نتنياهو أن “إسرائيل ستعرض أدلة على ضلوع ايران في القضية لاحقا”. وقد جاءت أقوال رئيس الوزراء في مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية قبل ظهر اليوم.

وبدوره وجه وزير الشؤون الاستراتيجية في الحكومة الإسرائيلية يوفال شتاينتس انتقادا شديدا إلى مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاترين اشتون بسبب زيارتها لطهران. وقال إنه “كان يتوقع منها أن تلغي هذه الزيارة أو تؤجلها في الوقت الذي تبيّن فيه بأن الحكم الإيراني يرتكب عملا خطيرا للغاية متمثلا بإرسال صواريخ ثقيلة إلى منظمة إرهابية خارقا بذلك كافة القرارات الدولية”، على حد تعبيره.

وأضاف شتاينتس، إنّه “كان من المحبذ عدم التحدث مع الإيرانيين في مثل هذه الحالة وكأن شيئا لم يحدث. ومضى الوزير شتاينيتس يقول إنه “كان يتوقع من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أن يدين محاولة تهريب الأسلحة الإيرانية، ولكننا لم نسمع شيئا منه حتى الآن”.

وسيتم غدا الاثنين عرض الأسلحة التي تمّ تفريغها من الحاويات على وسائل الإعلام العالمية، في ميناء إيلات. وسيشهد ميناء إيلات ازدحاما كبيرا بوصول قادة إسرائيل وسفراء العديد من الدول والملحقين العسكريين للعديد من السفارات الأجنبية.

وسيكون نتنياهو على رأس القادمين، بالإضافة إلى وزير الدفاع موشيه (بوغي) يعلون، وكبار الضباط وقائد سلاح الجو والبحرية، كذلك العديد من القادة السياسيين في إسرائيل يضاف لهم سفراء العديد من الدول الأجنبية والملحقين العسكريين لهذه الدول، حيث سيتم عرض السلاح المحمّل في السفينة “KLOS C”.

هذا، وقد وصل رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال بيني غانتس اليوم، الأحد، إلى واشنطن في زيارة عمل رسمية للولايات المتحدة يلتقي خلالها وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل وعددا آخر من المسؤولين. وسيشارك غانتس أيضا في الحفل السنوي الذي تقيمه جمعية اصدقاء الجيش الإسرائيلي في الولايات المتحدة.



 
الصهيانة سيظهرون تفوقهم وسطرتهم على السفينة ويستغلونها سياسيا الى ابعد مدى
 
عودة
أعلى