السعودية تجهّز أسطوليها من طائرات الأباتشي والـF-15SA بأنظمة وأسلحة نوعية

sword1988

عضو
إنضم
4 سبتمبر 2010
المشاركات
821
التفاعل
729 0 0
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1393423035-sdarabiaMAIN_M-TADSPNVS_DOne.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

في ظل موجات الإرهاب التي تضرب دول الشرق الأوسط، والسباق إلى التسلّح الذي تشهده المنطقة، تواظب المملكة العربية السعودية على تحديث قدرات طوافاتها الهجومية من طراز أباتشي (Apache) بنظم جديدة للتسديد واكتساب الأهداف والرؤية الليلية بهدف تأمين مستويات الدفاع اللازمة لقواتها البرية للحفاظ على أمنها واستقرارها.


فعلى صعيد الجو، وقعت المملكة العربية السعودية عقد تعديل لعقد سابق مع شركة بوينغ لصالح قواتها الملكية الجوية في 12 شباط/ فبراير. ويغطي العقد الذي تبلغ قيمته 51.3 مليون دولار، دمج المزيد من الأسلحة على مقاتلة أف-15 السعودية (F15-SA) وتزويدها بأجهزة راديو من الجيل الخامس من نوع ARC-210 RT 1990 بالإضافة إلى تزويد المقاتلة بالبنية النخروبية (Honeycomb) الشبيهة بخلايا النحل نظراً لخصائصها الميكانيكية وخفة وزنها ومتانتها ضد الصدمات.


وسيتم تنفيذ العمل في سان لويس في ولاية ميسوري ليكتمل بحلول 29 شباط/فبراير 2020. أما الجهة المتعاقدة فهي مركز القوات الجوية الإميركية لإدارة فترة الخدمة.


وفي هذا الإطار، ذكر المهندس صلاح الفيصل لمجلة الامن والدفاع العربي ان شركة السلام للطائرات تسعى الى تطوير قدرات التصنيع لديها اضافة الى تطوير القدرات المهنية للعاملين فيها. وستعمل شركة السلام على افتتاح دورات تدريبية على أعمال الصيانة وخدمة طائرات الـF-15S والـF-15SA في الرياض وجدّة والخبر على أن تنتهي هذه الدورات بتوظيف المتدربين الناجحين في هذا المجال.


أما على صعيد قواتها البرية، فقد وقّعت المملكة العربية السعودية عقداًمع شركة لوكهيد مارتن بقيمة 22 مليون دولار خلال شهر كانون الثاني/ ديسمبر، لتأمينأعمال الصيانة لطائراتالأباتشي الخاصة بالقيادة الجوية للقوات البرية الملكية السعودية عبر تجهيزها بأنظمة رؤية محدّثةلتحديد اكتساب الهدف/ مستشعر للرؤية الليلية للطيار(M-TADS/PNVS).


وستؤمّن شركة لوكهيد مارتن بموجب العقد الذي تبلغ مدّته ثلاث سنوات، معدات وأجهزة اختبارلصيانة مكونات نظام M-TADS/PNVS، على أن يبدأدعم القيادة الجوية التابعة للقوات البرية الملكية السعودية في خلال الربع الأول من عام 2014 في داخل البلاد، وستمتد مدة العقد حتى عام 2017.


في هذا الإطار، قال مايك تايلور مدير دعم M-TADS/PNVS الدولي لدى لوكهيد مارتن للصواريخ والتحكم بالنيران: " السعودية هي الدولة الثانية التي تحصل داخلها عملية الصيانة الخاصة. إنّ تأمين قدرات التصليح والاختبار للعملاء الأجنبيين يزيد لدرجة كبيرة مستوى فعالية مروحيات الأباتشي."


ويمثل أروهيد (Arrowhead) كما تسميه الشركة، نظام التحكم بالنيران الكهروبصري الذي سيستخدمه الطيارون للطيران الآمن نهاراً وليلاً، أو في الطقس السيئ، وهو يمثل التطور الأحدث في تصميمه، حيث أنه يحسن أداء الطوافة بنسبة تتعدى 150%.
 
السعودية تواكب كل مجالات التطور بشتى الاسلحة المتوافرة لديها

قال تعالى : ( وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ )
 
عودة
أعلى