صربيا والامارات ... تحالف غير متوقع ( محاولة للفهم)

إنضم
22 فبراير 2014
المشاركات
164
التفاعل
205 0 0
تعول صربيا على تحالف غير متوقع مع الإمارات في مجالات مختلفة من الصواريخ والقروض الي إحياء إنتاجها العسكري و الحصول على تمويل رخيص هي في أمس الحاجة إليه فهي بلاد مثقلة بالديون وتعتمد على مساعدات الاتحاد الاوربي بصورة مباشرة و غير مباشرة. و الفساد المالي مستشري عندهم بصوره كبيرة.
تطمح بلجراد إلى الانضمام إليالاتحاد الأوروبي حتي يتيح لها الدخول إلى قطاع أسلحة كان قويا في عهد يوغوسلافيا السابقة في وقت تعصف فيه الاضطرابات والحروب بمعظم أنحاء الشرق الأوسط.
نجحت صربيا في جذب بعض الاستثمارات من مصادر أكثر وضوحا مثل الاتحاد الأوروبي وروسيا والصين حليفتيها التقليديتين في الحقبة اليوغسلافية السابقة واللتين تتودد إليهما معظم دول العالم.
ورغم ذلك كانت علاقة الصداقة بين الحكومة التي يقودها الاشتراكيون والخليج بمثابة مفاجأة. فحتى العام 2012 كانت بلجراد تتمتع بعلاقات رمزية مع الإمارات ولم يبلغ حجم التبادل التجاري سوى 20 مليون يورو (28 مليون دولار) .
أما الآن ثمة حديث عن قروض واستثمارات بمليارات الدولارات
1- مشاورات بشأن حصول صربيا على قرض إماراتي تقدر قيمته بين 2 - 3 مليار يورو في عام 2014 وقالت وسائل إعلام صربية إن القرض الذي يعتبر ضروريا للاستقرار المالي في صربيا.
2- وافق طيران الاتحاد في آب (أغسطس) على شراء 49 في المائة من الخطوط الجوية الصربية الخاسرة.
3- مفاوضات بشأن استثمارات محتملة لصندوق الثروة السيادي الحكومي لأبو ظبي "مبادلة" في أحد مراكز البيانات في صربيا.
4- قدمت حكومة ابوظبي قروضا بقيمة 400 مليون دولار لدعم الاقتصاد الصربي في حين ان شركة الظاهرة ومقرها ابوظبي قررت استثمار 400 مليون دولار في الزراعة والصناعات القائمة عليها استثمار نحو 200 مليون دولار فى مشروعات للرى فى أنحاء صربيا.
5- توقيع ثلاث اتفاقيات استثمارية مع ألكسندر فوسيتش، نائب رئيس الوزراء الصربي، سيبلغ مجموعها 220 مليون دولار بحلول العام 2017، منها تمويل مصنع للرقائق الإلكترونية في صربيا بالتعاون مع مجموعة مبادلة الاماراتية.
6- اتفاقية للنقل الجوي على أسس الأجواء المفتوحة مع صربيا ومنع أو إزالة الازدواج الضريبي.
7- اهتمام أيضا للاستثمار في ميناء بانتشيفو وفي مؤسسة الشحن النهري اليوغوسلافية بما بين 20 و40 مليون يورو وكذلك موافقة المصرف المركزي الصربي مؤخرا علي افتتاح اول بنك اجنبي في صربيا تابع لمجموعة رويال الاماراتية .

الإمارات تستثمر في صناعة الأسلحة في صربيا
1
- وقعت صربيا مذكرات تفاهم مع عدد من الشركات الإماراتية من بينها مبادلة التابعة لجهاز أبوظبي للاستثمار من أجل الإنتاج المحتمل للرقائق الإلكترونية وقطع غيار الطائرات.
2ez72tz.png
lazar_l1.jpg
2- أعلنت صربيا عام 2013 عن صفقات أسلحة مع الإمارات من بينها تصدير ناقلات جند مدرعة LAZAR MRAP 8X8.
3- مسؤول في وزارة الدفاع الصربية "يبلغ إجمالي قيمة جميع صفقات الأسلحة (مع الإمارات) حتى الآن حوالي 200 مليون يورو... ويمكن توسيع هذا التعاون ليشمل أنظمة أسلحة وقطع غيار ومعدات أخرى متنوعة."
4- اذاعة صوت صربيا تقول الإمارات توظف الأموال في الصناعة العسكرية الصربية حيث تخطط الإمارات توظيف مبلغ 220 مليون دولار بخصوص التعاون في قطاع الصناعة العسكرية.
5- وُقع في المعرض الدولي للتسليح والدفاع "أيديكس" الذي أُقيم في أبو ظبي على عقد بين شركة "يوغو إمبوت" وشركة "الأرض" الحكومية من الإمارات حول النظام الصاروخي ALAS وتوقع عقد تطوير وإمداد الصاروخ الي 50 كم وفي البداية ستنضم مصانع "كروشيك" و"تيليأوبتيك" و"أتفا" قيمة هذه الاستثمارات تبلغ 33 مليون دولار وبالدرجة الأولى في التجهيزات التكنولوجية للمصانع.
6- كما تخطط صربيا أن تطور بالتعاون مع الإمارات ثلاث طائرات قتالية تدريبية وكذلك صاروخ مضاد للمدرعات طويل المدىحتى 60 كيلومترا . ويتعلق الموضوع بمشروع "هوك" وطائرة ذات المروحة للتدريب والمحاكاة والهجوم على الأهداف على الأرض ومن ثم الطائرة ذات المروحة "نسر" للتدريب الطيارين لقيادة الطائرات المقاتلة وكذلك طائرة "نسر أبيض" الذي يشار إليه كمشروع كبير. وهذا مواصلة لمشروع الطائرة ذات الأغراض الخاصة المتعددة وبسرعة مقدارها 1.6 ماخ التي بدأت تطويرها في جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية الاشتراكية في حينها .
7- فى يناير 2013 أبرمت الإمارات مع صربيا صفقة أسلحة بقيمة 100 مليون يورو (132 مليون دولار) وقالت الدولتان إنهما تدرسان مشروعا مشتركا منفصلا بعدة ملايين من الدولارات لتطوير صاروخ أرض-أرض.

من البديهي ان نعرف ان الامارات دفعت كل هذه الاموال وعينها علي صناعة السلاح الصربية
قال تيم آش رئيس أبحاث الأسواق الناشئة في بنك ستاندرد إن اهتمام الإمارات بصناعة الأسلحة الصربية ينبع من تطلعاتها الإقليمية.
___________________________________

هذا الموضوع شخصي مجمع من عدة مصادر حاولت ان اظهر فية حجم الاموال الاماراتية التي تدفع من اجل الحصول علي السلاح ونقل تكنولوجيا
مع اني اري ان صربيا هي إسرائيل البلقان وكذلك تاريخها في البوسنة والهرسك.

المصادر

اذاعة صربيا الدولية - التليفزيون الالماني DW - سكاي نيوز - الجزيرة - رويترز- المنار وغيرهم كثير














 
الغريب ان الامارات تسلح البوسنة ( مسلمين ) وفي نفس الوقت تتحالف مع الصرب ( نصارى) رغم كره الصرب للمسلمين
 
الأمر وضحه الإماراتيون أنفسهم، الهدف الرئيسي ليس صناعة الدفاع بل اقتصادي بحت في المرتبة
هدف الإمارات باختصار هو ايجاد نافذة في الإتحاد الأوروبي، وأفضل وسيلة هو إيجاد دولة على وشك الإنضمام إليهم وهي صربيا في هذه الحالة (2020)، قوانينها جدا سهلة قبل الانضمام فتجد الإماراتيون اشتروا أراضي زراعية ب 4 مليار دولار وبدأوا باغراق صربيا بالديون واشتروا صناعة الرقائق الإلكترونية (أيضا الرقم بالمليارات ولا أستحضر الرقم) واشتروا حصصا في الطيران الصربي وحصصا في شركة الصيانة، كل هذا في غضون سنة وما زال هناك 7 سنين متبقية، باختصار لن يتركوا شيئا. هدفهم الحصول على جميع الرخص الممكنة قبل الاتحاد وضمان صوت صربيا في الاتحاد لصالح الإمارات حينما يحتاجون إليه وخاصة في سبيل تسهيل تصدير أو اعادة تصدير المنتجات عن طريق الإمارات أو عن طريق الشركات الصربية المملوكة للإمارات
الصناعة الدفاعية فقط ملح على هذا التخطيط
 
انا اعتقد بل اكاد اجزم ان هدف الامارات هو السيطرة اقتصاديا علي صربيا المفلسة من اجل الاستفادة من صناعتها العسكرية فهي الوريث الشرعي لودولة يوغوسلافيا وكثير من الدول العربية لديهم تعاون عسكري مع صربيا مصر الجزائر ليبيا وكذلك دول الخليج. لماذا لاتقدم هذه الدول نفس الدعم والتمويل لاقامة مشروعات عسكرية عربية بدلا من ايقاظ المارد الصليبي
اقرا هذا الخبر

استثمار الكويت والبلدان العربية الأخرى في المشارع الاقتصادية والبنيات التحتية في صربيا. فقد وافق الصندوق الكويتي لتطوير الاقتصاد العربي على منح صربيا قرضا بقيمة 25 مليون يورو لبناء محطة السكة الحديدية الرئيسية "بروكوب" في العاصمة بلغراد، كما ويوجد اهتمام لتمويل مشاريع أخرى. وبالتحديد توجد إمكانية لاستخدام الصناديق الكويتية في بناء شركة مثالية لري مساحات من الأراضي الزراعية. وسيتم في ربيع عام 2013 تقديم أهم المشاريع إلى الصناديق الاستثمارية لدولة الكويت والإمارات العربية والعربية السعودية للمبادرة في تحقيقها في أقرب وقت ممكن.
 
1-
2-المسلمون يطالبون بمحاكمة مجرمي الحرب في صربيا بينما السلطات الصربية تسمح بتسمية الشوارع بأسمائهم
3- تقاليد الدولة الصربية السياسية الساعية دومًا إلى خلق جو من العداء المُمنهج تجاه المسلمين والإسلام
4-يسود جو عام داخل المجتمع الصربي يمجّد "العدوان" الذي تعرض له المسلمون في البوسنة والهرسك ما بين 1992-1995, وما صاحبه من إبادة جماعية
5-يحيي الصرب ذكرى مذبحة "سربرينيتسا" تشفيًا بالمسلمين في صربيا ويصورون القائدين العسكريين المسؤولين عن تلك الفظائع، رادوفان كارادجيتش وراتكو ملاديتش، على أنهما فعلا ما يجعلهما قدوة ويجب أن يتبعهما كل الصرب في تعاملهم مع كل مسلمي صربيا
6-صربيا: مجرم حرب البوسنة رادوفان كرادزيتش يطالب بالتكريم بدلًا من العقوبة على قتل المسلمين
7-إبادة أكثر من 300000 باعتراف .






 
الغريب ان بعض الناس يشجبون تعاون الامارات وصربيا ويقولون انهميقتلون المسلمين (وهذه حقيقة لا خلاف عليها)
ولكن هل وقفتم عند هذا؟
العرب جميعا يتعاملون مع امريكا التى تقتل المسلمين فى انحاء الارض
ويتعاملون مع اوروبا الداعمين لامريكا واسرائيل
ويتعاملون مع هذا وذاك ممن يكن العداء للمسلمين



لن اقول على هذا المفروض لا نتعاون مع العالم .. لا بالطبع لن اقول هذا
مش من العيب ان اتعاون مع هؤلاء حتى اخذ ما اريد فالامارات (ماشاء الله) ليست دولة مستهلكة فقط فهى تاخذ وتستفيد مما تشترية من معدات عسكرية ,, العيب هو ان نجلس ونشاهد هؤلاء الدول يتقدمون ويتقدمون على جثث المسلمين ولا نحاول ان نفعل شئ او نخطو خطوة الى التقدم
ليس من العيب ان اتعاون معهم لاخذ منهم ما اريد حتى اساعد نفسي على التطور والتقدم العيب هو ان نجلس ونندب حظنا ونقول كيف نتعامل مع القتلة ..
واحيي الامارات لانها هى حاليا الدولة العربية الوحيدة التى تدخل فى مجالا ت عديدة للتسليح وتحاول بجهد ان تتقدم وتطور من نفسها
 
