انفراد بالوثائق.. اعترافات مثيرة لأحدث شبكة تجسس للموساد الإسرائيلي

safelife

عضو
إنضم
26 نوفمبر 2010
المشاركات
8,319
التفاعل
17,861 0 0
انفراد بالوثائق.. اعترافات مثيرة لأحدث شبكة تجسس للموساد الإسرائيلي
788.jpg

تنشر "البوابة نيوز" اعترافات مثيرة للمتهمين في أحدث قضية تجسس للموساد الإسرائيلي
المتهم الأول فشل عاطفيا فارتمى هو ومحبوبته في حضن الموساد
10 آلاف يورو وملابس وزجاجات عطور ثمن خيانة الصحفية بنت المنوفية
المتهم فيها كل من رمزي محمد الشبيني وسحر إبراهيم وصموئيل بن زئيف وديفيد وايز مان الضابطين بجهاز الموساد الإسرائيلي.
حيث اعترف المتهم الأول رمزي البشيني بأنه تقدم للزواج من شريكته سحر إبراهيم المتهمة بقضية التجسس منذ نحو 7 سنوات إلا أنها رفضته لظروفه المادية المتعثرة مما دفعه للسفر للخارج بحثاً عن المال فتوجه إلى دولة إيطاليا بحثًا عن العمل وفى غضون عام 2009 سعى من تلقاء نفسه للتخابر مع دولة إسرائيل أملًا في الحصول على أموال وأنه أرسل عدة رسائل بطريق الفاكس إلى رئيس جهاز الموساد عبر السفارة الإسرائيلية كتب بها بياناته التفصيلية، وأعرب فيها عن رغبته فى التعاون مع المخابرات الإسرائيلية وحبه لدولة إسرائيل واستعداده التام لإمداد جهاز الموساد بما توافر لديه من معلومات عن المجتمع المصري ومؤسساته.
بعدها سافر إلى دولة النمسا بطلب من المخابرات الإسرائيلية التي قامت باتخاذ إجراءات انتقاله وإقامته بأحد الفنادق وترتيب لقائه مع المتهم الثالث الإسرائيلي بمقر السفارة الإسرائيلية بالنمسا، وأدلى له بمعلومات تفصيلية عن فترة خدمته العسكرية كمجند بالقوات المسلحة وتقاضى مكافأة مالية نظير ذلك.
كما تمكن المتهم الأول أيضًا من تجنيد المتهمة الثانية لصالح المخابرات الإسرائيلية لاستغلال علاقاتها المتعددة مع العديد من العاملين بوظائف مختلفة بالدولة وبحكم عملها بمجلة النصر العسكرية التي تصدرها القوات المسلحة، فاشتركت معه في جمع المعلومات عن الشأن المصري.
واعترف المتهم بأنه خلال ذات التوقيت قام بتدوين التقارير التفصيلية عن فترة تجنيده بالفرقة 21 مدرع بمنطقة سيدي براني بمرسى مطروح وكافة الأسلحة التي تدرب عليها وأسماء قياداته من ضباط القوات المسلحة.
كما اعترفت المتهمة سحر إبراهيم بكتابة تقارير معلوماتية حول احتفالات القوات المسلحة بتخريج طلبة الكليات والمعاهد العسكرية وأحداث ثورة 25 يناير 2011 وشعبية تيار الإخوان والسلفيين بالشارع المصري وأنها تقاضت مبلغ 2500 يورو وهاتفين محمولين ماركة سامسونج بخلاف بعض الهدايا العينية تشمل ملابس وأحذية ومستحضرات تجميل وزجاجات عطور.
وأكدت تحريات هيئة الأمن القومي المؤرخ في 14 / 12 / 2013 قيام المتهم الأول بالسعي للتخابر مع الموساد الإسرائيلي ونقله معلومات تفصيلية عن محبوبته المتهمة الثانية بالقضية وأنهما تلقيا تدريبات من رجال الموساد على أسلوب تنفيذ المعاينات وجمع المعلومات وتجميع البيانات عن الأشخاص داخل إيطاليا.
واضافت التحريات أن المتهم الأول تعمد الكذب والمراوغة لتضليل دوائر التحقيق التي قامت بضبطه وأنه ثبت من الفحص الفني لأجهزة الهواتف المحمولة المبينة بالبند 4 تستخدم في التواصل مع رجال الموساد وأن المتهمة الثانية سحر سلامة حصلت على أموال وهدايا عينية لتقديم معلومات لجهاز الموساد الإسرائيلي.
279.jpg

280.jpg

281.jpg

282.jpg

283.jpg

284.jpg

285.jpg

286.jpg

287.jpg

288.jpg

289.jpg

290.jpg

291.jpg

292.jpg



تحية واجبة لرجال المخابرات المصرية في تفانيهم في عملهم بالرغم من السيولة التي تشهدها البلاد




 
انفراد بالفيديو والصور.. ننشر أحراز قضية "جاسوس الغواصات الألمانية".. ضابط الموساد أرسل ملابس وعطور وهواتف محمولة واكسسوارات ومبالغ مالية للمتهمة بالتخابر سحر سلامة
12201418152016.jpg


كتب محمود المملوك ومحمود نصر


تنشر "اليوم السابع" بعض أحراز القضية المقيدة برقم 467 لسنة 2013 حصر أمن الدولة العليا، المعروفة إعلامياً باسم "جاسوس الغواصات الألمانية" ،وتضمنت الأحراز الخاصة بالمتهمة الثانية فى القضية وهى سحر سلامة هدايا عينية كثيرة من ضابط المخابرات الإسرائيلية أرسلها لها شخصياً عن طريق رمزى الشبينى المتهم الرئيسى فى القضية وضمت ملابس وعطور واكسوارات بجانب مبالغ مالية.
1.jpg


كانت النيابة العامة أمرت بإحالة رمزى محمد أحمد الشبينى 47 سنة موظف بشركة عبودة العشماوى للأجهزة الكهربائية وشهرته "عبد الله أبو الفتوح" ومقيم بقرية البتانون مركز شبين الكوم محافظة المنوفية، و"سحر إبراهيم محمد سلامة" محبوسة وتعمل صحفية بأخبار المنوفية سابقا، سكرتيرة بمكتب محام حاليا ومقيمة بمركز شبين الكوم، وصموئيل بن زائيف، إسرائيلى الجنسية "هارب"، ودافيد وايزمان، إسرائيلى الجنسية، "هارب"، لأنهم فى غضون الفترة من نهاية عام 2008 وحتى 14 / 12 / 2013، بخارج جمهورية مصر العربية وداخلها.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا التى أجراها المستشار عماد الشعراوى رئيس نيابة أمن الدولة، وبإشراف المستشار تامر الفرجانى المحامى العام الأول للنيابات، أن المتهمان تخابرا مع من يعملان لمصلحة دولة أجنبية بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد بأن اتفقا والمتهمان الثالث والرابع على التعاون معهما لصالح المخابرات الإسرائيلية بإمدادهما بتقارير بالمعلومات عن القوات المسلحة المصرية وتحركات التيارات الإسلامية ومدى شعبيتها بالشارع المصرى، ومن يرأس جموع المصريين فى أحداث ثورة 25 يناير والمخزون الاستراتيجى للسلع الأساسية خلال تلك الأحداث، وبيانات العديد من المصريين داخل البلاد وبدولة إيطاليا وتقييم أداء عدد من المنشآت الاقتصادية العاملة داخل جمهورية مصر العربية، وكان ذلك بقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد على النحو المبين بالتحقيقات.
3.jpg


وقبلا ممن يعملون لمصلحة دولة أجنبية وعدا بمنفعة بقصد ارتكاب أعمال ضارة بالمصالح القومية للبلاد بأن قبلا من المتهمين الثالث والرابع وعدا بإنشاء مكتب توريد مواد غذائية للقوات المسلحة المصرية مقابل تعاونها معهما لصالح المخابرات الإسرائيلية بإمدادهما بتقارير بالمعلومات على النحو المبين بالبند السابق للإضرار بالمصالح القومية للبلاد.
4.jpg


وطلب وأخذ ممن يعملون لمصلحة دولة أجنبية أموالا بقصد ارتكاب أعمال ضارة بالمصالح القومية للبلاد بأن طلب وأخذ من المتهمين الثالث والرابع مبلغ ثمانين ألف يورو مقابل تعاونه معهما لصالح المخابرات الإسرائيلية بإمدادها بتقارير بالمعلومات على النحو المبين بالتهمة الأولى بـ"بند 1" للإضرار بالمصالح القومية للبلاد.
5.jpg


وقبل وأخذ ممن يعملون لمصلحة دولة أجنبية منفعة بقصد ارتكاب أعمال ضارة بالمصالح القومية للبلاد بأن قبل وأخذ منفعة من سيدات مجهولات تابعة للمخابرات الإسرائيلية "سليمة، خديجة، إلهام" بواسطة المتهمين الثالث والرابع بأن عاشرهن جنسيا مقابل تعاونه مع المتهمين الثالث والرابع لصالح المخابرات الإسرائيلية بإمدادها بتقارير بالمعلومات على النحو المبين بالتهمة الأولى "بند 1" وذلك للإضرار بالمصالح القومية للبلاد.وقبل وأخذ منفعة ممن يعملون لمصلحة دولة أجنبية بقصد ارتكاب أعمال ضارة بالمصالح القومية للبلاد بأن قبل وأخذ من المتهمين الثالث والرابع هدايا عينية "ملابس وأحذية وزجاجات عطور" مقابل تعاونه معهم لصالح المخابرات الإسرائيلية بإمدادهما بتقارير بالمعلومات على النحو المبين بالتهمة أولا بند "1" للإضرار بالمصالح القومية للبلاد.

 
«الجاسوسة سحر»: حصلت على 2500 يورو مقابل تقرير احتفالات القوات المسلحة
20140220_174454_4796.jpg

وكالات
قالت سحر عبدالرحمن، المتهمة بالتجسس، في التحقيقات التي أجراها المستشار عماد الشعراوى، رئيس نيابة امن الدولة، أنها حصلت على قرابة 2500 يورو مقابل تقرير احتفالات القوات المسلحة بتخريج دفعات، وكانت تحصل على مبلغ 500 يورو كراتب شهري عن كل تقرير، فيما كشفت تقارير الأمن القومي أن المتهمة سيئة السمعة.

وأفادت التحقيقات أن المتهم الأول رمزى الشبينى كان قد أدلى في التحقيقات بمعلومات تفيد انه تقدم في 3 يوليو 2013 لمقر المخابرات العامة المصرية، وقدم إقرار بتعاونه والمتهمة الثانية مع المخابرات الإسرائيلية، إلا أن التحقيقات والتحريات أثبتت كذبه وعدم تقيد ما يفيد ذلك.
وذكرت أنها لن تكن عضو بنقابة الصحفيين، بحسب خطاب النقابة إلى النيابة، و أنها حصلت على ليسانس الحقوق فقط.

وأضافت في التحقيقات أنها حصلت على ملابس، وهواتف محمولة، ومستحضرات تجميل، وعطور مقابل كتابة تقرير عن الجيش المصري، وتسليحه وأحداث ثورة 25 يناير.

وقالت أنها كانت تعتقد في بداية الأمر أن ضابط الموساد الإسرائيلي المتهم معها في القضية، يعمل في المافيا الايطالية، وليس في الموساد الاسرائيلى .

 
تم دمج ال3 مواضيع لان موضوعهم واحد رجاء عدم وضع اى موضوع اخر واى تطور ضعه هنا
 
فى إطار ما تناولته بعض الصحف ووسائل الإعلام حول عمل المدعوة "سحر إبراهيم محمد سلامة "، المتهمة فى قضية التخابر مع إسرائيل ، بمجلة "النصر " التابعة للقوات المسلحة ، والادعاء بأنها كانت تمد جهاز الموساد بالمعلومات والبيانات عن القوات المسلحة من واقع عملها فى المجلة المذكورة ، توضح القوات المسلحة الآتى :
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- المتهمة المذكورة لا تعمل على الإطلاق فى مجلة النصر التى تصدرها القوات المسلحة ، ولم يسبق لها العمل كذلك فى أية مطبوعة تصدرها المؤسسىة العسكرية .
- تناشد القوات المسلحة وسائل الإعلام بضرورة تحرى الدقة والمصداقية فى كل ما يتم نشره وعرضه من معلومات حولها نظرا لما قد يترتب على تلك المعلومات من تأثيرات سلبية على منظومة الأمن القومى المصرى .


من الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى باسم القوات المسلحة المصرية

 
عودة
أعلى