القوات الجوية الروسية تستلم أول طائرة مقاتلة من الجيل الخامس

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,400 67 0
الدولة
Egypt
موسكو أ ش أ


أعلنت شركة "سوخوى" لصناعة الطائرات تسليم الطائرة الأولى من طراز "تي-50" إلى القوات الجوية الروسية لإجراء الاختبارات عليها.
وجاء فى بيان للشركة أوردته وكالة أنباء نوفوستى الروسية أن القوات الجوية الروسية استلمت "مقاتلة الجيل الخامس تي-50" لإجراء اختبارات الجاهزية للخدمة العسكرية.

ووصلت الطائرة التى ستختبرها القوات الجوية للتأكد من جاهزيتها لدخول الخدمة إلى مطار منشأة اختبار الطائرات بمدينة أختوبينسك، وهى إحدى مقاتلات الجيل الخامس التى تمت صناعتها حتى الآن والتى خضعت ولا تزال تخضع للاختبارات فى معهد أبحاث الطيران فى مدينة جوكوفسكى فى ريف العاصمة الروسية موسكو.
وكان قائد القوات الجوية الروسية الجنرال فيكتور بونداريف قال فى ديسمبر الماضى إنه ينتظر أن تبدأ القوات باستلام أعداد كثيرة من مقاتلات الجيل الخامس فى عام 2016 أو قبل عام 2016.

وقامت طائرة "تي-50" بطلعتها الجوية الأولى فى 29 يناير 2010، وقامت برحلتها الجوية الطويلة الأولى فى يناير 2013 عندما طارت من مدينة كومسومولسك حيث مصنع الطائرات، فى شرق شطر روسيا الآسيوى إلى جوكوفسكي.
وتكمن خصوصيتها المتميزة التى تجعلها طائرة غير مسبوقة فى داخلها، وتحديدا فى المواد التى صنعت منها، وفى ذكائها الإلكتروني. وتتميز طائرة "تي-50" أيضا بقدرتها على التخفى عن الرادارات المضادة وقدرتها على تدمير الأهداف الجوية والأرضية فى كل الظروف الجوية ، وتستطيع هذه الطائرة أن تهاجم عدة أهداف فى آن واحد بصواريخها البالغ عددها 16 صاروخا

157939941.jpg
 
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1393237711-sdarabiati_50_Donedsao.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff
قالت شركة "سوخوي" الروسية لصناعة الطائرات في بيان لها في 21 شباط/فبراير، إن القوات الجوية الروسية استلمت "مقاتلة الجيل الخامس تي-50" لإجراء اختبارات الجاهزية للخدمة العسكرية.


ووصلت الطائرة التي ستختبرها القوات الجوية للتأكد من جاهزيتها لدخول الخدمة إلى مطار منشأة اختبار الطائرات بمدينة أختوبينسك، وهي إحدى مقاتلات الجيل الخامس الخمس التي تمت صناعتها حتى الآن والتي خضعت ولا تزال تخضع للاختبارات في معهد أبحاث الطيران في مدينة جوكوفسكي في ريف العاصمة الروسية موسكو.


وكان قائد القوات الجوية الروسية الجنرال فيكتور بونداريف قال في كانون الأول/ديسمبر الماضي إنه ينتظر أن تبدأ القوات باستلام أعداد كثيرة من مقاتلات الجيل الخامس في عام 2016 أو قبل عام 2016.


وقامت طائرة "تي-50" بطلعتها الجوية الأولى في 29 كانون الثاني/يناير 2010، وأجرت رحلتها الجوية الطويلة الأولى في كانون الثاني2013 عندما طارت من مدينة كومسومولسك حيث مصنع الطائرات، في شرق شطر روسيا الآسيوي إلى جوكوفسكي.


وتكمن خصوصية طائرة "تي-50" بكونها طائرة غير مسبوقة في داخلها، وتحديدا في المواد التي صنعت منها، وفي ذكائها الإلكتروني. وتتميز أيضا بقدرتها على التخفي عن الرادارات المضادة وقدرتها على تدمير الأهداف الجوية والأرضية ليلا ونهارا في كل الظروف الجوية. وتستطيع هذه الطائرة أن تهاجم عدة أهداف في آن واحد بصواريخها البالغ عددها 16 صاوخاً.


ويمكن أن تستخدم هذه الطائرة كمقاتلة وقاذفة قنابل ومقاتلة قاذفة وكطائرة استطلاع.


وتستطيع طائرة "تي-50" أن تقلع من مدرج لا يتجاوز طوله 300 أو 400 متر.
 
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1393237711-sdarabiati_50_Donedsao.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff
 
عودة
أعلى