الامارات حسب ما لاحظت انتبهت لصربيا بعد زيارة محمد بن زايد لروسيا

بعدها سمعنا التعاون العسكري ربما كان اقتراح روسي ليساعدوا ابناء عمومتهم الصرب

الحقيقه ان الامر لاعلاقة له برغبة الامارات بالحصول على نفوذ في اوروبا

بل التكنولوجيا العسكريه من دوله فقيره نسبيا وربما الاستثمار

في امور اخرى لتشجيعهم على نقل التكنولوجيا وايضا لشراء الشركات والاستثمار في

بلد رخيص مرشح لنمو على اعتباره بلد اوروبي

بالمناسبه سبق ان تشابك جيش الامارات مع الصرب اثناء وجود قوات اماراتيه

في البوسنه وكانت القوات الاماراتيه تحمي مناطق المسلمين من الصرب

الشيخ زايد رحمه الله لم يشغله شئ مثل قضية البوسنه

وكثيرا ماتكلم بحرقه في الاعلام عن قضيتهم

حتى حملات التبرعات في الامارات للبوسنه لم ارى مثلها لاي جهه اخرى
من حيث الاهتمام الشعبي والحكومي
 
الغريب ان بعض الناس يشجبون تعاون الامارات وصربيا ويقولون انهميقتلون المسلمين (وهذه حقيقة لا خلاف عليها)
ولكن هل وقفتم عند هذا؟
العرب جميعا يتعاملون مع امريكا التى تقتل المسلمين فى انحاء الارض
ويتعاملون مع اوروبا الداعمين لامريكا واسرائيل
ويتعاملون مع هذا وذاك ممن يكن العداء للمسلمين



لن اقول على هذا المفروض لا نتعاون مع العالم .. لا بالطبع لن اقول هذا
مش من العيب ان اتعاون مع هؤلاء حتى اخذ ما اريد فالامارات (ماشاء الله) ليست دولة مستهلكة فقط فهى تاخذ وتستفيد مما تشترية من معدات عسكرية ,, العيب هو ان نجلس ونشاهد هؤلاء الدول يتقدمون ويتقدمون على جثث المسلمين ولا نحاول ان نفعل شئ او نخطو خطوة الى التقدم
ليس من العيب ان اتعاون معهم لاخذ منهم ما اريد حتى اساعد نفسي على التطور والتقدم العيب هو ان نجلس ونندب حظنا ونقول كيف نتعامل مع القتلة ..
واحيي الامارات لانها هى حاليا الدولة العربية الوحيدة التى تدخل فى مجالا ت عديدة للتسليح وتحاول بجهد ان تتقدم وتطور من نفسها


صحيح اخي مادمنا لانستطيع الدفاع عن البوسنيين وغيرهم من اخواننا فلنحصل على تقنيات صناعة السلاح على الاقل

لكي يجد من يأتي بعدنا مايقاتل به وليس مثل حالنا يستجدي الدول العظمى للدفاع عن اخوانه المسلمين
 
شي ايجابي بما ان فيه موارد ماليه فالاستثمار في البلدان الي تتوافر فيها ايادي عامله تساهم في الانتاج اشوفه افضل من الوصول للاكتفاء من المنتجات بالشكل اللي يضيق دائرة الحركة التجاريه فالامارات دولة نفطيه وعندها خامات لو بتصنع كل شي محلي راح يصعب عليها انها تلاقي من يستورد بسبب عدم توفر واردات مقابله للصادرات فهذي نقطه ايجابيه خاصه مع وفرة السيوله
 
الأمر وضحه الإماراتيون أنفسهم، الهدف الرئيسي ليس صناعة الدفاع بل اقتصادي بحت في المرتبة
هدف الإمارات باختصار هو ايجاد نافذة في الإتحاد الأوروبي، وأفضل وسيلة هو إيجاد دولة على وشك الإنضمام إليهم وهي صربيا في هذه الحالة (2020)، قوانينها جدا سهلة قبل الانضمام فتجد الإماراتيون اشتروا أراضي زراعية ب 4 مليار دولار وبدأوا باغراق صربيا بالديون واشتروا صناعة الرقائق الإلكترونية (أيضا الرقم بالمليارات ولا أستحضر الرقم) واشتروا حصصا في الطيران الصربي وحصصا في شركة الصيانة، كل هذا في غضون سنة وما زال هناك 7 سنين متبقية، باختصار لن يتركوا شيئا. هدفهم الحصول على جميع الرخص الممكنة قبل الاتحاد وضمان صوت صربيا في الاتحاد لصالح الإمارات حينما يحتاجون إليه وخاصة في سبيل تسهيل تصدير أو اعادة تصدير المنتجات عن طريق الإمارات أو عن طريق الشركات الصربية المملوكة للإمارات
الصناعة الدفاعية فقط ملح على هذا التخطيط


