"لوفيجارو" الفرنسية: قوات أمريكية ستعود للعراق لتدريب قواته المحلية

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,400 67 0
الدولة
Egypt
باريس (أ ش أ)


كشفت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، اليوم الأحد، أن عددًا من العناصر الأمنية الأمريكية ستعود إلى العراق لتدريب قوات الأمن المحلية.

وأشارت الصحيفة عبر موقعها الألكترونى إلى أن المئات من عناصر الأمن بالولايات المتحدة الأمريكية سيعودون إلى العراق لتدريب قوات الأمن المحلية العراقية على استخدام أسلحة جديدة تستعد بغداد لتسلمها من الولايات المتحدة بغرض تعزيز حربها ضد "التمرد السنى" القريب من تنظيم القاعدة.

ونقلت "لوفيجارو" عن الأكاديمى الفرنسى - العراقى داوود هشام المقيم بإقليم كردستان العراق قوله إن هذه العناصر (الأمريكية) لن تكون مهمتها كما كانت فى الفولجة عام 2004، وذلك فى إشارة إلى وجود أعداد كبيرة من "المرتزقة الأمريكيين" (بحسب الصحيفة) الذين كانوا يقاتلون إلى جانب الجيش العراقى، عندما كان يواجه الأخير معقل آخر عصيان مسلح معاد للاحتلال الأمريكى فى البلاد، بعد عام من الإطاحة بالرئيس العراقى الراحل صدام حسين.

وأضاف الأكاديمى الفرنسى - العراقى أن "هؤلاء المرتزقة الجدد" لن يخرجوا إلى الشوارع ولن يشاركوا فى القتال "إلا فى حالات استثنائية نادرة".

وذكرت صحيفة "لوفيجارو" أنه على الرغم من أن العراقيين يحتفظون بذكرى الإعدامات التى كان تنفذها أذرع كبيرة فى شركة "بلاك ووتر"، إلا أنه أمام موجة العنف التى يواجهها رئيس الحكومة نورى المالكى فى الفلوجة، فإن السلطات العراقية بحاجة لمساعدة عاجلة فى مجال قيادة طائرات الأباتشى والصواريخ الأمريكية والتى ستسلمها شركتا بوينج ولوكهيد مارتن للعراق قريبا.

images
 
طبعا أمريكا لاتريد لسلعتها سمعة سيئة فلو سقط جزء كبير من تلك الطائرات فستسؤ سمعتها حتى لو كانت متفوقة
تلك السياسة التى تتخذها أمريكا مع روسيا
بالمصرى(اللى بنعملة فى الناس هايطلع علينا ولا إية)
 
انا لا اصدقها .. مطلقا ( اعتبرها من أساطير الحروب )

هو الرجال بعظمه لسانه ...... قال ......... (( لم اسقطها ))

وش فيك متشكك الى الان
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى