خطر في الأعماق

فادي الشام

خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 سبتمبر 2016
المشاركات
18,068
التفاعل
64,170 10 0
الدولة
Syrian Arab Republic (Syria)
تعتبر حوادث الغواصات قاتلة بامتياز
اليكم بعض أسؤ حوادث الغواصات في العالم



يو اس اس دراس USS Thresher SSN-593
1l-uss-thresher.jpg

غرقت أثناء اختبارات الغوص عام 1963 قتل جميع طاقم الغواصة البالغ 129 بحار

الغواصة يو اس اس دراس هي غواصة هجومية تعمل بالطاقة النووية و قبل غرقها بدقائق أرسلت اشارة مشوهة على أنها تعاني مشاكل عثر على حطام الغواصة في عمق 8000 قدم و اعتبر ان فقدان الطاقة سبب الحادث المميت .


الغواصة الروسية K-141 كورسك
maxresdefault.jpg

غواصة نووية روسية غرقت في بحر بارنتس عام 2000 قتل جميع البحارة و عددهم 118 . الغواصة K-141 كورسك حصلت على جائزة أوسكار سبب الحادث هو انفجار طوربيد أثناء اطلاقه خلال التدريبات دمر الانفجار ثلاث مقصورات رئيسية فورا و بقي 23 بحار على قيد الحياة محاصرين في المقصورة التاسعة و بسبب رفض السلطات الروسية المساعدة مات الجميع لاحقا . سبب الحادث هو طوربيد قديم يعلوه الصدأ و من المعروف أن البحرية الروسية لا تقوم باخراج الطوربيدات القديمة من الخدمة بسبب شح الأموال .


USS العقرب SSN-589 Scorpion
3l-uss-scorpion.jpg

غواصة هجومية نووية كانت عائدة من البحر الأبيض المتوسط و غرقت في المحيط الأطلسي عام 1968 و قتل جميع بحاراتها وعددهم 99 غرقت في قلب المحيط الأطلسي على عمق 10 آلاف قدم بسبب انفجار بطارية طوربيد مما أدى الى انفجار 37 طوربيد على متنها .


الغواصة النووية الروسية K-129
5l-k-129.jpg

غواصة حاملة للصواريخ الاستراتيجية البالستية غرقت عام 1968 في المحيط الهادي و مات 98 بحار حطامها موجود على عمق 5 كم و لازالت أسباب الحادث مجهولة حتى الأن


الغواصة الصينية Ming 361
6l-ming.jpg

سور الصين العظيم غواصة ضمن أسطول الجيش الشعبي الصيني قتل جميع بحارتها السبعين عام 2003 بسبب نقص الأوكسجين كانت الغواصة تقوم بمناورات في البحر الأصفر سبب الحادث توقف محرك الديزل مما أدى الى نقص الأوكسجين و اختناق جميع البحارة .


الغواصة الروسية K-8 المشروع 627
pl627.jpg

غواصة نووية غرقت عام 1970 و مات 52 بحار و هم كل أفراد الطاقم و كانت تشارك في مناورات و شب حريق بداخلها قائد الغواصة أمر بيقاف المفاعل النووي عن العمل مما أدى الى فقدان الطاقة و مات الجميع بسبب الاختناق بدخان الحريق .


الغواصة الروسية K-278 كومسوموليتس
komsomolets-foto003.jpg

غواصة نووية هجومية غرقت في بحر النرويج عام 1989 قتل 42 بحار من أصل 69
سبب الغرق نشوب حريق و اغلاق المفاعل عن العمل و فقدان الطاقة فقط كبسولة نجاة واحدة استطاعت الهروب و نجا البعض و مات الغالبية .


الغواصة الأميركية USS S-4 - SS-109
8l-uss%20s-4.jpg

غرقت عام 1977 بعد اصدامها بسفينة خفر السواحل أميركية قرب سواحل ولاية ماساتشوستس و
قتل 38 بحار فورا بسبب فجوة ببدن الغواصة و اختبىء 6 بحارة في غرفة الطوربيدات و بقوا أحياء لمدة 24 ساعة لكنهم ماتوا لاحقا عندما تأخر الانقاذ بسبب عاصفة بحرية .


الغواصة الروسية K-152 نيربا
Submarine_Vepr_by_Ilya_Kurganov_crop.jpg

الغواصة نيربا تعمل بالطاقة النووية من فئة غواصات أكولا وقع الحادث في المحيط الهادي عندما كانت تقوم بتجارب الاختبار و قتل 20 بحار و نجا 185 سبب الحادث نشوب حريق و استطاع الطاقم انقاذ أنفسهم هذة المرة و انقاذ الغواصة في عام 2011 استأجرت الهند هذة الغواصة من روسيا مدة عقد الايجار 10 سنوات و يتم تشغيلها الأن لصالح البحرية الهندية .


خاص المنتدى العربي للدفاع و التسليح - فادي الشام
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
اكثر من حادث نتيجة وقوع حريق
لم قد يشتعل حريق في غواصة المفروض انها مراقبه جيدا من افراد الطاقة المنتشرين بالغواصه كلها ومؤمنة ايضا بوسائل اخماد نيران
 
اكثر من حادث نتيجة وقوع حريق
لم قد يشتعل حريق في غواصة المفروض انها مراقبه جيدا من افراد الطاقة المنتشرين بالغواصه كلها ومؤمنة ايضا بوسائل اخماد نيران
الحريق في الغواصات اذا لم تتم السيطرة عليه خلال دقيقة أو دقيقتين يخرج عن السيطرة
و ينفذ الأوكسجين بسرعة و مع ايقاف المحركات و انتشار الدخان تزداد الأمور خطورة
 
ولا يسعنا إلا أن نأمل في استخلاص دروس ونتائج جيدة من تلك المأساة وأنها لن تتكرر مرة أخرى
 
عودة
أعلى