حتى صناعة السلاح ،،، ستتفاجأ بما ستراه في الايام القادمة ( والصاروخ ALAS ليس سوى طبق ما قبل المقبلات )
 
الغريب ان الامارات تسلح البوسنة ( مسلمين ) وفي نفس الوقت تتحالف مع الصرب ( نصارى) رغم كره الصرب للمسلمين

قد تكون الامارات سبب خير لاعادة العلاقات كاملة بين الصرب والشعوب المجاورة المسلمه ..
دائما كن ايجابيا ولترى ( بحسن الظن ) الى ان يستجد العكس ..

الامر الآخر : حاولوا التركيز على التسليح ومواصفاته والتحليلات المتعلقه به ( فقط )
وابعدووونا عن ( النصارى والمسلمين - الحروب الصليبيه ) رجااء ..
 
فيما يخص صناعة الدفاع ، الامارات تخطط لاستثمار 220 مليون دولار في صناعة الدفاع الصربية

namenska-industrija.jpg

The United Arab Emirates are planning to invest 220 million dollars in the Serbian defense industry. It has been arranged recently in Abu Dhabi, when the memorandum of understanding was signed, in regards of the cooperation in the field of military industry. The report of Jelena Milenkovic.

At the international defense industry expo – IDEX – held in Abu Dhabi, the agreement was signed between the Serbian Jugoimport Company and state company “Earth” from the UAE, with regards to the production of the “Alas” missiles. To begin with, the factories Krusik, Teleoptik and Utva will be engaged, and that first phase entails the investment of 33 million dollars, primarily for the purpose of technological modernization of the factories.

Also, Serbia plans to develop three types of training and fighter planes in cooperation with the UAE, as well as a long-range anti-armor missile. At issue is the project “Kobac” (Serbian for “sparrowhawk”), the turboprop aircraft for training and attacks on ground targets. Next is the trans-sonic version of “Orao” (eagle), the training plane for fighter pilots; and finally, the “White eagle”, marked as the capital project. It is the continuation of the project of a supersonic, multi-purpose airplane with the speed of 1.6 Mach, and whose development was first started in the former SFR Yugoslavia.

It has been arranged that the further development of the “Alas” missile also be included among the joint ventures, and it is currently in the prototype phase. The project relates to an anti-armor missile with effective range up to 60km, and it is assessed as possibly the biggest opportunity for exports of the Serbian defense industry. If Serbia is able to complete these projects, with the financial assistance of the United Arab Emirates, it would mean the breakthrough into the first-rate suppliers of the military equipment on the global scale, it has been pointed in the Ministry of Defense.

Serbia certainly has the potential to work on such projects, chiefly because it is the only country in the South east Europe manufacturing airplanes, in the “Utva” factory in Pancevo. In order to take these ambitious plans to the fruition, larger investments are required in the technological renovation of the factories and qualified workforce. Serbia has experience in this kind of work, and it would also probably offer the training base for the staff from the UAE.


 
بخلاف الصاروخ ALAS , عرضت صربيا ان تتعاون مع الامارات في تطوير طائرات ( مقاتلة ، تدريب )
باسم : كوباك ، اوراو
 
بخصوص الصاروخ ALAS ، مخطط له ان يكون متعدد المنصات ( يطلق من هيليكوبتر ، مدرعات ، قواذف يشغلها اشخاص ، سفن حربية )

برنامج واعد جدا هو في رعاية earth الاماراتية بعد الاتفاق في ايدكس ٢٠١٣

Earth : الامارات للابحاث والتكنولوجيا المتقدمة القابضة .

كانت لي زيارة لجناحهم في ايدكس ٢٠١٣ وابهرني ما رأيته ،، والمستقبل سيكون اكثر ابهارا
 
ابارك هدا التقدم لشعب الامارات
الجزائر لديها علاقات مع اكرانيا وصربيا وروسيا والصين ودول امريكا الجنوبيه اهمها الارجنتين
هنالك لا يعرف ما معناه التحالف الاستيراتيجي صربيا تكره امريكا كره غير طبيعي وهي غير منظمه الى منمه الناتوا
اعداء الامه واضحين هم الغرب وامريكا واسرائيل نقطه الى السطر
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى