ولادة ونهاية ثلاثه من كبار طغات التاريخ المعاصر

طيار سعودي

عضو مميز
إنضم
27 مارس 2008
المشاركات
881
التفاعل
13 0 0
adolf_hitler.jpg

ادولف هتلر
ولد أدولف العشرين من إبريل 1889 م. كان أبوه ألويس هتلر موظف جمارك صغير و أمه كلارا بولزل هي زوجة ألويس الثالثة. وكان لأدولف 5 أشقاء وشقيقات ولم تكتب الحياة من بين الستة إلا لأدولف وشقيقته "بولا". كان أدولف متعلقاً بوالدته وشديد الخلاف مع أبيه مع العلم أنه ذكر في كتابه "كفاحي" انه كان يكن الاحترام لوالده الذي كان يعارض بشدة انخراط ولده أدولف في مدرسة الفنون الجميلة إذ كان أبوه يتمنى على أدولف أن يصبح موظفاً في القطاع العام.
عاد أدولف هتلر في تشرين الأول 1907 م ليدخل امتحان القبول، وهو أولى الخطوات العملية لتحقيق أحلامه في فن الرسم وكان في الثامنة عشرة، مفعما بالآمال العراض. لكنها سحقت وتطايرت هباء، وتروي القصة نتائج امتحان القبول كما هي مدونة: " التالية أسمائهم شاركوا في الامتحان، وكانت نتائجهم غير مرضية أو لم يقبلوا. أدولف هتلر – براناو آم إن- مولود في 20 نيسان 1889 –ألماني- كاثوليكي- الأب موظف- تحصيله الدراسي: أربعة صفوف في الثانوية. الدرجات قليلة. اختبار الرسم: غير مرضٍ". وعاود الكرة وكانت رسومه تميل إلى الرسم المعماري إلى الحد الذي لم يؤهله للمشاركة في الامتحانات هذه المرة. فكانت ضربة قاصمة لطموح فني كطموحه- كما ذكر فيما بعد. لأنه مقتنع تماما كما نوه في كفاحي)، ولذلك طلب إيضاحا من مسجل الكلية: "أكد لي هذا السيد أن الرسوم التي عرضتها برهنت بما لا يقبل الشك أني لا أصلح لمزاولة فن الرسم، وأن كفاءتي كما أوضحت له الرسوم تكمن في الهندسة المعمارية، وقال لي لا شأن لك قط في أكاديمية الرسم وميدانك هو مدرسة الهندسة المعمارية". واضطر إلى الرضوخ لحكم القدر. لكن ما
عتم أن أدرك وهو حزين أن فشله في نيل شهادة التخرج الثانوية سيحول بينه وبين دخوله مدرسة الهندسة المعمارية.
تمتع أدولف بالذكاء في صباه وقد تأثر كثيرا بالمحاضرات التي كان يلقيها البروفسور "ليبولد بوتش" الممجدة للقومية الألمانية.

27864.imgcache


جوزيف ستالين
ستالين
وُلد ستالين في مدينة "جوري" في جمهورية جورجيا لإسكافي يدعى "بيسو"، وأم فلاحة تدعى "إيكاترينا". وكان "بيسو" يعاقر الخمر ويضرب ستالين بقسوة في طفولته علماً أن الضرب القاسي في تلك الفترة للأولاد كان شائعاً "لتعليم الأولاد". ترك "بيسو" عائلته ورحل وأصبحت أم ستالين بلا معيل. وعندما بلغ ستالين 11 عاماً، أرسلته أمه إلى المدرسة الروسية للمسيحية الأرثودوكسية ودرس فيها. عادت بداية مشاركة ستالين مع الحركة الإشتراكية إلى فترة المدرسة الأرثوذوكسية والتي قامت بطرده من على مقاعد الدراسة في العام 1899 لعدم حضوره في الوقت المحدّد لتقديم الاختبارات. وبذلك خاب ظن أمه به التي كانت تتمنى دائما أن يكون كاهنا حتى بعد أن أصبح رئيساً، وطوال فترة حكمه كانت علاقته بأمه شبه منقطعة حتى أنه لم يحضر جنازتها وقيل أنه كان ينعتها بالعجوز الرخيصة.

نهايتة في الأول من مارس 1953، وخلال مأدبة عشاء بحضور وزير الداخلية السوفييتي "بيريا" و"خوروشوف" وآخرون، تدهورت حالة ستالين الصحية ومات بعدها بأربعة أيام. تجدر الإشارة ان المذكرات السياسية لـ "مولوتوف" والتي نُشرت في عام 1993 تقول أن الوزير "بيريا" تفاخر لـ "مولوتوف" بأنّه عمد إلى دسّ السم لستالين بهدف قتله.

pic04a.jpg


بينيتو موسوليني
ولد بينيتو موسوليني 29 يوليو 1883 وترعرع في قرية دوفو دينو بريدابيو قرية صغيرة بشمال إيطاليا .من ابوين ايطاليين روزا واليساندرو موسوليني.وسمي بنيتو على اسم الرئيس الاصلاحي المكسيكي بينيتو خواريس. وكانت والدته معلمة وابوه حداد . كانت عائلته فقيرة كسائر عائلات الاقارب والجيران وعندما كان موسوليني طفلا كان همجي ومتهور. ومنع من دخول كنيسة والدته لسوء سلوكه فكان يرمي رواد الكنيسة بالحجارة.اضطر إلى دخول المدرسة متاخرا في مدرسة داخلية. لم يكن كثير الكلام ولكنه كان يجيد استعمال قبضته.. عندما كان في الثامنه من عمره كان يسرق ودائم الشجار مع بقية اقرانه . وكان دائم المشاكل في المدرسة وقد طرد من المدرسة لطعنه ولد آخر بالسكين في مؤخرته.

نهايتةالموت شنقا وعلق مقلوبا من رجله مع عشيقتةوعرضت جثتاهما مع جثث خمسة قادة فاشيين اخرين في ساحة عامة في ميلانو معلقة من الارجل أمام محطة لتزويد الوقود. وجآءت الجماهير تسبهم وتشتمهم وتبصق عليهما وترميهما بما في أيديهم. وفقدت الجماهير السيطرة على نفسها فأخذت بأطلاق النار على الجثتين وركلهما بألأرجل.
>>>>>>>>>>>>>>مقتول شنقا وبالرصاص

 
كيف خدموا التاريخ لم افهم ماتعني
 
انا احب الرجال امثال هؤولاء بغض النضر عن خطائهم او صوابهم
كان لهم حلم وهو حلم الوطن القوي المسيطر
ملاحظة هتلر لم يكن معادي للمسلمين رغم كل مايشاع عن ذلك والدليل انشائه للجحفل العربي والقوات الصاعقة الالبانية
واتصالاته بامين الحسيني
 
يا أخى هؤلاء الثلاثه الذين ذكرتهم بالمقارنه مع
بوش و شارون و باراك و نتنياهو
يكونون كالحمل الوديع
 
موضوع رائع أخى طيار سعودى ....

لكن الوحيد اللى الصراحة بحبه فيهم هو هتلر ... كان نفسى ينتصر فى الحرب ويخلص على الحلفاء ..
 
انا احب الرجال امثال هؤولاء بغض النضر عن خطائهم او صوابهم
كان لهم حلم وهو حلم الوطن القوي المسيطر
ملاحظة هتلر لم يكن معادي للمسلمين رغم كل مايشاع عن ذلك والدليل انشائه للجحفل العربي والقوات الصاعقة الالبانية
واتصالاته بامين الحسيني
الله اعلم مافي القلوب لكن ان مرة سمعت عنه في برنامج وثائقي
انه عندما اراد ان يلتقي با امين الحسيني
جلس يفكر بره
ويقول كيف التقي بواحد انا عتبره هوو شعبه
من انزل الأجناس البشريه يقصد العرب لكن اشروه مسشاريه انه للقاء الأهداف سياسيه
بحته
 
موضوع رائع أخى طيار سعودى ....

لكن الوحيد اللى الصراحة بحبه فيهم هو هتلر ... كان نفسى ينتصر فى الحرب ويخلص على الحلفاء ..
لو خلص على الحلفاء كان الدور جاي علينا
هتلر لم يكون طموحه اوروبا
كان اللعالم
شكرا لمرورك ومرور الخوة الأعضاء
 
عودة
أعلى