إطلاق قمر صناعى مصرى روسى منتصف إبريل بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع

ُEgy Army

عضو
إنضم
17 فبراير 2014
المشاركات
106
التفاعل
109 0 0
مستشار وكالة الفضاء الروسية : إطلاق قمر صناعى مصرى روسى منتصف إبريل
بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع وتكلفته تتجاوز المليار جنيه
قال الدكتور حسين الشافعى، مستشار وكالة الفضاء الروسية فى الشرق الأوسط، إنه سيتم يوم 16 إبريل المقبل إطلاق أكبر مشروع امتلاك تكنولوجيا فضاء لمصر وذلك من خلال إطلاق قمر صناعى للاستشعار عن بعد والأبحاث من قاعدة بيكا نور فى كازاخستان، مشيرا إلى أنه تم تصنيع الصاروخ الذى سيطلق القمر وتجرى عليه حاليا كل الاختبارات.

وأضاف أن هذا المشروع سيقدم خدمات لكل المنطقة وليس لمصر فقط وهو يتضمن تكنولوجيا ليست موجودة سوى فى أمريكا وروسيا وألمانيا وهو مشروع كامل لامتلاك التكنولوجيا حققت مصر فيه إنجازات، سيعلن عنها لاحقا. وتابع أن المشروع ساهم فيه مصر عبر الهيئة العربية للتصنيع وهو ليس شراء لقمر صناعى ويجرى العمل عليه بلا ضجيج منذ 15 عاما، واصفا إياه بأنه مشروع يعطى بارقة أمل وثقة للشعب والشباب أن هناك دولة تبحث عن المستقبل وتستعد له مهما جرى لها ويجرى.

وأشار إلى أن تكاليف المشروع تتجاوز المليار جنيه وتحملت مصر جزءا كبيرا منه، فضلا عن أن افضل الكوادر المصرية شاركت فيه مع استخدام الإمكانات الصناعية المصرية وستقام ترتيبات ضخمة يوم الإطلاق لبث الحدث على القنوات المصرية تحت إشراف حكومى وسيشارك فيه وفد رفيع المستوى
1920028_600306426728475_1686496612_n.jpg

والقمر صناعة روسية ....:p:p:p:p:p:p:p:p:p:p:p:p:p:p
 
إجراء تجارب على قمر صناعي مصري في قاعدة روسية
qmr_sny.jpg

الخميس,12,جمادى الأول,1435 الموافق 2014,آذار (مارس),13
عاجل - (وكالات):
أكد المكتب الصحفي لوكالة "روسكوسموس" الفضائية الفيدرالية الروسية، في تقرير، اليوم الخميس، أن التجارب الكهربائية لقمر "إدجيبتسات"، القمر المصري المخصص لإجراء عمليات سبر سطح الأرض بدأت في جناح التجارب وأعمال التركيب لإحدى منصات الإطلاق بقاعدة "بايكونور" الفضائية لإطلاق الصواريخ.



وقال التقرير: إن عمليات توصيل منظومات القمر الصناعي المصري تُجرى بالتزامن مع أعمال ينفذها مختصون على صاروخ "سويوز-أو" المخصص لإيصال "إدجيبتسات" إلى مداره في الفضاء.



هذا ومن المخطط له أن تُجرى عملية إطلاق الصاروخ المذكور يوم 16 أبريل المقبل.



يُذكر أن تصميم وإنتاج القمر الصناعي المصري تم في شركة "إنيرجيا" الروسية للصناعات الفضائية. وستمكن الأجهزة المركبة عليه من الحصول على صور للأرض ملونة بدقة التمييز حتى متر واحد.



وسيدور هذا القمر الصناعي في مداره حول الأرض على ارتفاع 700 كيلومتر بشكل متزامن مع دوران الأرض اليومي، وسيعمل القمر الصناعي المصري خلال ما لا يقل عن 11 عاما، بحسب ما ورد في موقع "روسيا اليوم".


 
اخيرا الهيئه هتعمل حاجه عير الحلل والتلفزيونات
 
اخيرا الهيئه هتعمل حاجه عير الحلل والتلفزيونات
يا راجل حرام عليك الهيئة من زمان بتعمل حاجات غير الحلل و التلفزيونات
بس عايزين نعرف القمر استشعار ايه بالظيط ما هو كلمة استشعار كلمة فضفاضة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى