القوات المسلحة المصرية والاماراتية تبدءان التمرين زايد 1 في الامارات(متابعة مستمرة)

mig 21 fighter

4th Armoured Division
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
7 ديسمبر 2010
المشاركات
3,143
التفاعل
15,895 89 6
الدولة
Egypt
- تأكيدا على العلاقات التاريخية والإستراتيجية التى تربط البلدين الشقيقين فى كافة المجالات وصلت إلى دولة الإمارات العربية المتحدة عناصر القوات المسلحة المصرية لتنفيذ التدريب المصرى الإماراتى المشترك ( زايد 1) ، والذى يستمر على مدار أسبوعين بمشاركة وحدات من القوات البحرية والجوية والقوات الخاصة لكلا البلدين .
- ويشتمل التدريب على العديد من الأنشطة والفعاليات من بينها نقل وتبادل الخبرات التدريبية بين الجانبين فى كافة التخصصات ، والتدريب على أعمال الدفاع والهجوم على النقاط والأهداف الحيوية ، وتنفيذ مناورات تكتيكية بحرية وجوية لإدارة أعمال قتال مشترك بين العناصر المشاركة بإستخدام الذخيرة الحية بمشاركة المقاتلات والطائرات متعدد المهام ، وعدد من المدمرات والقطع البحرية وعناصر القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات المشاركة فى التدريب .
- وقد تضمنت مراحل الإعداد لهذا التدريب رفع معدلات الكفاءة الفنية والقتالية للعناصر المشاركة على الموضوعات العامة والتخصصية والتخطيط المشترك للنقاط والأهداف التدريبية المطلوب تنفيذها خلال التدريب لصقل مهارات العناصر المشاركة وتبادل الخبرات بين الجانبين بما يساهم فى تحقيق اعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالى .
- يأتي ذلك فى إطار حرص القوات المسلحة على تعزيز التعاون العسكرى وتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة لمواجهة التحديات والظروف الراهنة التى تمر بها المنطقة .

1932215_445612898903031_1411613920_n.jpg
1621955_445612928903028_1054955893_n.jpg
1505324_445612912236363_1079692551_n.jpg
 
حدث رائع ارجو الاستمرار فيه على الاقل سنويا....
1621955_445612928903028_1054955893_n.jpg


تجهيزات الصاعقه رائعه وحديثه...الواحد بصراحه اطمن على تجهيز الجندى المصرى.....

ملاحظه بسيطه....البياده التى يرتديها الجندى المصرى لم اراها من قبل....ما نوعها!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
ما شاء الله ربنا يديم الود والمحبة بين العرب والمسلمين اجمعين ... تحية لدولة الامارات قيادة وشعب
 
المناورات هذة خطوة جيدة ان شاء الله وتفيد الجانبين بمزيد من الخبرة وتبادل الخبرات خاصة فى القوات الجوية لان الجانبين يممتلكون الميراج والاف 16
بداية تعاون جدى مباشر بين قطبين عربيين كبيرين اتمنى ان تنضم السعودية مستقبلا لهذة المناورات لتحقق قوه عربية ضاربة
وان شاء الله سيكون هناك تعاون تقنى كبير وسنرى ان شاء الله مشاريع عسكرية مشتركة
 
حدث رائع ارجو الاستمرار فيه على الاقل سنويا....
1621955_445612928903028_1054955893_n.jpg


تجهيزات الصاعقه رائعه وحديثه...الواحد بصراحه اطمن على تجهيز الجندى المصرى.....

ملاحظه بسيطه....البياده التى يرتديها الجندى المصرى لم اراها من قبل....ما نوعها!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تسمى فى الجيش بيادة تقفيز وهى بيادة محترمة جدا
لا تفرق شيئا عن البيادات الرملى الامريكي سوى اللون فقط
 
تقريبا اول مره اشوف فيديو مش صور للميراج 2000 المصريه
ويا ريت التدريبات تبقي دوريه
 
إماراتيون يرحبون بوصول وحدات الجيش المصري: "أهلا بجيش الكنانة"
418.jpg

دشن إماراتيون، اليوم «هاش تاج» على «تويتر» رحبوا خلاله بوصول وحدات من للمشاركة في تدريبات مع الإماراتي. وكتب الإماراتيون عبارات ترحيب عبر «هاش تاج» اسمه «أهلا بجيش الكنانة»، ونشروا من خلاله صورًا للحظة وصول وحدات الجيش ، وأخرى قالوا إنها للشيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة خلال تواجده على الجبهة المصرية في عام 1972. وكتب حساب «alwarqaaa@:« «نفتخر بتواجد أقوى جيش عربي وإفريقي في الجيش المصري العظيم»، أضاف حساب «altha3leb@»: «بصدق القلوب وعزم الرجال الله يا مصر ترعى سماك وفي ساعة الحق يعلو نداك ومادام جيشك يحمي حماك.. أهلا بجيش الكنانة». وقال «أحمد المُري»: «لنا الفخر والاعتزاز بوجود الجيش المصري (خير أجناد الأرض).. أهلا بيكم في بلدكم الثاني.. هاهم وصلوا من سطروا التاريخ ورسموا أجمل صور البطولات ومرغوا أنف من تسول له نفسه المساس بأمن مصر». وكتب «على بن سالم»: «مرحبًا بجيش مصر العروبة.. مرحبا بمن حطم خط برليف.. مرحبا بجنود السادس من أكتوبر.. مرحبا بأحفاد اللواء أحمد حمدي». وذكر حساب اسمه «محمد الإماراتي»: «سنبقي بجانب بعضنا البعض، أشقاء مستعدين للدفاع عن أوطاننا، الدار داركم ونحن أهلكم». أما المصريون فأعربوا عن سعادتهم بالحفاوة البالغة من الإمارتي بالجيش المصري، ووصفوا الإماراتيين بأنهم «ولاد أصول». وقال «هشام صلاح»: «شكرًا دولة الإمارات الغالية وأهلها، مشاعر طيبة متوقعة من الإمارات العظيم، أسعدني كثيرًا، وتحية لجيشنا العظيم» وقالت «نيفين زكي»: «#أهلا_بجيش_الكنانة تأثرت بهذا والمكتوب فيه عن الحب الذي يكنه شعب الإمارات العظيم لمصر وللجيش المصري. شكرًا لكل من يحب بلدي».
 
و الله الاماراتيين دول ناس محترمين و يفهموا في الاصول
 
ومن منا ليس مغرم بجيش الكنانه

تحياتي لشعب مصر
 

85gffg.jpg

كتب عبد الرحمن العارف





قال الخبير العسكري، اللواء حسام سويلم، إن وصول قوات مصرية للمشاركة في المناورة العسكرية مع القوات الإماراتية، بمثابة إشارة إلى إيران التي أرسلت سفنها العسكرية بالقرب من الجزر الإماراتية، بأنها ليست وحدها وأن الجيش المصري وراءها.


وأضاف سويلم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" مع الإعلامية "إيمان الحصري" على فضائية "المحور"، أن الهدف الثاني للمناورة العسكرية بين الدولتين هو تقوية الترابط الاستراتيجي بين الدولتين.
 
المناورات العسكرية والتدريبات المشتركة لها مردود على المشاركين فيها سواء عسكري او معنوي
او كان رسائل سياسية للاعداء المفترضين في المنطقة بالتوفيق ان شاء الله للاشقاء في البلدين
 
بالتوفيق للجيشين في المناورات المشتركة ونتمنى ان تغطى اعلاميا بشكل غير مسبوق

وان تشمل البحريه والجويه

والبلدين متقاربين بشكل كبير حاليا لذالك نتمنى ان نرى المزيد في كل المجالات
 
عودة
أعلى