السعودية ترفض تدخُّل واشنطن في الخلافات مع قطر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Gasoline 

东风-21
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
3 سبتمبر 2013
المشاركات
6,351
التفاعل
36,597 12 0
الدولة
Saudi Arabia
السعودية شدَّدت على أن القضية يجب أن تُحلَّ داخل "البيت الخليجي"

265514.jpg


محمد الطاير- سبق: تناقلت مواقع إخبارية عربية أنباء عن رفض السعودية تدخُّل مجموعة من الدول، منها الولايات المتحدة، في الأزمة الحالية بين ثلاث دول خليجية وقطر؛ باعتبار أن القضية يجب أن تُحلَّ داخل البيت الخليجي.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين قد أعلنت في بيان مشترك قبل أيام سحب سفرائها من قطر، وبررت ذلك بأسباب عدة، أبرزها "المحافظة على أمن واستقرار دول المجلس"، وبسبب "عدم التزام الدوحة بمقررات تم التوافق عليها سابقاً".

وقالت التقارير إن السعودية طلبت في سلسلة من الاتصالات، أجرتها على مدى الأيام الماضية مع كل من الولايات المتحدة والأردن والجزائر، عدم التدخل في الملف؛ لأنه يجب أن يُحلَّ بين الأشقاء الخليجيين.

كما ذكرت أن الهدف من الزيارة المفاجئة التي قام بها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الجمعة الماضية، إلى مدينة العقبة الأردنية، والتقى خلالها الملك عبدالله الثاني، كان مناقشة "خلافات الخليجيين"، غير أن البيان الذي صدر عن الطرفين بعد الاجتماع لم يذكر شيئاً عن هذا الأمر.

مصدر
 
تتباكى و تقوم الدول الصديقة لدويلة قطر بناء على حساباتها و مصالحها الخاصة برمي طوق نجاة لقطر حتى تتمكن من اعادة دورها المعادي لدول الخليج!!!! كبيرة يا حكومة الجزائر ، ليس لك عندنا شيء فمصالحنا جدا متضاربة فكيف تتدخلين في هذه الازمة ام هو التخبط!! و اتمنى من الدولة الصديقة الاردن ان لا تأكل طعم الولايات المتحدة،،
 
موضوع سياسي والمشكله بسيطه مع اصدقائنا القطريين ونشكر اصدقائنا الامريكان على رغبتهم في حل المشاكل لكن زي ما قالت صديقتنا الحكومه الوضع خاص بدول الخليج ونرجوا من الاصدقاء الاردنيين والجزائرين عدم التدخل
 
عذرا اخي و لكن الموضوع سياسي مغلق
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى