ألمانيا تستعد لإرسال قوات عسكرية إلى الصومال

إنضم
16 فبراير 2013
المشاركات
3,015
التفاعل
8,014 0 0
الدولة
Saudi Arabia
255334.jpg

رويترز- برلين: تستعد ألمانيا للمشاركة بقوات في بعثة تدريب تابعة للاتحاد الأوروبي في مقديشو، بعد أقل من عام من بواعث قلق أمنية دفعت برلين للتخلي عن عملية تدريب مماثلة، عندما نقلت من أوغندا إلى العاصمة الصومالية.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الاثنين، إن قرار الانسحاب اتخذته الحكومة السابقة لكن الوضع تحسن هناك منذ ذلك الحين، موضحاً أن الحكومة الألمانية الجديدة، وهي تحالف من المحافظين بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل والحزب الديمقراطي الاشتراكي، تبحث الانضمام مرة أخرى.

ووعدت الحكومة الجديدة التي تولت السلطة في ديسمبر الماضي باتخاذ سياسة خارجية وأمنية أكثر قوة مما أرضى الحلفاء الذين حثوا برلين على القيام بدور أكبر يتناسب مع حجمها وثرائها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية في مؤتمر صحافي دوري للحكومة: "قرار العودة من بعثة التدريب اتخذته حكومة أخرى، والآن هناك قضية جديدة تواجهنا نحن والاتحاد الأوروبي بشأن بعثة تدريب للصومال في الصومال وهو ما يتم البت فيه حالياً".

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع" "قررنا أن ثمة ما يبرر ذهابنا إلى هناك مرة أخرى والاستعدادات جارية لذلك".

وتشارك ألمانيا حاليا في تسع مهام دولية بنحو خمسة آلاف جندي منهم ثلاثة آلاف في أفغانستان لتدريب قوات الأمن المحلية.

وقال وزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير: "أوروبا بدأت تحيط بها على نحو متزايد صراعات في الشرق الأوسط وإفريقيا وشرق أوروبا لذا فإن ألمانيا بكل ثقلها الدبلوماسي والعسكري وقدرتها في مجال الإغاثة لا تستطيع أن تقف موقف المتفرج عندما يستلزم الأمر تقديم المساعدة".
المصدر
 
التعديل الأخير:
جربها قبلهم الامريكان وسحلوهم الرجاجيل في مقديشيو
عاد بنشوف مردها مع الالمان
 
التعديل الأخير:
الجنود مهمتهم تدريب عناصر الامن الصوماليين وعناصر القوات الحكومية
اظن هيكون التدريب على مكافحة القرصنة بالمقام الاول لأن هذا ما يؤذي الدول الاوروبية وويؤذي تجارتها ومصالحها وليس حبا في الصوماليين واستقرارهم
 
عودة
أعلى